الأربعاء، 23 مارس 2011

هل انا حامل؟ علامات الحمل المبكرة التي تؤكد حدوث الحمل قبل تأخر الدورة



هل توجد علامات مبكرة للحمل؟ هل يمكن الإجابة بشكل قاطع عن سؤال هل انا حامل وذلك حتى قبل تأخر الدورة؟ هذه من أكثر الاسئلة التي تدور في أذهان الكثير من النساء سواء أردن الحمل أم لم يردنه. وأكثر النساء إحتياجا للإجابة عن هذا السؤال هن من لديهن أسبابا لحدوث الحمل وذلك في خلال الشهر الأخير. ولو كان لديك نفس السؤال فعليك قراءة هذا المقال لأنه يحوي جميع الإجابات التي تريدينها.

والإجابة المختصرة عن الأسئلة السابقة هي نعم. ويمكنك الإجابة على سؤال هل انا حامل عن طريق معرفة جميع اعراض الحمل المبكرة. والكثير من علامات الحمل الاولى تبدأ في الظهور حتى قبل تأخر الدورة أو فوات موعدها. ويجب على أي امرأة أن تكتسب معلومات كافية عن جميع علامات الحمل حتى يكون في إستطاعتها فهمها وإدراك دلالاتها. وبدون إمتلاك القدر الكافي من المعلومات عن اعراض الحمل فإنه يكون من الصعوبة بمكان ملاحظتها.

وسيتم ذكر العديد من علامات الحمل المبكرة جدا. وهذه العلامات ستكون أفضل مساعدة لأي امرأة لكيفية معرفة حدوث الحمل أو عدم حدوثه حتى قبل تأخر الدورة أو فوات موعدها.


إرتفاع حرارة الجسم صباحا وهذا الإرتفاع تشعر به الكثير من النساء وذلك أثناء مرحلة التبويض. ولكن القليل من النساء يدركن أنه إذا إستمرت حرارة أجسامهن مرتفعة لوقت أطول فإن ذلك يمثل علامة محتملة لحدوث الحمل. ويمكن لأي امرأة تنتظر الحمل معرفة ذلك عن طريق قياس درجة حرارة جسمها بالترمومتر صباحا. ويجب أن يتم القياس في نفس الموعد يوميا أثناء التبويض وبعده. وبالطبع فإن فترة الصباح هي الأنسب.

ليونة الثدي وكبر حجم الصدر ويحدث ذلك بسبب التغير السريع والمفاجئ في مستويات الهورمونات في وقت مبكر من الحمل. وتظهر هذه التغيرات الهورمونية على هيئة العديد من العلامات والاعراض. ولأن الجسم حتى هذا الوقت لم يكن مستعدا لهذه التغيرات الهورمونية فإن العلامات التي تظهر على الجسم تكون مميزة. وأهم هذه العلامات وضوحا يتم ملاحظتها من خلال تغير شكل وحجم الثديين. كما أن الحامل أيضا تشعر بإمتلاء الصدر. وهذا الشعور يختفي بإستمرار الحمل وبتعود جسم الحامل على المستويات الهورمونية المرتفعة.

الشعور بالتعب والإرهاق هو أيضا من علامات الحمل الاولى. وفي هذا الوقت يكون صعبا لمن تحمل لاول مرة التفريق بين التعب العادي والتعب الناتج من حدوث الحمل. وجميع الطبيبات يعرفن أن هذا النوع من التعب سببه إرتفاع مستوى الهورمونات بسبب حدوث الحمل.

هناك 17 تعليقًا:

  1. السلام عليكم انا بس ودي اكول شي انا حسيت بكل العلامات الي ذكرتوهة بس انا قبل الدورة بيومين طلعنة سفرة انا وزوجي فصارت حركة وايد وايد وانا المفروض تجيني يوم 27 يعني اليوم بس ما جت وانا خايفة جدا لا تجيني باجر بس انا بدي اعرف ان اذا جد كان فيه حمل ممكن يروح بالحركة الزايدة قبل الدورة ولا عادي واذا يروح احس فشي ولآلا لاني بجد نفسي اني وزوجي يكون عدنة طفل وشكرا وجزاكم الله خير

    ردحذف
  2. السلام عليكم....
    انا كنت احاول هدا الشهر ان احمل و قبل موعد الدورة باسبوع كنت احس بتعب كتييييير و ارهاق و نوم عميييق غير سدادان النفس و بعد ساعه جوع ثم بعد الاكل بلعيان رحت عالدكتورة لفحص الدم قالو لي انو النتائج سلبية مع انو كنت متاكدة انو ايجابية هادا الفحص كان قبل موعد الدورة باسبوع هل ممكن ان يكون التحليل غلط او لم تظهر بعد في الدم و يجب انتظار موعد الدورة ؟ الدكتورة قالت انو عندي املاح عالية بالبول هل هادا يمنع الحمل او ياثر علية؟ و شكرا

    ردحذف
  3. نفسي احامل يارب

    ردحذف
  4. تحدث لدي بعض الوغزات في المهبل والحلمة اذا مسكتها تالمني

    ردحذف
  5. انا متزوجه منذ سنه وما يحصل لى حمل لكن ادعوا ربى ان يكىون فى حمل الشهر داادعولى اخواتى بجد نفس ابقى ام



















































    ردحذف
  6. انا اشك اني حمل

    ردحذف
  7. انا الي سنه مزوجه وما صار حمل انا ما عندي اي مشاكل ولا زوجي ودوره اتاخرت عندي هذا اليوم الثالث وخايف اني ما اكون حامل

    ردحذف
  8. هل يجب على كل امرأة في اول فترة من الحمل ان تشعر بارتغاع حرارة الجسم؟

    ردحذف
  9. انا متزوجة منذ عامين ونصف ولم يحدث افيدوني ارجوكم

    ردحذف
  10. ساندى محمد امام9 أكتوبر 2012 في 2:04 ص

    انا الوده بتيجى كل 4فى الشهر ومنتظمه لاكن المرادى اتأخرت و جتلى يوم 8 فى الشهر وجتلىنقط مش دوره عاديه تكون حمل ام دوره ارجوكم ساعدونى فى الاجابه

    ردحذف
  11. انا اشعر بالغثيان وصداع وحراره هل ممكن اكون حامل

    ردحذف
  12. أختي عندها 37 اليوم لم تأتها العادة الشهرية لكن جربت فاص الحمل لم تجد أنها الحمل أي أنه ليس الحمل أم لا تخرج النتيجة

    ردحذف
  13. متا يظهر التحليل المنزلي هل قبل موعد الدوره بيوم او يومين

    ردحذف
  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    بس هادي الأعراض ممكن تصيب السيدة قبيل مجيء الدورة.. سؤالي : هل هناك فرق بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل المبكرة؟ وهل تعتبر افرازات الثدي البيضاء المائية علامة مميزة للحمل قبل فوات موعدالدورة الشهرية؟ أرجوكم ساعدوني... وشكراً جزيلاً.. :)

    ردحذف
  15. أنا متزوجة مند خمسة أشهر و تناولت حبوب منع الحمل لمدة شهرين وبعدها أردت أن أحمل هل من عائق

    ردحذف
  16. أريد أن أعرف إن كنت حامل

    ردحذف