الاثنين، 28 مارس 2011

علامات الحمل المبكرة جدا



شهور الحمل هي فترة هامة جدا في حياة المرأة. وسواء كنت تتوقعين حدوث الحمل، أو أنه حدث عن غير توقع، فإنك سوف تمرين بتغيرات مبكرة جدا، وسوف تشعرين بالعديد من الإختلافات مع تقدم شهور الحمل، وهذه التغيرات تنشأ كإستعداد من الجسم للحمل. وبمجرد أن يبدأ الحمل فإنه من الهام معرفة جميع علامات الحمل المبكرة جدا، حتى يمكن متابعة الحمل في مراحله الاولى.

بعض علامات الحمل المبكرة في كثير من الأحيان تتشابه مع علامات ما قبل الدورة الشهرية، وبسبب ذلك، يجب أن يتم ملاحظة وفهم الاعراض المختلفة التي تمرين بها كل شهر خلال الدورة. ويمكن بعد ذلك الإستفادة من هذه الملاحظات للتفريق بين اعراض الحمل واعراض الدورة الشهرية. وذلك إن كنت منتظرة حدوث الحمل، فمن المستحسن تدوين وتسجيل اعراض الدورة الشهرية التي تظهر لديك، وإستخدام هذه الملاحظات لكي تعرفي إن كنت حاملا أم لا في الشهور التالية.

إن أحسست بليونة في الصدر أو في البطن، ولم يكن هذا الأمر يحدث لك خلال الدورة الشهرية. قد تكون هذه الليونة من العلامات المبكرة جدا للحمل، ليونة الثدي قد تكون نتيجة لزيادة إفراز هرمون البروجسترون في الجسم حتى يستطيع إستقبال الحمل بشكل جيد. والشعور بالمغص في البطن له إرتباط مباشر بإستعداد الجسم لإيواء الجنين خلال التسعة أشهر القادمة. وإذا كانت الأعراض التي تشعرين بها مختلفة بشكل كبير عن اعراض آخر دورة شهرية. فيجب عليك المسارعة بعمل اختبار حمل منزلي للتأكد من حدوث الحمل.

بعض النساء يشعرن بالعديد من التقلبات في الدورة الشهرية. ولكن في واقع الأمر يمكن التنبؤ بعدد أيام الدورة الشهرية. فإذا تأخرت الدورة الشهرية لأكثر من اسبوع، فيجب البدء فورا في إجراء اختبار الحمل المنزلي، أو من الأفضل عمل تحليل الحمل عن طريق قياس مستوى هرمون الحمل في الدم في العيادة الطبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق