الأربعاء، 30 مارس 2011

هل يمكن حدوث حمل اثناء الدورة الشهرية



هل يمكن حدوث حمل مع نزول الدورة؟ هذا السؤال يتردد كثيرا بين السيدات خلال فترة خصوبتهن. والإجابة عن هذا السؤال تتوقف على ظروف كل امرأة على حدة. يحدث التبويض في بعض السيدات بشكل يمكن التنبؤ به وخلال يومين يمكن معرفتها بالتحديد. بينما يصعب هذا كثيرا مع النساء الأخريات التي تحدث لديهن الدورة في مواعيد غير منتظمة. وتوجد صعوبة كبيرة في معرفة هل من الممكن أن يحدث الحمل في وقت معين لأي امرأة.

بعض الدراسات أثبتت أن السيدات التي تحدث لديهن الدورة في وقت أقصر من 28 يوما، يمتلكن فرصة أكبر لحدوث الحمل اثناء الدورة. وهذا ليس بالأمر العادي للغالبية العظمى من النساء. لو كانت دورتك الشهرية تتميز بالقصر، فقد يحدث الحمل لك اثناء الدورة.

سواء كان من الممكن حدوث الحمل اثناء الدورة، أو كان ذلك من غير الممكن. فهذا الأمر لا يرفع من فرص حدوث الحمل بشكل أساسي. فإذا توافرات أسباب الحمل لديك أثناء الدورة، فقد تجدين أن حدوث الحمل هو أمر بالغ الصعوبة في هذه الحالة. ويجب أن تتوافر أسباب حدوث الحمل عدة مرات حتى يحدث الحمل. ويجب تجنب العلاقات أثناء نزول دم الحيض لأن ذلك يؤدي لمتاعب صحية جسيمة.

أكثر السيدات يكن في أعلى فترات الخصوبة بعد مرور أسبوع أو إثنين من إنتهاء الدورة الشهرية. وهذا تقريبا هو الوقت المطلوب من الجسم لكي يعيد تكوين بطانة الرحم كإستعداد لحدوث الحمل، وإطلاق البويضة أثناء عملية التبويض. فإذا كنت منتظرة حدوث الحمل، فيجب أن يكون هناك أسبابا للحمل متوفرة في عدة أوقات مختلفة أثناء أيام التبويض، من أجل أن تخصب البويضة. ويجب أن تكون هذه الأسباب حادثة خلال أسبوع أو أثنين بعد إنتهاء الدورة. وهذا سوف يرفع كثيرا من فرص حدوث الحمل.

إن لم تكوني متاكدة من عدد أيام الدورة الخاصة بك، فمن الأفضل أن تكتبي وتدوني الوقت الذي يكون فيه أول أيام الدورة حتى اليوم الأول للدورة الشهرية التالية، ويمكن عمل ذلك عن طريق كتابة علامات على نتيجة الحائط أو التقويم. وإذا كانت دورتك أقصر من 28 يوما في المتوسط. فقد يحدث الحمل لديك أثناء الدورة.

حدوث الحمل هو امر يصعب جدا توقعه. وإذا كنت منتظرة حدوث الحمل سريعا، يجب أن تتوفر أسباب حدوث ذلك خلال أيام الشهر، فهذا الأمر سوف يرفع فرص إخصاب البويضة أثناء أيام التبويض، مما يعني حدوث الحمل. أما إذا توافرت أسباب حدوث الحمل خلال العامين السابقين، بدون حدوثه. فيجب عليك معرفة المزيد عن طول الدورة الشهرية الخاصة بك. وهناك العديد من الطرق المتاحة للمساعدة في معرفة معدل الخصوبة الخاص بك في الأوقات المختلفة من الشهر.

هناك تعليقان (2):

  1. لدي سؤال مهم
    هل من الممكن أن تحدث الدوره الشهريه والمرأه حامل؟

    ردحذف
  2. ماذا يعني غير منتظمه هل يعني ان الاقات التي تحدث فيها غير منتظمه مثلا انا الاوقات التي تحدث فيها مختلفه ففي بعض الاحيان تحدث في بدايه الشهر وبعض الاحيان نهايه الشهر او وسطه هل هذا يعني ان الدوره غير منتظمه لكنها تاتي في كل شهر عمري عشرين متزوجه لي سته اشهر واتمنى اني احمل بولد ادعوووولي بليز ابغا رد باسرع مايمكن هل من الازم ان انظم اوقات كي يحدث الحمل ؟؟ بليز ابغا رد ثانكيووووو

    ردحذف