الخميس، 24 مارس 2011

علامات التبويض الجيد - اعراض التبويض المؤدية للحمل



تحديد ومعرفة اعراض التبويض أمر شديد السهولة. التبويض يحدث عادة خلال أثنى عشر إلى ستة عشرة يوما بعد أول يوم من آخر دورة شهرية، خلال أيام التبويض فإن تغيرات خفيفة سوف تبدأ في الظهور على جسمك ومنها، زيادة إفرازات المهبل، الشعور بالمغص أو آلام في البطن، وإرتفاع حرارة الجسم، وفي بعض الأحيان قد يصاحب حدوث ذلك نزول القليل جدا من قطرات الدم، وقد تكونين قد مررت ببعض هذه التغيرات قبل ذلك، ولكنك لم تلاحظين حدوثها. ومع ذلك فإن ملاحظة هذه التغيرات ليس أمرا صعبا، كل ما عليك فقط هو الإهتمام بحدوثها إذا ظهر بعضها.

الخطوة الأولى لملاحظة هذه التغيرات في جسمك هو معرفة موعد حدوثها. وهذا عادة أمر شديد السهولة بالنسبة لامرأة تنتظر حدوث الحمل، أول اعراض التبويض هو حدوث افرازات من المهبل. وتتزايد هذه الافرازات وتصبح سميكة وبكثافة بياض البيض النيئ، وهذا يحدث بسبب التغيرات الهورمونية.

قبل يومين أو ثلاثة من حدوث التبويض سوف تلاحظين زيادة افرازات المهبل وهي تكون لزجة وشفافة. وهذه الأيام هي اكثر الأيام خصوبة، ولكن اليوم الأخير من حدوث هذه الإفرازات هو أكثر هذه الأيام خصوبة، وهذا لأن اليوم الأخير من حدوث الإفرازات أو اليوم الذي يليه، هما اليومان الذي يحدث خلالهما التبويض. والأمشاج الذكرية في المهبل تكون صالحة للإخصاب لمدة خمسة أيام، وعلى ذلك فإن تلقيح البويضة أثناء حدوث الإفرازت المهبلية قد يتم حتى لو تأخر التبويض.

ثاني اعراض التبويض هو الشعور بمغص أو ألم في البطن، وهذا المغص الذي قد تشعرين به يكون في أحد جانبي البطن وهو الجانب الذي يحدث به التبويض، وهذا يحدث بسبب إنطلاق البويضة من المبيض وتحركها خلال قناة فالوب، وهذا الألم يكون مفاجئا ولكنه غير مستمر، وهو يختفي سريعا وهو قد يحدث عدة مرات أثناء النهار.

آلام التبويض قد تحدث كل شهر، ولكنها لأسباب غير معروفة قد تظهر كل ثلاثة اشهر. وفي أغلب الحالات فإن هذا المغص يختفي سريعا خلال سبعة ساعات، وقليل من الحالات فقد يستمر ليوم كامل أو كحد أقصى يومان. قد تشعرين أيضا بالإنتفاخ والغثيان وتعانين من كثرة التبول.

وفي هذا الوقت قد تلاحظين ظهور لون وردي فاتح يصبغ الإفرازات المهبلية، وهي طبيعية وغير ضارة مطلقا. وكل هذه الاعراض والعلامات قد تختلف من امرأة لأخرى، وللتأكد بشكل قاطع من حدوث التبويض فيجب قياس حرارة الجسم. وذلك لأن بعد حدوث التبويض فإن حرارة الجسم ترتفع بما يقدر بنصف درجة مئوية. وتقاس هذه الحرارة بترمومتر خاص لذلك وتقاس بعد الإستيقاظ من النوم صباحا.

بالإضافة إلى الأعراض السابقة الذكر فإن العديد من النساء يشعرن بالنشاط والرغبة خلال أيام التبويض. وبملاحظة جميع ما سبق من اعراض التبويض، فإن فرص حدوث الحمل تصبح كبيرة وفي أسرع وقت ممكن.

هناك 15 تعليقًا:

  1. مشكووووووووورين عالمعلومات القيمة هذه
    ام جايدا

    ردحذف
  2. انا بصراحة 3 يوم في رمضان نزل علي سائل مخاطي لونه زهري واختفى وثاني يوم نزل افرازات لونها بنية مخلوطة بشعيرات او خيوط من الدم ومع وجود مغص والالام قوية اسفل البطن مع انه بالليل نزل قليل من الدم على هيئة خيوط فقط والالام شديدة في البطن ياليت اعرف السبب

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    أنا عندي افرازات دائما وتكون بيضاء كاللبن فكيف لي ان أعرف أيام التبويض؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  4. شكرا ليكم و ادعولي احمل الشهر دة

    ردحذف
  5. المواضيع عادية جدا ليس هناك اي شيء جديد و لذا اتمنى ان تنزلوا اشعارات جديدة و مفيدة

    ردحذف
  6. اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرزق كل من لم يرزق الاطفال

    ردحذف
  7. شكرا جزيلا و ادعو لي يرزقني انا و كل محرومة امين يارب ربي لا تذرني فردا و انت خير الوارثين

    ردحذف
  8. اشكرك على هذا الموضوع لااني كنت لااعرف هذه المعلومات مع حبي لك

    ردحذف
  9. أنا عندى الاعراض دى.

    ردحذف
  10. لكن بالرغم من كدأ لم يحدث حمل

    ردحذف
  11. انا احس بالم فى الجانبين من قبل ميعاد التبويض بيومين وكنت حاسه بدوخه وارق والالم مازال مستمرا فى اسفل البطن مع وجع فى الظهر واشعر بالرغبه الشديدة ف النوم هل هذا حمل ولا لا

    ردحذف
  12. ليوم التالت للتبويض عندي ومازال الألم مستمر في المبيضين و المهبل وأسفل الظهر هل هناك مشكله مرضيه ام يمكن أن يحدث حمل أثناء هذا الألم مستمر في المبيضين

    ردحذف
  13. الآن معاي ألم وافرازات ودم لا اعلم إذا كأن تبويض هذي الأعراض

    ردحذف
  14. انا اليوم 5 من رمضان اريد ان احمل لان لي بنت في 8 سنوات و لكن العادة غير منتظمة و لا اعرف وقت التبويض و لكن اليومين هاذو اشعر بالم في جهة المبيض الايمن و افرازات و اليوم اشعر بحرارة في جسمي و غثيان حاد افيدوني من فظلكم هل الامر عادي او لابد من زيارة طبيبة نسائية

    ردحذف