الاثنين، 28 مارس 2011

متى يحدث الحمل



في واقع الأمر، الوقت اللازم لحدوث الحمل لا يتجاوز بضعة لحظات. حيث أنه خلال هذه اللحظات فإن الأمشاج الذكرية تخصب البويضة، وتبدأ الخلايا في الإنقسام السريع لتبدأ اولى مراحل تكون الجنين، وإذا أضفت الوقت المطلوب لحدوث التبويض حتى تكون البويضة جاهزة للتلقيح فإنه لا يتجاوز يومين. ومع ذلك فإن أغلب النساء يرغبن في معرفة إجمالي الوقت المطلوب حتى يتم الحمل. ويبدأ هذا الوقت من اللحظة التي ترغب فيها المرأة وتتمنى حدوث الحمل، حتى اللحظة التي يظهر فيها اختبار الحمل أن الحمل قد بدأ بالفعل. وهذه الفترة الزمنية قد تكون أطول بشكل كبير من الوقت اللازم للإخصاب أو تلقيح البويضة.

الوقت اللازم لحدوث الحمل، في بعض الأحيان يتوقف على عمر المرأة المتوقع حدوث الحمل لديها، ترتفع نسبة الخصوبة في جسم المراة خلال مرحلة عمرية محددة من حياتها. وأفضل عمر لحدوث الحمل هو ما بين الخامسة والعشرين والخامسة والثلاثين.لأن هذه المرحلة العمرية هي مرحلة أعلى معدل للخصوبة. وهي أسهل الأوقات في حدوث الحمل. ومع ذلك فإن خلال هذه الفترة المثالية للحمل، فإن أكثر النساء لا يحدث لديهن الحمل على الفور حتى لو تيسرت أسباب حدوثه. وتعتقد أكثر طبيبات النساء والولادة أن تأخر الحمل لمدة عام ونصف هو أمر طبيعي ولا يجب القلق من حدوثه.

يعتمد حدوث الحمل على العديد من العوامل المساعدة، وهذه العوامل قد لا تتوفر بالسرعة المطلوبة بين ليلة وضحاها. الكثير من أطباء علاج العقم يعتبرون أن تأخر الحمل بين النساء صغيرات السن أمر عادي، مالم يوجد مانع يحول دون حدوث الحمل لفترة طويلة من الزمن. وعلى ذلك فإن أكثر النساء الشابات ترتفع لديهن الخصوبة وعند توفر اسباب الحمل فإنه سيحدث بطريقة طبيعية عادة. ويحدث الحمل عند إخصاب البويضة في أيام التبويض. حوالي 90% من النساء يحدث الحمل لديهن بعد مرور 18 شهرا من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، مع وجود سبب للحمل أثناء حدوث التبويض.

قبل سن الخامسة عشرة وبعد سن الخامسة والأربعين، يكون من الصعب جدا حدوث الحمل. وبسبب ذلك فإن تأخر الحمل يكون أطول في هذه المراحل العمرية. وبغض النظر عن طول فترة تأخر الحمل، فإن الكثير من النساء يشعرن بالقلق من جراء ذلك. النساء الأقل عمرا من الخامسة والعشرين معدل الخصوبة لديهن يكون قليل، ولكن إحتمال حدوث الحمل يكون أقل من ذلك بكثير في حالة النساء اللاتي يتجاوز عمرهن الخامسة والثلاثين. ومع ذلك فإن معظم النساء فوق سن الخامسة والثلاثين يحدث لديهن الحمل خلال عام ونصف إذا توفرت أسبابه. إن كنت ترغبين في الحصول على إجابة السؤال، متى يحدث الحمل؟ وكنت تعانين من تأخر الحمل لأكثر من عام. فربما من الأفضل إستشارة الطبيبة حتى يتم التأكد من خلو جسمك من جميع المتاعب الصحية الممكن علاجها والتي قد تؤثر على الخصوبة.

هناك تعليق واحد:

  1. طيب تكرار الاصابه بالالتهابات هل يؤثر عمري 17

    ردحذف