الأربعاء، 2 مارس 2011

اعراض الحمل في الشهر الاول



توجد العديد من الطرق بخلاف ملاحظة التغيرات الخارجية في شكل الجسم والتي يمكن إعتبارها اعراض للحمل في الشهر الاول، والتغيرات التي تحدث بعد الحمل داخل الجسم تجعله يمر بحالة تختلف تمام الإختلاف عن حالته قبل الحمل ويحدث ذلك أيضا حتى في الشهر الأول. ومن السهل جدا ملاحظة هذه الاعراض المبكرة والتي تشعرين بها داخل جسمك، وما عليك سوى ملاحظتها بإهتمام.

والعلامة الأولى التي تلاحطينها إذا كنت حامل في الشهر الاول هي عدم حدوث الدورة الشهرية، وهذه العلامة هي أيضا الأكثر معرفة بين كل الأعراض. ولكن تأخر حدوث الدورة لا يعني بالضرورة حدوث الحمل لأن ذلك قد يكون لأسباب أخرى. ولا يوجد الكثير من السيدات ممن تظهر الدورة لديهن بشكل منتظم، وقليل جدا من السيدات يستطيعن التأكد من حدوث الحمل في حال تأخر الدورة. وأكثر السيدات يجب عليهن ملاحظة المزيد من بعض العلامات للتأكد من حدوث الحمل.

العديد من النساء لا يعرفن بالتحديد متى تبدأ الدورة لديهن، وهن يعتبرن أن الحمل حدث مع بداية أو نهاية كل شهر. وحدوث الإخصاب قد يمكن ملاحظته جيدا، ولكن في كثير من الأحيان قد لا يكون الحمل قد حدث لأن تأخر الدورة ليس دليلا كافيا على حدوثه. وفي حالات أخرى قد تظن المرأة أن الدورة قد بدأت لديها، ولكن الذي حدث بالفعل أنها تكون حاملا في الشهر الاول.

ويتضح مما سبق أن تأخر الدورة الشهرية ليس علامة مؤكدة على حدوث الحمل. ولكن يمكن من ملاحظة عدة اعراض أخرى التأكد من حدوث الحمل في الشهر الاول. ومن المعروف أن بعض الأعراض تتميز بأنها أكثر وضوحا من غيرها. والعرض الذي لايمكن أن يمر بدون ملاحظته هو الشعور بالغثيان في الصباح. وبالرغم من اسم هذا العرض فإنك يجب أن تعرفي أن هذا العرض لا يظهر دائما في الصباح وقد يظهر في أوقات أخرى.

ومن الأعراض الأخرى التي قد تظهر في الشهر الاول من الحمل، هو حدوث تغير مفاجئ في تذوق المشروبات. فإذا أحسست بتغير طعم المشروبات التي كنت تتناولينها قبل ذلك، أو إذا شعرت بالغثيان بعد تناول طعامك المفضل، فإنه ينبغي عليك القيام بإجراء إختبار الحمل ويمكن الحصول عليه من الصيدلية، وعليك أن تتذكري أن هذا العرض قد يظهر في الأيام الاولي للحمل.

والاعراض الأكثر ظهورا في الشهور الثلاثة الأولى هي الشعور بالنعاس والإرهاق والدوخة. وبالرغم من أن هذه الأعراض تحدث في الشهور التالية، إلا أنها تحدث قبل ذلك في المراحل المبكرة من الحمل. وعلى العكس من ذلك فإن التعب عادة ما يظهر أثناء الشهور الأخيرة، كما أنه أيضا يعتبر علامة تدل على حدوث الحمل.

توجد العديد من الأعراض الأخرى وهي أيضا لا تعتبر علامات على حدوث الحمل وذلك عند ظهورها منفردة، ومن ذلك حدوث تقلب في المزاج أو حدوث ليونة في الصدر على غير العادة، وهذه الأعراض عندما تصاحب الأعراض سابقة الذكر فيجب إجراء إختبار الحمل، وهذا الإختبار هو أسهل طريقة للتأكد من حدوث الحمل في الشهر الاول.


هناك تعليقان (2):

  1. كيف تعرف المرأة أنها ستحمل قريبا ؟

    ردحذف
  2. نادية المغربية25 يناير 2013 في 7:49 ص

    شكرا جزيلا علي هذه المعلومات القيمة



    ردحذف