الاثنين، 28 مارس 2011

انسب عمر للحمل



انسب عمر للحمل هو العمر الذي يلائم كل امرأة على حسب ظروفها. ويعتقد البعض أن أنسب عمر لحدوث الحمل هو السن الأصغر، حيث تكون المرأة الشابة في أوج نشاطها وصحتها مما يساعد على نجاح الحمل وسهولة الولادة. وعلى الجانب الآخر يعتقد آخرون أن أنسب عمر للحمل هو بعد سن الثلاثين، حيث تكون المرأة قد إستقرت في حياتها العملية وفي حياتها الإجتماعية، مما يسهل توفر الوقت والمال اللازم للإنفاق على المولود ورعايته.

ويمكن أن يحدث الحمل في أي سن خلال مرحلة الخصوبة والإنجاب، بعض النساء ينجبن في مراحل مبكرة جدا من عمرهن، وهذا لا يمنع في نفس الوقت أنهن قمن بدورهن كأمهات على أكمل وجه. وتوجد سيدات حدث لديهن الحمل في سن الخامسة والثلاثين وهن لا يشعرن أن الإنجاب في هذا الوقت قد جاء متأخرا. كما أن القليل من النساء قد لا توجد لديهن الرغبة في الإنجاب على وجه الإطلاق.

يعتبر المحدد الأساسي الذي يجعلك تختارين الوقت الأنسب للحمل هو سن الخصوبة. وهذا السن يمنع حدوث الحمل مثلا في سن الخامسة والسبعين. وأفضل وقت لحدوث الحمل هو بين الخامسة والعشرين والخامسة والثلاثين. وقد أظهرت الدراسات أن المرأة في هذا العمر يكون لديها فرصة جيدة في حدوث حمل ناجح، وبعد ذلك ولادة سهلة ويسيرة. أما بعد عمر الخامسة والثلاثين أو قبل سن السادسة عشرة من العمر، فإن معدل الإصابة بمضاعفات الحمل يرتفع كثيرا. وإذا كان عمرك في نهاية الثلاثينات أو بداية الأربعينات من العمر، فإن مخاطر المضاعفات الناجمة من الحمل مثل التشوهات الخلقية في الجنين تكون معدلات حدوثها عالية. ولا يعني ذلك أن فرصتك في إنجاب طفل طبيعي أمر مستبعد. الكثير من النساء أنجبن في هذا العمر ولم تظهر أية مضاعفات أثناء الحمل أو الولادة.

أذا أحسست أن هذا الوقت هو الأنسب لك لحدوث الحمل، بغض النظر عن عمرك، فتوقفي عن تناول حبوب منع الحمل، ويستحسن إستشارة طبيبة أمراض نساء وتوليد حتى تقدم لك النصائح من أجل حمل ناجح وولادة سهلة بدون مضاعفات. بالإضافة إلى الحصول على متابعة ورعاية مبكرة للحمل. لا يوجد وقت محدد أو أنسب للحمل لكل النساء، ولكن لكل امرأة على حدة عمر مناسب للحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق