الأربعاء، 15 يونيو 2011

نصائح لحدوث حمل سريع



هل تريدين أن تصبحي حاملا للمرة الأولى؟ هل أنت منتظرة حدوث الحمل وإنجاب طفل لفترة طويلة ولم يحالفك النجاح؟ وفي كلتا الحالتين، يكون لزاما عليك البحث عن مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة المؤدية لحدوث الحمل في أسرع وقت ممكن. كيف يمكنك تهيئة الظروف الضرورية لزيادة فرصك في حدوث الحمل؟ يمكنك قراءة إجابات كل هذه الأسئلة في السطور التالية.

هل من الصحيح أن الرغبة الشديدة في حدوث الحمل تعتبر عائقا يحول دون حدوثه؟ إذا كنت تشتكين دوما لأفراد عائلتك من تأخر الحمل وعدم حدوثه سريعا، فربما يكون ردهم عليك من قبيل: أنك تفكرين أكثر من اللازم في هذا الأمر، وينبغي عليك نسيانه لأنه يحدث من تلقاء نفسه. والحقيقة المؤكدة أن هذا الرأي واقعي ويحمل الكثير من الصحة. ويجب أن لا تسيطر عليك فكرة حدوث الحمل. لأن ذلك يشكل ضغطا نفسيا كبيرا قد يؤثر على إنتظام الدورة الشهرية مما يؤدي للمزيد من المصاعب ويمنع معرفة أفضل الأوقات التي ترتفع فيها نسب الخصوبة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الضغط النفسي قد يؤدي إلى منع التبويض. وينبغي عليك الإسترخاء والهدوء بقدر الإمكان.

هل من المفيد تناول أطعمة معينة مثل السبانخ أو الشيكولاتة؟ ما يجب عليك فعله هو تجنب الأطعمة السريعة وتناول الطعام المتوازن الغني بالخضر والفواكه والحبوب الكاملة. كما يلزم عليك أيضا تناول الطعام الغني بحمض الفوليك مثل البقول والخس.

هل يعتبر التعرض للدخان السلبي عائقا يمنع حدوث الحمل؟ لا يعتبر ذلك في الواقع عائقا يمنع حدوث الحمل. ولكن العديد من الدراسات أظهرت أن الدخان يمكن أن يؤثر ويقلل من الخصوبة في كلا الزوجين. وبسبب ذلك فإنه من الأفضل كثيرا تجنب التعرض للدخان بشكل كامل.

كيف يمكنك تحديد اليومين من الشهر اللذان ترتفع فيهما خصوبتك؟ يجب عليك معرفة موعد بداية ونهاية الدورة الشهرية، كما ينبغي أيضا فحص إفرازات عنق الرحم، بالإضافة إلى تسجيل أي زيادة في حرارة جسدك قبل النهوض من الفراش لمعرفة وتحديد موعد التبويض.

توجد العديد من الطرق الطبيعية لرفع معدلات الخصوبة، مما سيزيد فرص حدوث الحمل لديك بشكل سريع. بعض النساء قد يشعرن باليأس من حدوث الحمل بعد إستشارة الكثير من المتخصصين والأطباء. وقد تظن الكثير منهن أن أنجاب طفل قد أصبح أمرا مستحيلا. ولكن لحسن الحظ، فإنه بعد تجربة هذه الطرق الطبيعية يحدث الحمل خلال بضعة أشهر لا غير.

هناك تعليق واحد: