الاثنين، 27 يونيو 2011

انسداد قناة فالوب - طرق علاج انسداد قناة فالوب



هل تعانين من انسداد قناة فالوب؟ إذا كان الامر كذلك، فإن السطور التالية سوف تبين إحدى طرق علاج انسداد قناة فالوب، مما يضاعف من فرص حدوث الحمل لديك، على الرغم من أن النساء اللاتي يعانين من انسداد قناة فالوب واحدة يمكن أن يحدث لديها الحمل، إلا أن الحمل يحدث بطريقة صعبة. وذلك لأن المبيضين لا يتناوبان في عملية التبويض. كما أن عملية التبويض تعتبر عملية عشوائية، على الرغم من أن عدد المرات التي يطلق فيها كلا المبيضين بويضة يتساوى في نهاية العام.

ولتوضيح ما سبق بشكل أكبر، إذا كانت قناة فالوب اليسرى بها إنسداد، والمبيض الأيسر يقوم بتكوين البويضات ستة مرات متعاقبة خلال ستة دورات، وبالطبع لن تستطيع البويضات المرور من قناة فالوب، مما يعني أن إحتمال حدوث الحمل لن يكون متاحا لمدة ستة أشهر. ونفس المثال ينطبق على المرأة التي تعاني من انسداد قناة فالوب اليمنى.

توجد العديد من الطرق المتاحة والتي تؤدي لحدوث الحمل، حتى وإن كنت تعانين من انسداد قناة فالوب. بعض النساء يفضلن إجراء الحقن المجهري، وهو مكلف جدا، وهو يتطلب الحقن بالعديد من الادوية لتحفيز إنتاج عدد كبير من البويضات، ثم يتم إزالة هذه البويضات من المبيضين، وبذلك يمكن أن يتم إخصابها في المعمل عن طريق الأمشاج الخاصة بالزوج. البويضة يتم بعد ذلك حفظها في جهاز الحضانة حتى يتم تطورها وتحولها إلى عديد من الخلايا، وهي بذلك تكون جاهزة ليتم نقلها مرة أخرى إلى الرحم. وجميع البويضات المتبقية يتم تجميدها حتى يحين موعد إستخدامها مستقبلا.

المشكلة الأساسية لعملية الحقن المجهري هي أن تكاليفها باهظة. ولا يوجد العديد من الأشخاص يستطيعون تحمل تكاليفها. ومما يزيد الأمر سوءا، أن إحتمالات فشلها عالية، وذلك لأن أكثر من ثمانين بالمئة من عمليات الحقن المجهري تفشل في نهاية الأمر، وبذلك فإن هذا يعني أن عليك البدء من جديد بنفس الخطوات. والعديد من النساء اللاتي أجرين الحقن المجهري وإنتهى الأمر لديهن بالفشل أكدن أن هذا الحقن يشكل ضغطا شديدا على أجسامهن، وعلى حالتهن النفسية، وبالطبع على مواردهن المالية. كما أن العديد منهن أشتكين من الأعراض الجانبية التي أستمرت حتى تم تنقية الجسم من جميع بقايا الأدوية الخاصة بتحفيز المبيض.

من طرق علاج انسداد قناة فالوب الأخرى هي الجراحة. ويمكن أن تساعد الجراحة على فتح الانسداد إذا كان قريبا من الرحم أو في منطقة إتصال قناة فالوب بالرحم، ولكن الجراحة لا تنجح إلا بنسبة ثلاثين بالمئة. إستخدام المنظار الجراحي أو جراحة الليزر عادة ما يتم النصح بها للمرأة التي يكون الانسداد لديها قريبا من المبيض وبعيدا عن منطقة إتصال قناة فالوب بالرحم.

تعتبر الجراحة أمرا شديد الخطورة، ومن الممكن أن تحدث مضاعفات. وعلى سبيل المثال، فإن هناك مخاطر مرتبطة بالتخدير، أو مخاطر من حدوث ثقوب أو إصابات في الأعضاء الأخرى، بالإضافة إلى خطر حدوث الإلتهابات. ولسوء الحظ، فإن بعض الجراحات في قناة فالوب قد تؤدي إلى حدوث ندوب أو زوائد، والتي قد تؤدي إلى حدوث إنسداد في قناة فالوب مرة أخرى.

ولحسن الحظ فإنه توجد العديد من الطرق البديلة لعلاج انسداد قناة فالوب، ويمكن أن تساعد على حدوث الحمل، وهي لا تتطلب تناول أدوية أو إجراء جراحة. وهذا العلاج يعتبر طبيعيا وآمن تماما. ويمكن بعد تناوله أن يحدث الحمل حتى مع وجود انسداد في قناة فالوب.

هناك 44 تعليقًا:

  1. ماهو العلاج الذي لا يحتاج جراحة ولا دواء طمنونا

    ردحذف
  2. أنا أعاني من انسداد قناة فالوب ومر على زواجي 3 سنوات ولقد قمت بعملية طفل الأنابيب ولم تنجح.. هل يمكن أن أعلم ما هو الشيء الذي يمكن بعد تناوله أن يحدث الحمل حتى مع وجود انسداد في قناة فالوب؟؟ أرجو الإجابة

    ردحذف
  3. ارجوك ماهى هذه العلاجات البديله لعلاج انسداد القنوات؟

    ردحذف
  4. وينها طرق العلاج

    ردحذف
  5. انا حملت خارج الرحم وتحديدن في قنات فالوب وصار معي نزيف ولما شخصوالحاله الدوني الابره الاكميائيه ونزل بس حتى الان لوم يحدث حمل ليه سنه ونصف

    ردحذف
  6. هل هناك علاج اخر غير الجراجه مثلان بل الدويه

    ردحذف
  7. هل هناك حقن غير الكبسولات للرتفاع الهرمون الحليب

    ردحذف
  8. ولحسن الحظ فانه توجد العديد من الطرق البديلة لعلاج انسداد قناة فالوب ويمكن ان تساعد على حدوث الحمل وهي تتطلب تناول ادوية او اجراء عملية وهذا العلاج يعتبر طبيعيا وآمن تماما ويمكن ان يحدث الحمل حتى مع وجود انسداد في قناة فالوب.== كيف يمكن ذلك ؟,ارجو ان تجيبوني من فضلكم فانا اعاني من انسداد قناة فالوب واتمنى من الله العلي القدير ان احمل ,

    ردحذف
  9. الله يشفي الجميع يارب ويعطي الجميع الخلف الصالح
    استغفر الله ليعطيكم الاولاد ان شاء الله
    صــــــــــــــــلوا على سيدنا محمد
    اللهم صلى على سيدنا محمد

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    ما هي الطرق البديله للعلاج

    ردحذف
  11. وماهي هده الطرق البديلة ارجوكم افيدونا ؟

    ردحذف
  12. أريد علاج الالتصاقات

    ردحذف
  13. ولحسن الحظ فإنه توجد العديد من الطرق البديلة لعلاج انسداد قناة فالوب، ويمكن أن تساعد على حدوث الحمل، وهي لا تتطلب تناول أدوية أو إجراء جراحة. وهذا العلاج يعتبر طبيعيا وآمن تماما. ويمكن بعد تناوله أن يحدث الحمل حتى مع وجود انسداد في قناة فالوب.

    ما هي هذة الطرق العديدة، ارجو ذكرها

    ردحذف
  14. ما هى الطرق الاخرى الذى يمكن ان تساعد على الحمل مع الانسداد

    ردحذف
  15. هل عملية المنظار خطرة وهل هي ناجحة ?

    ردحذف
  16. ماهو البديل

    ردحذف
  17. ماهي الطرق البديله

    ردحذف
  18. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا سويت اشاعه صبغه وطلع عندي انسداد في قناه فالوب اليمين ونزل مني دم بعد الصبغه والمنظار وش معنى هذاالشي وشكرا

    ردحذف
  19. اكمل العلاج من فضلك ضروري

    ردحذف
  20. ماذا تعني انه يمكن ان يحدث حمل حتى مع وجود انسداد في قناة فالوب

    ردحذف
  21. ماا هو العلاج من فظلك اذكره لي

    ردحذف
  22. ما هر هذا العلاج الطبيعي؟؟؟؟

    ردحذف
  23. ليه الموضوع ده ناقص إيه هو الشي الطبيعي الذي يعالج الانسداد غير الادويه والجراحه ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  24. ماهو العلاج الطبيعي ؟؟ ارجو الرد بسرعه

    ردحذف
  25. لدي ضعف في قناة الرحم اليمنى

    ردحذف
  26. السلام عليكم ارجوك ساعدنا بهدا العلاج الطبيعي

    ردحذف
  27. كيف اعرف ان معي انسداد بقنات فالوب يعني ماهي الاعراض ارجوكم فيدوني؟؟؟؟

    ردحذف
  28. ماهي نسبة نجاح عملية المنضار بالليزر في انسداد قنوات فالوب اليمن واليسرة

    ردحذف
  29. ايه هو العلاج لو سمحت

    ردحذف
  30. ماهو العلاج الذي يمكن ان يساعد على حدوث الحمل دون ادوية او جراحة؟؟؟؟

    ردحذف
  31. ماهوالعلاج ارجوكم هل العلاج البديل هوالحل اي التداوي بالاعشاب

    ردحذف
  32. ماهو العلاج الطبيعي واﻵمن للانسداد

    ردحذف
  33. ارجو اخباري بلوسائل لطبيعيه التي قلتي عنها الله يوفقك

    ردحذف
  34. اين الطرق البديله لعلاج الانسداد

    ردحذف
  35. انا اعاني من انسداد في قناة فالوب اليسرى والطبيبة طلبت مني جراحة مع ان القناة الاخرى لفالوب ممتازة وباقي الرحم والهرمونات فإذا يوجد علاج للانسداد غير الجراحة فالرجاء توضيح ذلك بذكر الطريقة لكي اتفادى الجراحة لو ممكن ولكم جزيل الشكر.

    ردحذف
  36. هوفين العلاج

    ردحذف
  37. ماهو افضل عقار كيميائى لعلاج انسداد قناتى فالوب

    ردحذف
  38. ماهى الطرق الامنه لعلاج انسداد الانابيب من غير جراحه

    ردحذف
  39. اللى هيا اية الطرق دى والادوية اللى بتساعد على حدوث الحمل

    ردحذف
  40. ما هو هذا العﻷج من فضلك عارفني ارجواك

    ردحذف
  41. طب شو ها الطرق البديلة لعلاج انسداد قناة فالوب

    ردحذف
  42. اين الحل في انسداد قناة فالوب

    ردحذف
  43. سلام عليكم انا ايضا لديا نفس المشكل هل من نصائح اخرى او دواء..

    ردحذف
  44. ما هو العلاج

    ردحذف