الخميس، 23 يونيو، 2011

حساب فترة التبويض لمعرفة افضل ايام الاخصاب



عندما تقرر المرأة أن الوقت قد حان للحمل وإنجاب طفل، فهي تدرك بشكل سريع أهمية وجود تزامن أو توقيت معين لأفضل أيام الإخصاب. التوقيت الملائم في أيام الدورة الشهرية، والتوقيت المناسب حسب كل امرأة وفي النهاية إختيار الوقت الملائم للحمل عن طريق أخصائية خصوبة. من الأمور المتعارف عليها أن المرأة التي ترغب في الحمل يجب أن تكون على علم جيد بموضوع الحمل وطرق حدوثه. ومن أفضل الأمور التي يمكن البدء بها هي معرفة حساب فترة التبويض لمعرفة افضل ايام الاخصاب. ولحسن الحظ فإنه بالنسبة للعديد من الأسر، فإن حساب فترة التبويض بمنتهى البساطة هي كل ما يلزم من أجل إنجاز هدفهم وهو حدوث الحمل.

توجد هناك العديد من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لحساب فترة التبويض. وأسهل هذه الطرق هي إستخدام حاسبة التبويض والتي تسمح لك بحساب افضل ايام الاخصاب. وبمنتهى البساطة، كل ما عليك فعله هو إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية بالإضافة إلى متوسط عدد أيام الدورة الشهرية الخاصة بك. ومن أجل الحصول على المزيد من المعلومات عن الدورة، فإن العديد من الطبيبات ينصحن بحساب فترة التبويض عن طريق قياس درجة حرارة الجسم لكي تعرفي ما هو الموعد الإعتيادي لموعد التبويض الشهري.

أثناء فترة التبويض فإن درجة حرارة جسمك بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة سوف ترتفع بما يقدر بنصف درجة مئوية. وبعد تتبع درجة الحرارة بصورة شهرية خلال فترة التبويض، يمكنك أن تقارني بين التواريخ والمواعيد المكتوبة. وبذلك، يمكن حساب فترة أو أيام التبويض عن طريق معرفة تاريخ اليوم الذي يسبق إرتفاع درجة حرارة الجسم لأن هذا اليوم هو افضل ايام الإخصاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق