الجمعة، 24 يونيو، 2011

هل يحدث حمل اثناء الدورة الشهرية



على الرغم من أن فترة الحيض تعتبر فترة هامة من فترات الدورة الشهرية، إلا إنه من الممكن أن يحدث الحمل أثناء الدورة. وهذه الحقيقة بشكل أساسي ترجع إلى أن بعض النساء لديهن دورة شهرية بالغة القصر، مما يؤدي إلى أن يكون موعد التبويض بعد وقت قصير من حدوث الدورة. وبالنسبة إلى هذه السيدات، فإن التبويض يأتي سريعا ومباشرة بعد الدورة الشهرية، والذي بطبيعة الحال يؤدي إلى زيادة فرص حدوث الحمل. يمكن أن يحدث لديك الحمل اثناء الدورة الشهرية إذا كانت البويضة التي يخرجها الرحم موجودة في هذا الوقت. أو إذا كانت الأمشاج الذكرية إستمر وجودها إلى الوقت الذي تتواجد فيه البويضة.

ويجب بالتأكيد تجنب أسباب الحمل أثناء فترة الحيض نتيجة أضرارها الصحية الخطيرة. تمتلك الأمشاج قدرة كبيرة على البقاء حية لعدة ايام في قناة فالوب، وهذا هو السبب الذي يفسر إمكانية حدوث الحمل أثناء الدورة. وهذه الأمشاج تحيط بها المغذيات التي تمكنها من الإستمرار، وبذلك فهي تمتلك الطاقة التي تمكنها من البقاء لفترة غير قصيرة. وهذه الحقيقة العلمية المؤكدة تعني أنك يمكن أن تحملي في يوم آخر غير اليوم الذي تواجدت فيه أسباب الحمل. وبالرغم من هذا الأمر يبدو غريبا، ولكنه يحدث في الواقع.

إذا توافرات أسباب الحمل بعد الدورة الشهرية، وأستمر وجود الأمشاج حية لعدة أيام في قناة فالوب، وبعد ذلك حدث التبويض مع إستمرار الأمشاج على قيد الحياة، فإنه من الممكن أن يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة.

من الهام جدا تذكر أن حدوث هذا الأمر ليس شيئا طبيعيا وهو لا يحدث بهذا الترتيب، وذلك هو السبب وراء ندرة حدوث الحمل أثناء الدورة الشهرية. بعض النساء في الواقع لا يمكن أن يحدث لديهن الحمل أثناء الدورة، ولكن البعض نتيجة مواعيد الدورة أو الطبيعة الغريبة لعملية التبويض، فيمكن أن يحدث لديهن الحمل أثناء الدورة. ولا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة إن كان من الممكن أن يحدث لديك الحمل اثناء الدورة، مالم تكوني قد حملت بالفعل في الماضي اثناء الدورة. وفي هذه الحالة، تكوني قد عرفت أن الإجابة هي نعم.

مغزى كل ما سبق أنه يمكن أن يحدث الحمل اثناء الدورة. وهذا يوضح لماذا يكون من الهام الإستمرار في تناول حبوب منع الحمل اثناء هذا الوقت إذا كنت تخشين حدوث الحمل. إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل، فإن الحمل لن يحدث أثناء الدورة. وذلك لأن الهرمونات سيظل تأثيرها على جسدك أثناء هذه الفترة، وذلك طالما أنك تستخدمين وسيلة منع الحمل. وعلى الرغم من صعوبة حدوث الحمل اثناء الدورة، إلا أنه أيضا توجد مخاطر صحية كبيرة إذا تواجدت أسباب الحمل مع فترة الحيض.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق