الأحد، 31 يوليو، 2011

تحفيز الولادة الطبيعية بالضغط الابري



تعتبر طريقة الضغط الابري مبنية على طريقة العلاج بالوخز بالابر. وهي تتطلب الضغط على نقاط معينة وفعالة موجودة على جسم الانسان. الضغط الابري يتم عن طريق الإبهام والأصابع، كبديل للابر المستخدمة في طريقة الوخز بالابر، ولذلك لتحفيز نقاط معينة على الجلد.

تحفيز الولادة الطبيعية يعتبر من الأشياء التي ترغب فيها الكثير من الحوامل، وخاصة إذا كانت الحامل قد مر عليها موعد الولادة المتوقع والمقدر بدون حدوثها. وتوجد العديد من الطرق الطبيعية مثل تناول العلاجات العشبية من أجل تحفيز الولادة الطبيعية. وعلى الرغم من ذلك، فإنه من الهام لك معرفة أن بعض هذه الأعشاب الطبيعية يمكن أن تسبب بعض المخاطر. وفي واقع الأمر، فإن الكوهوش الأسود والأزرق يمكن أن يزيدا من مخاطر حدوث نزيف حاد أثناء الولادة كما أنه يمكن أن يسبب أمراضا في قلب المولود.

عملية الولادة لها تأثير كبير على الجنين والتي يجب أن تكون آمنة بأقصى درجة ممكنة على كل من الأم والجنين. وهذا هو السبب وراء إستخدام الضغط الابري لتحفيز الولادة الطبيعية وهي الطريقة المفضلة بين أكثر الحوامل. الضغط الابري يعمل على تسكين الآلام ولا توجد أية آثار جانبية له. ولهذا، فإن الضغط الابري ينصح بشدة بإجراؤه بدلا من تحفيز الولادة عن طريق الأدوية، وبدلا من إستخدام الأعشاب والتي دائما ما يصاحبها الكثير من الأعراض الجانبية.

أظهرت بعض الدراسات أن الضغط الابري وغيرها من الطرق الطبيعية لتحفيز الولادة تعتبر طرقا عالية الفاعلية. وفي واقع الأمر، فإن الضغط الابري يعتبر من طرق تحفيز الولادة الطبيعية والتي ثبتت فاعليتها بشكل علمي ومؤكد. ولكن كيف بالتحديد يمكن للضغط الابري أن يعمل على تحفيز الولادة الطبيعية؟ عندما تتعرض المرأة الحامل للضغط الابري، فإن الجنين يبدأ في الإنتقال إلى تجويف الحوض ويبدأ في الضغط على عنق الرحم، وبذلك فإنه يأخذ وضع الولادة أو المخاض. وهذا الأمر يؤدي إلى ليونة وتوسع عنق الرحم وبداية حدوث الإنقباضات. وبعض الطرق الأخرى للضغط الابري تحفز بشكل مباشر الرحم على البدء في الإنقباض بشكل فعال.

وفي السنوات الأخيرة فإن الكثير من السيدات متوسطات العمر بالإضافة إلى طبيبات الولادة يلجأن إلى تحفيز الولادة الطبيعية بالضغط الابري وذلك لمساعدة جسم الحامل على الولادة بسهولة. الكثير من الحوامل اللاتي فاتهن موعد الولادة قد يجدن أنفسهن في حالة المخاض خلال فترة لا تتجاوز اليومين من إجراء جلسات الضغط الابري أو الوخز بالإبر. ويستخدم الضغط الابري بشكل أكبر لتحفيز الولادة إن تأخرت عن موعدها الطبيعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق