الأحد، 31 يوليو، 2011

الضغط الابري لتحفيز الولادة - نقاط الضغط الابري لتسريع الولادة



عبر السطور التالية سيتم إيضاح كيف يتم إجراء الضغط الابري لتحفيز الولادة. بما أن موعد الولادة الخاص بك قد فات، ولم تحدث الولادة بعد. فإنك قد تشعرين ببعض الآلام. وقد يحدث تورم في منطقة الكاحل، وأوجاع شديدة في أسفل الظهر، وسوف تشعرين بإهمية حمل طفلك بين ذراعيك بدلا من حمله في الرحم.

ومن الأمور الجيدة، أن إستخدام الطرق التقليدية مثل الضغط الابري، يؤدي إلى تحفيز الولادة بطريقة طبيعية. وتوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تؤدي إلى بدء الإنقباضات وعلى الرغم من أنها لم تثبت فاعليتها مثلما هو الحال مع الضغط الابري في تحفيز الولادة. الضغط الابري يعمل عن طريق تحفيز بعض النقاط الموجودة على الجلد، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الرحم وتعمل على تسريع إنتقال الجنين إلى تجويف الحوض.

إستخدام الضغط الابري لم يثبت فقط فاعليته، ولكنه ايضا يخلو بشكل مطلق من الأعراض الجانبية. ويجب عليك القيام بهذه الطريقة تحت إشراف طبيبة الولادة. الأدوية التي تؤدي لتحفيز الولادة تعمل بطريقة غير ملائمة للجسم بينما يحفز الضغط الابري حدوث الإنقباضات بشكل طبيعي وذاتي. الضغط الابري يمكن أن يساعد على تجنب طرق تسريع الولادة مثل إستخدام القسطرة، أو الأدوية، أو عن طريق العملية القيصرية. وسيتم ذكر فيما يلي نقاط الضغط الابري لتسريع الولادة.

بعض هذه النقاط تعتمد على تحفيز الأمعاء الغليظة وهي التي تحيط بجزء من الرحم. ولكي يتم الضغط على هذه النقطة، يتم تحديدها أولا وهي عبارة عن الجلد الذي يربط بين الإبهام والسبابة، وهذه المنطقة تتميز بليونتها عند اللمس. وعليك الضغط بقوة عليها، مع المرور عليها بإستمرار بقرصها. وهذه النقطة من الممكن أيضا أن تقلل من آلام الولادة.

من النقاط الأخرى التي يمكن الضغط عليها هي النقاط الموجودة في عضلة الترابيس، وهي عبارة عن عضلة كبيرة تصل ما بين العنق وما بين الكتف. قومي بوضع يدك على أعلى هذه العضلة حيث تتصل هذه العضلة بالعنق، ثم قومي بالحركة إلى أسفل حتى مسافة لا تتجاوز تقريبا عرض أصابع اليد الأربعة. حيث أن هذه المنطقة هي أكثر المناطق ليونة في هذه العضلة. قومي بالضغط البسيط ولكن بثبات وبطريقة متقطعة.

يمكنك أيضا أن تقومي بالضغط على المساحة ما بين عظمة الكاحل وهي العظمة البارزة وما بين وتر أخيل. وهذه الطريقة تساعد الجنين على أن يتجه ناحية تجويف الحوض. ومن الطرق الأخرى طريقة تساعد على تقوية الإنقباضات. ونقاط الضغط حسب هذه الطريقة موجودة في في المنطقة التي تعلو الكاحل بحوالي 20 سم بجانب عظمة الساق وبجانب العضلة من الداخل. ومع الإحساس بهذه المنطقة فإنك قد تمرين أيضا بالمنطقة الأكثر ليونة، وهذه المنطقة التي يجب عليك التركيز عليها.

يمكنك أيضا تجربة الضغط على نقطة من نقاط الضغط الابري الأخرى أثناء ساعات اليوم، وهي النقطة الموجودة في سقف الحلق وذلك بلضغط عن طريق اللسان، وحاولي تحفيز هذه النقطة بقدر المستطاع. والإستمرار في هذا الأمر يمكن ان يصبح من الأنشطة اليومية الإعتيادية.

في السطور السابقة تم توضيح أربعة من الطرق التي تستخدم مع الضغط الابري لتسريع الولادة. وإستخدام هذه الطرق سوف يساعد على تهدئة الجسم، والتخلص من القلق، مع تحفيز الولادة الطبيعية. وبكل تأكيد، إذا شعرت بأي نوع من الإنزعاج أو الصعوبات قومي على الفور بإستشارة طبيبة أمراض النساء والولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق