الثلاثاء، 2 أغسطس، 2011

تمارين ما بعد الولادة القيصرية



الشيء الأهم في ممارسة تمارين ما بعد الولادة القيصرية هو الإنتظار حتى يلتئم جرح الولادة القيصرية تماما. وقبل أن تحاولي ممارسة تمارين ما بعد الولادة القيصرية، يجب أولا عليك التوجه إلى طبيبة أمراض النساء وإستشارتها قبل البدء في برنامج التمارين.

وبعد أن تسمح لك الطبيبة بممارسة هذه التمارين التالية للولادة القيصرية يمكنك البدء في ممارسة رياضة المشي، وهي تعتبر من أفضل التمارين بعد الولادة القيصرية، وذلك من أجل أن يبدأ الجسم في التعود على النشاطات العضلية مجددا. ابدئي بجولات قصيرة من المشي في المنطقة الأقرب إليك. وبعد ذلك قومي بإطالة مسافات المشي وقد يمكنك بعد ذلك القيام بالهرولة أو ممارسة القليل من الجري.

يمكنك القيام ببعض التمارين التي من الممكن أن تساعدك على تقوية عضلات الحوض. وعلى ذلك فإنه يمكنك الإستمرار في ممارسة هذه التمارين بعد الولادة. يمكن ممارسة بعض تمارين الإسترخاء، ولكن يجب تجنب حدوث أي شد في عضلات البطن. ويجب بدلا من ذلك ممارسة بعض التمارين التي تحرك أكثر عضلات الجسم. ويمكنك أيضا ممارسة تمارين الإسترخاء تحت إشراف مدربات في المراكز الصحية.

إذا بدأت في ممارسة التمارين التي تقوي عضلات البطن فيجب أن تبدئي بمنتهى الحرص وبصورد تدريجية لأن هذه هي المنطقة التي حدثت فيه العملية القيصرية. ومن ثم يجب عدم المبالغة في هذه التمارين، حيث أن المبالغة في ذلك يمكن أن تؤدي لإجهاد شديد في عضلات البطن الستة. وهذا العضلات على الأرجح سوف تكون ذات ليونة كبيرة بسبب شهور الحمل الطويلة. إذا إستعنت بما سبق من تمارين ما بعد الولادة القيصرية، فسوف تعملين على إنقاص وزنك في وقت قصير، وسوف يسترد جسدك شكله الطبيعي قبل الحمل، وذلك بدون أية مشقة أو إجهاد للجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق