الخميس، 4 أغسطس، 2011

اسباب تشققات البطن اثناء الحمل



تشققات البطن قد تجعل المرأة تشعر بالذنب وبالكثير من المشاعر السيئة. ولا يتوقف الأمر على ذلك، حيث أن أن تشققات البطن اثناء الحمل يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار في الجسم. العديد من السيدات يشتكين من الشعور بالحكة والتي تصاحب تشققات البطن. ولكن ما هي بالتحديد الأسباب وراء تشققات البطن؟ .

بعض الحبوب الحمراء تبدأ في التكون على تشققات البطن وهي تسبب الحكة وهي قد تكون طفح جلدي مصاحب للحمل. وهذا الطفح الجلدي عبارة عن إلتهاب والذي من الممكن أن ينتشر لأجزاء أخرى من الجسم مثل الصدر والذراعين والسيقان. ومن المعروف أنه يصاحبه تمدد في الجلد، والذي عادة ما يحدث للمرأة أثناء الحمل عندما يكون هناك زيادة وزنية سريعة. وهذا الشعور بالحكة عادة ما يذهب خلال سبعة أيام، ومع ذلك، فإنه قد يستمر بشكل كامل حتى قبل الولادة. وإذا أصبحت هذا الحكة أمرا غير محتمل، فإنه يمكنك علاج ذلك عن طريق مضادات الهيستامين والكريمات الملطفة.

توجد هناك العديد من الأسباب وراء حدوث حكة الجلد اثناء الحمل. ومن المعروف أن هذا النوع من الحكة له أسبابا وراثية، وخاصة من ناحية الأب. وإذا تم تشخيص هذا الإضطراب، فيمكنك إستخدام كريم طبيعي لعلاج تشققات البطن لتقليل الشعور بالحكة ولعلاج تشققات البطن في نفس الوقت. والأمر الجيد في الكريم الطبيعي المعالج لتشققات البطن هو أنه يحتوي على مميزات الفاعلية وقدرته على تخفيف الحكة ومنه كريم الوفيرا بالصبار.

السبب الأساسي في حكة الجلد أثناء الحمل هو الزيادة السريعة في الوزن. وعلى وجه الإجمال، فإن النساء اللاتي يصبن بحكة الجلد أثناء الحمل يعانين من زيادة الوزن بشكل أكبر كما أن مواليدهن سوف يكون لهم أوزان زائدة. ومن المعروف أن بعض الإلتهابات قد تنشأ بجانب تشققات البطن لأن تشققات البطن توجد بشكل أساسي بسبب تمدد الجلد بشكل غير طبيعي مما يؤدي إلى زيادة حساسيته. يصبح الجلد متمددا وجافا وغير مرن، مما يؤدي إلى أن يصبح أكثر تعرضا إلى زيادة حكة الجلد أثناء الحمل بسبب التشققات وظهور بعض الإنتفاحات ذات اللون الأحمر.

وعلى الرغم من أن كثير من السيدات يتصورن أنه من الصعب التخلص من تشققات البطن، إلا أن هذا الأمر شديد السهولة. ولا توجد أفضل من الطرق التي تساعد على التخلص من تشققات البطن أثناء الحمل وذلك بدون اللجوء غلى الجراحة. ويجب معرفة بالتحديد ما هي الطرق الأكثر فاعلية للوقاية من تشققات البطن المؤلمة.

هناك تعليق واحد:

  1. كيف أتخلص من التشقوقات بعد االولدة

    ردحذف