السبت، 6 أغسطس، 2011

تشققات البطن بعد الحمل - طريقة التخلص من تشققات البطن



السبب الأساسي في تشققات البطن هو الحمل أو إكتساب زيادة وزنية بشكل مفاجئ ويتوقف ذلك على العديد من العوامل الأخرى. في مرحلة البلوغ فإن التغيرات الهرمونية تكون في أقصاها مما يؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة الوزن بشكل سريع. إذا كنت تقومين بممارسة التمارين بشكل مستمر فإن عضلاتك سوف تنمو بشكل سريع جدا مما قد يؤدي إلى ظهور تشققات البطن على الجلد. ومع ذلك فإن السبب الأهم لظهور هذه الندوب هو الحمل، وعلى ذلك فإنها في بعض الأحيان تعتبر من الأمور التي تخص النساء.

أكثر من ثلاثة أرباع الأمهات الحديثات يتعرضن لتشققات البطن بعد الحمل وذلك على الأقل لعدة أسابيع. وعلى الرغم من أن هذه التشققات لا تسبب أي أذى، فإن النساء قد يشعرن بالحرج الشديد لمحاولة التعايش مع هذه العلامات كريهة المنظر. وهي بشكل كبير حالة لا يمكن تجنب حدوثها مالم يتم أخذ الإحتياطات الكافية للوقاية منها في وقت مبكر. توجد العديد من العلاجات التي تخلصك من التشققات ولكن بمجرد أن يتحول لونها للون الداكن فإنه يصبح من الصعوبة إزالتها.

أفضل طريقة للتخلص من تشققات البطن هي الوقاية منها مسبقا. وهذا الأمر يمكن إنجازه عن طريق تدليك وتقشير الجلد منذ بداية الثلث الثاني من الحمل حتى نهايته. وبمجرد أن يبدأ الجنين في الحصول على العناصر الغذائية من جسمك، فإنت تحتاجين إلى تعويض هذه العناصر بصورة مستمرة. الغذاء الغني بفيتامين هـ مثل زيت دوار الشمس والخضر الورقية والفواكه يمكن أن تساعد كثيرا على الوقاية من علامات البطن بعد الولادة.

إذا إستطعت الحفاظ على مرونة الجلد فإنك لن تحتاجي أية علاجات لتشققات البطن. العلاجات المأخوذة بالفم بجانب الكريمات الموضعية إذا تم إستخدامها معا بطريقة صحيحة، فإنها تصنع الكثير وتساعد على التخلص من تشققات البطن. وبعض أفضل العلاجات أصبحت متوفرة في السوق مؤخرا. وعليك إستخدام الكريمات المصنوعة من المكونات الطبيعية.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق