السبت، 6 أغسطس، 2011

الوقاية من تشققات الحمل - طرق الوقاية من تشققات الحمل



تعالج تشققات الحمل كأحد أنواع الإضطرابات المصاحبة للحمل. وخلال هذه الفترة فإن الوزن يتزايد بسرعة كما أن حجم الجسم يتمدد بشدة. يمكن للجلد البشري أن يتمدد إلى حد معين إعتمادا على قدرته ومرونته. وبعد ذلك فإنه يبدأ في إظهار خطوط وردية اللون. وبمجرد أن تتكون هذه الخطوط على سطح الجلد، فإنه من الصعب جدا التخلص منها. توجد هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي من الممكن أن تساعد على الوقاية من تشققات الحمل. وعبر السطور التالية سيتم شرح بعض طرق الوقاية من تشققات الحمل.

لكي تتم الوقاية من تشققات الحمل، يمكن أخذ حمامات دافئة، حيث أن ذلك يفتح مسام الجلد. كما أن ذلك يساعد على تقوية البشرة ويقلل كثيرا من ظهور تشققات الحمل. قومي بتدليك المناطق الضعيقة على الأقل مرة واحدة في اليوم. تشققات الحمل عادة ما تتكون في الصدر، وفي أعلى الذراعين وفي أسفل البطن وعلى السيقان والأرجل. يجب عليك تدليك هذه المناطق على الأقل مرة واحدة في اليوم خلال التسعة أشهر التالية. وبالنسبة للنساء اللاتي يستطعن توفير المزيد من الوقت فإنه من الممكن القيام بذلك مرتين في اليوم. ومن أجل ذلك يجب عليك إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي أو الزيت المحتوي على فيتامين هـ أو كريم الوفيرا أو زيت الزيتون أو زبدة الكاكاو.

قومي بشرب الكثير من الماء على الأقل ستة أكواب من الماء في اليوم. حيث أن ذلك يحافظ على الجلد رطبا ونضرا. تناولي ما يكفي من معدن الزنك ومن فيتامين أ وفيتامين سي في الطعام. حيث أن الطعام يجب أن يحتوي على كميات كافية من هذه الفيتامينات. وتقوم هذه الفيتامينات بتحسين أداء الكولاجين الموجود في الجلد مما يجعله أكثر مرونة.

إستخدمي كريمات الوقاية من تشققات الحمل. يمكن القيام بوضع الكريمات الطبيعية. حيث أن هذه الكريمات مكونة من خليط من المواد النباتية التي تساعد على علاج وزيادة نضارة الجلد كما أنها تعمل على الوقاية من تشققات الحمل. وبعض الكريمات المعالجة لتشققات الحمل تحتوي على مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا، ومستخلصات عرق السوس والالو فيرا أو الصبار وبعض زيوت النخيل والاملج الذي يعالج البشرة. وهذه المراهم لا تشفي فقط من تشققات الحمل ولكنها أيضا تقي من العديد من المضاعفات التي تصيب الجلد. مثل ظهور صبغات في البشرة، أو علامات تقدم البشرة أوالنمش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق