الأحد، 31 يوليو، 2011

الضغط الابري لتحفيز الولادة - نقاط الضغط الابري لتسريع الولادة



عبر السطور التالية سيتم إيضاح كيف يتم إجراء الضغط الابري لتحفيز الولادة. بما أن موعد الولادة الخاص بك قد فات، ولم تحدث الولادة بعد. فإنك قد تشعرين ببعض الآلام. وقد يحدث تورم في منطقة الكاحل، وأوجاع شديدة في أسفل الظهر، وسوف تشعرين بإهمية حمل طفلك بين ذراعيك بدلا من حمله في الرحم.

ومن الأمور الجيدة، أن إستخدام الطرق التقليدية مثل الضغط الابري، يؤدي إلى تحفيز الولادة بطريقة طبيعية. وتوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تؤدي إلى بدء الإنقباضات وعلى الرغم من أنها لم تثبت فاعليتها مثلما هو الحال مع الضغط الابري في تحفيز الولادة. الضغط الابري يعمل عن طريق تحفيز بعض النقاط الموجودة على الجلد، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الرحم وتعمل على تسريع إنتقال الجنين إلى تجويف الحوض.

إستخدام الضغط الابري لم يثبت فقط فاعليته، ولكنه ايضا يخلو بشكل مطلق من الأعراض الجانبية. ويجب عليك القيام بهذه الطريقة تحت إشراف طبيبة الولادة. الأدوية التي تؤدي لتحفيز الولادة تعمل بطريقة غير ملائمة للجسم بينما يحفز الضغط الابري حدوث الإنقباضات بشكل طبيعي وذاتي. الضغط الابري يمكن أن يساعد على تجنب طرق تسريع الولادة مثل إستخدام القسطرة، أو الأدوية، أو عن طريق العملية القيصرية. وسيتم ذكر فيما يلي نقاط الضغط الابري لتسريع الولادة.

بعض هذه النقاط تعتمد على تحفيز الأمعاء الغليظة وهي التي تحيط بجزء من الرحم. ولكي يتم الضغط على هذه النقطة، يتم تحديدها أولا وهي عبارة عن الجلد الذي يربط بين الإبهام والسبابة، وهذه المنطقة تتميز بليونتها عند اللمس. وعليك الضغط بقوة عليها، مع المرور عليها بإستمرار بقرصها. وهذه النقطة من الممكن أيضا أن تقلل من آلام الولادة.

من النقاط الأخرى التي يمكن الضغط عليها هي النقاط الموجودة في عضلة الترابيس، وهي عبارة عن عضلة كبيرة تصل ما بين العنق وما بين الكتف. قومي بوضع يدك على أعلى هذه العضلة حيث تتصل هذه العضلة بالعنق، ثم قومي بالحركة إلى أسفل حتى مسافة لا تتجاوز تقريبا عرض أصابع اليد الأربعة. حيث أن هذه المنطقة هي أكثر المناطق ليونة في هذه العضلة. قومي بالضغط البسيط ولكن بثبات وبطريقة متقطعة.

يمكنك أيضا أن تقومي بالضغط على المساحة ما بين عظمة الكاحل وهي العظمة البارزة وما بين وتر أخيل. وهذه الطريقة تساعد الجنين على أن يتجه ناحية تجويف الحوض. ومن الطرق الأخرى طريقة تساعد على تقوية الإنقباضات. ونقاط الضغط حسب هذه الطريقة موجودة في في المنطقة التي تعلو الكاحل بحوالي 20 سم بجانب عظمة الساق وبجانب العضلة من الداخل. ومع الإحساس بهذه المنطقة فإنك قد تمرين أيضا بالمنطقة الأكثر ليونة، وهذه المنطقة التي يجب عليك التركيز عليها.

يمكنك أيضا تجربة الضغط على نقطة من نقاط الضغط الابري الأخرى أثناء ساعات اليوم، وهي النقطة الموجودة في سقف الحلق وذلك بلضغط عن طريق اللسان، وحاولي تحفيز هذه النقطة بقدر المستطاع. والإستمرار في هذا الأمر يمكن ان يصبح من الأنشطة اليومية الإعتيادية.

في السطور السابقة تم توضيح أربعة من الطرق التي تستخدم مع الضغط الابري لتسريع الولادة. وإستخدام هذه الطرق سوف يساعد على تهدئة الجسم، والتخلص من القلق، مع تحفيز الولادة الطبيعية. وبكل تأكيد، إذا شعرت بأي نوع من الإنزعاج أو الصعوبات قومي على الفور بإستشارة طبيبة أمراض النساء والولادة.

تحفيز الولادة الطبيعية بالضغط الابري



تعتبر طريقة الضغط الابري مبنية على طريقة العلاج بالوخز بالابر. وهي تتطلب الضغط على نقاط معينة وفعالة موجودة على جسم الانسان. الضغط الابري يتم عن طريق الإبهام والأصابع، كبديل للابر المستخدمة في طريقة الوخز بالابر، ولذلك لتحفيز نقاط معينة على الجلد.

تحفيز الولادة الطبيعية يعتبر من الأشياء التي ترغب فيها الكثير من الحوامل، وخاصة إذا كانت الحامل قد مر عليها موعد الولادة المتوقع والمقدر بدون حدوثها. وتوجد العديد من الطرق الطبيعية مثل تناول العلاجات العشبية من أجل تحفيز الولادة الطبيعية. وعلى الرغم من ذلك، فإنه من الهام لك معرفة أن بعض هذه الأعشاب الطبيعية يمكن أن تسبب بعض المخاطر. وفي واقع الأمر، فإن الكوهوش الأسود والأزرق يمكن أن يزيدا من مخاطر حدوث نزيف حاد أثناء الولادة كما أنه يمكن أن يسبب أمراضا في قلب المولود.

عملية الولادة لها تأثير كبير على الجنين والتي يجب أن تكون آمنة بأقصى درجة ممكنة على كل من الأم والجنين. وهذا هو السبب وراء إستخدام الضغط الابري لتحفيز الولادة الطبيعية وهي الطريقة المفضلة بين أكثر الحوامل. الضغط الابري يعمل على تسكين الآلام ولا توجد أية آثار جانبية له. ولهذا، فإن الضغط الابري ينصح بشدة بإجراؤه بدلا من تحفيز الولادة عن طريق الأدوية، وبدلا من إستخدام الأعشاب والتي دائما ما يصاحبها الكثير من الأعراض الجانبية.

أظهرت بعض الدراسات أن الضغط الابري وغيرها من الطرق الطبيعية لتحفيز الولادة تعتبر طرقا عالية الفاعلية. وفي واقع الأمر، فإن الضغط الابري يعتبر من طرق تحفيز الولادة الطبيعية والتي ثبتت فاعليتها بشكل علمي ومؤكد. ولكن كيف بالتحديد يمكن للضغط الابري أن يعمل على تحفيز الولادة الطبيعية؟ عندما تتعرض المرأة الحامل للضغط الابري، فإن الجنين يبدأ في الإنتقال إلى تجويف الحوض ويبدأ في الضغط على عنق الرحم، وبذلك فإنه يأخذ وضع الولادة أو المخاض. وهذا الأمر يؤدي إلى ليونة وتوسع عنق الرحم وبداية حدوث الإنقباضات. وبعض الطرق الأخرى للضغط الابري تحفز بشكل مباشر الرحم على البدء في الإنقباض بشكل فعال.

وفي السنوات الأخيرة فإن الكثير من السيدات متوسطات العمر بالإضافة إلى طبيبات الولادة يلجأن إلى تحفيز الولادة الطبيعية بالضغط الابري وذلك لمساعدة جسم الحامل على الولادة بسهولة. الكثير من الحوامل اللاتي فاتهن موعد الولادة قد يجدن أنفسهن في حالة المخاض خلال فترة لا تتجاوز اليومين من إجراء جلسات الضغط الابري أو الوخز بالإبر. ويستخدم الضغط الابري بشكل أكبر لتحفيز الولادة إن تأخرت عن موعدها الطبيعي.

طريقة تسريع الولادة طبيعيا



عندما تكتشفين أنك قد صرت حاملا، قد يكون هذا الأمر مفاجئا نوعا ما. وإذا كان الحمل مطلوبا حدوثه، فإنك وأسرتك ستكونون في غاية السعادة، ولكن حدوث الولادة في موعدها الطبيعي قد يتأخر لبعض الوقت. وبعد حدوث الولادة بالفعل فإن الكثير من السيدات يعرفن أن طريقة الضغط الابري لتسريع الولادة كانت من الممكن أن توفر عليهن الكثير من الآلام والشعور بالإحباط.

بمرور الأيام والأسابيع، فإنك سوف تشتاقين أكثر وأكثر إلى اللحظة التي سوف تحملين فيها مولودك الصغير بين ذراعيك للمرة الأولى، بالإضافة إلى رغبتك في معرفة كيف ستكون الولادة. وقد تسأل المرأة الحامل كل النساء اللاتي تصادفهن وخاصة من أنجبن أطفالا من فترة قصيرة عن كيفية حدوث الولادة. وهل الولادة ستكون إنقباضات حادة أم آلاما شديدة، وهل ستكون أسوأ بمرات من المغص المصاحب للدورة الشهرية؟ وفي خلال الأسبوع الأربعين من الحمل فإن الحامل ينتابها القلق من تأخر الولادة عن موعدها، وتبدأ في البحث والسؤال وبجميع السبل حتى تستطيع التخلص من القلق المصاحب لتأخر الولادة.

قد تتأخر الولادة عن موعدها الطبيعي لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع، وخلال هذه الفترة فإن الحامل قد يزيد وزنها منذ بداية الحمل بأكثر من 15 كجم مما يؤدي إلى شعورها بالإحباط. وهذا يجعلها تريد تسريع الولادة. كما أن بعض الحوامل يرغبن في حدوث الولادة في وقت معين من السنة، مما يجعلهن يجربن جميع الطرق الطبيعية لتسريع الولادة. مثل شرب مغلى أوراق التوت وقد لا يحالفهن النجاح. حيث أن أوراق التوت المغلية تؤدي لحدوث إنقباضات في الرحم، ولكنها لا تنجح في كثير من الأحيان وقد تسبب أيضا الشعور بالمغص وزيادة عدد مرات التبول وذلك عند شرب كميات كبيرة منه وبلا جدوى.

عندما يحين موعد الولادة المقدر، فإن طبيبة الولادة قد تخبرك بضرورة تسريع الولادة لأن السائل الامنيوسي قد أصبح منخفضا. وبذلك فإن تسريع الولادة قد يتم، وقد يكون الأمر صعبا. حيث أنه قد يستغرق أكثر من سبعة ساعات متواصلة من المخاض المؤلم ولا توجد فترات راحة بين الإنقباضات، حيث أنها تأتي بشكل غير مفاجئ. ويجب في هذه الحالة أن تكون الحامل في حالة تخدير نصفي مما يعطيها بعض أوقات الراحة حتى يصل توسع عنق الرحم إلى أربعة سنتيمترات، وقد يبدو أن الولادة ستستغرق وقتا طويلا. ومع ذلك يمكن للمرأة أن تلد بدون الحاجة إلى مسكن للألم، ويمكن أن تأخد المرأة أثناء الولادة دواء السينتوسينون والذي يسبب المزيد من الإنقباضات المؤلمة، وهي الآلام التي من غير الممكن التخلص منها بسهولة. ولذلك فإنه ينصح بإجراء التخدير النصفي، وبعد ذلك يتم إعطاء دواء السينتوسينون. وخلال دقائق فإن معدل ضربات قلب الجنين يبدأ في العودة لمعدله الطبيعي، وبعد ذلك يتم التوقف عن إعطاء الدواء والبدء في إعطاء الأم الأوكسجين لبضعة ساعات. وبإلإختصار، فإن تسريع الولادة عن طريق الدواء قد تستغرق أكثر من خمسة عشر ساعة متواصلة، بالإضافة إلى أكثر من ساعة حتى تستطيع الأم حمل مولودها بين ذراعيها. وقد تعتبر هذه الطريقة من أكثر طرق تسريع الولادة صعوبة والتي تعتبر تجربة مؤلمة يصعب على المرأة تكرارها.

يمكن البحث عن طرق أخرى لتسريع الولادة، ومنها طريقة لتسريع الولادة طبيعيا وهي لا تؤدي إلى تناول الأعشاب الضارة، ولا تسبب حدوث الإسهال، وهي تختلف كثيرا عن الطرق الأخرى التي يتم تجريبها. وهي تسمى طريقة الضغط الابري، وهي لا تؤدي فقط إلى تسريع الولادة بطريقة طبيعية، ولكنها تساعد أيضا على التخلص من آلام الولادة. وتعتمد هذه الطريقة على الضغط على بعض النقاط في الجلد وهي تؤدي إلى تسريع الولادة في أكثر من تسعين في المئة من النساء خلال فترة لا تتعدى اليومين، وفي بعض الحالات قد لا تتجاوز أكثر من نصف ساعة. وعلى الرغم من صعوبة تصديق هذا الأمر، إلا أن كفاءة هذه الطريقة شبه مؤكدة. وطريقة الضغط الابري يمكنها أن تقصر فترة الولادة لأقل من ساعتين في أغلب الحوامل. ويمكنها أيضا أن تقلل من آلام الولادة بدون أن تقلل من الإنقباضات. ويجب أن لا تستخدم هذه الطريقة إلا في المستشفى وتحت إشراف طبيبة الولادة وبعد التأكد من فوات موعد الولادة المقدر، حيث أنها ذات فاعلية كبيرة وسريعة.

طرق تعجيل الولادة



عندما تتجاوز مدة الحمل لديك موعد الولادة المقدر، فإن الطبيبة قد تنصح بتعجيل الولادة بطرق دوائية. إستخدام الأدوية لتعجيل أو بدء الولادة بطرق صناعية ينبغي اللجوء إليه، عندما يشكل الحمل خطرا على صحة الحامل أو الجنين. وهذا الأمر يحدث لأنه في أكثر من نصف الحالات تؤدي طرق تعجيل الولادة بالأدوية إلى إجراء الولادة القيصرية، أو إلى إستخدام طريقة التفريغ. الولادة بالطريقة القيصرية تحتاج إلى التخدير، والبقاء في السرير في الأيام القليلة الأولى من حياة المولود، كما قد تواجهين أيضا بعض الصعوبات في إرضاع المولود طبيعيا. طريقة الولادة بالتفريغ قد تؤدي إلى خلع في أكتاف المولود.

توجد بعض طرق تعجيل الولادة الطبيعية، والتي تغنيك عن تعجيل الولادة بتناول الأدوية. واحدة من أكثر الطرق المستخدمة لتعجيل الولادة تؤدي إلى إفراز هرمون الاوكسيتوسين. والنوع الصناعي من الاوكسيتوسين عادة ما يستخدم في تعجيل الولادة بطريقة صناعية. ركوب السيارات في الطرق غير الممهدة يؤدي إلى تعجيل الولادة. وممارسة بعض التمارين، مثل المشي، أو التأرجح، أو الحركات العنيفة، أو إستخدام طوق الهولا هوب، أو القفز لقليل من الوقت، تساعد على أن ينتقل الجنين إلى تجويف الحوض وتؤدي إلى توسع في عنق الرحم. وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الاوكسيتوسين الطبيعي، وهو الذي يؤدي إلى تعجيل الولادة.

الإسترخاء يقلل من التشنجات العضلية وهذا الأمر شديد الأهمية، لأن التشنجات والشد العصبي يمكنهما أن يمنعا حدوث الولادة في وقتها الطبيعي. الإسترخاء عن طريق التخيل يعتبر من الطرق الممتازة لكي تبدأ عملية الولادة بشكل طبيعي. حيث أن التخيل يحفز العقل الباطن على الإسترخاء وهذه الطريقة تتميز بالفاعلية الشديدة. عن طريق التفكير في طعامك المفضل سيبدأ لديك الشعور بالجوع أو عن طريق تخيل أشياء مخيفة فإنك قد تشعرين بالهلع. وبنفس الطريقة، فإن تركيز العقل على تعجيل الولادة يمكن أن يساعد على حدوثها وإتمامها في وقتها الطبيعي.

تناول بعض الأعشاب مثل الكوهوش الأسود أو الأزرق يجب أن يتم تحت إشراف طبيبة أمراض النساء والولادة، لأن هذه الأعشاب قد تكون سامة. حيث أن الكوهوش الأزرق يمكن أن يؤذي قلب الجنين، والكوهوش الأسود يمكن أن يؤدي إلى حدوث نزيف شديد أثناء الولادة. شرب مغلي الكمون أو أوراق التوت الأحمر المغلية، أو إستخدام زيت زهرة الربيع على منطقة عنق الرحم يمكن أيضا أن يعجل بالولادة، وذلك على الرغم من أنه لا توجد أدلة على أن هذه الطرق الطبيعية تساعد بشكل مؤكد على تعجيل الولادة.

الطريقة الوحيدة والمؤكدة والطبيعية لتعجيل الولادة، والتي أثبتت فاعليتها، هي طريقة الضغط الابري. وهذه الطريقة البسيطة هي عبارة عن الضغط على مواضع محددة في الجلد مما يؤدي إلى البدء وتعجيل الولادة في أغلب الحوامل اللاتي تأخرت لديهن الولادة عن موعدها.

ولاتعتبر طريقة تعجيل الولادة بالضغط الابري ذات فاعلية كبيرة وحسب، بل هي تعتبر طريقة آمنة أيضا. ولا توجد أية مخاطر من الضغط الابري على الحامل أو الجنين إن تمت بطريقة صحيحة. والأمر الجيد هو أنك من الممكن القيام ببعض أساليب الضغط الابري حتى تستطيعي التخلص من آلام الولادة وغيرها من الأوجاع أثناء عملية الوضع.

ولإستخدام طريقة الضغط الابري فإن كل ما تحتاجينه هو معرفة كيفية الضغط على نقاط معينة في الجسم. وهذا الأمر شديد البساطة، حيث أنه يمكن أن يقوم به أحد أفراد الأسرة، أو إحدى صديقاتك، والتي يمكن أن تساعدك أثناء الولادة. طريقة الضغط الابري لا تؤدي إلى حدوث تحفيز شديد في الجسم. حيث أنك لا يمكن أن تبالغي في هذه الطريقة، حيث أن الجسم لا يتأثر بهذه الطريقة إلا في حدود قليلة تمكنه من العمل بطريقة مثالية.

تعجيل الولادة بالضغط الابري لا يؤدي فقط إلى حدوث الإنقباضات، ولكنه أيضا يؤدي إلى ليونة عنق الرحم، ويساعد على تعجيل الولادة في الموعد المناسب. كما أنه يساعد على تقليل آلام الولادة، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب الجرعات الكبيرة من الدواء، وتجنب التخدير النصفي. وهذا يعني أنه يمكنك أن تكوني واعية وعلى إستعداد لإحتضان المولود بين ذراعيك بمجرد إتمام الولادة بنجاح.

وقبل إستخدام طريقة الضغط الابري في المنزل، يجب التأكد أولا من أن الحمل لديك قد بلغ أسبوعه الواحد والأربعين. وبالطبع، يجب أن تكوني على إستعداد تام ومعك جميع لوازم الولادة للذهاب إلى المستشفى سريعا، وذلك لأن طريقة الضغط الابري نتائجها تبدأ سريعا.

كيفية تعجيل الولادة



إن أكملت الشهر التاسع من الحمل، فإنك لا تستطعين إنتظار يوم الولادة أكثر من ذلك. ومع مرور الأيام وطول الإنتظار مع عدم حدوث أي شيء فإن الوضع سيكون صعبا. لا يوجد إلا القليل من الأمور التي تسبب الإحباط أكثر من تأخر موعد الولادة. ورغم ذلك، يوجد هناك العديد من الأشياء البسيطة التي من الممكن القيام بها لتعجيل الولادة. وبالطبع فإن هذه الأشياء يجب أن لايتم القيام بها إلا بعد إستشارة طبيبة أمراض النساء والولادة وبعد إنقضاء وفوات موعد الولادة في الشهر التاسع من الحمل. تعجيل الولادة أمر جيد إذا تأخرت عن موعدها ولكن يجب أن لا يتم ذلك على حساب صحة المولود.

في السطور التالية سيتم الإشارة إلى طرق آمنة لتعجيل الولادة ومنها، المشي حيث أن المشي تقوم به العديد من السيدات، وهو يحفز عضلات الرحم وقد يحفز حدوث الإنقباضات ويعجل الولادة. شرب الشاي مع الزعتر يقال أنه يقوم بتحفيز وتعجيل الولادة في العديد من السيدات. توجد بعض وصفات وأطباق الطعام التي تحتوي على بعض التوابل والبهارات مثل الريحان الجاف والبردقوش أو الاوريجانو وهذه الأعشاب تحتوى على مواد من الممكن أن تعمل على تعجيل الولادة وحدوث إنقباضات.

زيت زهرة الربيع يعتبر من المنتجات الطبيعية التي يقال أنها تساعد على تعجيل الولادة، الوخز بالإبر في بعض الأحيان يستخدم في تعجيل الولادة عن طريق وضع الإبر الصينية في أسفل الساق وبين أصبع الإبهام وبقية الأصابع. كما يمكنك أيضا تدليك هذه المناطق لمدة ثلاثين ثانية مما يؤدي إلى تعجيل الولادة.

يمكن لطبيبة النساء والولادة أن تقوم بعملية تعجيل الولادة بشكل ظاهري عن طريق الرحم مما قد يؤدي إلى إنفصال الأغشية عن منطقة عنق الرحم. كما أن الكوهوش الأسود يعمل على تعجيل الولادة حيث أنه يبدأ عملية الإنقباضات ولكن يجب أن لا يتم تناوله إلا تحت إشراف طبيبة الولادة حيث أنه قد يؤدي لنزيف شديد أثناء الولادة أو إلى حدوث أضرار كبيرة في قلب المولود، أوراق نبات التوت المغلية كانت تستخدم قديما ومازالت تستخدمها بعض السيدات، والمبدأ الذي تعمل به هذه الطريقة هو عن طريق تحفيز الإنقباضات.

يقوم هرمون الاوكسيتوسين وهو من الهرمونات التي تفرز بعد إتمام الولادة على إحداث إنقباضات في الرحم ومن ثم فإنه يعمل على تعجيل الولادة. عن طريق غلى عيدان القرفة وشرب القليل منها يمكن أن يبدأ المخاض سريعا. ممارسة بعض تمارين الإسترخاء تؤدي إلى إسترخاء جسم الحامل وإستعداده للولادة وتعجيلها، ويمكنك إيجاد العديد من تمارين الإسترخاء التي من الممكن ممارستها.

من الهام ملاحظة أن جميع الطرق التي سبق ذكرها يجب أن لا يتم القيام بها مالم يكن موعد الولادة قد مر بالفعل. ومن المعروف أن أكثر هذه الطرق لن تنجح مالم يكن الجنين قد جاء موعد ولادته. ويجب عدم إستعجال موعد الولادة بطرق عنيفة أو قد تؤدي لمخاطر جسيمة تحيق بالحامل أو بالجنين، وهو الأمر الذي يجب إستشارة طبيبة أمراض النساء والولادة قبل القيام به.

لوازم الولادة في المستشفى



من الأمور التي يجب تجنب القلق بشأنها عندما يبدأ لديك المخاض، هو محاولة معرفة ما هي لوازم الولادة التي يجب أخذها إلى المستشفى، بالإضافة إلى محاولة جمعها قبل الذهاب إلى المستشفى. ومن الهام تجهيز لوازم الولادة في المستشفى ووضعها بجانب الباب وذلك قبل أسبوعين من موعد الولادة المقدر. وبهذه الطريقة، فإنه عند حلول موعد الولادة، يمكن أخذ الحقيبة المحتوية على لوازم الولادة بدون إستعجال وبدون أي نوع من القلق.

ومن المفيد تجهيز حقيبتين واحدة لعملية الولادة، والأخرى للفترة التي ستقضينها في المستشفى وهي تتضمن اللوازم الأساسية التي يحتاجها المولود. ومن المفيد أيضا إصطحاب أية لوازم لمن سوف ترافقك، وبالإضافة لبعض اللوازم المفيدة لعملية الولادة.

يجب أن تحتوي حقيبة لوازم الولادة على ثوب للذهاب إلى الحمام. وهذا الثوب شديد الأهمية وخصوصا في المراحل المبكرة من عملية الولادة حيث أنك قد تحتاجين إلى المشي قليلا في الغرفة كأسلوب لتحفيز الولادة. أما بعد الولادة فإنك سوف تحتاجين أيضا إلى بعض أنواع أثواب النوم، وخاصة إذا كانت المستشفى تسمح بإرتداء هذه الأنواع من الملابس، وذلك أثناء المشي أو التنقل بين الأماكن.

سوف تحتاجين إلى بعض الجوارب، بالإضافة إلى ثوب نظيف يمكن فتحه من الأمام ومن الأعلى يصلح لإرضاع المولود، كما يجب عليك إحضار بعض المشروبات والأطعمة الخفيفة وبعض أقراص النعناع، عدد قليل من الماصات البلاستيكية لتسهيل شرب السوائل، وفرش للشعر وللأسنان ومعجون للأسنان، وكريمات للوجه. كما يجب إحضار مرطب للشفاه، وبعض الزيوت المرطبة للبشرة، كما يجب أخذ التليفون المحمول وعدم نسيان النظارات الطبية إن وجدت، كما يمكن إصطحاب بعض المجلات، او الكتب، حيث أن القراءة تساعد على عدم الشعور بالوقت، ويجب إختيار المجلات أو الكتب ذات المواضيع البسيطة. حيث أن هذه الأنواع تسهل كثيرا الوجود في المستشفى.

يجب الحرص على أخذ فوط صحية تصلح لساعات النوم، بالإضافة إلى حمالات صدر مصممة لإرضاع المولود، وإن كان ضروريا إرتداء حمالة صدر أثناء فترة الولادة فيجب أن يكون نوعا يسهل الإرضاع، حيث أن المولود يجب أن يبدأ الرضاعة مباشرة بعد أن يولد. وتأكدي من ارتدائك حمالة ثدي للرضاعة ذات حجم ملائم، وليست من النوع الذي يعيق الإرضاع.

بالنسبة إلى من سيرافقك إلى المستشفى، يجب أن تصطحب معها كاميرا أو كاميرا ديجيتال إن كنت تريدين تصوير المولود في ساعاته الأولى، بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة والمجلات، ومعجون وفرش أسنان، وبعض الملابس وخاصة إذا كنتم سوف تقيمون في المستشفى لعدة أيام بعد الولادة، كما يجب إصطحاب الجوال، بخاخة ماء للتخفيف من الحرارة أثناء الولادة.

ما يجب إصطحابه من اللوازم لما بعد الولادة يتضمن ملابس النوم التي يمكن فتحها من الأمام لإرضاع المولود، بالإضافة إلى بعض الملابس المريحة التي يجب إرتدائها أثناء مغادرة المستشفى. وعليك معرفة أنه من غير الممكن إرتداء أنواع أخرى من الملابس خلال الأيام القليلة التالية للولادة. لذا يجب عليك إحضار ملابس لما بعد الولادة. وعلاوة على ذلك، إن تمت الولادة عن طريق العملية القيصرية فإن اهم ما يجب تجنبه هو إرتداء الملابس الضيقة على البطن. ويجب إرتداء ملابس قطنية مريحة ومرنة في منطقة الخصر تتسع حول منطقة البطن أو تكون مصممة بحيث تنثني للأسفل من أجل المزيد من الراحة.

يجب إحضار أحذية مناسبة للقدمين، وإحضار المزيد من الفوط الصحية للحيلولة دون حدوث تلوث من النزيف الغزير الذي يحدث بعد الولادة. كما يجب إحضار أكثر من حمالة تناسب الرضاعة الطبيعية ويجب التأكد من أن هذه الحمالات لا تباع مع أجزاء أخرى. ويجب إستخدام حمالات الصدر ذات القدرة على التمدد لأن الصدر قد يبدأ حجمه في الزيادة مع بداية الرضاعة الطبيعية. كما يمكن إصطحاب بعض التسجيلات الصوتية، والمجلات والكتب المسلية. وربما تشعرين بالسأم الشديد عند قراءة المواضيع المعقدة.

لوازم المولود في المستشفى متعددة ومنها حقيبة لحمل المولود وذلك عند مغادرة المستشفى. كما يجب أن تكون مقاعد السيارة التي سوف تغادرين فيها أنت ومولودك المستشفى مثبتة بشكل جيد. يجب أخذ ما يكفي من الحفاضات للمولود، وقبعة رقيقة للطفل لحمايته من البرد، بالإضافة إلى بطانيات للف جسمه بها، وجوارب رقيقة للمولود حتى تكون أقدامه دافئة. إذا إصطحبت معك جميع هذه الأشياء الأساسية واللوازم قبل الولادة، فسوف توفرين على نفسك عناء القلق. ولكي تكوني على أهبة الإستعداد عندما يحين موعد الولادة.

السبت، 30 يوليو، 2011

الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل - موعد الولادة بالاسابيع



الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل هو الاسبوع الأقرب لموعد الولادة. وفي معظم الأحيان فإنك قد وصلت إلى الوقت الذي إذا بدأ فيه المخاض فإنه لن يتوقف. ويمكن من خلال السطور التالية إلقاء نظرة أكثر شمولا عن الذي يحدث مع الحامل والجنين خلال الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.

أثناء الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل فإن الجنين يصل وزنه إلى حوالي 3.75 كجم ويبلغ طول جسمه حوالي نصف متر. حيث أن الجنين في هذا الوقت يزداد وزنه، وبوجه عام فإن وزنه يزداد بما يقارب ثلاثين جراما في اليوم. وخلال هذه المرحلة من الحمل فإن شعر الجنين قد يكون نما بشكل كبير حيث أن طول الشعرة قد تصل إلى أكثر من 2 سم. أما إذا كان المولود قد ولد بدون شعر، فإنه لا داعي للقلق، فإن هذا الأمر طبيعي. حيث أن العديد من المواليد يولدون بدون شعر.

يبدأ موضع الجنين في التغير مع بداية الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل. سوف تشعرين بأن الجنين بدأ يتحرك من منطقة أعلى الرحم إلى تجويف الحوض. وهذه من العلامات الأخرى على أن موعد الولادة قد إقترب كثيرا. أثناء الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل فإن الحامل متوسطة الطول يكون وزن جسمها قد زاد بحوالي 11 كجم، وأغلب هذه الزيادة تكون في منطقة البطن. والأمر الطيب خلال هذه المرحلة من الحمل أن الوزن لن يزيد بعد ذلك. ولا تتملكك الدهشة إن إنخفض وزنك بمقدار كجم واحد وذلك قبل موعد الولادة.

وفي أغلب الأحيان، سوف تلاحظين أيضا أن الرحم في هذا الوقت سيتوقف عن النمو. أثناء الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل يعتبر هذا الأمر طبيعيا. ويكون طوله حوالي 15 سم من منطقة السرة، وسوف يظل بهذا الطول حتى يحين موعد الولادة. خلال هذا الوقت من حملك، فإنك قد تنهمكين في عد الأيام المتبقية حتى موعد الولادة. وعليك أن تعلمي أن موعد الولادة قد يأتي مبكرا أو متأخرا عن موعد الولادة المقدر بطريقة حسابية. ويجب الحرص على إعلام أفراد الأسرة بهذا الموعد. وبما أن الحمل قد تم بنجاح حتى الأسبوع السابع والثلاثين وبما أن موعد الولادة قد أصبح قريبا جدا. يجب أن تحصلي على القدر الكافي من الراحة بجانب زيادة الإهتمام بنفسك.

كيف احسب اسابيع حملي - متى يولد الجنين



بعد التأكد من حدوث الحمل، فإن السؤال الأهم لديك ولدى أكثر الحوامل يكون كيف احسب أسابيع حملي؟ وبمجرد أن تعرفي متى يولد الجنين، فإنه يمكنك بمنتهى السهولة الرجوع للخلف وعد الأسابيع لمعرفة ماهو عدد أسابيع حملك الآن. ولمعرفة متى يولد الجنين، يمكنك القيام بواحدة من ثلاثة طرق حسابية بسيطة.

ومع ذلك، لا توجد طريقة تمكن أي حامل من تحديد اليوم الذي يولد في الجنين بدقة كاملة. وعلى الرغم من التقدم العلمي في السنوات الأخيرة، فإن الجنين يولد في موعد يختلف في أغلب الأحيان عن التقديرات والحسابات.

حساب الحمل بالايام من أسهل الطرق التي تحدد متى يولد الجنين، حيث يجب معرفة اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة وعلى سبيل المثال إذا كان هذا اليوم هو الأول من يناير عام 2010، فيجب إضافة سبعة أيام إلى هذا التاريخ فيكون هو الثامن من يناير، وبعد ذلك يتم طرح الثلاثة أشهر السابقة ليناير فسوف نصل إلى اليوم السابع من شهر أكتوبر وهو موعد الولادة.

حساب أسابيع الحمل بطريقة الأسبوع الأربعين تعتبر طريقة أكثر سهولة، ولكنك سوف تستعينين بالتقويم الشهري، حيث يتم معرفة اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة، وبعد ذلك يتم إضافة أربعين أسبوعا على هذا التاريخ. والمشكلة في هاتين الطريقتين هو أنهما مبنيتان على إفتراض أن طول الدورة الشهرية هو ثمانية وعشرين يوما. إذا كانت الدورة لديك أطول أو أقصر من ذلك، فإن الحساب قد يكون خاطئا ومن ثم فيكون عليك تجربة الطريقة الثالثة.

طريقة الحساب بـ 266 يوما تأخذ في الحسبان الأطوال المختلفة للدورة الشهرية والتي تكون عادة مختلفة من امرأة إلى أخرى. وفي واقع الأمر، فإن العديد من طبيبات أمراض النساء والولادة والكثير من السيدات يستخدمن هذه الطريقة. وسوف تحتاجين إلى معرفة ما هو متوسط عدد أيام الدورة الشهرية لديك، وهو عدد الأيام بين الدورات الشهرية المتتالية بالإضافة إلى أيام الحيض.

قومي بتحديد اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة. وبعد ذلك قومي بتقدير يوم ولادة الجنين. وإذا كنت تعرفينه فعليك إستخدامه في الحساب. ولكي يتم الحساب يتم تقدير موعد الولادة على أساس اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة. وهذا الحساب يعتمد على مدى طول الدورة الشهرية لديك. إذا كانت الدورة الشهرية لديك سبعة وعشرين يوما قومي بإضافة أربعة عشر يوما إلى اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة، أما إذا كانت الدورة خمسة وثلاثون يوما فيتم إضافة تسعة عشر يوما.

إن كان اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة هو الأول من يوليو وكانت الدورة الشهرية لديك ثلاثون يوما، فعليك أن تضيفي سبعة عشر يوما إلى اليوم الأول من يوليو وهو الثامن عشر من يوليو. وبعد ذلك يتم إضافة 266 يوما إلى يوم حدوث الحمل. حيث أن هذه المدة هي متوسط عدد أيام الحمل في النساء منذ حدوث الحمل حتى موعد الولادة. وبذلك فإن موعد الولادة سوف يكون التاسع من ابريل.

العديد من الأطباء يشيرون إلى وجود العديد من الطرق لحساب أسابيع الحمل، وهذه الطرق لا تعتبر هي العامل الوحيد الذي يجب أخذه في الإعتبار لتحديد متى يولد الجنين. لأن السونار يعتبر إستخدامه من الأمور المعتادة لتحديد أسابيع الحمل خلال النصف الأول من الحمل وخاصة إذا كانت المرأة غير متأكدة من موعد دورتها الشهرية. ومن الأمور الأخرى التي من الممكن أخذها في الإعتبار لمعرفة متى يولد الجنين هي قياس عدد نبضات القلب، أو من خلال المرة الأولى التي تشعرين فيها بحركة الجنين، أو عن طريق قياس طول جسمه، كما أن عدد مرات الحمل يؤثر على موعد الولادة، حيث أن الولادة الأولى تستلزم وقتا أطول بكثير من الولادة الثانية أو الثالثة.

وبمجرد أن تعلمي متى يولد الجنين، أو تعرفي متى حدث حملك عن طريق إستخدام الطريقة الثالثة، يمكنك عد الأسابيع وصولا إلى الأسبوع الذي تمرين به الآن حتى تحسبي أسابيع حملك حتى هذه اللحظة. وبغض النظر عن الطريقة التي تستخدمينها لحساب متى يولد الجنين، فإن الأمر لن يتعدى كونه تقديرا تقريبيا، وعليك أن تضيفي أو تنقصي أسبوعا للموعد الذي توصلت إليه حتى يكون التقدير أكثر واقعية. حيث أن ما يزيد عن تسعين بالمئة من المواليد لا يولدون خلال الموعد الذي تم تقديره وبغض النظر عن الطريقة المستخدمة للحساب، فإنه في نهاية الأمر يختلف هذا الموعد بإختلاف كل حمل.

كيف احسب بداية الحمل



إن كنت حاملا لأول مرة أو في إنتظار الولادة فإن هذه الفترة قد تكون عصيبة بعض الشيء. كيف احسب بداية الحمل؟ هذا هو السؤال الذي يدور في خلد الكثير من السيدات اللاتي على وشك الولادة. توجد طريقتين يمكن من خلالهما حساب الوقت الذي إنقضى منذ بداية الحمل. الطريقة الأولى هي التي تستخدمها طبيبات النساء والولادة، كما توجد طريقة أخرى وهي تسمى حساب التبويض ولا تقل كفاءة عن سابقتها.

كيف احسب بداية الحمل؟ يمكن من خلال الطريقة التي تتبعها الطبيبة أن يتم إحتساب الاسبوع الخامس من حدوث الحمل على أنه الأسبوع السابع. وهذه الإختلافات في طرق حساب بداية الحمل تعتبر طفيفة وهي في المتوسط شبه متساوية.

يبدأ إحتساب الحمل من اليوم الأول من الدورة الشهرية. وهذه الطريقة كانت تستخدم قديما عندما كان ما يعرف عن الدورة الشهرية قليل. وصعوبة الحساب يعتبر أمرا معتادا في حساب الحمل. وحتى الآن فإن إجابة سؤال كيف احسب بداية الحمل مازالت تتطلب بعض الجهد. وتوجد طريقتين لحساب بداية الحمل. الطريقة الأولى تتبعها أغلب الطبيبات. وهذه الطريقة تعتبر أن الثلث الأول من الحمل ينتهي بعد الأسبوع الثاني عشر. والثلث الثاني ينتهي بعد الأسبوع السادس والعشرين. وموعد الولادة حينئذ يكون في الأسبوع الأربعين. وهذه هي الطريقة المعتادة في أكثر دول العالم لتحديد كيفية حساب بداية الحمل.

الطريقة الأخرى لحساب بداية الحمل وموعد الولادة تسمى حساب التبويض. وهذه الطريقة تجيب على السؤال كيف احسب بداية الحمل؟ وعلى الرغم من وفرة الإختبارات التي يمكن إجرائها والطرق المختلفة للحساب فإن القيام بذلك قد يظل أمرا تكتنفه الصعوبة.

حساب مدة الحمل عن طريق التبويض يستخدم في العديد من الدول ويبدو أنه أكثر طرق الحساب دقة لمعرفة الوقت المنقضي منذ بداية الحمل. وفي طريقة حساب التبويض فإن الحمل يبدأ بالأسبوع صفر. ونتيجة إختبار الحمل الإيجابية يمكن إعتبارها هي الأسبوع الثاني. ونهاية الثلث الأول من الحمل هي الأسبوع العاشر أو الحادي عشر. أما نهاية الثلث الثاني من الحمل فهي الأسبوع الرابع والعشرين. وموعد الولادة عادة ما يعتبر هو الأسبوع الثامن والثلاثين. ومقارنة بالنظام الأول فإنه يوجد فارق يقدر بأسبوعين.

كيف أحسب بداية حملي؟ إجابة هذا السؤال تتوقف على النظام الذي تتبعه الطبيبة لحساب أسابيع الحمل. بعض النساء يفضلن الرجوع بالعد إلى التاريخ الذي حدث فيه الحمل، إذا إستخدمت الطريقة التي تتبعها الطبيبة وكان حملك قد بلغ الأسبوع السابع، فإن الحمل يكون في الأسبوع الخامس في واقع الأمر. كما توجد أشياءا أخري يمكن أيضا وضعها في الإعتبار تساعدك في تحديد متى بدأ الحمل لديك. ويمكنك بالتأكيد إستخدام إختبار الحمل المنزلي والذي سيساعدك على معرفة حدوث الحمل بمنتهى الدقة. وقبل حدوث الحمل فإنه من الأمور المعتادة لدى النساء القيام بإختبار الحمل بصورة شهرية. وهذا سوف يعطيك فكرة جيدة عن الموعد الذي حدث فيه الحمل.

فوات موعد الدورة يعتبر من الطرق الأخرى لمعرفة أن الحمل قد حدث. وتتبع التقويم الشهري يمكنه أن يساعدك أيضا في هذا الأمر. من الأمور المفيدة تتبع التقويم الشهري لمعرفة اليوم الأخير من الدورة ولمعرفة يوم التبويض لديك. أنت وطبيبتك يمكنكما أن تتعاونا معا للمساعدة على معرفة مواعيد الحمل. وحتى يمكنك الحصول على إجابة السؤال كيف يمكنني حساب بداية حملي.

الإستعانة بما سبق من الطرق الحسابية، وغيرها من الطرق المعملية يساعد كثيرا على فهم وتحديد متى بدأ الحمل بشكل تقريبي. ولكن الموعد المؤكد الذي تحدث فيه الولادة سوف يختلف من امرأة إلى أخرى بل ومن ولادة إلى أخرى.

الاطعمة الحمضية وكيف يمكن الحمل ببنت



في السنوات الأخيرة أصبح من المعروف أن التأثير على نوع الجنين قبل الحمل بطرق طبيعية أمر سهل الحدوث. الكثير من السيدات يتساءلن عن كيفية تحديد أنواع الاطعمة الحمضية التي تؤدي للحمل ببنت وعن كيفية الطريقة التي تعمل بها. وفي السطور التالية سوف يتم إيضاح الطريقة التي تؤثر بها الاطعمة الحمضية على تحديد نوع المولود.

توجد أهمية كبيرة لمستوى الحموضة على تحديد نوع الجنين. أولا، من الهام معرفة الكيفية التي يتحدد بها نوع المولود. سوف تلدين بنتا إذا وصلت الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت للبويضة وقامت بإخصابها أولا. أما إذا حدث العكس، فإنك سوف ترزقين بولد. ومع ذلك، فإنه من الهام معرفة أن الأمشاج المؤدية للحمل بولد ضعيفة وقليلة التحمل مقارنة بالنوع الآخر، بينما الأمشاج المؤدية للحمل ببنت تتميز بالقوة والقدرة على التحمل.

وعلى ذلك، فإن كلا النوعين سوف يختلفان في العيوب وفي المميزات أثناء محاولة الوصول إلى البويضة. ويمكن ملاحظة أن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت يمكن زيادة فرصها عن طريق جعل أسباب الحمل في وقت مبكر من فترة الإخصاب مما يؤدي بالنوع الآخر من الأمشاج إلى أن يختفي. كما يجب الحرص على بعد المسافة بين الأمشاج وبين البويضة مما يصعب الظروف التي تتعرض لها الأمشاج المؤدية للحمل بالولد، كما يجب العمل على رفع مستوى الحموضة في الجسم.

والسبب وراء أهمية هذا الأمر، أن الأمشاج المؤدية للحمل بالولد لا تستطيع البقاء حية لفترة طويلة إذا كانت البيئة المحيطة بها تتسم بإرتفاع الحموضة، بينما الأمشاج المؤدية للحمل ببنت لن تواجهها أية مشكلة في الظروف الحامضية. وعلى ذلك، إن كنت تريدين إنجاب ابنة، فإنه من الواضح أهمية رفع مستوى حموضة الجسم بقدر الإمكان.

الطريقة الأولى للقيام بذلك هي عن طريق تناول اطعمة معينة. ويجب فهم أن الاطعمة يمكن أن تصنف إلى نوعين، الاطعمة الحمضية والاطعمة القلوية. ويجب عليك تجنب جميع الاطعمة القلوية لأنها سوف تؤدي إلى خفض مستوى الحموضة مما يؤدي إلى حدوث الحمل بولد. ومع أهمية تجنب الاطعمة من قبيل الفواكه والخضر بالإضافة إلى المكسرات وخاصة اللوز، حيث أن أكثر هذه الأنواع قليلة الحموضة، فإنه يجب عليك زيادة الاطعمة من نوعية اللحوم، والألبان، وتناول بعض الفواكه مثل العليق أو التوت الأحمر، والذي يرفع مستوى الحموضة. وتوجد هناك العديد من قوائم الاطعمة المتاحة التي تساعد على القيام بذلك. وهذه القوائم تتشابه مع مثيلاتها في الأنظمة الغذائية المنقصة للوزن، حيث توضع بعض القيود على أنواع الطعام، وليس عليك تخفيض السعرات الحرارية، لكن عليك إختيار أنواع معينة من الأطعمة. ويجب عليك القيام بذلك حتى يصل الجسم للمستوى المطلوب من الحموضة. ويمكنك التوقف عن هذا الأمر بمجرد أن يتهيأ الجسم للحمل ببنت.

ومن الأشياء الأخرى التي من الممكن أن تجعل إنجاز هذا الأمر سهلا، وبغض النظر عن الطريقة المستخدمة، إستخدام قصاصات ورقية لقياس درجة حموضة الجسم الطبيعية. ويتم قياس الحموضة حسب التعليمات وهذه القصاصات الورقية تباع في متاجر الأغذية الصحية، وبعد ذلك يتم إجراء بعض التغييرات في أنواع الاطعمة المتناولة مع الإستمرار في قياس مستوى الحموضة الذي تم إنجازه. وعلى الإرجح إنك تلاحظين أنه من أجل إنجاز أسرع وأفضل النتائج يجب الجمع بين أكثر من طريقة وذلك حتى ينخفض مستوى حموضة الجسم، ولكنك من الممكن أيضا الإعتماد على تعديل النظام الغذائي فقط طالما لديك ما يكفي من الصبر والقدرة على الإلتزام بهذا النظام الغذائي.

غذاء لانجاب الاناث



في السنوات الأخيرة كثرت النصائح عن ما الذي يجب أن تأكله المرأة حتى يتم تحديد نوع المولود. وقد أجريت دراسة مؤخرا أظهرت أن النساء اللاتي يتناولن طعام الفطور مع إستهلاك ما يتجاوز ألفي سعر حراري في اليوم لديهن فرصة أكبر في الحمل بولد، بينما المرأة التي تفوت وجبة الفطور وتتناول كمية أقل من السعرات الحرارية أثناء اليوم تكون فرصتها أفضل في انجاب الاناث.

وعلى الرغم من أهمية هذه الدراسات في إظهار أنه توجد علاقة مؤكدة بين الغذاء الذي تتناوله المرأة ونوع المولود، إلا أن ذلك يعتبر شيئا قليلا من دلائل هذا الأمر. لأنه توجد العديد من المتغيرات مثل إختيار أنواع الغذاء التي تساعد على انجاب الاناث. ومن خلال السطور التالية سيتم شرح الغذاء الذي يجب تناوله أو الذي ينبغي تجنبه لانجاب الاناث. مع شرح الأسباب التي تؤدي إلى نجاح هذه الطريقة.

لماذا يؤثر الغذاء على انجاب الاناث؟ قد يكون لديك علم حول هذا الأمر، ولكن عندما ترغبين في الحمل بانثى، فإن الغذاء الذي تتناولينه يمكن أن يؤثر بشدة على مستوى حموضة الجسم. وما أهمية هذا الأمر؟ أهميته ترجع إلى أن الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد تتميز بالضعف الشديد وقصر العمر مقارنة بالنوع المؤدي لانجاب الاناث. وهذا هو السبب في أن أسباب الحمل يجب أن تسبق يوم التبويض، مما يعطي الأمشاج المؤدية للحمل بالولد مسافة زمنية طويلة من الإنتظار، مما يضمن أن هذه الأمشاج سوف تختفي سريعا في الفترة التي ترتفع فيها الخصوبة لديك حيث يمكن أن يحدث الحمل.

ولكن من الطرق الأخرى وذات الفاعلية الكبيرة هي العمل على رفع مستوى حموضة الجسم. الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد سوف تضعف كثيرا في البيئة الحامضية. وعلى ذلك فإن تفويت وجبة الفطور لا يعتبر أمرا كافيا من أجل إنجاز هذا الأمر. حيث أنه يجب عليك أيضا تناول الغذاء الذي يميل إلى الحموضة مع تجنب الأغذية ذات المستوى العالي من القلوية.

زيادة محتوى الكالسيوم والمغنسيوم في الطعام مع تجنب البوتاسيوم أمران ضروريان لانجاب الاناث. بعض الوصفات التراثية تفيد بأنه لانجاب الاناث، يجب أن يكون الغذاء غني بالأنواع المحتوية على الكالسيوم مثل الجبن والزبادي واللبن، بالإضافة إلى الأنواع الغنية بالمغنسيوم مثل البقول، والخضروات الورقية الطازجة، والهيل أو الحبهان. بينما يجب تجنب الغذاء المحتوي على البوتاسيوم مثل الموز والريحان. كما يجب أيضا تجنب الكافيين الموجود في القهوة وفي الشكولاتة. ويوجد القليل من الأسانيد العلمية التي تدعم هذه الوصفات، وكما ذكر سابقا، فإن هذا الأمر يعتبر واحدا من عوامل عدة، والتي سوف يتم شرح بعضها فيما يلي.

أنواع الغذاء لانجاب الاناث متعددة وكثيرة. إن كانت لديك رغبة حقيقية في انجاب انثى، فيجب عليك إختيار الأطعمة العالية الحموضة بالإضافة إلى تجنب الغذاء الذي من الممكن أن يجعل جسمك يميل إلى القلوية. ومن أمثلة الغذاء العالي في مستوى الحموضة، والذي يجب عليك تناول المزيد منه، الكثير من الفواكه مثل البرقوق، والخوخ، والتوت أو العليق الأحمر، بالإضافة إلى اللحوم وخاصة الحمراء، والأسماك، والحبوب الكاملة. عندما تتناولي غذاء ذا طبيعية حامضية، فإنك قد تشعرين ببعض القيود على أنواع الطعام. وقد يكون الأمر صعبا بعض الشيء، ولكن يجب عليك التفكير في البنت التي يمكنك انجابها، ويجب عليك معرفة أن الأمر يستحق تجشم العناء.

توجد الكثير من أمثلة الغذاء ذي الطبيعة القلوية والتي يجب عليك تجنبها لانجاب انثى. تناول الأغذية العالية الحموضة لن يفلح بمفرده إذا تناولت الأغذية ذات الطبيعة القلوية والتي تقلل من حموضة الجسم. وعليك تجنب هذه الأغذية، ومن أمثلتها أغلب أنواع الخضر، وعصير البرتقال مع ضرورة تعويض نقص حمض الفوليك بتناول أقراص الخميرة، كما يجب تجنب البطاطس، والسبانخ، والبطيخ.

توجد العديد من الأمور الأخرى الهامة، حيث أن تغيير النظام الغذائي يعتبر طريقة فعالة حتى تستقيم طريقة عمل الجسم من أجل انجاب الاناث، ولكن توجد هناك العديد من الطرق الأسرع. كما يجب أيضا الإستعانة بقصاصات ورقية صغيرة لقياس مستوى الحموضة في الجسم، حيث يجب أن يتم قياس مستوى الحموضة بعد اليوم الأول من تناول الأغذية الحامضية. ويجب عليك ملاحظة التغيرات والإستمرار في هذا الأمر. يمكنك تغيير مستوى حموضة الجسم عن طريق الغذاء، ولكن يجب عليك القيام بذلك بطريقة جيدة مع الحرص على التقيد حرفيا بالنظام الغذائي بالإضافة إلى تتبع النتائج للتأكد من أن حموضة الجسم أصبحت مرتفعة بما يكفي لتقليل فرص الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد وذلك قبل أن يحدث الحمل.

الجمعة، 29 يوليو، 2011

اطعمة لانجاب البنات



عندما تريدين أن يحدث لديك الحمل فإن أهم ما ترغبين فيه هو أن يكون المولود على أتم صحة. كما أن بعض الأسر لا تهتم بنوع المولود سواء أكان ولدا أو بنتا. ومع ذلك، فإن البعض يتمنون أن يرزقوا بابن أو ابنة. توجد الكثير من النصائح المتناثرة هنا وهناك حول الطرق المقترحة التي سوف تساعدك في تحقيق أمنيتك في انجاب بنت أو ولد. وإذا كانت لديك رغبة في انجاب بنت، فربما يكون من الأفضل تغيير نظامك الغذائي قبل أن يحدث الحمل لديك.

بعض الاطعمة المقترحة لانجاب البنات تتميز بإنها شهية ولذيذة الطعم كما إنها غنية بالعناصر الغذائية. أكثر النساء اللاتي يتمنين الحمل يحاولن دائما رفع المحتوى الغذائي من الكالسيوم عن طريق تناول الاطعمة الغنية به. أما إذا كنت راغبة في انجاب بنت، فربما يكون عليك شرب المزيد من اللبن، وتناول الكثير من الجبن والزبادي. حيث أن البعض يعتقد أن الكالسيوم قد يساعد على انجاب البنات.

يجب الإمتناع عن تناول الكافيين لانجاب البنات. وهذا بالضرورة يعني أنك يجب أن تستبدلي القهوة المحتوية على الكافيين بنوع آخر منزوع الكافيين. كما يجب عليك أيضا تجنب الشكولاتة والكولا أثناء الوقت السابق لحدوث الحمل. كما أن هذا الامر يعتبر مفيدا جدا حيث أن التعود على ذلك يكون ضروريا أثناء إرضاع المولود بالطريقة الطبيعية.

كما يجب أيضا تقليل ملح الطعام من الغذاء بقدر الإمكان. وهذا يعني أنك يجب أن لا تتناولي الاطعمة ذات المحتوى العالي من الملح كما يجب أيضا تقليل كمية الملح الذي تضيفينه على الطعام أثناء الطبخ أو أثناء تناول الطعام. وهذا الأمر قد يصعب قليلا التعود عليه إذا كنت تفضلين الأطعمة المالحة. ومع ذلك، إن كنت جادة في انجاب بنت، فإن ذلك يعتبر أمرا يسهل كثيرا تحقيقه. هل ترغبين بشدة في انجاب بنت؟ العديد من الأسر لديها نفس الأمنية، وتوجد الكثير من الطرق التي تضمن النجاح في هذا الأمر بطريقة طبيعية.

اغذية للحمل ببنت



إن كنت تريدين الحمل أو بالأحرى ترغبين بالتحديد في الحمل ببنت، فإنك تعرفين على الأرجح أن تناول اغذية معينة وتجنب أنواع أخرى من الأغذية يمكن أن يؤثر على مستوى الحموضة في الجسم، مما يجعل البيئة التي تتعرض لها الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد غير ملائمة لها، وبسبب ذلك فإن فرص الحمل ببنت سوف تزداد بشكل كبير. ومن خلال السطور التالية سيتم مناقشة الاغذية التي يجب تناولها أو عدم تناولها إن كنت ترغبين في إنجاب أنثى. كما سيتم إيضاح كيفية تحديد مستوى الحموضة الطبيعي في الجسم، وعلى ذلك سوف تعرفين ما هو المطلوب منك حتى يتم تغيير مستوى الحموضة وكم من الوقت يلزم لإنجاز ذلك. كما سيتم الإشارة إلى الطرق التي من الممكن أن تساعد على الحمل ببنت.

تغيير مستوى الحموضة من خلال الغذاء حتى يحدث الحمل ببنت هو أمر سهل. من الممكن جدا تغيير طبيعة الجسم القلوية أو زيادة مستوى حموضة الجسم بتجنب أنواع معينة من الاغذية. حتى يحدث الحمل ببنت، فسوف تحتاجين إلى تعديل نظامك الغذائي وتغيير العناصر الغذائية عن طريق زيادة الكالسيوم والمغنسيوم، مع تقليل الصوديوم والبوتاسيوم، والكافيين. ومن الأطعمة التي ترفع من حموضة الجسم البقول، والعليق أو التوت الأحمر، واللحوم، والبرقوق، والبيض، والزبادي، والقشدة.

يجب معرفة المستوى المطلوب من الحموضة الذي يجب زيادته. كما يجب معرفة طبيعة الجسم هل هي تميل للحموضة أو للقلوية. يمكن جعل الأمر سهلا عن طريق توفير بيئة ملائمة للأمشاج المؤدية للحمل ببنت عن طريق البدء فورا في قياس مستوى حموضة الجسم بواسطة القصاصات الورقية. حيث أن هذه الطريقة سوف تخبرك ما المدى الذي يجب قطعه حتى يتم الوصول إلى مستوى الحموضة المطلوب، وما هي درجة الإلتزام بالنظام الغذائي والتغييرات في العناصر الغذائية المطلوبة، وكم يستغرق الأمر لإنجاز ذلك. ويمكن الحصول على القصاصات اللازمة لقياس الحموضة من أماكن بيع الأغذية الصحية.

وبغض النظر عن المستوى الطبيعي للحموضة في الجسم، فإن أكثر النساء يجب أن تجري بعض التغييرات عن طريق تناول اغذية معينة وتجنب أنواعا أخرى منها. ومن الأطعمة التي يجب تجنبها البطاطس، والموز، والبطيخ، والشكولاتة. الجمع بين أكثر من طريقة يمكن أن يغير من مستوى حموضة الجسم بشكل سريع مما يؤدي للحمل ببنت. وعلى الرغم من أنه يمكنك تغيير مستوى حموضة الجسم من خلال تعديل الاغذية التي تتناولينها فقط، فإن هذا الأمر قد يأخذ المزيد من الوقت وقد يتطلب الكثير من الصبر والتقيد الحرفي بهذا النظام الغذائي. ومع ذلك فإن الأمر لايزال تحقيقه ممكنا، كما أن تتبع إرتفاع الحموضة عن طريق القصاصات الورقية يمكن أن يساعد كثيرا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن إستخدام أكثر من طريقة في نفس الوقت يمكن أن يسهل الوصول إلى إيجاد بيئة قاسية بالنسبة إلى الأمشاج المؤدية للحمل بالولد، وذلك بشكل أسرع وأسهل. وتوجد العديد من الوصفات الغذائية التي يمكن أن تساعد على الحمل ببنت. ومن المؤكد أن الحصول على نتائج جيدة يمكن فقط عن طريق تناول اغذية معينة، ولكن يجب عليك الإلتزام حرفيا بهذا النظام الغذائي، وخاصة إن كانت طبيعة جسدك تميل إلى القلوية.

من خلال السطور السابقة تم إيضاح أن الحرص الشديد في إختيار العناصر الغذائية والاغذية الحامضية من أهم الطرق التي من الممكن أن تزيد من مستوى حموضة الجسم مما يرفع من إحتمالات حدوث الحمل ببنت. ولكن هذا الأمر لا يعتبر إلا واحدا من العوامل الكثيرة الأخرى. حيث أنه ينبغي أيضا أن تتوفر أسباب الحمل بشكل دقيق قبل حدوث التبويض، كما يجب أن تكون المسافة بين الأمشاج والبويضة كبيرة بقدر الإمكان مما يصعب الأمر أمام الأمشاج المؤدية للحمل بولد، بينما يتاح المجال أمام الأمشاج المؤدية للحمل ببنت، حيث أن كل ما سبق يمكن أن يرفع من فرص حدوث الحمل ببنت.

موعد التبويض للحمل ببنت



توجد العديد من النصائح التي قد تساعد بعض الأسر في إختيار نوع المولود. ومن الأسئلة الهامة حول هذا الموضوع هل أسباب الحمل إذا توفرت بعد يوم التبويض تؤدي إلى الحمل ببنت؟ ومن المعروف أنه في أحسن الأحوال، يجب أن تكون أسباب الحمل قبل يوم التبويض. ولكن، قد يكون من الصعوبة التأكد من موعد يوم التبويض وقد تحدث أسباب الحمل بعد مرور يوم التبويض، فهل في هذه الحالة سوف يحدث الحمل ببنت؟ في السطور التالية سوف تتم الإجابة عن هذا السؤال.

إن أمكن، يجب أن تتوافر أسباب الحمل قبل يوم التبويض إن كان المطلوب هو الحمل ببنت. من المؤكد أنه بعد يوم التبويض فإن فترة إخصاب المرأة تكون قد إنتهت. وبما أن التبويض قد تم بالفعل، وإذا كانت هذه المحاولات قد أدت إلى حدوث الحمل، فإن نوع المولود قد تم تحديده بالفعل. وبالتالي فلا يوجد ما يمكن فعله في هذا الوقت.

ولكن، في الظروف المثالية، يجب أن تكون أسباب الحمل موجودة خلال اليوم الثالث قبل التبويض. حيث أن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتميز بقوتها وطول المسافة الزمنية لا يمثل لها مشكلة. ولكن، الأيام الثلاثة السابقة للتبويض بالنسبة للأمشاج المسئولة عن الحمل بولد تعتبر وقتا طويلا جدا. حيث أن أكثر هذه الأمشاج لن تبقى حية. ويجب وضع هذا في الحسبان، إذا كانت الفترة المناسبة هي ثلاثة أيام قبل التبويض من أجل الحمل ببنت، وإذا حدثت أسباب الحمل بعد حدوث التبويض، فيكون هذا اليوم التالي للتبويض أو هو اليوم الرابع المتأخر عن الموعد المطلوب.

إن توفرت أسباب الحمل بعد التبويض هل يمكن أن يؤدي ذلك للحمل ببنت؟ إحتمالات حدوث الحمل ببنت في اليوم الثالث السابق للتبويض تبدأ في الإنخفاض مع الإقتراب من يوم التبويض. ومع ذلك، فإن إرتفاع مستوى حموضة الجسم يؤثر أيضا إيجابيا في حدوث الحمل ببنت. حيث أن إرتفاع مستوى الحموضة تزيد من فرص حدوث الحمل ببنت، وذلك لأن الحموضة العالية سوف تساعد بشكل كبير على القضاء على الأمشاج المؤدية للحمل بولد. كما أن بعد المسافة بين الأمشاج وبين البويضة سوف تقلل من فرص حدوث الحمل بولد.

وعلى ذلك، وللإجابة بشكل مباشر عن السؤال السابق، وهو هل من الممكن حدوث الحمل ببنت إذا توفرت أسباب الحمل بعد إنتهاء التبويض أو في وقت متأخر. يجب معرفة أنه توجد العديد من الأشياء الأخرى بخلاف إختيار التوقيت السليم لها دور في هذا الأمر. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج، يجب أن يميل جسم المرأة للطبيعة الحامضية، ويمكن إنجاز ذلك عن طريق الغذاء. كما يجب الحرص على التباعد بين الأمشاج والبويضة. وإذا تم الجمع بين طريقتين، سوف تكون النتائج أفضل كثيرا من إستخدام طريقة واحدة من هذه الطرق.

إذا لم يحدث الحمل بعد إنتهاء عملية التبويض، ومر هذا الشهر بدون وجود الحمل يجب المحاولة في الشهر التالي. وفي هذه الحالة، يجب أن يتم إستخدام إختبار التبويض المنزلي من النوع الذي يعمل باللعاب، بحيث يمكن الإستغناء عن طريقة التخمين لمعرفة متى يحل يوم التبويض. ويجب أن يتم قياس مستوى حموضة الجسم عن طريق القصاصات الورقية. وإذا كانت النتيجة هي إنخفاض الحموضة، يجب البدء فورا في تناول نظام غذائي يرفع من الحموضة. كما يجب الحرص على وجود مسافة كبيرة بين الأمشاج وبين البويضة.

التبويض والحمل ببنت - طريقة مجربة للحمل ببنت



بعض الأسر تريد المساعدة ومعرفة كيفية الحمل ببنت، وقد يظن البعض أن الإستعانة بحاسبة التبويض تعتبر طريقة مجربة للحمل ببنت، ولكن توجد العديد من الأسباب التي تؤكد أن حاسبة التبويض أو التقويم الشهري لا يعتبران من الطرق الأفضل، أو الأكثر مصداقية. ومن خلال السطور التالية، سيتم شرح لماذا لا تعتبر هذه الطريقة جيدة مقارنة ببعض الطرق الأخرى، بالإضافة إلى الإشارة إلى الطرق المجربة والأفضل للحمل ببنت.

كيف يمكن لحاسبة التبويض أن تساعدك في الحمل ببنت؟ حاسبات التبويض بوجه عام تعمل كما يلي: يمكنك أن تستخدمي الأنواع الموجودة على هيئة مواقع إنترنت أو الأنواع الورقية. ويكون إستخدامها بوضع علامة على يوم بداية الدورة ويوم بداية الدورة التي تليها. وهذا سوف يخبرك بمدى طول أو عدد أيام الدورة الشهرية. إن لم يكن إختيار الحمل بولد أو ببنت يعتبر هاما، فإن أسباب الحمل بوجه عام يجب أن تكون في وسط الدورة. وعادة ما تكون حوالي اليوم الرابع عشر. ولا توجد صعوبة في تحقيق ذلك. حيث أن الأمر لا يتطلب سوى تخمين يوم إنتصاف الدورة، حيث تكون الخصوبة في أفضل حالاتها. وعلى الرغم من ذلك، فإن النساء اللاتي يرغبن في الحمل ببنت يجب أن تتواجد أسباب الحمل خلال الأيام الثلاثة السابقة ليوم التبويض، وذلك لأن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتميز بطول العمر بعكس النوع الآخر من الأمشاج.

وبشكل ظاهري فإن هذا الأمر يعتبر منطقيا، ولكن توجد مشكلة. حيث أن عددا كبيرا من النساء لا يحدث لديهن الحمل خلال منتصف الدورة وليست كل امرأة يمكن أن تحمل في نفس اليوم من كل دورة. والكثيرات قد جربن هذه الطريقة ولم تفلح مساعيهن. وعلى ذلك، فإن شراء إختبار التبويض المنزلي ، وإستخدامه يمكنك من من رؤية التغيرات الطفيفة والتي تشير إلى أن التبويض في سبيله إلى الحدوث. وقد تذهل بعض السيدات عند قدوم اليوم الرابع عشر ولا يظهر هذا الإختبار أي نتيجة إيجابية. وقد تصاب المرأة بالهلع، إعتقادا منها أن التبويض لا يحدث لديها، ولكن في النهاية قد يأتي التبويض بعد ذلك بأربعة أيام أو حتى بعد أسبوع كامل. وعلى ذلك، فإنه في أغلب الأحيان لن يحدث الحمل إذا تمت الإستعانة بحاسبة التبويض لأن الوقت قد يكون مبكرا بحوالي أسبوع كامل حيث أن الأمشاج لن تستطيع البقاء كل هذه الفترة، حتى وإن كانت من النوع المؤدي للحمل بالبنت. إن كان الوقت مبكرا أو متأخرا بما لا يزيد عن أيام قلائل، فإن ذلك سوف يؤثر بشدة على نوع الجنين.

الطرق المجربة والأفضل من حاسبة التبويض والمؤدية للحمل بالبنت كثيرة، توجد هناك العديد من الطرق للتنبؤ بموعد التبويض أن كنت ترغبين في الحمل ببنت. ومنها على سبيل المثال قياس حرارة الجسم، وملاحظة إفرازات عنق الرحم، أو إستخدام إختبار التبويض المنزلي. وأكثر هذه الطرق تترك المجال مفتوحا لحدوث الخطأ. حيث أن حرارة الجسم يمكن ان ترتفع أو تنخفض بسبب العديد من الأسباب بخلاف التبويض. كما أن إفرازات عنق الرحم يمكن أن تتغير لأسباب أخرى غير التبويض. ولكن إختبار التبويض المنزلي يعتبر أحد الطرق التي لا تعتمد على التخمين. وأفضلها النوع الذي يعمل عن طريق اللعاب حيث أنه أفضل من النوع الذي يعمل بالبول، كما يمكن إعادة إستخدامه، ولكن كلا النوعين يعتبران هما الأفضل من الطرق القديمة التي تتطلب القدرة على التخمين وبدون نتائج قاطعة وصحيحة مئة في المئة. إن كنت ترغبين بشدة في الحمل ببنت، فإن وجود أسباب الحمل في الأيام القريبة جدا من يوم التبويض سوف يؤدي بالتأكيد إلى الحمل بولد.

توجد أشياء عديدة سوف تساعدك على الحمل ببنت بخلاف إختيار التوقيت الملائم للتبويض وهو الأمر الشديد الأهمية لحدوث الحمل ببنت. وحتى تحصلي على أفضل النتائج، يجب عليك أن لا تكتفي بطريقة واحدة. إختيار نوع المولود بطريقة طبيعية من أجل الحمل ببنت يعتمد على أن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد تتميز بالضعف وقصر العمر وتوجد هناك طرق أخرى للإستفادة من هذه الصفات.

وجود الأمشاج في مكان بعيد عن البويضة، يضمن أن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد تمر بفترة زمنية طويلة قبل أن تصل إلى البويضة وهذا بالطبع خارج عن قدرتها نظرا لضعفها الشديد. كما ينبغي عليك أيضا رفع مستوى الحموضة في الجسم، لأن هذا الأمر سوف يضعف الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد مما يؤدي إلى إختفائها بشكل أسرع. ويمكنك القيام بذلك عن طريق تعديل نظامك الغذائي حتى يحتوي على الأطعمة ذات المستوى العالي من الحموضة. ومن الطرق التي تسهل حدوث ذلك هو قياس مستوى الحموضة في وقت مبكر حتى يتم تحديد المستوى المطلوب بلوغه، ويجب الجمع بين أكثر من طريقة حتى يتم الوصول إلى أفضل النتائج سريعا. ويمكنك الإستمرار في قياس درجة الحموضة أثناء تعديل النظام الغذائي بحيث يكون واضحا متى يصل الجسم إلى المستوى المطلوب من درجة الحموضة.

الطريقة المجربة للحمل ببنت هي الحرص على التحديد الدقيق لجميع الخطوات السابقة. ويجب أن لا تعتمدي على الأمل أو التخمين. بل يجب الإستعانة بجميع الوسائل المتاحة والرخيصة حتى يتم التأكد بشكل كامل من أن الجسم أصبح مهيئا للحمل ببنت.

اريد ان احمل ببنت - حموضة الجسم وانجاب البنات



توجد العديد من العوامل التي ينبغي أخذها في الإعتبار عندما تريدين أن تحملي ببنت وهي جميعها تعمل معا من أجل توفير بيئة ملائمة للأمشاج المؤدية للحمل ببنت وهي نفس البيئة الغير مناسبة للامشاج المسئولة عن الحمل بالولد. ومن بين هذه العوامل، فإن الوصول لمستوى عالي من الحموضة في الجسم حتى يحدث انجاب بنت هو أهم هذه العوامل. وسيتم إيضاح أسباب ذلك فيما يلي.

إختيار نوع المولود يمكن إيجازه كالآتي، الأمشاج المسئولة عن الحمل بالولد تتصف بصغر الحجم والضعف، ولكنها تتحرك بسرعة أكبر من أجل إخصاب البويضة. أما الأمشاج المؤدية لانجاب البنات فهي أكبر حجما وأقوى، ولكن يعيبها البطء. وهذا الأمر يمكنها من البقاء حية لفترة أطول من الزمن.

أنسب وقت لحدوث الحمل ببنت هو الأيام السابقة للتبويض، التنبؤ بموعد التبويض بأقصى درجات الدقة هو أمر هام جدا، لأنه على المستوى النظري إن كنت تريدين أن تحملي قبيل يوم التبويض، فإن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد تكون فرصتها هي الأفضل نظرا لسرعتها الكبيرة وقدرتها على إخصاب البويضة أولا. ولكن إذا إستطعت إطالة هذه الفترة الزمنية لعدة أيام تسبق يوم التبويض، فسوف تزيدين من فرص انجاب بنت، وذلك لأن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد وهي الأضعف سوف تختفي قبل أن تخرج البويضة من المبيض، مما يتيح المجال للأمشاج الأقوى والأطول عمرا وهي المسئولة عن الحمل ببنت للوصول للبويضة بأعداد كبيرة.

وكل ما سبق يعتبر صحيحا على المستوى النظري، ولكن توجد بعض المحددات حول هذا الأمر، لأن عدد قليل جدا من النساء يستطعن التنبؤ بيوم التبويض، وعدد أقل يستطيع التنبؤ بساعة التبويض. وذلك على الرغم من أنه من شبه المؤكد أن إختبار التبويض المنزلي الذي يعمل عن طريق اللعاب يعتبر هو أكثر الطرق مصداقية في التنبؤ بهذا الموعد.

أفضل درجة من الحموضة لانجاب البنات هي المرتفعة. حيث أن مستوى حموضة الجسم لها دور كبير. وتوجد أسباب كثيرة لأهمية دورها. حيث أن البيئة الحامضية تعطي الأمشاج المسئولة عن الحمل بالبنت الفرصة الأفضل وذلك لأن هذه البيئة القاسية لا تصلح لوجود النوع الآخر من الأمشاج. ينبغي الحرص على رفع حموضة الجسم من أجل انجاب البنات.

وعندما تتوفر أسباب الحمل قبيل يوم التبويض وقد يحدث ذلك مع عدم معرفة المواعيد بدقة، فإن إرتفاع مستوى حموضة الجسم سوف يقلل من أضرار عدم القدرة على تحديد الموعد. من المهم جدا معرفة مستوى حموضة الجسم قبل حدوث الحمل ويمكن إنجاز ذلك عن طريق أوراق قياس الحموضة. وبعد ذلك، ستقدرين على تعديل مستوى الحموضة ومن ثم إجراء المزيد من إختبارات الحموضة حتى يتم التأكد من أن مستوى الحموضة قد إرتفع قبل حدوث الحمل.

وكيف يمكن إنجاز ذلك، يمكن ذلك بواسطة عدة طرق. أكثر هذه الطرق إنتشارا وفاعلية هي تناول أنواع معينة من الطعام وبعض الأغذية يمكنها أن ترفع من مستوى حموضة الجسم. يجب الحذر الشديد من بعض المستحضرات الصناعية التي تحتوي على مكونات مثل الكوهوش الأسود والذي يمكن أن يؤثر على مستويات الاستروجين. ومن الواضح، أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إختلال في مواعيد التبويض والتي يجب معرفتها مسبقا. ويجب تجنب جميع الأعشاب التي تحتوي على مواد تؤثر على الهرمونات في جسم المرأة مثل هرمونات الاستروجين والبروجسترون، ومن هذه النباتات الصويا، والكوهوش الأسود، وتناول كميات كبيرة من بذور الكتان، أو البروتينات. وجود مسافة كبيرة بين الأمشاج وبين عنق الرحم تؤدي إلى إنجاب البنات حيث أن هذه المسافة تعتبر مانعا يقلل من فرص الأمشاج الضعيفة المؤدية للحمل بولد من الوصول إلى البويضة.

الخميس، 28 يوليو، 2011

موعد التبويض للحمل ببنت - حموضة الجسم وانجاب الاناث



إن كنت تريدين الحمل ببنت، فإنه توجد العديد من المتغيرات التي تنتاب فترة الإخصاب والتي يمكنك تغييرها أو التحكم فيها للمساعدة بشكل كبير على زيادة فرص انجاب انثى. ومن خلال السطور التالية سيتم مناقشة الطرق الطبيعية والغير مكلفة للحمل ببنت. والعامل الأول في انجاب الاناث هو توفر أسباب الحمل قبل موعد التبويض. وهنا سيتم بيان أهمية هذا الأمر.

الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتميز بالبطء، ولكنها تستطيع البقاء حية لفترة أطول من النوع الآخر من الأمشاج. قبل حدوث الحمل، فإن الأمشاج الذكرية تتكون من نوعين أحدهما يؤدي للحمل بالإناث والآخر يؤدي للحمل بالذكور. وإذا إستطاع النوع الأخير من الأمشاج إخصاب البويضة أولا، فإن الحمل بولد سوف يحدث. ومع ذلك، يمكنك التأثير على بعض المتغيرات المعينة من أجل أن تقوم الأمشاج التي تؤدي للحمل ببنت بإخصاب البويضة أولا، وحينئذ، فإن الحمل سوف تكون نتيجته ولادة بنت.

وللقيام بذلك، يكون من الهام جدا فهم أن الأمشاج التي تؤدي للحمل ببنت تتميز بالقوة الشديدة وتستطيع الإستمرار لفترة أطول بالنسبة للأمشاج المؤدية للحمل بولد وذلك في بيئة حامضية وقاسية ويمكن إستغلال هذه العوامل من أجل إنجاب أنثى. من الهام جدا الأخذ في الإعتبار أن أسباب الحمل يجب أن تسبق موعد التبويض، وذلك إن كنت تريدين إنجاب أنثى. يجب أن تتواجد أسباب الحمل قبل موعد التبويض بثلاثة أيام. وهذا بسبب أن الأمشاج المؤدية للحمل ببنت تستطيع أن تبقى حية في إنتظار البويضة، ولكن النوع الآخر من الأمشاج لن يصمد طويلا.

من الواضح، أن معرفة متى يحدث التبويض بدقة يعد أمرا حيويا حتى يمكن إختيار الموعد الصحيح لحدوث الحمل. وإذا تأخرت عن هذا الموعد، فإن فرصك في إنجاب انثى سوف تنخفض بشكل كبير، حيث أن حدوث الحمل قبل التبويض بقليل سوف يكون في صالح الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد. حيث أن هذه الأمشاج تتميز بالسرعة وسوف تصل إلى البويضة أولا.

توجد العديد من الطرق التي تمكن النساء من تتبع مواعيد التبويض، وتتضمن ملاحظة شكل وموضع عنق الرحم وإفرازاته، بالإضافة إلى قياس حرارة الجسم قبل النهوض من الفراش. ولكن، وجد أن هذه الطرق يصعب فهم دلائلها، ونتائجها تختلف من سيدة إلى أخرى وهي غير دقيقة بالمرة. وهذا هو السبب في النصح بإستخدام إختبار التبويض المنزلي. وأفضل نوع هو الذي يعمل عن طريق اللعاب، حيث أن هذا النوع رخيص، ويعاد إستخدامه وهو شديد الدقة.

إرتفاع حموضة الجسم ترفع من فرص انجاب الاناث. حدوث الحمل خلال الثلاثة أيام السابقة للتبويض يعتبر أحد العوامل العديدة المؤثرة في هذا الأمر. وللحصول على أفضل النتائج، ينبغي عليك أيضا العمل على رفع حموضة الجسم. وذلك لأن الأمشاج المؤدية للحمل ببنت يمكن بسهولة أن تتحمل هذه البيئة القاسية بينما لا يستطيع النوع الآخر من الأمشاج تحمل ذلك. البيئة ذات الطبيعة الحامضية سوف تكون في صالح انجاب بنت، بينما ذات الطبيعة القلوية ستؤدي للحمل بولد.

أولا، يجب عليك قياس مستوى الحموضة في الجسم عن طريق قصاصات ورقية صغيرة حتى تعرفي ماهو المستوى الطبيعي الخاص بك، وما هي درجة الحموضة التي تحتاجين لرفعها حتى يصبح جسمك ملائما للحمل ببنت. بعض النساء تتميز أجسامهن بإرتفاع مستوى الحموضة والبعض الآخر يتميزن بالطبيعة القلوية، وهذا ما يفسر أن بعض الأسر تتميز بإنجاب الذكور أو الإناث. ويمكنك الحصول على وسائل قياس حموضة الجسم من متاجر بيع الأغذية الصحية.

ولحسن الحظ، يمكنك تغيير مستوى حموضة الجسم عن طريق تجنب أطعمة معينة. ومن المستحسن الجمع بين أكثر من طريقة لإنجاز ذلك الأمر، وعلى سبيل المثال يمكنك تناول الأطعمة التي ترفع مستوى حموضة الجسم، مع التقيد بشكل حرفي بهذه الأنظمة الغذائية.

بالإضافة إلى توفر أسباب الحمل قبل موعد التبويض بثلاثة أيام وبعد تغيير مستوى حموضة الجسم، فإنه ينصح أيضا بالحرص على وجود الأمشاج بعيدة بقدر الإمكان عن عنق الرحم. والقيام بذلك سوف يعطي الأمشاج الضعيفة المؤدية للحمل بالولد مسافة أطول مما يمنع وصولها إلى البويضة.

إذا قمت بتعديل جميع هذه المتغيرات بطريقة صحيحة، فسوف تجعلين الأمر أكثر سهولة بالنسبة للأمشاج المؤدية إلى انجاب الاناث للوصول واخصاب البويضة أولا، بينما يصبح الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إلى الأمشاج المؤدية للحمل بالولد في القيام بما سبق.

انسب وقت للحمل ببنت



توجد العديد من السيدات اللاتي يتسائلن عن انسب وقت للحمل ببنت. وأكثر الأسر تريد بدقة معرفة أية أيام الأسبوع أو الشهر أو ما هو الوقت الملائم في الشهر، وربما أيضا أية ساعة من اليوم هي الأنسب حتى يحدث الحمل ببنت. ومن المؤكد أن مواعيد التبويض ومستوى حموضة الجسم هي أكثر الأشياء أهمية والتي تفوق تحديد المواعيد عن طريق التقويم الشهري، ولكن إحدى الدراسات العلمية الهامة أظهرت أن بعض الشهور والمواسم هي الأفضل من غيرها إن كنت ترغبين في الحمل ببنت. وسيتم مناقشة ذلك تفصيليا فيما يلي.

لماذا تعتبر أشهر الربيع انسب وقت للحمل ببنت؟ قام بعض الباحثين بتحليل بعض معدلات المواليد خلال فترة ناهزت الستة سنوات. حيث تم النظر ومتابعة ما يقارب من خمسة عشر ألف مولود. وقد وجدوا أنه توجد هناك أعداد أكبر من المواليد الذكور في شهور الخريف، بينما تزداد أعداد المواليد من البنات خلال شهور الربيع وبشكل إحصائي فإن هذه الإرتفاعات والإختلافات تكون طفيفة، ولكن لا يمكن إنكار وجودها.

ويعتقد أن هذا الأمر يحدث لضمان أن المواليد الذكور يولدون في مرحلة الصيف حيث يكون المناخ أكثر ملاءمة لهم وحيث تكون ساعات النهار أكثر طولا. ومن المعروف على نطاق واسع أن المواليد الذكور يتسمون بالضعف وقلة التحمل مثلما هو الحال تماما مع الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد، ويعتقد الباحثون أن هذا الأمر يضمن ولادة عدد أكبر من الذكور خلال شهور الصيف الدافئة حتى لا يتعرضون لقسوة الشتاء.

ويعتقد الباحثون أن عدد الأمشاج المؤدية للحمل بالولد يكون أكبر في بعض فصول العام ولكن هذا الأمر لم يثبت علميا بعد. وبغض النظر عن أسباب ذلك، فإنه توجد إختلافات طفيفة في أنواع المواليد في فصل الربيع عنها في فصل الشتاء، ولكن هذا الأمر لا يمنع وجود عدد كبير من المواليد الذكور من فصل الربيع وعدد كبير من المواليد الإناث من فصل الشتاء.

عندما تصلين إلى هذه الفترة المثالية والمحددة وهي الأيام التي تتميز بطول النهار والجو الدافئ وهذه الفترة تختلف حسب كل دولة وأخرى. وإذا كنت تعيشين بالقرب من منطقة خط الإستواء فإنك سوف تتعرضين لهذا النوع من المناخ أغلب شهور العام. وبالتأكيد فإنه توجد العديد من العوامل والمتغيرات الأخرى والتي تعد هامة بشكل أكبر من العوامل التي يحددها التقويم الشهري، والتي سوف يتم مناقشتها فيما يلي.

مالذي يجب عليك أن تقلقي بشأنه أكثر من التقويم الشهري إن كنت راغبة في الحمل ببنت؟ من المعروف أن الأمشاج المؤدية للحمل بولد تتميز بالضعف مما يسهل إستغلال هذه السمة. كما أن الأبحاث أظهرت أن هذه السمة تبدو ذات دور هام أثناء شهور الربيع. ومع ذلك، إن قمت بإستغلال عامل التوقيت مع رفع حموضة الجسم، فإنه يكون من شبه المؤكد أنك تستطيعين الحمل ببنت في أي شهر من شهور العام.

الأمر الأول الذي يجب عليك أخذه في الإعتبار هو موعد التبويض. وكما عرفنا سابقا، فإن الأمشاج المؤدية للحمل بولد لا تعيش طويلا مثلما يحدث مع النوع الآخر من الأمشاج. ولأجل ذلك، فأنت تحتاجين إلى فترة إخصاب شديدة الطول، لأن حدوث ذلك سوف يضمن أن أغلب الأمشاج التي تؤدي للحمل بالولد سوف تنتهي مما يبعدها عن البويضة. ويمكن القيام بذلك عند توافر أسباب الحمل قبل أن تصبح البويضة جاهزة للإخصاب. ويتم ذلك خلال الثلاثة أو الأربعة أيام السابقة للتبويض. وهذا الأمر يتطلب إستخدام إختبار تبويض منزلي دقيق ويجب عدم إستخدام أي نوع مما يعطي فقط نتيجة إيجابية أو سلبية بمجرد أن يبدأ التبويض. والنوع الذي يعتمد على اللعاب سوف يسمح بتحديد التبويض قبل عدة أيام من حدوثه بالفعل.

وفي الخطوة التالية يجب الأخذ في الإعتبار ضبط مستوى حموضة الجسم. وإذا كان هدفك هو إنجاب بنت، فإنك سوف تحتاجين إلى مستوى أعلى من الحموضة. والسبب وراء ذلك هو أن الأمشاج المؤدية للحمل بولد تتميز بالضعف الشديد ولا تتحمل الحموضة. وعلى ذلك، فإن هذا الأمر سوف يعمل على إنقاص عددها بشكل كبير. ويمكنك قياس مستوى حموضة الجسم عن طريق وريقات تباع في أماكن بيع الأغذية الصحية. وبعد ذلك، إعتمادا على مستوى الحموضة لديك يمكنك رفع هذا المستوى عن طريق تناول الأطعمة التي تميل للحموضة.

ويمكن إيجاز كل ما سبق في الآتي. انسب وقت للحمل ببنت هو الوقت الذي ترتفع فيه مستويات الحموضة في الجسم وعندما تظهر نتائج إختبار الحمل المنزلي أن التبويض سوف يحدث بعد ثلاثة أو أربعة أيام قادمة. وقد لا يتجاوز هذا الموعد يومين في كل شهر على أحسن تقدير. وإذا لم يكن مستوى الحموضة لديك كافيا، يجب عليك الإنتظار. ومن المؤكد أن شهر معين لا يؤثر بشكل كبير في هذا الأمر. وقد يحدث الحمل ببنت كثيرا أثناء شهور الشتاء مثلما يحدث في أوقات أخرى.

افضل وقت للحمل ببنت



إن كنت تريدين أن تحملي، أو كنت ترغبين بشدة في الحمل ببنت فإن السطور التالية سوف توضح هذا الأمور. توجد إحتمالات كبيرة لحدوث ذلك إن أمكن معرفة العوامل العديدة التي يمكنك التحكم بها والتي سوف تزيد بشكل كبير من فرص الحمل ببنت. وأحد هذه المتغيرات هو توفر أسباب الحمل أثناء وقت محدد بدقة ومعروف سلفا أثناء فترة الإخصاب، وهو الوقت الذي سيتم مناقشته في السطور التالية، بالإضافة إلى العوامل الأخرى التي يمكنك القيام بها والتي سوف تساعدك كثيرا في حدوث الحمل ببنت.

يجب معرفة أن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتميز بقوتها، ولكن يعيبها بطء الحركة. قبل أن يحدث الحمل، تحتوي الأمشاج الذكرية على نوعين؛ النوع الذي يؤدي للحمل بأنثى والنوع المؤدي للحمل بالولد. وإعتمادا على النوع الذي يصل ومن ثم يخصب البويضة أولا، سوف يتم تحديد نوع المولود. وتتميز الأمشاج المؤدية للحمل ببنت بقوتها الكبيرة بالنسبة إلى النوع الآخر. ولكن من أجل إحداث توازن بين كلا النوعين، فإن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت أيضا تتسم بالبطء الشديد. وإذا كانت جميع هذه المتغيرات متساوية، فإن الأمشاج المؤدية للحمل بولد سوف تصل إلى البويضة أولا. ولحسن الحظ، فإن كل العوامل لا تتساوى بشكل عام، ويوجد العديد من المتغيرات التي يمكن التأثير عليها مثل التزامن مع التبويض، والعمل على وجود بيئة ذات طبيعة حامضية، والحرص على تباعد المسافة بين الأمشاج وبين البويضة، وكل هذه العوامل من الممكن أن تجعل الأمر صعبا بالنسبة إلى الأمشاج السريعة والمسئولة عن الحمل بولد للوصول إلى البويضة أولا.

افضل وقت للحمل ببنت هو الأيام السابقة ليوم التبويض. بما أن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتميز بالقوة والتحمل، فهي عادة ما تبقى حية لعدة أيام في إنتظار البويضة. وهذا ما لا يحدث مع النوع الآخر من الأمشاج، والتي سوف تضعف وتختفي من جراء هذه الظروف.

العديد من الأسر تلجأ إلى طريقة المحاولة حتى الوصول إلى النجاح وذلك عند الرغبة في الحمل بوجه عام. حيث أنه عادة ما يتم تحديد أيام الإخصاب وبعد ذلك تتوافر أسباب الحمل خلال هذه الفترة، على أمل أن واحدة من هذه المحاولات تلقى نجاحا مما يؤدي بالنتيجة إلى حدوث الحمل.

وبينما يكون من الممكن أن تنجح هذه الطريقة بشكل مؤكد في حالة عدم وجود رغبة في تحديد نوع المولود. فإنه في حالة الرغبة في الحمل ببنت، فإن هذه الطريقة تعتبر فاشلة، لأنها تترك فرصة كبيرة للعديد من الأمشاج المؤدية للحمل بولد في إخصاب البويضة. إذا كنت تريدين إنجاب ابنة، فيجب عدم إتاحة فرصة أمام الأمشاج التي تؤدي للحمل بالولد.

وعلى ذلك، ينبغي أن تتوفر أسباب الحمل قبل التبويض وبالتحديد خلال 3 أيام السابقة ليوم التبويض. حيث أن الأمشاج المؤدية للحمل ببنت تستطيع بسهولة الإنتظار بعكس الأمشاج المسئولة عن الحمل بالولد. وهذا بالطبع سوف يترك الفرصة الكبرى أمام الأمشاج المؤدية للحمل بالبنت، مما يزيد كثيرا من فرص إنجاب ابنة.

ومن الواضح ومن الهام، توافر الدقة الشديدة في معرفة متى يحدث التبويض لديك. وإذا حدث تأخر في هذا الموعد، فإن الغالبية العظمى من الأمشاج سوف تكون من النوع الذي يؤدي للحمل بالولد. توجد هناك العديد من الطرق للتنبؤ بموعد التبويض، ومنها قياس حرارة الجسم، وملاحظة إفرازات عنق الرحم، ولكن كلتا الطريقتين تترك الباب واسعا أمام حدوث أخطاء. وهذا هو السبب في إستخدام إختبار التبويض المنزلي والذي يعمل عن طريق اللعاب. وهذا النوع رخيص، ويعاد إستخدامه، ويمكن أن يظهر تغيرات عملية التبويض بين كل ساعة وأخرى، وهو شديد الدقة، حيث أنه يعتبر دقيقا بما يكفي لإختبار الحمض الوراثي.

من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها للحمل ببنت هو الحرص على أن تكون أسباب الحمل موجودة قبل حدوث التبويض وهذا الأمر هو واحد من العديد من المتغيرات التي تؤدي للحمل ببنت. كما ينبغي عليك أيضا العمل على رفع مستوى حموضة الجسم مما يؤدي لوجود بيئة قاسية، وغير ملائمة لوجود الأمشاج الضعيفة التي تؤدي للحمل بالولد. وتوجد عدة طرق للقيام بذلك، والجمع بين طريقتين أو اكثر يعطي أسرع النتائج. ومن الطرق اللازمة لإنجاز ذلك هي تناول الأطعمة ذات الطبيعة الحامضية وتجنب الأطعمة القلوية. كما يلزم أيضا قياس درجة حموضة الجسم عن طريق قصاصات ورقية صغيرة.

يمكنك بسهولة الوصول إلى مستوى الحامضي المطلوب وإن كان مرتفعا فإنه سيؤدي للحمل ببنت، عن طريق تناول أطعمة معينة، ولكن إستخدام هذه الطريقة بمفردها قد يستغرق وقتا أطول، وقد يستدعي هذا الأمر الإلتزام حرفيا بهذا النظام الغذائي. كما يجب عليك الحرص أن تكون الأمشاج بعيدة بقدر الإمكان من عنق الرحم. حيث أن هذا الأمر يطيل المسافة أمام الأمشاج الأسرع والأكثر ضعفا مما يؤدي لزيادة تعرضها إلى البيئة الحامضية القاسية قبل أن تصل إلى البويضة. إن كنت ترغبين في الحمل ببنت، يجب أن لا تصل الأمشاج المؤدية للحمل بولد إلى البويضة عن طريق تقليل ملاءمة البيئة المحيطة بها.

كيفية انجاب البنات - طرق انجاب البنات



تريد الكثير من السيدات معرفة كيفية انجاب البنات، وقد أصبح هذا الموضوع منتشرا بشكل هائل في السنوات الأخيرة في العديد من الأسر في مختلف أنحاء العالم. وبينما قد تلجأ بعض الأسر إلى الإجراءات الطبية مثل التلقيح الصناعي، فإن هذه الإجراءات الباهظة الثمن تمنع العديد من الأسر الأخرى من القيام بذلك. ولحسن الحظ، فإنه توجد العديد من الطرق الطبيعية التي لا تقل في فاعليتها عن الطرق الصناعية، وبعد معرفة بعض طرق انجاب البنات يمكن البدء في تنفيذها فورا.

يجب أن تتزامن أسباب الحمل مع فترة معينة من أيام الإخصاب. ربما يكون من أهم طرق انجاب البنات هي الحرص على التزامن بين أسباب الحمل وبين الأيام القليلة السابقة للتبويض. حيث أن الأمشاج المؤدية لانجاب البنات سوف تظل موجودة لعدة أيام حتى تصبح البويضة جاهزة للتلقيح بينما تكون الأمشاج المسئولة عن انجاب الذكور في طريقها إلى الإختفاء. ويعتبر إختبار التبويض المنزلي وسيلة لا تقدر بثمن ويجب إستخدامها، وبالنسبة للأنواع التي تعتمد على اللعاب فهي تعتبر الأدق.

يجب قياس مستويات الحموضة في البيئة التي تحيط بالأمشاج. الأمشاج التي تؤدي إلى انجاب البنات لديها القدرة على البقاء في البيئة الحامضية، بينما لا تستطيع الأمشاج المؤدية إلى انجاب الذكور البقاء طويلا في هذه البيئة. وهذا الأمر يمكن بسهولة إستغلاله عن طريق قياس درجة حموضة الجسم بواسطة قصاصات ورقية مع العمل على رفع مستوى الحموضة. وهذا الأمر يمكن تحقيقه من خلال تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم والكالسيوم أو عن طريق رفع حموضة الجسم بطرق أخرى.

يجب أن تكون المسافة بين البويضة وبين الأمشاج كبيرة. وذلك يعتبر من العوامل الأخرى الهامة. حيث أنه كلما زادت المسافة بين الأمشاج وبين البويضة كلما إرتفع مستوى الحموضة وكلما أصبحت هذه البيئة أكثر ملاءمة للأمشاج المؤدية لانجاب البنات. ويجب أن تكون هذه الأمشاج بعيدة بقدر الإمكان عن الرحم ومن ثم تكون بعيدة عن البويضة.

إتباع طرق انجاب البنات يجب أن تترافق مع غيرها من الطرق حتى يتم الحصول على الفائدة الكبرى وذلك بدلا من الإعتماد على طريقة واحدة وحسب. وهذه العوامل بمفردها يمكن من خلالها انجاب البنات بطريقة ناجحة في العديد من الأسر في مختلف أنحاء العالم.

طريقة طبيعية للحمل ببنت



الحمل ببنت قد يبدو للوهلة الأولى حلم يسهل تحقيقه. وربما ترغبين في الحمل ببنت حتى تكتمل فرحة الأسرة بوجود ابنة بينها. وقد تريدين إنجاب بنت لأسباب طبية. وبغض النظر عن الأسباب الكامنة وراء الحاجة لإنجاب بنت، فإن السؤال الأهم هو هل توجد طريقة تزيد من فرص حدوث هذا الأمر.

والإجابة سوف ترد فيما يلي: تعتبر الحلول الطبية، على الرغم من أنها في بعض الأحيان لها أضرار جسدية ونفسية، إحدى الأساليب التي تعطي فرصة كبيرة في التحكم في نوع المولود. حيث أن طريقة الحقن المجهري بمشيج واحد والتلقيح الصناعي يمكن أن يحسنا من فرص حدوث الحمل ببنت. ومعدلات النجاح لهذه الطرق تتراوح ما بين خمسة وستين في المئة إلى ثمانين في المئة. أما معدل النجاح الفعلي في حدوث الحمل بواسطة أي من هذه الطرق قد ينخفض بشكل كبير وغير متوقع. وذلك لأنه في قليل من الأحيان قد ينخفض إلى نسبة ثلاثين في المئة في إحتمال حدوث الحمل ببنت عند الإستعانة بهذه الطرق الصناعية.

تحديد أو إختيار نوع المولود بطريقة طبية يمكن أيضا أن يكون مخالفا للتقاليد والمعتقدات أو مخالفا للدين. لأن إختيار نوع المولود بهذه الطرق الصناعية قد يكون أمرا غير مستحب أو مكروه وفي بعض الأحيان قد يكون أمرا غير مسموح بعمله. وعلى ذلك، هل توجد أية طرق أخرى يمكن الإستعانة بها؟ بالفعل يوجد، توجد أكثر من طريقة طبيعية لإختيار نوع المولود وقد أصبحت هذه الطرق منتشرة ومتاحة للجميع، وهي تستخدم بشكل واسع من قبل النساء اللاتي يرغبن في الحمل ببنت أو يردن تحديد نوع المولود. والعلماء الذين إكتشفوا هذه الطرق الطبيعية قد بدءوا مؤخرا في الكشف عن أسرارها، وبذلك فإن النساء في مختلف دول العالم بدأن في الإستعانة بهذه الطرق التي قد تعتبر قديمة ولكنها مدعمة بأسانيد علمية، وهو الأمر المنطقي والطبيعي.

ميزة الطريقة الطبيعية للحمل ببنت أو لإختيار نوع المولود هي أنها أيضا تعمل على أن يكون الجسم على أتم إستعداد للحمل، ولذلك فإنها سوف تعطيك فرص أكبر في حدوث الحمل بشكل عام. وحتى يحدث الحمل ببنت، فما الذي يجب عليك أن تقومي به؟ يجب عليك أن تتزودي بالمعرفة. وكلما عرفت المزيد حول إختيار نوع المولود وعن الكيفية التي يعمل بها جسدك، كلما زادت فرص حدوث الحمل ببنت.

توجد عوامل معينة يجب عليك معرفتها وهي: ينبغي أن تعرفي متى يحدث التبويض لديك، كما يجب إجراء بعض التعديلات البسيطة في النظام الغذائي للزوجين، وبعض التغييرات في مستوى الحموضة في جسمك. يجب معرفة المزيد عن الأمشاج الذكرية وما هي الإختلافات بين الأمشاج المؤدية للحمل بالبنت أو بالولد وذلك في سرعتها وفي قدرتها عى التحمل. المسافة التي تقطعها الأمشاج حتى تصل إلى البويضة يمكن أن تزيد من فرص الحمل ببنت.

وعلى ذلك، كيف يمكن لهذه العوامل العديدة أن تساعد في الحمل ببنت؟ على الرغم من ضعف كل عامل منها بمفرده، إلا إنها عند تكاملها معا فإن تأثيرها يصبح ذا فاعلية كبيرة. وعلى ذلك، إن كنت راغبة بشدة في الحمل ببنت، أو كنت تريدين معرفة هل من الممكن إختيار نوع المولود وحسب، فإن الإستعانة بما سبق هو الطريقة الطبيعية لإنجاز ذلك.

الأربعاء، 27 يوليو، 2011

نصائح للحمل ببنت



من خلال السطور التالية، سيتم إيضاح العديد من الأمور التي تهم المرأة الراغبة في الحمل ببنت والباحثة عن نصائح تساعد على إنجاز ذلك الأمر. وسيتم عرض هذه النصائح تفصيليا، كما سيتم شرح الأسباب الكامنة وراء العوامل المؤدية للحمل ببنت. وفي النهاية، سيتم إيجاز القليل من الأشياء التي من الممكن أن تجعل هذه العملية أكثر سهولة.

ما هو المطلوب عمله حتى يحدث الحمل ببنت؟ إن كنت ترغبين في إنجاب ابنة، فإن هناك القليل من المتغيرات التي يجب التأثير عليها بطريقة ناجحة حتى يحدث هذا الأمر. وذلك لأن الأمشاج التي تؤدي للحمل ببنت والأمشاج الأخرى المؤدية للحمل بولد يختلفان بصورة كبيرة. حيث أن النوع الأخير من الأمشاج يمتاز بالسرعة الفائقة، ولكنه يتميز بالضعف. أما الأمشاج المؤدية للحمل بأنثى فإنها شديدة القوة، ولكنها بطيئة الحركة. وحتى تستطيعي إنجاب بنت، فسوف تحتاجين إلى إستغلال ميزة القوة في الأمشاج المؤدية للحمل ببنت، مع العمل على تجنب بطء سرعتها.

وبإختصار، فإنه يجب أن تصل الأمشاج إلى البويضة في الوقت المناسب وبمنتهى الدقة وبطريقة صحيحة. ولكن، فإن جميع ما سبق لا يحقق النجاح إلا إذا توفرت منذ البداية البيئة المناسبة للأمشاج المؤدية للحمل ببنت، وهي نفسها البيئة التي تكون غير ملائمة للأمشاج التي تؤدي إلى الحمل بذكر.

متى يجب أن تلتقي الأمشاج بالبويضة إن كنت تريدين الحمل ببنت؟ ومدى التزامن بين التبويض وأسباب الحمل. أكثر النساء يعرفن أن الحمل يحدث خلال فترة معينة من الشهر وهي الفترة التي ترتفع فيها فرص حدوث الحمل بشكل عام. ولكن، الغالبية العظمى من السيدات لا يدركن أن الأيام المختلفة من فترة الخصوبة لها تأثير مؤكد على نوع الجنين.

إذا توفرت أسباب الحمل خلال الأيام المبكرة من فترة الإخصاب وهي الأربعة أيام السابقة ليوم التبويض، فإن إحتمالات الحمل ببنت سوف تكون هي الأعلى. أما إذا توفرت هذه الأسباب في نهاية فترة الإخصاب أو في يوم التبويض فسوف تزيدين من فرص الحمل بولد. والسبب وراء هذا أن الأمشاج المؤدية للحمل ببنت يمكنها أن تنتظر البويضة لوقت طويل نظرا لقدرتها على التحمل. ولكن، بسبب ضعف الأمشاج المؤدية للحمل بولد، فإنها تضعف وتختفي في وقت قصير. حيث أن عمرها يتسم بالقصر الشديد.

وتتم هذه العملية بمنتهى السهولة، إذا تم إستخدام نوع جيد من إختبارات التبويض المنزلية. وأفضل هذه الأنواع هو الذي يعمل عن طريق اللعاب. كيف يمكن للأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت أن تصل للبويضة حتى يتحقق هذا الأمر؟ وكما ذكر سابقا فإن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تستطيع أن تنتظر لفترة طويلة حتى تقوم بإخصاب البويضة. ويجب إستغلال هذه الميزة حتى يحدث الحمل ببنت. حيث أن هذا النوع من الأمشاج يستطيع بسهولة قطع مسافة أطول حتى يصل إلى البويضة. وذلك بعكس الأمشاج المؤدية للحمل بولد. وعلى ذلك، فإنه من الأفضل أن تكون المسافة كبيرة بين الأمشاج وبين البويضة لضمان أن الأمشاج المؤدية للحمل بولد بعيدة عن البويضة، وفي النهاية، فإنها لن تستطيع الوصول إلى البويضة.

يجب إتاحة البيئة المناسبة للأمشاج المسئولة عن الحمل بأنثى والغير ملائمة للحمل بولد عن طريق زيادة حموضة الجسم. حتى الآن تم إيضاح كيف يمكن التأثير على الأمشاج والبويضة قبل أن يحدث الإخصاب وقبل أن تنتقل الأمشاج إلى البويضة. أما الآن، فسيتم شرح البيئة التي تتعرض لها الأمشاج قبل أن تصل إلى البويضة. الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد التي تتعرض إلى مستويات عالية من الحموضة في جسم المرأة تبدأ في التدهور والضعف بشكل أسرع. ولحسن الحظ فإن هذه البيئة القاسية لا تؤثر على الأمشاج المؤدية للحمل بأنثى.

وعلى هذا، إن كنت ترغبين في الحمل ببنت، فإنه يكون من المستحسن زيادة مستوى الحموضة في الجسم. ويمكنك القيام بذلك عن طريق توفير بيئة ذات طبيعة حامضية عن طريق تناول بعض الأطعمة. ومن الأدوات التي تساعد على ذلك القصاصات الورقية التي تقيس مستوى الحموضة والتي يمكنك الحصول عليها من أماكن بيع الأغذية الصحية. وعن طريق ما سبق سيتم معرفة مستوى الحموضة الطبيعي في جسمك مما يمكنك من أخذ فكرة حول مستوى الحموضة الذي يجب عليك رفع مستواه. وحينئذ، سوف تبدأين في تعديل النظام الغذائي مع قياس الحموضة حتى تستطيعي الوصول إلى المستوى المطلوب. وتوجد هناك العديد من وصفات وقوائم الطعام التي تجعل من إنجاز ذلك أمرا سهلا.

وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يظهر صعبا بعض الشيء، ولكن لا يوجد سبب يدعو للشعور بالقلق الشديد. وكل ما عليك فعله هو الإهتمام بالأمور الثلاثة التي سبق ذكرها، وهي التوقيت الصحيح، والحرص على وجود مسافة بين الأمشاج والبويضة، ورفع مستوى الحموضة في الجسم. وإذا أنجزت ماسبق بشكل صحيح، فإن فرصك في الحمل ببنت قد تصبح مؤكدة. ولا يلزم لذلك إلا بعض التعديلات التي من الممكن أن تكون سهلة التنفيذ.

كيفية الحمل ببنت



إن كنت تحاولين أو تريدين معرفة كيفية الحمل ببنت بدلا من الحمل بولد. فإن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها عندما تريدين حدوث الحمل والتي من الممكن أن تساعد كثيرا في زيادة فرص الحمل ببنت. وفي السطور التالية سوف يتم شرح ومناقشة العديد من المتغيرات التي تحكم هذا الأمر.

إن كنت تريدين الحمل ببنت فإن أسباب الحمل يجب أن تسبق يوم التبويض. وكما هو معروف مسبقا، فإن المرأة يمكن أن تحمل أثناء عدة أيام محددة وهي الأيام التي تسبق يوم التبويض أو خروج البويضة من المبيض. ومع ذلك، فإن بداية فترة الإخصاب تعتبر هي المرحلة التي يحدث فيها الحمل ببنت. ويحدث هذا الأمر لأن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتسم بقوتها النسبية كما إنها تظل على قيد الحياة لمدة أطول من النوع الآخر من الأمشاج. ولأجل ذلك، فإن الأمشاج المؤدية للحمل بالبنت تستطيع أن تنتظر البويضة لمدة قد تتجاوز الخمسة أيام وذلك قبل بدء التبويض. وعلى ذلك، فإنه بشكل مثالي يجب أن تتواجد أسباب الحمل خلال الأيام الثلاثة السابقة ليوم التبويض وليس بعد ذلك. أما إذا إستمر ذلك الأمر، فإن الأمشاج التي تؤدي للحمل بالولد لن تتعرض للضعف بسبب قرب موعد التبويض. أما إذا كانت أسباب الحمل خلال اليوم السابق للتبويض بأربعة أيام، فإن الأمشاج المؤدية للحمل بالبنت لن تبقى حية هي الأخرى.

يمكنك تحديد موعد التبويض عن طريق قياس حرارة الجسم، أو عن طريق ملاحظة إفرازات عنق الرحم، ولكن إختبار التبويض المنزلي، وخاصة النوع الذي يعمل عن طريق اللعاب، يعتبر هو أفضل الطرق وأدقها في النتائج كما إنه من الممكن إستخدامه أكثر من مرة.

يجب الحرص على رفع درجة حموضة الجسم من أجل أن يحدث الحمل ببنت. وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق نجاحا، حيث أنه يجب إستغلال قدرة الأمشاج التي تؤدي للحمل ببنت على تحمل الظروف الصعبة والتي تتسم بها المرحلة السابقة للتبويض. ويمكن علاوة على ماسبق، الحرص على وجود بيئة ذات طبيعة حامضية، والتي يمكن للأمشاج المسئولة عن الحمل بأنثى أن تتحملها، وذلك بعكس النوع الآخر من الأمشاج والذي لن يبقى حيا مع إرتفاع الحموضة.

وتوجد طريقتين لإنجاح هذا الأمر. والطريقة الأكثر سهولة هي العمل على رفع حموضة الجسم، ولكن يمكن أيضا رفع حموضة الجسم عن طريق تناول الأطعمة المائلة إلى الحموضة والإلتزام بنظام غذائي يتميز بمستوى منخفض من القلوية. كما يجب تجنب الاغذية ذات المستوى العالي من القلوية.

إستخدام خليط من هذه الطرق يعتبر هو الإسلوب الأسرع والأكثر نجاحا، ولكن يمكن فقط رفع درجة الحموضة عن طريق تعديل النظام الغذائي، ولكن هذا الإسلوب قد يستهلك المزيد من الوقت. وقد يصبح الأمر مشابها لنظام غذائي صارم ولكن لمدة مؤقتة. وبالطبع، فإن تحمل هذا النظام في النهاية سوف يؤتي ثماره على الأرجح. وسوف تكون النتيجة هي حدوث الحمل ببنت وذلك بعد إنقاص الوزن قليلا قبل حدوث الحمل.

ويمكن أن تجعلي الأمر أكثر سهولة عن طريق قياس مستوى الحموضة بواسطة قصاصات ورقية صغيرة وهي متاحة في بعض أماكن بيع الأغذية الصحية. وبمجرد قياس مستوى حموضة الجسم، فإن هناك العديد من القوائم التي تحدد درجة حموضة وقلوية مختلف أنواع الأغذية بما يمكنك من إختيار الأغذية المناسبة وجعل الجسم في حالة مثالية تسمح بحدوث الحمل ببنت.

من العوامل الأخرى التي توضح كيفية الحمل ببنت هي التباعد بين الأمشاج وعنق الرحم. حيث أنه من الأهمية الشديدة إستغلال الضعف الذي تتسم به الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد، من أجل زيادة فرص حدوث الحمل ببنت. ومن ذلك، تتضح الحاجة إلى تقليل سرعة الأمشاج من النوع المؤدي للحمل بولد. حيث أن هذا النوع يتميز بسرعته الكبيرة مقارنة بالنوع الذي يؤدي للحمل بأنثى. ومن الطرق الهامة للقيام بذلك هو أن تكون الأمشاج بنوعيها بعيدة عن عنق الرحم ومن ثم تكون بعيدة عن البويضة. وهذا سوف يضمن أن الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد بعيدة بالقدر الكافي وفي ظروف غير ملائمة عن البويضة.

كيف تحملين ببنت - طرق الحمل ببنت



عندما ترزق بعض الأسر فقط بأطفال ذكور، فإن الزوجين قد يرغبان في معرفة طرق الحمل ببنت. وهذا بالطبع لا يعني بأي شكل من الأشكال التقليل من حب الوالدين لأطفالهم الذكور، ولكن هذا الأمر ما هو إلا نتاج للرغبة في تنوع المواليد داخل الأسرة الواحدة. العديد من الأسر قد لا ترغب في اللجوء إلى الطرق المكلفة أو الإجراءات الطبية المعقدة والتي قد تضمن لهم الحمل ببنت. ومع ذلك، فإنه توجد العديد من الطرق الطبيعية حتى تحملي ببنت والتي يمكن الإعتماد عليها لأنها مبنية على حقائق علمية والتي قد تحسن من فرص حدوث ذلك بشكل هائل.

يتحدد نوع المولود بناءا على نوع الأمشاج. حيث أن الأمشاج التي تؤدي إلى الحمل ببنت تعتبر أضخم حجما مقارنة بالأمشاج التي تؤدي للحمل بولد وعلى ذلك فإن النوع الأول هو الأطول عمرا. ومع ذلك، فإن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت تتسم ببطء الحركة، وعلى ذلك إن كانت أسباب الحمل متوفرة خلال الأيام القليلة السابقة ليوم التبويض، فإن إحتمال أن تستمر الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت على قيد الحياة يكون كبيرا، حتى يأتي يوم التبويض. إختيار الوقت الملائم لذلك يعتبر هاما جدا. أما إذا كانت أسباب الحمل متزامنة مع يوم التبويض فإن فرص الحمل بولد ستكون هي الغالبة، أما في الفترة السابقة ليوم التبويض فإن هذه الأمشاج لن تستطيع الإستمرار بما يكفي حتى يحين موعد التبويض. تستطيع الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت البقاء على قيد الحياة لمدة خمسة أيام، وعلى هذا فإن الوقت المناسب لأسباب الحمل وذلك إن كنت ترغبين في أن تحملين ببنت هو ما بين اليوم الخامس أو الثاني قبل يوم التبويض. وبالطبع فإن هذا الأمر سوف يكون ممكنا فقط إذا كنت تعلمين مواعيد الدورة الشهرية وما هو الموعد المعتاد لعملية التبويض، وعلى هذا فإن التنبؤ بموعد التبويض عن طريق إختبار التبويض المنزلي يمكن أن يكون مفيدا إذا تم تجربته خلال الثلاثة أشهر السابقة للحمل. ولسوء الحظ، فإن إختبارات التبويض المنزلية لا تعتبر ذات فائدة كبيرة إن كنت تريدين الحمل ببنت، حيث أنك يجب أن تعرفي موعد التبويض قبل حدوثه على الأقل بثلاثة أيام.

إن كنت ترغبين في معرفة كيف تحملين ببنت، فإنه من الهام تجنب جميع أسباب الحمل خلال اليومين السابقين للتبويض وأثناء يوم التبويض نفسه. وذلك لأن الأمشاج المؤدية للحمل بالولد، وهي الأمشاج الأكثر سرعة والتي تستطيع أن تصل إلى البويضة أولا، ومن ثم تقوم بإخصابها، سوف تنجح في ذلك قبل أن تتمكن الأمشاج المسئولة عن الحمل ببنت والتي تتميز بالبطء من الوصول إلى البويضة.

وقد يكون أيضا من المفيد الحرص على وجود الأمشاج بعيدة عن عنق الرحم إذا كان المطلوب هو الحمل ببنت حيث أنه كلما زادت المسافة عن عنق الرحم فإن مستوى الحموضة يرتفع عن المستوى المحيط بعنق الرحم. وهذا الأمر سوف يكون في صالح الأمشاج التي تؤدي إلى الحمل ببنت، والتي سوف تستطيع البقاء حية في هذه البيئة الحامضية.

الاغذية القلوية وانجاب طفل ذكر



خلال السنوات الأخيرة، إنتشرت العديد من الأفكار بين الكثير من السيدات حول وجود طرق طبيعية لإختيار نوع المولود. وقد تكون هذه الأفكار نابعة من أسباب إقتصادية، وربما قد يكون الأمر أن أكثر السيدات يرغبن في تجنب أضرار الطرق غير الطبيعية، وتقل كثيرا التساؤلات حول إختيار نوع المولود بطريقة الحقن المجهري، ولكنها تتزايد بكثرة حول الطرق الطبيعية مثل إختيار التوقيت المناسب للحمل والاغذية القلوية التي تؤدي لانجاب طفل ذكر. ومن خلال السطور التالية، سيتم شرح الكيفية التي تعمل بها الاغذية القلوية لانجاب طفل ذكر.

لماذا تنجح دائما هذه الطرق الطبيعية في إختيار نوع المولود؟ بإختصار، يتحدد نوع المولود بنوع الأمشاج التي تقوم بتلقيح البويضة أولا، حيث أن الأمشاج تنقسم إلى نوعين النوع المسئول عن الحمل بطفل ذكر، والنوع الذي يؤدي للحمل بأنثى. حيث أن كلا النوعين متضادان في طريقة تفاعلهما في المنطقة المحيطة بعنق الرحم. حيث أن النوع المؤدي للحمل ببنت يتميز بالبطء، ولكنه أيضا يتسم بقدرته الكبيرة على التحمل. اما بالنسبة للأمشاج المسئولة عن الحمل بولد فإنها تتميز بالضعف، ولكنها سريعة. إن كنت ترغبين في انجاب طفل ذكر، فإن كل ما عليك هو القضاء على ضعف هذه الأمشاج، بينما يجب الإستفادة القصوى من سرعتها.

لماذا تؤدي الاغذية القلوية إلى إنجاب طفل ذكر؟ يجب إدراك أن الأمشاج المؤدية للحمل بذكر تتميز بالضعف الشديد، مما يؤدي إلى عدم قدرتها على البقاء لفترة طويلة في البيئة الحامضية في جسم المرأة. وعلى هذا، فإنه يجب عليك خفض هذا المستوى، إن كنت تحاولين انجاب طفل ذكر. ومن الطرق التي تؤدي إلى ذلك هي تناول اغذية معينة بالإضافة إلى تجنب الأطعمة الحامضية التي تتناوليها مع أخذ الحرية الكاملة في تناول الاغذية القلوية. وعلى ذلك فإنه عليك تجنب الاغذية الحامضية مثل المخللات، والعليق أو التوت الاسود، والفول السوداني، واللحوم الحمراء مثل اللحم البقري. ويجب عليك الإكثار من الأطعمة القلوية مثل الخضر الورقية، والزبيب، والعنب، والتفاح، واللوز، والشاي الأخضر. وتوجد العديد من قوائم الغذاء التي يمكن أن تعطيك مستوى الحموضة أو القلوية بشكل دقيق في العديد من الأنواع ومن الممكن أن تساعدك في إختيار نظام غذائي يومي مناسب. بعض السيدات قد تبالغ في تجنب بعض الاغذية، ولكن يجب أن يفهم أن هذا الامر ينبغي أن لا يقلل من السعرات الحرارية المطلوبة، حيث أن هذه السعرات يجب أخذ الكفاية منها إن كنت تريدين انجاب طفل ذكر. وكل ما يجب عليك عمله هو الإستمرار في تناول هذه الاغذية حتى تنخفض حموضة الجسم.

من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها قياس درجة حموضة الجسم بقصاصات ورقية تتأثر باللعاب. ويمكن الحصول عليها من مراكز بيع الأغذية الصحية، ويمكنك إستخدامها لتحديد مستوى الحامضية المتغير بالإضافة إلى مراقبة مدى التقدم مع إستخدام العديد من الطرق لإحراز ذلك. ومن المعلوم جيدا أن إستخدام العديد من الطرق معا سوف يأتي بأسرع النتائج نجاحا. وإنه من الممكن جدا الوصول إلى ما تبتغينه فقط عن طريق تناول اغذية معينة، ولكن هذا الأمر قد يتطلب المزيد من الصبر.

توجد العديد من الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الإعتبار بجانب تناول الاغذية القلوية لانجاب طفل ذكر. حيث أن تعديل النظام الغذائي قد يضمن بشكل كبير انجاب ذكر. كما أنه يزيد كثيرا من فرص حدوث هذا الأمر، ولكنه ليس كافيا حتى يعطي معدلات نجاح تتجاوز نسبة التسعين بالمئة والتي يمكن الوصول إليها إذا تم الإستعانة بالمزيد من الأشياء. وأول هذه الأشياء هو إختيار الوقت الصحيح وإحداث تزامن بين أسباب الحمل وبين يوم التبويض. وحتى يمكن انجاب طفل ذكر يجب أن تتوفر أسباب الحمل خلال يوم التبويض بشكل دقيق. كما أن تحليل اللعاب يمكن أن يساعد كثيرا في هذا الأمر. حيث أن إختبار التبويض المنزلي والذي يعمل عن طريق اللعاب يتميز برخص ثمنه، كما يمكن إعادة إستخدامه وهو شديد الدقة.

من المتغيرات الأخرى التي يمكن التحكم فيها هو الحرص على وجود الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد قريبة من عنق الرحم مما يسهل عليها إخصاب البويضة، حيث أن هذا النوع من الأمشاج يمتاز بقصر عمره وهذا يتطلب وصوله بسرعة وبسهولة وليس في وقت مبكر عن التبويض.

اطعمة للحمل بولد



تركز الإهتمام في السنوات الأخيرة حول العلاقة ما بين أنواع الغذاء الذي تتناوله المرأة قبل الحمل وما بين نوع المولود الذي سوف ترزق به هذه المرأة. وقد أظهرت دراسة حديثة أن المرأة التي تستهلك سعرات حرارية تتجاوز ألفي سعر في اليوم بالإضافة إلى تناول وجبة فطور كبيرة الحجم سوف يحدث لديها الحمل بولد على الأرجح. بعض النساء اللاتي يردن الحمل بولد بعد معرفة ما سبق قد يحرصن على زيادة السعرات الحرارية وخاصة في وجبة الفطور بطريقة غير منظمة. وبينما قد يكون ذلك مستحسنا، فإنه من الأفضل معرفة أن هذا الأمر قد يؤدي إلى نتائج عكسية، لأن مستوى حموضة الطعام يعتبر أمرا شديد الأهمية تماما مثل متى يجب تناول الغذاء وأي الأنواع هي الأفضل. وفي السطور التالية سيتم توضيح هذه الأمور كما سيتم عرض اطعمة للحمل بولد والتي يجب أن تتناوليها والأنواع التي يجب تجنبها، إن كنت ترغبين في الحمل بولد.

لماذا تؤثر أنواع الاطعمة التي تتناولينها على فرص الحمل بولد؟ السبب الأساسي وراء هذا الأمر أن الطعام يؤثر على مستوى حموضة الجسم. حيث أن حموضة الجسم تؤثر كثيرا وبشكل فعلي على الأمشاج التي سوف تنتج ولدا أو بنتا. الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد تتسم بالضعف الشديد ولا تستطيع البقاء على قيد الحياة لمدة طويلة في البيئة ذات الحموضة العالية، وإذا حدث ذلك فإنها تضعف وتنتهي تماما. وعلى ذلك إن كنت تريدين الحمل بولد، فإنك تحتاجين إلى خفض حموضة الجسم، وهو ما يعرف أيضا برفع مستوى قلوية الجسم. ويمكنك فعل ذلك بالتأكيد عن طريق تناول اطعمة للحمل بولد.

ومن المعروف أن الاطعمة العالية في محتواها من الصوديوم والبوتاسيوم تساعد على الحمل بولد. تتضمن خبرات الكثير من النساء أنه يجب على المرأة أن تتناول الكثير من الموز حتى تحمل بولد. ويعتبر هذا الأمر حقيقيا بشكل كبير، ولكن توجد العديد من البدائل الأفضل. وهذه الخبرات مبنية على أن الاطعمة الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم تعتبر مفيدة. ويحتوى الموز على كميات كبيرة من البوتاسيوم، ولكنه لا يحتوى القدر الكافي من الصوديوم. وعلى ذلك فإنه من الأفضل تناول المشمش، والتين والزبيب، والجوز، ونخالة القمح، والبطاطس الغير مقشورة.

وعلى العكس مما سبق، فإنه يجب عليك تجنب بعض الاطعمة التي تحتوى على مستويات كبيرة من المغنسيوم والكالسيوم والتي تؤدي للحمل ببنت. ومنها على سبيل المثال الجبن، والزبادي، والبقول، والخضروات الورقية. يجب تناول الاطعمة التي تخفض من مستوى حموضة الجسم كإستعداد للحمل بولد. الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم تستطيع وحدها القيام بذلك. ومن الطرق الهامة لإنجاز ذلك هو الإلتزام بنظام غذائي مكون من الأطعمة القلوية. ومن الأمثلة على هذا الكثير من الخضروات والحبوب مع بعض الإستثناءات. وبعض السيدات يعتقدن أن عصير البرتقال يعتبر عالي الحموضة، ولكنه على العكس من ذلك يعتبر قلويا تماما مثل البطيخ والسبانخ.

الاطعمة العالية الحموضة يجب عليك تجنبها إن كنت ترغبين في الحمل بولد. ما تضيفينه إلى قائمة غذاءك يعتبر أمرا هاما، ولكنك أيضا يجب أن تتجنبي الأطعمة العالية الحموضة والتي من الممكن أن تجعل جهودك تذهب سدى. ومن أمثلة ذلك العديد من الفواكه، وأكثر أنواع اللحوم، والحبوب الكاملة. ولكن أغلب أنواع الخضر تتميز بالقلوية مع وجود بعض الإستثناءات القليلة.

إن أردت ان تجعلي هذا الأمر يتم بسرعة وسهولة فإن عليك التحلي بالمزيد من الصبر والكثير من الإلتزام، يمكن رفع مستوى قلوية جسمك عن طريق تناول الطعام فقط. ومع ذلك، إن أردت إحراز ذلك سريعا والحصول على النتائج الفورية، يمكن الإعتماد على المزيد من الطرق التي تخفض من حموضة الجسم. وتوجد طريقة سهلة يمكنك من خلالها قياس هذه الحموضة. حيث يمكنك قياس مستوى الحموضة بقصاصات ورقية تباع في بعض متاجر الأغذية الصحية. ثم قومي بقياس مستوى الحموضة قبل البدء في تناول تلك الاطعمة. وبعد الأيام القليلة اللاحقة للبدء في هذا النظام الغذائي، قومي بقياس درجة الحموضة مرة أخرى. وعلى الأرجح سوف تجدين أن النتائج ستكون متوسطة. أما إذا كان لديك القدرة على الصبر فإنه من الممكن الإعتماد فقط على النظام الغذائي حتى تصلي إلى مستوى الحموضة المنخفض والمطلوب.

توجد العديد من الإعتبارات الأخرى بجانب الإعتماد على النظام الغذائي على الرغم من أهميته الكبيرة في تحديد نوع المولود. وهذه الإعتبارات كثيرة. حيث أن أسباب الحمل يجب أن لا تتوفر إلا في يوم التبويض وليس قبل ذلك، كما أن الأمشاج يجب أن تكون قريبة جدا من عنق الرحم بحيث تصل إلى البويضة سريعا. وهذان الشيئان يضمنان قصر الوقت الذي يلزم حتى تصل الأمشاج المؤدية للحمل بولد إلى البويضة حيث أنها تتميز بقصر العمر.

وقد تبدو الأمور التي تم شرحها سابقا صعبة التحقيق، ولكنها في واقع الأمر تعتبر هي الطرق الأسهل والأبسط حيث أنها لا تتجاوز إختيار التوقيت السديد، والحرص على سهولة وصول الأمشاج للبويضة، والوصول لمستوى حموضة الجسم لمستوى منخفض. كما أنه توجد العديد من قوائم الأطعمة القلوية والحامضية التي تجعل من الأمر سهلا. كما أن معرفة مواعيد التبويض بواسطة التقويم الشهري أو إختبار التبويض، بالإضافة إلى إختيار الاطعمة، وقياس درجة حموضة الجسم يمكن أن يساعد كثيرا في معرفة الوقت المناسب للحمل بولد.

الثلاثاء، 26 يوليو، 2011

موعد التبويض للحمل بولد - طريقة مجربة للحمل بولد



بعض الأسر تتمنى أن تنجب ولدا. ومن الطرق المجربة لإنجاز ذلك هي الإستعانة بحساب موعد التبويض للمساعدة في الحمل بولد. ولكن بعض الطرق الأخرى للحمل بولد قد تكون أكثر دقة وأحدث، وهي بالتالي سوف تعطي نتائج أفضل بكثير بحيث يمكن الإعتماد عليها. وسوف يتم توضيح أسباب ذلك في السطور التالية وسيتم تحديد أكثر هذه الطرق المجربة نجاحا. كما سيتم إيضاح المزيد من الأشياء التي من الممكن أن تزيد من فرص الحمل بولد.

كيف يمكن لحاسبة التبويض أن تساعد في حدوث الحمل بولد؟ ولإجابة ذلك يجب معرفة أنه توجد عدة أنواع من حاسبات التبويض. ومنها النوع الذي يمكن إستخدامه عن طريق مواقع الإنترنت أو يمكن حساب التبويض عن طريق التقويم الشهري. وهذان النوعان يعملان كما يلي: سوف تقومين بإدخال اليومين الأول والأخير من الدورة الشهرية في الشهور القليلة السابقة وذلك عند وجود رغبة في حدوث الحمل. وهذا الأمر سوف يحدد طول الدورة الخاصة بك. وبعد ذلك يجب أن تتوفر أسباب الحمل تقريبا خلال اليوم الذي يسبق بداية الدورة التالية بإسبوعين، أو منتصف الدورة الشهرية. وهي في المتوسط يبلغ طولها حوالي ثمانية وعشرين يوما، وهذا الموعد قد يكون في حوالي اليوم الرابع عشر. وهذا الأمر بطبيعة الحال ما هو إلا حساب بالأرقام. ولا يتم حساب ذلك عن طريق إختبارات ملموسة. و ما هذه الطريقة إلا محض إستنتاجات.

وتوجد العديد من المشاكل مع هذه الطريقة. لأنه ليست كل السيدات تبلغ دورتها الشهرية ثمانية وعشرين يوما، وفي بعض الأحيان قد يحدث التبويض في وقت مبكر أو متأخر من أوقات الدورة. وليست كل الشهور متساوية حتى مع امرأة واحدة. وقد تواجه العديد من السيدات الكثير من المشاكل عند الإستعانة بهذه الطرق المعتادة ومنها حساب التبويض عن طريق التقويم، أو ملاحظة إفرازات عنق الرحم، أو قياس حرارة الجسم وذلك عند وجود الرغبة في حدوث الحمل. حيث أنه خلال اليوم الرابع عشر، قد تقوم المرأة بتوقع ظهور بعض العلامات التي تؤكد أن هذا الوقت هو المناسب، ولكن ذلك لا يكون بالضرورة أمرا مؤكدا مما يؤدي إلى عدم حدوث الحمل.

ومن الأفضل، البدء في إستخدام إختبار التبويض المنزلي، وقد تصاب المرأة بالدهشة عندما لا تجد أن نتيجة الإختبار إيجابية خلال اليوم الرابع عشر. حيث أنها قد تتصور أن التبويض لا يحدث لديها مطلقا، وقد يكون من الغريب أن هذا الإختبار الذي يعمل بتحليل اللعاب قد يظهر نتيجة إيجابية في اليوم العشرين من الدورة أو في وقت متأخر عن ذلك في الدورة التالية. ولا يمكن الإعتقاد بإن التبويض لا يحدث. ولكن ما يحدث بالفعل هو أن التبويض يبدأ تقريبا بعد أسبوع من الموعد المكتوب في التقويم. وبمجرد معرفة هذا الأمر، فإن الحمل يحدث بدون مشاكل.

ما هي الطريقة العلمية التي تساعد على الحمل بولد؟ السبب وراء إستخدام إختبار التبويض المنزلي هو أنه لكي يحدث الحمل بولد يلزم أن تتوافق أسباب الحمل مع يوم التبويض، وهذا الأمر يرجع إلى أن الأمشاج المؤدية للحمل بولد تتسم بالضعف. وعلى ذلك، فإن كانت أسباب الحمل موجودة قبل تواجد البويضة بفترة طويلة، فإن هذا النوع من الأمشاج سوف يتدهور، ويضعف وينتهي حتى قبل أن يحدث الحمل. ومن أجل ذلك، فإنه من الهام معرفة متى يحدث التبويض بالتحديد بحيث لا يكون الوقت مبكرا، وإذا حدث ذلك فإن الحمل سوف يكون بأنثى. وبإختصار، يجب أن تتوفر أسباب الحمل في يوم التبويض أو في اليوم الذي يليه حتى يحدث الحمل بولد.

يقوم إختبار التبويض المنزلي بإعطاءك نتائج تحدد لك متى سيحدث التبويض بشكل دقيق وذلك عن طريق تحليل البول أو اللعاب بدلا من الإعتماد على التخمين. والنوع الذي يحلل اللعاب يعتبر هو الأفضل لأنه يمكن إعادة إستخدامه كما أنه لا يلزم إستخدامه في الصباح الباكر كما يحدث عند النوع الذي يحلل البول.

توجد العديد من الأشياء الأخرى التي يجب الإلتزام بها حتى يحدث الحمل بولد. من الهام جدا أن تتزامن أسباب الحمل مع التبويض، ولكن لا يجب الإكتفاء بذلك. لأنه توجد العديد من الأشياء الأخرى التي من الممكن أن تقضي على ضعف الأمشاج المؤدية للحمل بولد. ومن هذه الطرق المجربة هو الحرص على تقليل المسافة بين الأمشاج وبين عنق الرحم.

ومن الأشياء الأخرى التي يجب عليك القيام بها هي إنقاص مستوى الحموضة في الجسم. والسبب وراء ذلك هو أن إرتفاع مستوى الحموضة لا يعتبر بيئة ملائمة للأمشاج المسئولة عن الحمل بولد، وعلى ذلك يجب خفض الحموضة عن طريق تناول أطعمة معينة. وتوجد العديد من الوسائل التي تجعل هذا الأمر أسهل. حيث أنه يمكنك قياس مستوى الحموضة بإستخدام القصاصات الورقية والتي تباع في متاجر الأغذية الصحية. وبعد ذلك، سوف تعرفين ما هو مستوى الحموضة المطلوب خفضه قبل الوصول إلى مستوى الحموضة المثالي الذي يساعد على الحمل بولد. كما أنه توجد أيضا الكثير من القوائم التي تقسم الأغذية حسب مستوى الحموضة والقلوية.

الطرق المجربة للحمل بولد تتضمن إختيار التوقيت الصحيح، والحرص على قرب المسافة بين الأمشاج وعنق الرحم، وبعد ذلك تهيئة البيئة الملائمة لها، وبالإضافة لذلك، فإن الإعتماد على جميع هذه الطرق في نفس الوقت سوف يعطي أفضل النتائج الممكنة وأكثرها نجاحا بنسب كبيرة، وذلك بعكس الطرق البسيطة والمعتادة والتي تعتمد على التقويم الشهري أو على التخمين غير الدقيق.

اريد ان احمل بولد - التبويض والحمل بذكر



هل ترغبين في الحمل ولكن بولد؟ لحسن الحظ فإن حدوث الحمل بولد تحكمه العديد من الظروف التي يمكن التحكم ببعضها. وتوجد القليل من الأشياء التي يمكنك أن تفعليها وهي تتضمن التوقيت الملائم مع التبويض من أجل زيادة فرصك في الحمل بولد. وفي واقع الأمر، فإن التزامن بين أسباب الحمل وبين التبويض يعتبر من أهم العوامل التي يمكن التحكم بها مما يزيد من فرص الحمل بمولود ذكر.

توجد إختلافات كبيرة بين الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد والأخرى المسئولة عن إنجاب بنت. وكما هو معروف أن الأمشاج الذكرية هي المحدد الوحيد لنوع المولود. وبالتالي فإنه يكون من المعلوم أن البويضة غير مسئولة عن تحديد نوع الجنين. يوجد نوعان من الأمشاج، النوع المسئول عن إنجاب ذكر والنوع المسئول عن إنجاب الإناث. وإذا إستطاع النوع الثاني الوصول إلى البويضة أولا فإن المولود سيكون أنثى، أما إذا إستطاع النوع الأول الوصول أولا، فإن الحمل سيكون بذكر.

وعلى ذلك، كيف يمكن ضمان أن تكون الأمشاج المؤدية للحمل بولد هي الأكثر عددا من النوع الثاني وذلك أثناء التبويض؟ شيئا واحد يمكن التأكد منه وهو أن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد تتميز بسرعتها مقارنة بالنوع الآخر وذلك بسبب صغر حجمها وخفتها. ومع ذلك فإن النوع الذي يؤدي للحمل بأنثى لديه ميزة في قدرته الكبيرة على البقاء حيا لمدة طويلة بسبب قدرته على التحمل ومرونته العالية.

يجب الحرص على التزامن مع موعد التبويض، ويمكن إستغلال هذا الأمر عن طريق تجنب أسباب الحمل إلا في اليوم الذي يحدث فيه التبويض أو اليوم التالي له. وهذا سوف يعطي للأمشاج المسئولة عن الحمل بذكر الفرصة للوصول إلى البويضة قبل فوات الآوان. وهذا بالضبط عكس ما هو معمول به عند الرغبة في الحمل ببنت، حيث أنه في هذه الحالة يجب أن تتواجد أسباب الحمل خلال الثلاثة أيام السابقة ليوم التبويض من أجل أن تتلاشى الأمشاج التي تؤدي للحمل بولد، مما يتيح الفرصة للنوع الآخر من الأمشاج لإخصاب البويضة في وقت متأخر.

وعلى ذلك، كيف يمكنك معرفة متى يحدث التبويض؟ لسوء الحظ فإنه من غير الممكن إختيار موعد التبويض، وعلى الرغم من ذلك يمكنك تتبع هذا الموعد، أو التنبؤ به ومن ثم الإستفادة من ذلك. ومن حسن الحظ أن هذا الأمر لا يعتبر بهذا القدر من الصعوبة. لأنه يوجد العديد من مختلف الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها للتنبؤ بموعد التبويض ومنها ملاحظة وجود إفرازات عنق الرحم، أو ملاحظة إرتفاع حرارة الجسم وغيرها من علامات التبويض الأخرى.

التبويض والحمل بولد



إن كنت تريدين الحمل بولد، فإنه توجد القليل من الطرق الطبيعية والتي يمكنك الإعتماد عليها ومنها الإعتماد على التوقيت الملائم وخفض مستوى حموضة الجسم وذلك قبل حدوث الحمل مما يؤدي بشكل كبير إلى زيادة فرص حدوث الحمل بولد. ومن بين هذه المتغيرات فإن التوقيت الذي تحدث به أسباب الحمل بالتزامن مع موعد التبويض يمكن أن يعتبر من أهم العوامل التي تؤدي إلى الحمل بولد.

تتسم الأمشاج المؤدية للحمل بولد بضعفها بالرغم من أنها أسرع من النوع الآخر. قبل حدوث الحمل، فإن الأمشاج تنقسم إلى نوعين متساويين في العدد وهما النوعان اللذان يؤديان إلى حدوث الحمل بولد أو ببنت. وإذا قامت الأمشاج المؤدية للحمل بولد بإخصاب البويضة أولا، فإن الحمل سوف يحدث بمولود ذكر. أما إذا حدث العكس فإن النتيجة سوف تكون الحمل ببنت.

وبما أن الأمشاج هي نوعان، فإن إحتمالي حدوث الحمل بولد أو ببنت هما إحتمالان متساويان. ومع ذلكن يمكن إحداث بعض التغييرات بناء على وجود بعض الإختلافات بين نوعي الأمشاج. وعلى سبيل المثال فإن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد تعتبر ذات سرعة كبيرة بما يمكنها من الوصول أولا إلى البويضة. ولكن يعيب هذه الأمشاج أنها شديدة الضعف ولا تستطيع البقاء حية لمدة طويلة. وهذا بعكس الأمشاج المؤدية للحمل ببنت والتي تتميز بقوتها وتستطيع الصمود لفترة زمنية أطول في بيئة قاسية تتسم بإرتفاع الحموضة.

يعتبر التوقيت الدقيق هاما للحمل بولد. ولهذا السبب فإنه من أجل الحمل بولد، يجب أن تكون أسباب الحمل متزامنة بدقة مع يوم التبويض. والوقت الأمثل هو يوم التبويض الفعلي. إما إذا كانت أسباب الحمل خلال الأيام السابقة للتبويض، فإن فرص حدوث الحمل ببنت سوف تكون عالية جدا، لأن هذا الأمر سوف يعطي الأمشاج الأكثر قوة وهى المسئولة عن الحمل ببنت الميزة الأفضل بما أنها تستطيع البقاء على قيد الحياة والإنتظار لفترة كافية حتى ظهور البويضة بعكس النوع المسئول عن الحمل بولد.

توجد جميع أنواع الطرق التي يمكن للمرأة أن تستخدمها حتى تستطيع تتبع موعد التبويض، وهي تتضمن ملاحظة إفرازات عنق الرحم، وشكل وحجم عنق الرحم، أو يمكن إستخدام إختبار التبويض المنزلي. وقد إتضح حديثا، أن الطرق التي تعتمد على ملاحظة عنق الرحم قد لا تعطي النتائج الحاسمة والمرجوة والدقيقة بما يكفي. أما إختبار التبويض المنزلي فهو يتميز بدقة أعلى، وأفضل أنواعه هو النوع الذي يحلل اللعاب حيث أن دقته أعلى من الأنواع التي تحلل البول. ودقة قياس هذا الأمر شديدة الأهمية وذلك لأن الأمشاج المؤدية للحمل بولد تهلك في وقت قصير نسبيا، وهي لا تستطيع إنتظار ظهور البويضة لفترة طويلة من الزمن.

من المتغيرات الأخرى التي تؤدي إلى الحمل بولد هو إنخفاض مستوى حموضة الجسم. لايعتبر التوقيت المتزامن مع يوم التبويض هو العامل الوحيد في هذا الأمر حيث أنه توجد العديد من المتغيرات الأخرى. ويجب الحرص على إتاحة بيئة منخفضة الحموضة في الجسم تسهل حدوث الحمل بولد. إن البيئة التي تتسم بمستوى عالي من الحموضة تعتبر ملائمة أكثر للحمل ببنت حيث أن الأمشاج المؤدية إلى ذلك لها القدرة على تحمل هذه الحموضة. ويجب عليك جعل جسمك ذو مستوى أعلى من القلوية عن طريق زيادة تناول بعض أنواع الأطعمة والتقليل من تناول أنواع أخرى. ويمكن إنقاص مستوى حموضة الجسم عن طريق تعديل النظام الغذائي وحسب، ولكن سوف يكون عليك الإلتزام بهذا النظام الغذائي بشكل حرفي.

ومن المفضل قياس درجة حموضة الجسم عن طريق القصاصات الورقية بحيث يمكنك معرفة درجة حموضة الجسم الطبيعية. النساء اللاتي تتسم أجسادهن بإرتفاع حموضة الجسم يواجهن مصاعب أكبر في حدوث الحمل بولد. وبمعرفة مستوى حموضة الجسم قبل الحمل يمكن ذلك أن يساعد كثيرا في تحديد القدر المطلوب لإنقاص حموضة الجسم، كما يمكن معرفة مستوى الحموضة المنخفض الذي يساعد على الحمل بولد.

من الهام أيضا الحرص على أن تكون الأمشاج قريبة من عنق الرحم. لأن هذا الأمر يعطي الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد مسافة أقل مما يساعدها على الوصول إلى البويضة قبل أن تضعف وذلك بسبب قصر عمرها. كما ينصح أيضا بالحرص على أن تكون البيئة المحيطة بالأمشاج عالية القلوية ومنخفضة الحموضة.

انسب وقت للحمل بولد



إن كنت تريدين الحمل بولد، فعلى الأرجح سوف تكونين على علم بأنه توجد العديد من المتغيرات التي عن طريق التحكم بها يمكن زيادة فرص حدوث الحمل بولد. ومن هذه المتغيرات الحرص على توفر أسباب الحمل في وقت معين من الشهر، والذي سيتم إيضاحه فيما يلي. كما سيتم شرح بعض المتغيرات الأخرى التي يجب وضعها في الإعتبار عندما يكون المطلوب هو الحمل بولد.

يجب معرفة أن الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد أكثر سرعة ولكنها أيضا أضعف من النوع الآخر. تنقسم الأمشاج إلى نوعين حيث أن كل نوع بعد أن تتم عملية إخصاب البويضة يؤدي إلى حدوث الحمل بولد أو ببنت. وتتميز الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد بسرعتها مقارنة بالأمشاج المؤدية للحمل بالإناث، ولكن لإحداث بعض الإتزان بينهما، فإن النوع الأول يعتبر أضعف من النوع الثاني. وهذا يعني إن كانت جميع الظروف ملائمة، فإن الأمشاج المؤدية للحمل بولد سوف تصل إلى البويضة أولا، ولكن عادة ما توجد هناك عوامل أخرى، مثل إرتفاع حموضة جسم المرأة والتي سوف تؤدي لصعوبة الوضع أمام الأمشاج المسئولة عن الحمل بولد.

حتى يتم الحمل بولد يجب أن تكون أسباب الحمل متزامنة مع يوم التبويض بدقة. بما أن الأمشاج المسئولة عن إنجاب ولد هي الأضعف، فإنها لن تستطيع الإنتظار لوقت طويل حتي تظهر البويضة، حيث أنها تضعف وتبدأ في الإختفاء. عندما ترغب المرأة في حدوث الحمل، فإنها تقوم بتحديد أفضل فترة للإخصاب ومن ثم يجب أن تتواجد أسباب الحمل أثناء هذه الفترة أو خلال الأيام السابقة لها، على أمل أن يحدث الحمل بنجاح. وبينما قد تنجح هذه الطريقة جيدا إذا كان الغرض هو إنجاب بنت، فهي على الأرجح لن تنجح إذا كان المطلوب هو الحمل بولد. والإعتماد على هذه الطريقة غير الدقيقة سوف تؤدي إلى وفرة أعداد الأمشاج التي تؤدي إلى الحمل بأنثى وذلك لأن هذا النوع من الأمشاج لديه ما يكفي من القدرة على الإستمرار حتى موعد التبويض.

وبدلا من ذلك، يجب أن تكون أسباب الحمل متواجدة فقط أثناء يوم التبويض. والقيام بذلك سوف يسمح للعديد من الأمشاج التي تتميز بسرعتها وقوتها في بادئ الأمر بالحصول على فرصة متساوية في إخصاب البويضة. أما إذا كانت أسباب الحمل موجودة في وقت مبكر فإن فرص الأمشاج المؤدية للحمل ببنت ستكون هي الأفضل.

من الواضح، أن الحاجة ضرورية للتنبؤ والتحديد الدقيق ليوم التبويض وذلك بأساليب علمية مؤكدة. وبالرغم من أنه توجد العديد من الطرق للقيام بذلك، مثل قياس درجة حرارة الجسم، وملاحظة إفرازات عنق الرحم، فإنها طرقا ليست دقيقة بما يكفي. ومن الأفضل الإستعانة بإختبار التبويض المنزلي الذي يحلل اللعاب والذي يتميز بمستوى عالي من الدقة، كما أنه يعاد إستخدامه، ويعطي قياسات تتغير مع كل ساعة.

توجد العديد من الأشياء الأخرى التي تؤدي إلى الحمل بولد. لا يعتبر التزامن مع موعد التبويض هو كل شيء في هذا الأمر. حيث أنه يجب أيضا العمل على خفض مستوى حموضة الجسم. حيث أن البيئة القلوية تعتبر بيئة ملائمة للأمشاج المؤدية للحمل بولد والتي تتسم بالضعف. ويمكن القيام بهذا عن طريق تناول الأطعمة القلوية مع تجنب الأغذية الحامضية. وإذا تم الإعتماد على هذه الطريقة، فإن إنخفاض مستوى حموضة الجسم سيتم بشكل جيد.

إذا تم الإعتماد على تعديل النظام الغذائي وحسب، يمكنك خفض مستوى حموضة جسمك بشكل كبير، ولكن هذا الأمر قد يتطلب بعض الوقت كما أن الإلتزام بهذا النظام يجب أن يكون إلتزاما حرفيا. كما يجب أن تكون الأمشاج قريبة بقدر الإمكان من عنق الرحم، وذلك لأن هذا الأمر يعطي الامشاج المسئولة عن الحمل بولد وهي الأضعف بالرغم من سرعتها مسافة أقل حتى تصل إلى البويضة.

كيف احمل بولد ذكر - طريقة الحمل بالذكر



هل ترغبين في الحمل بولد ذكر؟ هل تريدين معرفة طريقة ناجحة للحمل بالذكر؟ من خلال السطور التالية سوف يتم شرح العديد من الطرق الطبيعية التي من الممكن أن تساعدك في الحمل بالذكر بسهولة، وذلك بدون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق الصناعية.

من المعروف لدى الجميع أن الرجل هو الذي يحدد نوع الجنين، حيث أن الأمشاج الذكرية هي المسئولة عن ذلك. ويوجد نوعان من هذه الأمشاج، النوع الذي يؤدي إلى الحمل بولد ذكر، والنوع الآخر هو الذي يؤدي للحمل بالأنثى، بينما البويضة الخاصة بالمرأة ليس لها أي أثر في إختيار نوع الجنين. وعلى ذلك إذا تم إخصاب البويضة بالأمشاج المؤدية للحمل بالذكر فإن النتيجة ستكون الحمل بولد ذكر، وإذا حدث العكس فإن المولود سوف يكون أنثى.

إذا كنت ترغبين في الحمل بولد ذكر، فإن أسباب الحمل يجب أن تتزامن مع يوم التبويض، حتى يصبح الأمر سهلا أمام الأمشاج المؤدية للحمل بولد ذكر، وهي الأمشاج الأسرع ولكنها أقل في التحمل. إذا كنت ترغبين في الحمل بأنثى، يجب أن تكون أسباب الحمل متواجدة خلال الثلاثة أيام السابقة ليوم التبويض حتى يكون ذلك في صالح الأمشاج المؤدية للحمل بالأنثى، وهذا النوع له قدرة عالية على التحمل ويستطيع البقاء على قيد الحياة حتى يحين موعد التبويض.

يعتمد إختيار نوع الجنين بشكل كبير على معرفة اللحظة التي تحدث فيها عملية التبويض. وفي أغلب الأحيان، فإن هذه اللحظة ليس لها علامات تذكر. حيث أنه في حوالي 12% من الحالات، فإن النساء قد يشعرن عند إنطلاق البويضة من غشاءها من داخل المبيض ببعض الآلام في أسفل البطن لفترة وجيزة من الزمن، والتي من الممكن أيضا أن لا يتم ملاحظتها. ولهذا السبب، فإنه يكون من الهام جدا إستعمال إختبار التبويض المنزلي من أجل التحديد الدقيق ليوم التبويض، وبعد ذلك يجب أن تتوافر أسباب الحمل في هذا اليوم وليس خلال الثلاثة أيام السابقة له. وفي الواقع، فإنه من المفضل تجنب جميع أسباب الحمل قبل الأيام السابقة للتبويض. حتى لا تتناقص أعداد الأمشاج. وعند تطبيق هذه الطريقة بمفردها يمكن زيادة فرص حدوث الحمل بولد ذكر إلى نسب عالية جدا.

وطبقا لبعض الأساليب العلمية فإن أنواع الطعام تلعب دورا هاما في تحديد نوع المولود. إذا تناولت طعاما غنيا بالصوديوم وبالبوتاسيوم، فستكون لديك فرص أفضل في الحمل بالذكر. أما إذا تناولت الطعام الغني بالكالسيوم فإن حدوث الحمل بالأنثى سوف يكون هو الأرجح. وعلى ذلك فإن طريقة الحمل بالذكر تتضمن تناول الطعام الغني بالبوتاسيوم مثل البرتقال واليوسفي والتوت والجريبفروت والبطيخ والتفاح والموز والخوخ والجزر والبطاطس، والطعام الغني بالحديد مثل السبانخ والزبيب والكستناء والتوابل. والأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحوم الحمراء والسمسم والخبز الأسمر. كما يجب تجنب الأطعمة التي تساعد على الحمل بالإناث مثل الألبان، والجبن والصويا والفطر والبرقوق.