الجمعة، 19 أغسطس، 2011

الحمل بالصور




أثناء شهور الحمل، فإن العديد من الحوامل قد لا تكون لديهن الرغبة الحقيقة في الإحتفاظ بصور تمثل مراحل الحمل. ولكن بعد الولادة فإن الأم تتمنى لو كانت قد إلتقطت المزيد من صور الحمل التي تمثل مرحلة هامة في حياتها. إن كنت تريدين في إلتقاط المزيد من الصور أثناء حملك، فإنه بدلا من إلتقاطها بنفسك، فمن الأفضل أن يقوم الزوج بذلك الأمر، لأنه يستطيع إلتقاط الصور التي لا تستطيعين إلتقاطها.

توجد العديد من صور الحمل التي يجب عليك الإحتفاظ بها. وبعض هذه الصور قد تبدو غريبة، ولكن في نهاية الأمر، فإنك سوف تشعرين بالسرور عند إسترجاع الأيام التي تم أخذ هذه الصور أثنائها. يجب إلتقاط صورة لك في اليوم الذي تكتشفين فيه حدوث الحمل. توجد الكثير من السيدات اللاتي يحتفظن بصور لإختبار الحمل ذو النتيجة الإيجابية ويمكن الإحتفاظ بهذه الصورة في ألبوم لصور الحمل.

إن كان لديك أولادا فيمكنك أخذ صورة لرد فعلهم عندما يعلمون بحملك الجديد. ولا تنسي أيضا أخذ صورة لزوجك عندما يعلم بالخبر السعيد. أجعلي زوجك يلتقط صورة لك وأنت تخبرين عائلتك وصديقاتك. وإن أقمت حفلا لإعلان هذا الخبر السعيد، قومي بإلتقاط المزيد من الصور.

قومي بإلتقاط صورة لك عندما تذهبين لعيادة الطبيبة لأول مرة، ويمكنك أيضا أخذ صورة تجمعك أنت وطبيبتك. المرة التالية التي ستحتاجين فيها الكاميرا هي عندما تسمعين نبضات قلب الجنين لأول مرة. وهي لحظة تستحق التصوير. وهي من أفضل لحظات العمر بالنسبة للأم.

يمكنك تصوير نفسك من الأمام ومن الجانب، وذلك مرة كل شهر. ومع تقدم مراحل الحمل، سوف تلاحظين الإختلافات التدريجية في نمو حجم الجنين. يمكن أن تجعلي إحدى أفراد عائلتك تلتقط صور لك ولأسرتك. كما يمكنك إلتقاط المزيد من الصور مع أولادك وبناتك.

إن قام أطفالك برسم بعض الصور لك أثناء فترة الحمل، فقومي بإلتقاط بعض الصور لهذه الرسوم. يمكنك أخذ صورة بعد قيام الطبيبة بقياس حجم بطنك. وهذا القياس يحدث في كل شهر في العيادة الطبية وهو دليل على أن نمو الجنين يتم بشكل طبيعي. يمكنك الإنتظار حتى موعد إجراء السونار، وأحضري كاميرا لإلتقاط بعض الصور أثناء دخولك للمستشفى. وأنت تعلمين أنك قبل السونار سوف تتناولين كمية هائلة من الماء، الإنشغال بأخذ الصور سوف يقلل من شعورك بالملل. ويمكن إلتقاط بعض الصور لأقدامك والتي تكون منتفخة بسبب الحمل.

صور الحمل تذكر الأم بكثير من الذكريات السعيدة، ويمكنك تجميعها على هيئة ألبوم للحمل وهو يمثل شيئا هاما يذكرك بشهور الحمل الجميلة.

الثآليل التناسلية والحمل




الثآليل التناسلية أثناء الحمل يمكن أن تكون مصدرا كبيرا للقلق بالنسبة للحوامل. توجد هناك فرصة ضئيلة في أن الثآليل التناسلية أثناء الحمل يمكن أن تسبب عدوى للمولود أثناء عملية الولادة. أنواع العلاجات للثآليل التناسلية بالنسبة للحوامل تعتبر متعددة ومختلفة عن العلاجات التي تباع لغير الحوامل.

المرأة الحامل المصابة بالثآليل التناسلية عادة ما تجد أن أعراض الثآليل التناسلية لديها تزداد سوءا أثناء الحمل. وهذا بسبب أن جهاز المناعة ينخفض نشاطه بطريقة طبيعية أثناء هذا الوقت، مما يجعلك أكثر ضعفا أمام العديد من الميكروبات والإلتهابات. ونتيجة لذلك فقد تجدين أن الثآليل التناسلية إزدادت حجما.

الثآليل التناسلية تحدث بسبب الإصابة بفيروس الورم الحليمي التناسلي. أكثرية الحوامل اللاتي أصبن في وقت سابق بهذا الفيروس وبمرض الثآليل التناسلية كانت تجربتي الحمل والولادة لديهن طبيعيتان. ومع ذلك، فإن هذا الفيروس يمكن أن ينتقل قبل، أو أثناء الولادة من الأم المصابة بشدة بحالة الثآليل التناسلية. بل الأكثر من ذلك، الثآليل التناسلية يمكن أن تضعف قدرة المرأة على الولادة الطبيعية.

على الحامل أن لا تستخدم أية أدوية تباع بدون تذكرة طبية من أجل علاج الثآليل التناسلية وذلك بدون إستشارة الطبيبة المختصة. العديد من هذه الأدوية التي تعالج الثآليل التناسلية تحتوي على حمض السالسليك، والذي من الممكن أن يكون خطيرا على الجنين. كما أنه توجد أيضا العديد من الوصفات الدوائية التي يجب أن تتجنبها الحامل. بودوفايلوكس، من الأدوية التي تعالج الثآليل التناسلية، والذي يجب أن لا تستخدمه الحامل لأنه يمتص عبر الجلد وقد يسبب تشوهات في الأجنة. إستشيري طبيبتك قبل تناول أية أدوية أثناء الحمل.

الحامل المصابة بفيروس الورم الحليمي التناسلي والتي تعاني من الثآليل التناسلية عادة ما تصاب بالقلق من عدم التخلص من هذا المرض الذي ينتقل بالعدوى إلى المولود أو الجنين. وعلى الرغم من أنه يسهل علاجه، فإن الثآليل التناسلية لا تسبب عادة تهديدا كبيرا على صحة الجنين أثناء الحمل.

في بعض الحالات فإن الحامل المصابة بالثآليل التناسلية قد تكون هذه الثآليل كبيرة الحجم لديها مما يؤدي إلى حدوث إنسداد ويجعل الولادة الطبيعية أمرا مستحيلا. كما يوجد أيضا إحتمال أن تبدأ الثآليل في النزف أثناء الولادة بالطريقة الطبيعية. وفي بعض الحالات، قد يكون ضروريا بالنسبة للحامل أن تلد بالعملية القيصرية وذلك في حالة وجود إنسداد كامل بسبب الثآليل، أو إن كان هناك إحتمال كبير في حدوث نزف غزير من الثآليل أثناء الولادة.

إن أصيب مولودك بهذا الفيروس، فإن الثآليل التناسلية قد تظهر لديه أو قد تظهر في منطقة الحلق. وعلى الرغم من ندرة الحالات التي يصاب فيها المواليد بالثآليل، فإن الجراحة عن طريق الليزر عادة ما يتم إستخدامها لإزالة الثآليل، وعلى ذلك، فإنه المولود يستطيع التنفس بطريقة طبيعية. أعراض الثآليل التناسلية في الأطفال من الممكن أن تستمر بشكل كامن لأكثر من ثلاثة سنوات بعد الولادة.

طبيبة أمراض النساء والولادة هي أفضل مصدر للنصائح في كيفية التعامل مع الثآليل التناسلية أثناء الحمل. طبيبتك سوف تكون على علم بتاريخك المرضي. ويمكنها أن تساعدك في إختيار أفضل خطة للعلاج تتميز بالفاعلية والأمان. ضعي في الحسبان أنه توجد آلاف النساء اللاتي يعانين من الثآليل التناسلية أثناء الحمل قد أنجبن مواليدا مكتملي النمو وخاليين تماما من هذا الفيروس.

الأربعاء، 17 أغسطس، 2011

العفن الاسود المنزلي ومخاطر الحمل




يتعرض الإنسان كثيرا لمخاطر العفن المنزلي، وقد أصبح العفن المنزلي من أسباب المشاكل الصحية الكبيرة خلال السنوات الأخيرة. ولذلك فإن العديد من حالات التعرض لأضرار العفن المزلي قد اصبحت معروفة في الفترة الأخيرة بحيث أن العديد من الناس لا يستطعيون التخلص منها بالرغم من إهتمامهم بها.

ولأن هذا الإهتمام من الأمور الحديثة، فإن العديد من المتخصصين قد بدءوا دراسة آثار العفن الأسود كخطر يهدد الحمل. ولا يوجد ما يكفي من الأدلة عن هذا الأمر، ولكن الأطباء مهتمون بشدة بكيفية تأثير التعرض للعفن الأسود أثناء الحمل على الجنين.

هل توجد علاقة بين العفن المنزلي وتشوهات الأجنة؟ توجد الكثير من القصص عن النساء اللاتي تعرضن للعفن أثناء الحمل مما سبب لهن الإجهاض أو تشوه في الجنين. وعلى الرغم من ذلك، فإنه لا توجد حتى الآن أدلة علمية دامغة على أن التعرض للعفن بطريقة مباشرة يسبب تشوهات في المواليد. وقد أظهرت بعض الدراسات على الحيوانات أن توجد علاقة مؤكدة بين العفن الأسود والحمل، ولكن الحيوانات تختلف عن البشر، وعلى ذلك، فإن النتائج لحد ما غير حاسمة.

ومازال الأطباء يعتقدون أنه توجد علاقة من نوع ما، وأن على الحامل أن تكون حذرة عند التعرض لهذه الأشياء. إن حملت المرأة وهي مصابة بالربو فإن الأمر يستلزم بعض الإحتياطات، الدراسات العلمية الحديثة أظهرت أن أسباب الحساسية المزمنة هي أسباب وراثية وبيئية.

توجد العديد من الأدلة التي تؤكد أن الإصابة بالحساسية والربو تبدأ في الرحم. وهذا الأمر يحدث بالأخص في الربو. والباحثين قد وجدوا أن الربو قد لا يكون وراثيا على وجه الإطلاق. وهو يحدث بسبب وجود محفزات بيئية. أظهرت الدراسات أن مرضى الربو تبدأ هذه الحالة في الظهور لديهم في عمر معين بسبب التعرض للمواد الضارة، مثل العفن. وقد يبدأ ذلك في أثناء المرحلة الجنينية في الرحم.

بعض الدراسات قد أظهرت أنه قد توجد هناك علاقة بين حالة الموت المفاجئ للرضيع والتعرض للعفن المنزلي في المرحلة الجنينية. كما أنه توجد أيضا العديد من الأمراض المزمنة التي تعرض الأطفال للشعور بالإرهاق وذلك بعض تعرضهم للعفن. ومع ذلك، فإن العدد الكافي من الدراسات غير موجود لإثبات إن كان هذا الأمر حقيقيا أم لا.

إن كنت حاملا، أو إن كنت قلقة بشأن وجود العفن المنزلي، فإنه يجب عليك التأكد من أن مكان المعيشة خالي من هذا العفن. ويمكنك الحصول على إختبار لقياس نسبة العفن من أحد المتاجر. وربما يكون من الأفضل أن يستمر الحمل في بيئة خالية من العفن. ولا أحد يعرف بالتحديد هل توجد علاقة بين العفن من جهة وتشوهات الأجنة والحساسية والربو من جهة أخرى، ولكن هذا الأمر لا يقلل من ضرورة الحذر من هذا الأمر.

من أجل الحفاظ على صحة المولود، فإنه من الهام الحفاظ على المنزل خاليا من العفن بعد الولادة. ولا توجد حتى الآن دراسات أظهرت أن العفن له تأثير على الرضاعة الطبيعية، ولكن العفن بدون شك يعتبر من الأضرار الصحية على حالة الطفل بوجه عام.

من الأمور الأخرى التي يجب التفكير فيها هي مكان العمل. العديد من النساء يعملن أثناء حملهن في المراحل المبكرة أو المتوسطة، وعادة يكون من الصعوبة أن يوجد العفن في أماكن العمل مقارنة بالأماكن المنزلية. ويجب التأكد من خلو مكان العمل من العفن، وخاصة إن كنت تعملين في مكان لا توجد به صيانة كافية. إن إستطعت أن تري وجود العفن في مكان العمل، فإنك قد تعرضين صحتك للخطر بشكل كبير.

وإذا لم يتم إتخاذ الإجراءات الكافية للتخلص من مشكلة وجود العفن، فإن هناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة. حيث أنه يجب حمايتك أنت وطفلك من المخاطر التي تهدد الصحة.

الحمل اسبوع باسبوع




توجد ثلاثة مراحل من الحمل. وهي الثلث الأول، والثلث الثاني، والثلث الثالث. الثلث الأول يبدأ من الأسبوع الأول حتى الأسبوع الرابع عشر، والثلث الثاني يبدأ من الأسبوع الخامس عشر حتى السادس والعشرين، أما الثلث الثالث فإنه بين الأسبوع السابع والعشرين حتى الأربعين.

الأسبوع الأول والثاني هما الأسبوعان السابقين للحمل. وهما يمثلان المرحلة التي يعد فيها الجسم نفسه لعملية التبويض. وخلال اليوم الرابع عشر فإن البويضة يتم إخصابها بواسطة الأمشاج الذكرية.

الأسبوع الثالث من الحمل تبدأ أثناؤه البويضة المخصبة في النزول عبر قناة فالوب، وتمر السوائل إلى داخل هذه البويضة، مما يؤدي إلى إنقسامها إلى قسمين. وتقوم الخلايا الداخلية بتكوين الجنين أما الخلايا الخارجية فإنها تكون المشيمة. وجسم الحامل في هذه المرحلة لا يشعرها بحدوث الحمل. ويبدأ ظهور دم الحمل عندما تصل البويضة إلى جدار الرحم. وخلال هذه العملية فإن خلايا البويضة المخصبة تبدأ في الإلتصاق في جدار الرحم، والتي من الممكن في بعض الأحيان أن تؤدي إلى ظهور قطرات دم الحمل. وتتحول البويضة الملتصقة بعد ذلك إلى الطور الجنيني الأول.

يعتبر الأسبوع الرابع هو مرحلة التطورات المتسارعة، وسوف يشعرك جسدك بحدوث الحمل. حيث أن كيس السائل الامنيوسي يبدأ في التكون ويبدأ كيس المح في الظهور، وهو الكيس الذي يكون الجهاز الهضمي للجنين فيما بعد. وتبدأ المشيمة في هذا الوقت في التكون في النقطة التي إلتصقت فيها البويضة بالرحم، ويبدأ الدم يصل من الحامل إلى المشيمة. ويحدث هذا الأمر عادة خلال اليوم السابع والعشرين، وفي هذا الوقت تبدأ الحامل في الشعور بالغثيان.

في الأسبوع الخامس يبدأ الخط الأولي في التكون وهو عبارة عن مجموعة الخلايا التي تكون المخ والنخاع الشوكي. ومن خلال هذه الخط الأولي فإن الخلايا سوف تنقسم إلى ثلاثة طبقات. الطبقة الداخلية وهي تكون الغدد وبطانة الرئة، واللسان والمثانة والقناة الهضمية ولوز الحلق ومجرى البول وأنواع مختلفة من الغدد. الطبقة الوسطى تكون العضلات والعظام والقلب والرئة والطحال وخلايا الدم والأجهزة التناسلية والإخراجية. أما الطبقة العليا من الخلايا فإنها تكون الجلد والأظافر والشعر والأنف والفم والشرج وبدايات الأسنان والغدة النخامية والغدد اللبنية، وجميع أجزاء الجهاز العصبي.

الخلايا الأخرى سوف تبدأ في تكوين العمود الفقري. كما أن أول خطوات تكوين رأس الجنين تبدأ خلال هذا الوقت، وتبدأ أولى مراحل تكوين خلايا الدم للجنين في هذا الأسبوع.

خلال الأيام القليلة الأولى من الأسبوع السادس فإن قلب الجنين ينبض لأول مرة. ويبدأ الأورطى وهو أكبر الشرايين في جسم الإنسان في التكون خلال اليوم الأربعين. وفي منتصف هذا الأسبوع فإن العديد من الأعضاء تبدأ في التكون ومنها العين وبدايات الذراعين والمرارة والمعدة والأمعاء والرئتين والبنكرياس.

الأسبوع السابع من الحمل من الأسابيع الهامة أثناء نمو الجنين. وخلال هذا الأسبوع فإن الجنين يتضاعف حجمه مرتين. وتبدأ عدستي العين في التكون ويمكن أيضا تمييز اللسان. والأرجل والأذرع تزداد في النمو، ويمكن تمييز وجود الفكين بسهولة.

في الأسبوع الثامن يبدأ المخيخ في التكون. وهو جزء من المخ مسئول عن حركة العضلات. وتبدأ راحة اليد والأقدام والكوع والرسغين في التكون. وحتى نهاية الأسبوع الثامن فإن راحة اليد تبدأ في التمدد في المناطق التي تتكون فيها الأصابع. كما أن العين يزداد نموها، وتبدأ الصبغات في الظهور في الشبكية. وبدايات الأسنان تبدأ في التكون في اللثة، بالإضافة للسان المزمار والقصبة الهوائية بشعبتيها والحنجرة. ويبدأ القلب في هذا الوقت في التحول إلى أربعة حجر.

الأسبوع التاسع يبدأ فيه الجنين بتكوين الغضاريف والعظام. أثناء هذا الأسبوع فإن المبايض سوف تتحول إلى الأعضاء التناسلية التي تبين إن كان الجنين ذكرا أم أنثى. وخلال هذا الوقت فإن الأصابع تبدأ تأخذ شكلها الطبيعي. كما أن الجنين في هذا الوقت يصبح أكثر نشاطا.

الأسبوع العاشر هو الأسبوع الذي تتحول فيه المرحلة الأولية من تكون الجنين إلى جنين مكتمل، ولكنه مازال صغير الحجم. ويمكن ملاحظة إكتمال نمو الشفة العليا. وتطور القلب في هذا الوقت يبدأ في التباطؤ بمجرد أن تمر المرحلة الحرجة من نموه. وفي خلال منتصف هذا الأسبوع فإن شحمة الأذن تكون قد إكتملت. تبدأ أصابع القدم في الظهور من أطراف الأقدام. وبمجرد أن تلتحم العظام المكونة لسقف الحلق معا فإن حلمات التذوق في اللسان تبدأ في التطور.

الأسبوع الحادي عشر من الحمل هو الأسبوع الذي يقل فيه الشعور بالغثيان، وقد تشعرين أيضا بتحسن شهيتك للطعام. ويزداد جسم الجنين قوة. ويمكن في هذا الوقت تمييز الجنين الذكر من الجنين الأنثى. وهذه المرحلة هي التي يبدأ من خلالها الجنين في إظهار العديد من الإختلافات، لأن بنية العضلات تختلف كثيرا في الذكر عن الأنثى.

الأسبوع الثاني عشر يبدأ فيه الجنين في تكوين الأظافر والتي تكتمل خلال الثلاثة أسابيع التالية. والمخ في هذا الوقت تكون بنيته قد إكتملت حتى يحين موعد الولادة. وفبل نهاية هذا الأسبوع، فإن المرارة والبنكرياس يكونان قد إكتمل نموهما تماما. كما أن الجنين في هذا الوقت يكون في إستطاعته فتح أو إغلاق فمه.

الأسبوع الثالث عشر هو الأسبوع الذي يكتمل فيه نمو الأحبال الصوتية في الحنجرة. كما أن الأمعاء سوف تنتقل من الحبل السري إلى داخل البطن، وتبدأ في تكوين الإنثناءات كما ستبدأ الخملات في التكون في بطانتها.

خلال الأسبوع الرابع عشر قد تلاحظين بعض التغيرات في هالة الثدي، وهي المنطقة المحيطة بالحلمة، حيث أنها تصبح أكثر إتساعا وذات لون داكن. كما أن نبضات قلب الجنين يمكن سماعها. حركات كثيرة مثل التنفس والرضاعة والإبتلاع يبدأ الجنين في التمرن عليها في هذا الأسبوع. وتمرينات التنفس سوف تؤدي إلى أن يخرج السائل الامنيوسي من الرئة. كما أن يدا الجنين تصبحان أكثر فاعلية.

يمكن تمييز عنق الجنين في الأسبوع الخامس عشر، وترتكز الرأس في هذا الوقت على العنق بدلا من الأكتاف. والطريقة التي سينمو بها شعر الجنين يمكن تمييزها خلال الأيام التالية لليوم المئة من الحمل. ويستطيع الجنين في هذا الوقت تحريك عنقه، وفتح فمه والركل بقدمه وضغط شفتيه معا وتحريك قدميه.

الأسبوع السادس عشر من الحمل هو الأسبوع الذي تبدأ فيه أظافر الأقدام في النمو. وتنمو العضلات فيه بشكل أقوى، كما أن الرأس والعنق ينموان بشكل أكثر إستقامة. وبمجرد أن يبدأ الرحم في النمو للأعلى، فإن الضغط على المثانة سوف يقل لحد ما، مما يحد من عدد مرات التبول ولكن ليس بكميات قليلة.

الأسبوع السابع عشر أثناؤه تظهر على الجنين الكثير من ردود الأفعال العصبية مثل رمش العيون وحركات الرضاعة، والإبتلاع. ولا تحدث هذه التطورات إلا بعد إكتمال بنية الجنين بشكل كبير. وخلال هذا الوقت من أسابيع الحمل فإن الجنين سيزداد وزنه ستة أضعاف.

خلال منتصف الأسبوع الثامن عشر فإن عيني وأذني الجنين سوف تكونان في وضعهما الطبيعي. كما أن أطراف الأصابع سوف تتكون بشكل كامل، وبصمات أصابع اليدين والقدمين سوف تبدأ في التكون في وقت لاحق من هذا الأسبوع. عملية تكون المايلين تبدأ في هذا الأسبوع وهي عبارة عن تغطية الأعصاب بمواد دهنية تسمى المايلين مما يسرع من عملية نقل الإشارات العصبية ويعزل الأعصاب ويحميها. وخلال اليوم الثاني من هذا الأسبوع فإن براز الجنين سوف يبدأ في الظهور في أمعاءه.

في الاسبوع التاسع عشر تبدأ مادة كريمية في تغطية جسم الجنين، وهذه المادة تحمي الجنين وغدده النامية وخلاياه العصبية. وإن كنت تحملين جنين أنثى فإن خلايا البويضة الأولية سوف تتحول إلى مبيضين، وفي واقع الأمر، فإن الإناث يولدن وفي أجسادهن جميع البويضات التي ستستمر حتى سن اليأس.

في الأسبوع العشرين فإن معظم التطورات الكبيرة تكون قد إنتهت في هذا الوقت، والمرحلة الخطيرة أو مرحلة الثلاثة أشهر الأولى تكون قد إكتملت. وسوف يكون في مقدور الجنين النوم والإستيقاظ، تماما كما يفعل المولود. كما أن تكون شعر الرأس والحواجب سيبدأ خلال هذا الأسبوع.

في الأسبوع الواحد والعشرين يقوم جسم الحامل بتغيير السائل الامنيوسي كل ثلاثة ساعات خلال هذه المرحلة من الحمل. وتزداد حركات ذراعي وأرجل الجنين بمجرد أن تصبح العضلات والعظام قوية. مع نهاية هذا الأسبوع فإن سماعة الطبيبة ستمكنها من سماع نبضات قلب الجنين.

في الأسبوع الثاني والعشرين إن كان الجنين ولدا، فإنه يمكن تمييزه بسهولة، كما ان شعر الرأس والحواجب في هذا الوقت يكون واضحا وقصيرا وذو لون أبيض.

في الأسبوع الثالث والعشرين فإن العظام الموجودة في الأذن الوسطى تصبح أكثر صلابة مما يجعل تلقي الأصوات أمرا ممكنا. ويزداد الجنين في الوزن بشكل كبير خلال هذا الشهر والشهر الذي يليه. حجم الجنين يصبح أكثر تناسبا على الرغم من أن الرأس سوف يظل كبيرا بالنسبة إلى باقي أعضاء الجسم.

في الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل فإن جلد الجنين يبدأ في الإنثناء، ولكنه سوف يصبح ناعما بمجرد أن تترسب الدهون حول جسمه. كما أنه مع نهاية هذا الأسبوع، فإن نبضات قلب الجنين تكون قوية بما يكفي لسماعها عند وضع الأذن على البطن.

في الأسبوع الخامس والعشرين فإن بشرة الجنين تتحول إلى اللون الوردي مع تكون مسام الجلد. كما أن فتحتي الأنف تبدئان في الظهور، بعد فترة طويلة من عدم وجودها. وتبدأ الرئة في تكوين أوعية دموية، وتكون أظافر الأيدي والأقدام قد وصلت إلى نصف طولها في هذا الوقت.

في الأسبوع السادس والعشرين ومع إكتمال وجود فتحتي الأنف، فإن العضلات المسئولة عن التنفس تبدأ في العمل. وفي نهاية هذا الأسبوع فإن الرئتين تبدئان في إفراز مادة، تعمل على وقاية أنسجة الرئة من الإلتصاق ببعضها البعض. ومع تكون الأوعية الدموية في الرئة، فإنها أيضا في هذا الوقت تبدأ في تكوين الأكياس الهوائية. وتبدأ نشاطات المخ في العمل خلال هذا الأسبوع عن طريق بعض النشاطات السمعية والبصرية.

في الأسبوع السابع والعشرين يزداد وزن الجنين بشكل كبير مع تسارع عملية النمو، وقد تشعرين بحركة الجنين لأكثر من عشرة مرات خلال ساعتين فقط. كما أن الرئة يزداد نموها سريعا، مع وجود تطور مستمر في طريقة عمل المخ.

في الأسبوع الثامن والعشرين فإن جفون العين تبدأ في الإنفصال عن بعضها بشكل كامل. ويتحسن الإتزان في العضلات،كما أن الرئة تبدأ في إستهلاك الهواء. وفرص حدوث الولادة المبكرة تبدأ من الآن فصاعدا، حيث أن إحتمالات تحمل الجنين للولادة تكون كبيرة.

في الأسبوع التاسع والعشرين فإن رموش العين تبدأ في النمو، وعلى الرغم من أن عيني الجنين لا تمكنه من التركيز على شيء، فإنها تكون حساسة للظلام وللضوء. خلال هذه المرحلة من الحمل فإن حاسة السمع، والشم والتذوق تكون في حالة تطور. وفي نهاية هذا الأسبوع فإن الجنين سوف يكون قادرا على تحريك عينيه بسهولة.

في الأسبوع الثلاثين فإن الجنين يبدأ في تخزين المواد الغذائية المأخوذة من الحامل. حيث أن يخزن الكالسيوم من أجل نمو الهيكل العظمي والحديد والبروتين من أجل تنمية خلايا الدم. وفي نهاية هذا الأسبوع فإن شعر الجنين الناعم وهو عبارة عن شعر قصير يغطي جسم الجنين، يبدأ في الظهور على كتفي وظهر الجنين.

في الأسبوع الواحد والثلاثين فإن النمو الفعلي للجنين يبدأ في التباطؤ، لأن الأعضاء الداخلية تكون في مرحلة النضج، ولذلك يجب عليك الحرص على تناول ما يكفي من حمض الفوليك، والحديد والكالسيوم. وإذا حدثت الولادة في هذا الأسبوع، فإن المولود سوف تكون له القدرة على التنفس، والرؤية والسمع والتعلم والتذكر.

في الأسبوع الثاني والثلاثين فإن قزحيتي عيني الجنين يكون لها رد فعل على الضوء. وكل الحواس الخمسة تكون مكتملة في الجنين، وذلك على الرغم من أن حاسة الشم تكون محدودة لعدم قدرة الجنين على تنفس الهواء في الرحم.

في الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل فإن الجنين يستطيع أن يمتص أصابعه. وقد تصابين بالإمساك لأن الرحم يشكل المزيد من الضغوط على الأمعاء.

في الأسبوع الرابع والثلاثين فإن صبغات العين لا تكون قد إكتملت بعد، وهذا يحعل العيون لها لون أزرق بغض النظر عن اللون الذي سيولد به الطفل. وفي هذا الأسبوع فإن الجنين يبدأ في تكوين جهازه المناعي.

في الأسبوع الخامس والثلاثين فإن كيس الصفن يكتمل نموه. وقد يبدأ الجنين في الإنتقال إلى الحوض مع وجود رأسه إلى الأسفل، ولكن لا يحدث هذا الأمر مع جميع المواليد قبل الولادة.

في الأسبوع السادس والثلاثين فإن غمازات في الكوع وفي الركبة تبدأ في الظهور كما إنها أيضا تظهر في منطقة الرقبة بسبب تراكم الدهون في هذه الأجزاء. كما أن هذه الدهون سوف تساعد الجنين على الحفاظ على حرارة جسمه بعد الولادة.

خلال الأسبوع السابع والثلاثين فإن الغالبية العظمى من الأجنة تولد خلال أسبوعين سواء بعد الموعد أو قبل الموعد المقدر، وعلى ذلك، فإنه بمجرد الوصول إلى هذه المرحلة فإنه يجب عليك الإنتباه لظهور علامات الولادة. وخلال هذه المرحلة فإن الجنين يصبح أكثر تنبها لما حوله، وهذه الإستجابة تظهر بشكل واضح. حيث أن الجنين سوف يتحرك في إتجاه مصدر الضوء. ونهاية هذاالأسبوع تكون علامة على نهاية وإكتمال نمو الجنين مما يجعل تطوره يصبح بطيئا.

في الأسبوع الثامن والثلاثين فإن براز الطفل وهو في بطن أمه يبدأ في التراكم في أمعاءه. وهذا البراز يتميز بلون أخضر داكن وهو ينتج من وجود بعض الخلايا ومن إفرازات المرارة والكبد والبنكرياس. وعلى الرغم من ذلك، فإنه خلال وقت قصير بعد الولادة فإن هذا البراز سوف يخرج.

في الأسبوع التاسع والثلاثين فإن الجنين يكون موجودا في منطقة الحوض، وقد تشعرين بعدم الإتزان أثناء الوقوف أو المشي. وهذ بسبب أن مركز الإتزان في الجسم ينتقل للأمام. ويجب عليك الإستعداد خلال هذا الوقت للذهاب إلى المستشفى.

الأسبوع الأربعين هو الأسبوع الأخير من الحمل، هذا إن لم تكن الولادة قد تمت قبل ذلك بالفعل. وخلال هذا الوقت فإن الأجسام المضادة تكون قد إنتقلت من الحامل إلى الجنين، وبذلك فإنها تحميه من أية أمراض. وسوف ينتقل الجنين إلى منطقة الحوض قبل بدء الولادة.


الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل



عندما تبلغين الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل، فإن الوقت سوف يمر سريعا. وهل تصدقين أنك تقريبا قد قطعت ثلثي الطريق خلال شهور الحمل؟ التغيرات تتسارع بشكل أكبر الآن بالنسبة لك وبالنسبة للجنين. ويمكن إلقاء نظرة على ما يحدث حتى هذا الوقت، وعلى الأشياء التي يمكن توقع حدوثها في المستقبل.

في هذا الوقت فإن الجنين تقريبا يصل وزنه حوالي نصف كيلوجرام ويصل طوله حوالي 25 سم. بالطبع، فإن الجنين سوف يشعرك بوجوده عن طريق حركته المستمرة في الرحم. حتى أنك قد تشعرين في بعض الأحيان أنه يتحرك بطريقة معينة، ولكن هذا الأمر طبيعي جدا.

في الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل، فإن مخ الجنين يصل لدرجة كبيرة من إكتمال النمو وبمعدلات أسرع. كما أن الرئة تبدأ في الإكتمال وبعد ذلك يكتمل الجهاز التنفسي خلال الأسابيع التالية. بما أن أعراض الحمل قد ظهرت عليك من فترة طويلة، فإنك سوف تلاحظين كبر حجم بطنك أكثر من ذي قبل.

من الأشياء الأخرى التي من الممكن أن تلاحظيها هي ظهور تشققات الحمل. وهي كثيرة الحدوث في الحوامل كأحد علامات تمدد البطن خلال هذا الأسبوع من الحمل. إستخدام الكريمات على هذه التشققات يمكن أن يساعد في تقليل تشققات البطن، ولكن حدوث هذا الأمر يعتبر من الأشياء الطبيعية الملازمة للحمل. ويجب التأكد من أن هذه الكريمات غير ضارة للجنين.

إحرصي على تناول ثمانية أكواب من الماء يوميا، من أجل الحفاظ على سوائل الجسم أثناء الحمل. وفي واقع الأمر فإنه كثيرا ما تفقد الحامل الكثير من سوائل الجسم أثناء الحمل، وخاصة أثناء أشهر الصيف. ويجب أن يكون هذا الماء نقي وخال من التلوث ويجب الحرص على تناول الكثير من الخضر حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة لك وللجنين.

علاجات منزلية لرائحة المهبل الكريهة - علاج رائحة السمك في المهبل




رائحة المهبل الكريهة تعاني منها الكثير من النساء وهي مشكلة تسبب الكثير من الحرج. ولكن يجب عليك أن لا تيأسي لأنه هناك العديد من العلاجات للتخلص منها. يمكن إختيار بعض المنتجات التي تقضي على الرائحة الكريهة والمباعة في أي صيدلية أو يمكن حتى اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية والتي تتميز بخلوها من الأعراض الجانبية.

المعاناة من الإفرازات المهبلية ومن الرائحة الكريهة هي من أعراض الإصابة بالإلتهابات الفطرية. وهذا الأمر من السهل جدا علاجه بواسطة الأدوية، أو بإستخدام العلاجات المنزلية فقط. والسبب الأساسي في ذلك هو إهمال النظافة الشخصية وإرتداء الملابس ذات الأنسجة الصناعية والتي تجعل المنطقة المحيطة بالمهبل شديدة الرطوبة. والمناطق المبتلة، والرطبة تكون ملائمة لنمو الفطريات. تغيير الملابس الملاصقة للجلد يوميا وإستخدام الأنواع المصنوعة فقط من القطن يعتبر من الطرق الجيدة للحفاظ على رائحة هذه المنطقة طيبة.

إستخدام الدش المهبلي لا يعتبر أمرا مفيدا، إن كنت تعانين من رائحة المهبل الكريهة. لأن هذا من الممكن أن يقضي على البكتيريا الطبيعية والتي تقوم بمقاومة الفطريات الضارة. وأنت في واقع الأمر قد تصبحين في حالة أسوأ، إن قمت بذلك. يمكنك إستخدام بعض الصابون عديم الرائحة لغسل هذه المنطقة، أو إن كنت في خارج المنزل، فيمكنك إستخدام بعض المناديل المرطبة.

من العلاجات الأخري لرائحة المهبل الكريهة هي إستخدام زيت شجرة الشاي. وهذا الزيت ينجح عند إستخدامه في علاج حب الشباب والإلتهابات الفطرية. يمكنك علاج الرائحة الكريهة للمهبل عن طريق وضع زيت الشاي على بعض الماء الدافئ وأخذ حمام. بعد عدة مرات من العلاج بهذه الطريقة سوف تلاحظين أن الرائحة قد إختفت.

وبدلا من زيت الشاي، يمكنك إستخدام خل التفاح. وهو شديد الفاعلية للتخلص من الرائحة الكريهة وحكة المهبل. يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع الماء وإضافتها إلى ماء الحمام، ويجب تجنب وضعها مباشرة على الجلد. نتائج هذه العلاجات المنزلية لرائحة المهبل الكريهة تختلف من امرأة إلى أخرى. ولذلك، يجب عليك أن لا تشعري بالقلق. ويمكنك تجربة طرق أخرى لعلاج هذه الرائحة الكريهة.

عبر سنوات من خبرة البشر المتوارثة، فإنه يوجد الآن العديد من المنتجات والتي يمكن أن تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل، كما أنه توجد العلاجات المنزلية التي تخلو من الأعراض الجانبية التي قد تضر صحتك.

علاج منزلي لرائحة المهبل




إن كان هناك شيئا واحدا لا تستطيع العديد من النساء تجنبه، فهو قد يكون رائحة المهبل الكريهة. أكثر النساء يعانين من هذا الأمر من وقت إلى آخر، وعندما يحدث ذلك لأية سيدة، فإنها سوف تشعر بالضرر الكبير. هناك العديد من الإقتراحات المتعلقة بالعلاج المنزلي لرائحة المهبل. وإجراء بعض التغييرات البسيطة قد يؤدي إلى حل المشكلة. إن كنت تعانين من هذه المشكلة الآن فإن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها للمساعدة في التخلص من هذا الشعور السيئ.

تختلف أجسام النساء من امرأة إلى أخرى. ولا توجد أية تشابهات في كيميائية أجسام النساء. وبالنسبة لبعض النساء، فإن أجسامهن تفرز عرقا بشكل غزير ومستمر. ومن أفضل العلاجات المنزلية وأكثرها فاعلية بالنسبة للمرأة كثيرة العرق هي إرتداء الكثير من الملابس القطنية. وعلى الرغم من أن بعض النساء يفضلن الأنسجة الصناعية، فإنهن قد يساهمن فعليا في تفاقم هذه المشكلة وهي ظهور رائحة كريهة تشبه رائحة السمك. ويجب الحرص على السماح بتهوية الأنسجة الحساسة من الجلد. القطن هو أفضل الأنسجة عندما يتعلق الأمر بالملابس الملاصقة للجلد، وعلي ذلك، فإنه عليك شراء هذه الأنواع من الملابس وسوف تلاحظين فرقا واضحا على الفور.

إستخدام الصابون عديم الرائحة هو أيضا من العلاجات المنزلية الجيدة لرائحة المهبل. ومن الغريب، أن إستخدام الصابون ذو الرائحة من الممكن أن يجعل بالفعل هذه الرائحة أكثر سوءا. وهذا بسبب أنه يسبب إحتقانا بسبب وجود هذه المواد المعطرة والتي من الممكن أن تزيد من الإفرازات. إختاري نوع من الصابون خالي من الروائح ونظفي به على الأقل مرة في اليوم. وقد تجدين أن الأمر أكثر فاعلية عند التنظيف أكثر من مرة. حيث أن المرة الثانية نتائجها تستحق الجهد.

تغيير الفوط الصحية بإستمرار أثناء الدورة الشهرية هو من الأمور الهامة جدا. وعلى الرغم من أن دم الحيض يكون غير ملوثا في البداية، إلا أن رائحته تكون مميزة بشدة. تغيير الفوط الصحية عدة مرات يوميا يساعد كثيرا على تقليل الرائحة ويمكن بالإضافة إلى ذلك إستخدام فوطا مخصصة لفترة النوم. وبالإضافة إلى ذلك، لا تهملي أبدا التخلص من الفوط بمجرد إنتهاء الدورة.

الفوط الصحية الرقيقة تعمل بشكل جيد على المساعدة في تقليل رائحة المهبل. وهي تتميز بحجمها الصغير ويمكن إستخدامها طوال اليوم وبشكل يومي. وهي تعمل بنجاح بالنسبة للمراة التي تعاني من زيادة الإفرازات. ومن الأفضل إختيار الأنواع الغير معطرة. ويجب عليك الإحتفاظ بما يكفي منها في حقيبتك بحيث يمكنك تغييرها بإستمرار أثناء اليوم بحيث لا يمكن أن يلاحظ أي شخص أو يشعر بوجود أية رائحة كريهة.

الثلاثاء، 16 أغسطس، 2011

التخلص من رائحة المهبل بطرق طبيعية




رائحة المهبل تعتبر من المشاكل التي من المفترض أن تتعرض لها العديد من النساء وذلك في وقت معين من سنوات عمرها. وللأسف فإن هذا الأمر لا يؤثر فقط على شعور المرأة نحو نفسها ولكنه أيضا له تأثير كبير على أكثر نشاطات المرأة اليومية. إنه من الطبيعي أن تشعر المرأة بالذنب عندما تعاني من هذه الحالة المرضية. وتوجد هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل والتي من الممكن أن تؤدي للتخلص من رائحة المهبل.

من الطرق الفعالة للتقليل من رائحة إفرازات المهبل هي إستخدام الفوط الصحية المضغوطة أو الرقيقة وهي غير معطرة، وتتشابه مع الفوط الصحية التي ترتديها العديد من السيدات أثناء الدورة الشهرية. ولكن الإختلاف في الفوط الرقيقة هي أنها مصممة خصيصا لإمتصاص الإفرازات التي تسبب ظهور رائحة المهبل الكريهة أثناء الدورة الشهرية. قد تعتقدين أن إختيار الأنواع المعطرة سوف تكون أفضل، ولكن في واقع الأمر فإن هذه الأنواع قد تجعل الرائحة أشد سوءا. أما الأنواع غير المعطرة فإنه ببساطة سوف تمتص الرائحة بدون أن تنبعث منها أية روائح غير طبيعية.

إختيار الملابس القطنية من الطرق الأخرى السهلة للتخلص من رائحة المهبل. عند وجود كميات متزايدة من العرق، فإن الرائحة تصبح أكثر وضوحا. القطن من الأنسجة الجيدة التهوية وهو في الواقع الإختيار الأفضل. جربي هذا الأمر وسوف تلاحطين فرقا كبيرا.

كما يجب أيضا عدم الخوف من تنظيف الجسم مرات عديدة عندما تشعرين بوجود رائحة من إفرازات المهبل. أكثر النساء معتادات على الإستحمام يوميا، ولكنك قد تجدين المزيد من الراحة عند تنظيف الجسم عدة مرات أكثر من ذلك. حاولي إختيار المنتجات التي لا تحتوي على رائحة. حيث أنها أكثر ملائمة، كما إنها عندما تختلط بالإفرازات لن تنتج المزيد من الروائح الكريهة.

إنه من المحرج والمزعج أن تحاول المرأة التعايش مع الإلتهابات المهبلية البكتيرية. إن كنت تشعرين بإستمرار بالقلق من رائحة المهبل الكريهة، فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تحل المشكة. ويمكن الشفاء من هذه المشكلة نهائيا، بطرق مضمونة وطبيعية وفي المنزل.

علاج الفطريات بالاعشاب




إن كنت تعانين من حالة مزمنة من الإلتهابات الفطرية، فقد تكونين على الأرجح قد جربت جميع الوصفات العلاجية المتاحة. ومنها الأقماع أو الكريمات، وذلك من أجل أن يتم التخلص من هذه الفطريات للأبد. ولكنها تبدأ في المعاودة ولكن بشكل ربما أشد. والآن قد تتساءلين عن كيفية علاج الفطريات بالاعشاب أو على الأقل التقليل من أعراضها.

علاج الفطريات بالاعشاب يتنوع في أشكاله وهو جدير بالتجربة. ولا يوجد أي ضرر من تجربته. شرب الماء قد يبدو أمرا شديد البساطة، ولكن عن طريق شرب ثمانية أكواب من الماء النقي يوميا، فإن التبول سوف يزداد، مما يقلل من السكر الذي تتغذى عليه الفطريات. وسوف تقللين أيضا من فرص حدوث إلتهابات فطرية مجددا. ويجب الحرص على أن يكون الماء نظيفا وخال من الشوائب.

شرب عصير التوت الغير محلى قد يكون أمرا شديد النفع، ولكن لا تخلطيه مع الأنواع الأخرى من الفواكه، المضافة إليها سكر. يمكنك أن تجدي عصير التوت الطبيعي بدون وجود سكر معه. تناول الثوم من المعروف أنه يقلل من الفطريات سريعا. ومن الطرق المستخدمة هي العلاج بفصوص الثوم بشكل ظاهري، كل بضعة ساعات حتى يتم الشعور بالراحة. ويجب الحرص على أن تكون فصوص الثوم نظيفة. ويمكنك أيضا تناول فصوص الثوم، أو شرب كوب من الماء لإبتلاع بضعة فصوص من الثوم المقطعة قطعا صغيرة.

يمكنك إستخدام خل التفاح للعديد من الأمور الصحية، وهي تعمل بطريقة جيدة وطبيعية للعلاج. ويمكنك تناول هذا الخل أو إستخدامه بطريقة خارجية، ولكن بسبب قوته الشديدة، فإنه من المستحسن عدم وضعه مباشرة على الجلد. وعلى الرغم من أنه يقضي على الفطريات، إلا أنه يسبب حرقة شديدة. لإستخدام خل التفاح خارجيا، يمكنك إضافة كوب منه على ماء الحمام الدافئ. سوف تشعرين بتحسن، وسوف يعطيك راحة مؤقتة. تأكدي من عدم إستخدام الخل الأبيض العادي، حيث ان هذا النوع يؤدي إلى نمو الفطريات بدلا من القضاء عليها.

يمكنك إستخدام الزبادي، الغير محلى عن طريق تناوله أو بإستخدامه ظاهريا. وهو مفيد لأن هذا الزبادي يحتوي على بكتيريا نافعة تساعد على القضاء على الفطريات. وهذا الزبادي يستخدم خارجيا أو داخليا. وإن إردت يمكنك إستخدام بادئ الزبادي لتصنعي الزبادي بنفسك. وإنه من المفيد تناول الزبادي قبل تناول الطعام لأن البكتيريا النافعة تساعد على عملية الهضم.

زيت البردقوش قد يساعد على التخلص من الفطريات. ويمكن تناوله عن طريق الفم يوميا، ويجب التأكد من الزيت يحتوي على مادة الكارفاكرول وهي المكون الفعال في هذا الزيت. تغيير عاداتك الغذائية هو الأمر الهام الذي يساعد على العلاج من الالتهابات الفطرية بطريقة طبيعية. تناولي المزيد من الخضر والفواكه الطازجة، ومن الخضر المفيدة جدا البقدونس، وتجنبي تناول الكثير من الفواكه كثيرة السكر. حاولي تناول الأغذية المحلاة بطرق طبيعية بدلا من السكر. تناولي الاطعمة الغنية بالبروتين، والمكسرات مثل الجوز، والخضروات الورقية واللحوم البيضاء.

ادوية علاج التهابات المهبل البكتيرية




ادوية علاج التهابات المهبل البكتيرية التي تباع بدون تذكرة طبيبة موجود ومتاحة على نطاق واسع. كما أنها أيضا قد تكون مكلفة للغاية. ومن وجهة النظر الشخصية، فقد وجد أن بعض المستحضرات من الممكن أن تساعد على تخفيف الالتهابات المهبلية أو الشعور بالإحتقان، ولكنها قد تساعد قليلا على التخلص من هذه الحالة.

إن كنت تعانين من رائحة المهبل الكريهة التي تشبه رائحة السمك، فإنه من المحتمل جدا وجود إصابة بالبكتيريا المهبلية. وهذه الحالة كثيرة الإنتشار وتسبب الكثير من الألم والتي قد تجد بعض النساء صعوبة كبيرة في التخلص منها. ومن بعض هذه المشاكل التي قد لا تفهمها الكثير من النساء بشكل كامل هي طبيعة البكتيريا المهبلية. وفي كثير من الأحيان فإن بعض الأشياء التي يقمن بها للتخلص من هذه الإلتهابات تؤدي في الواقع إلى المزيد من تدهور الوضع وزيادة في أمد تفشي المرض.

البكتيريا المهبلية لا تسبب إلتهابا بقدر ما تسبب إحمرار نتيجة النمو المتزايد من البكتيريا. في داخل المهبل يوجد هناك نوعين من البكتيريا النوع المفيد والنوع المضر. وتحت الظروف الطبيعية، فإن النوع المفيد من البكتيريا يساعد على تقليل البكتيريا الضارة مما يحافظ على التوازن الحيوي. وإذا حدث شيء ما يؤدي إلى إختلال هذا التوازن، فإن البكتيريا الضارة قد تنمو بسرعة وتؤدي لظهور أعراض مثل الشعور بالحكة، وإفرازات رمادية غير لزجة وذات رائحة كرائحة السمك. ومن الغريب، أن الإسراف في التنظيف قد يكون من أسباب التهابات المهبل البكتيرية، وهذا ما يجعل المرأة تظن أنها تتخلص من الرائحة بإستمرار، ولكنها في واقع الأمر تزيد الوضع سوءا.

المضادات الحيوية عادة ما يتم وصفها من طبيبة أمراض النساء. وفي الواقع، فإنها قد تزيد من تدهور الوضع بالمقارنة بالأدوية التي تباع بدون تذكرة طبية لعلاج التهابات المهبل البكتيرية بسبب طريقة عملها. المضادات الحيوية تعمل عن طريق القضاء على البكتيريا. ولسوء الحظ، فإنها لا تستطيع التفريق بين البكتيريا النافعة والبكتيريا الضارة. وهذا يعني أنه عند أخذ المضادات الحيوية، فإنها تقضي على كلا النوعين. وبمجرد الإنتهاء من العلاج فإن البكتيريا تبدأ في التكون مرة أخرى في المهبل، ولكن البكتيريا الضارة تنمو أسرع ولا توجد أية بكتيريا نافعة تقلل من النوع الضار، وعلى ذلك، فإن الأمر يدور في حلقة مفرغة.

وهذا هو السبب في أن حوالي ثلاثة أرباع المضادات الحيوية تسبب تكرار الإصابة بالبكتيريا المهبلية خلال القليل من الأسابيع. توجد القليل من الشكوك حول أن أفضل طريقة للتخلص من هذه الحالة المرضية هي إستخدام العلاجات العشبية الطبيعية لإعادة التوازن لمستويات البكتيريا الموجودة في المهبل. حيث أن هذا الأمر يقوي جهاز المناعة في الجسم، مما يمكنه من التعامل مع البكتيريا بطريقة طبيعية. وهذا أيضا سوف يجهز الجسم بالأدوات التي تمكنه من التعامل مع أية أنواع من التهابات المهبل البكتيرية.

توجد الكثير من التفاصيل حول العلاجات التي من الممكن أن يبدأ تأثيرها خلال بضعة أيام وهي علاجات أكثر فاعلية من أية ادوية لعلاج التهابات المهبل البكتيرية، وتوجد الكثير من الأمور التي يجب معرفتها حول هذه العلاجات التي تخلص الجسم من هذه الإلتهابات البكتيرية.

علاج البكتيريا المهبلية - طرق علاج البكتيريا المهبلية




وجود البكتيريا المهبلية يكون نتيجة لنمو أنواع معينة من البكتيريا في المهبل. تختلف الأعراض مع إختلاف درجة تقدم المرض. ومبدئيا، فإنه قد يوجد هناك الشعور ببعض الحكة وزيادة في الإفرازات. وهذه الإفرازات تتزايد ويكون لها رائحة مثل رائحة السمك، وخاصة في أوقات معينة. والشيء الأهم المطلوب القيام به هو التشخيص السريع، ومن ثم البدء السريع في علاج البكتيريا المهبلية.

في بعض النساء فإن الإصابة قد تتكرر عدة مرات في السنة. ويمكن أن تنتقل الإصابة من إستخدام أدوات المريضة ولكنها لا تنتقل بين الزوجين. والشئ الأهم هو علاج البكتيريا المهبلية بمجرد أن تبدأ الأعراض في الحدوث. توجد العديد من الأدوية التي تستخدم في علاج البكتيريا المهبلية، مثل فلاجيل وهو من أكثر هذه الأدوية إستخداما في العلاج. وهو يكون على هيئة أقراض أو على هيئة أقماع. لا يحتاج الرجال عادة إلى هذه العلاجات، لأن هذه البكتيريا عادة ما تصيب النساء فقط. ومن المعروف أن نسبة كبيرة من النساء اللاتي يستخدمن المضادات الحيوية عادة ما تتكرر لديهن الإصابة سريعا.

وعلى الرغم من عدم حدوث أية مشاكل صحية خطيرة، فإن الشعور بعدم النظافة ووجود رائحة تشبه رائحة السمك في منطقة المهبل قد يؤدي إلى إنقاص ثقة المرأة بنفسها أمام محيطها الإجتماعي مما يؤدي لحدوث مشاكل أخرى. وهذا هو السبب في أهمية علاج البكتيريا المهبلية بمجرد أن يتم تشخيصها. وبينما قد يكون غير ذا أهمية بالنسبة للطبيبات، فإن التأثير النفسي على المرأة قد يكون سيئا للغاية.

البكتيريا المهبلية هي عبارة تكاثر مبالغ فيه من البكتيريا في المهبل. وعلى الرغم من أن هذا النوع من البكتيريا يوجد بطريقة طبيعية هناك فإنها قد تتزايد بشكل يسبب الكثير من الإنزعاج، وتؤدي لتدهور الحالة النفسية والجسمانية للمريضة التي تعاني منها. وإيجاد طرق العلاج التي توقف نمو هذه البكتيريا هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعالج البكتيريا المهبلية ويخلص الجسم منها. وهذا الأمر يتلخص في أن علاج الأسباب هو الأنجح من علاج الأعراض فقط.

وعلى الرغم من أنها ليست خطرة في حد ذاتها، فإنها قد تخفض من مناعة الجسم ضد الأمراض المعدية الأخرى. ولهذا السبب بالإضافة إلى أضرارها الأخرى، فإنه من المستحسن أخذ العلاج. ومن الممكن أيضا أن تظهر بعض المشاكل بعد إجراء جراحات أمراض النساء. ومن الهام التوصل إلى التشخيص الصحيح قبل البدء في العلاج. وهذا الأمر يمكن القيام به فقط عن طريق الطبيبة. وإن حاولت أن تقومي بذلك بمفردك، فإنك قد تأخذين علاجا خاطئا لما تعتقدين أنه إصابة بالإلتهابات الفطرية، وبالطبع يكون هذا مرضا آخر. المرأة الحامل قد تتعرض للبكتيريا المهبلية بطريقة مستمرة ومتكررة وأية تغيرات في الإفرازات أو في الرائحة يجب أن يتم إخبار الطبيبة بها.

تحسين رائحة المهبل




حتى وإن كانت رائحة المهبل ليست سيئة، فإن النساء عادة ما تكون حريصة على عدم حدوث هذا الأمر. المهبل ذي الرائحة الطبيعية يجعل المرأة أكثر ثقة بنفسها وأكثر شعورا بالصحة وخاصة وسط محيطها الإجتماعي. وبينما يكون المهبل من الداخل ذاتي التنظيف، فإن المنطقة الخارجية منه قد تحتاج إلى بعض النظافة. حيث يجب غسل هذه المنطقة يوميا بصابون خالي من الإضافات من أجل الحفاظ على المهبل في حالة طبيعية وذو رائحة غير كريهة.

يمكن إستخدام بعض الزيوت العطرية التي يمكن إستخدامها حول هذه المنطقة مما يحسن من رائحة المهبل. ويجب إستخدامها في أوقات معينة، ولا تستخدم في جميع الأوقات. وإن كنت تبحثين عن طريقة سريعة لتحسين الرائحة لوقت معين، فإن هذه الزيوت العطرية تعتبر هي الإختيار الأفضل. ويجب التأكد من أن النوع الذي تحصلين عليه هو النوع المخصص لهذا الأمر، ويجب تجربة القليل منه أولا، بحيث يمكن التأكد من أن المهبل لا يتعرض لأي نوع من الحساسية بسبب هذه الزيوت.

شرب العصير من الأمور الهامة. عصير التوت والتفاح من الأنواع التي تم إكتشاف أنها تحسن من رائحة الافرازات المهبلية. عصير التوت يقضي بطريقة طبيعية على البكتيريا الضارة في البول وفي المسالك البولية، ولذلك فإنه سوف يساعد على تحسين رائحة البول أيضا. وحتى إن شربت كوب واحد من هذا العصير يوميا، فإن العديد من التغيرات سيتم ملاحظتها. شرب عصير التفاح مفيد أيضا للرجال، ولذلك ينصح بتناوله بشكل مستمر.

إن لاحظت إستمرار وجود رائحة كريهة من المهبل، فإنك قد تكونين مصابة ببعض أنواع الإلتهابات، ولذلك يجب أن تقابلي الطبيبة، وذلك إن لم تنجح هذه العلاجات الطبيعية في تحسين حالتك. معظم النصائح المتعلقة بتحسين رائحة المهبل هي عبارة عن إجراء تغييرات في أسلوب الحياة، ولكن توجد هناك بعض المنتجات التي من الممكن أن يكون لها نفس التأثير وإستخدامها أمر سهل. وهي من الممكن أن تساعد على تنظيف وتحسين البكتيريا النافعة في المهبل. وبجانب ذلك، فإنها قد تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل. ومن المفضل إستخدام المنتجات ذات المكونات الطبيعية، لأن الأنواع الأخرى قد تضر الجلد، ولا توجد أية أضرارا من المنتجات الطبيعية عند تجربتها. وبعض هذه المنتجات تتميز بكفاءتها العالية، لأنها بدلا من أن تغطي على رائحةالمهبل الكريهة، فإنها تحسن البيئة الداخلية للمهبل، ما يحسن من رائحته بطريقة طبيعية.

الاثنين، 15 أغسطس، 2011

القضاء على رائحة المهبل وافرازات المهبل والالتهابات الفطرية




عبر السطور التالية، سيتم شرح ما هي الالتهابات الفطرية، أكثر النساء يعرفن بعض الأمور عن خطورة هذه الالتهابات ولكن البعض منهن قد يقللن من شأنها. وسوف يكون في مقدورك معرفة الطرق الطبيعية للقضاء على الالتهابات الفطرية نهائيا. وسواء أكانت المشكلة هي وجود رائحة للمهبل أو افرازات مهبلية أو الإحساس بالحكة أو الحرقة أو الإحتقان، أو التبول المؤلم أو أي شيء من هذا القبيل، فإن الكثير من الحلول سيتم ذكرها فيما يلي.

من الأمور الخاطئة والشائعة بين السيدات أن الأدوية أو الكريمات وطرق العلاج بروبيوتك أو البكتيريا النافعة يمكن أن تقضي على الالتهابات الفطرية أو الكانديدا. وببساطة فإن ذلك غير حقيقي. حيث أن هذه العلاجات مصنوعة للتخلص من الفطريات بشكل مؤقت، ولكنها لا تؤدي للشفاء بشكل كامل. وحتى طرق العلاج بروبيوتك، والتي تعتبر من العلاجات البديلة، تفشل في التأثير على المدى الطويل وذلك لأن السبب الأساسي للالتهاب يظل موجودا بدون علاج.

وهذا هو السبب في أن الالتهاب قد يظهر أنه قد تم علاجه، وذلك حتى إن إختفت الإصابة لأسابيع أو شهور. وبعد ذلك عندما تتجدد الإصابة، فإنك قد تفترضين أن نوع آخر من الالتهابات قد أصابك. وهذا غير صحيح، لأن الإصابة القديمة بدأت في الظهور مجددا، لأنه لم يتم القضاء عليها من البداية. أكثر النساء، يفضلن على الأرجح التخلص من افرازات المهبل بشكل نهائي ومرة واحدة، بدلا من العلاجات المؤقتة التي لا طائل منها.

من الأمور الخاطئة إعتقاد أن الالتهابات الفطرية تسبب الإزعاج والألم فقط، ولكنها لا تشكل أية خطورة. ولكن في الواقع تعتبر هذه الحالة خطيرة وقد تسبب الكثير من الأذى لجسم المرأة إن تركت بدون علاج. الالتهابات الفطرية ليست مرضا يصيب الجلد أو الرأس أو العضلات أو العظام، ولكنها مشكلة داخلية تؤثر على وظائف الجسم. حيث أنها تؤثر على جميع أجزاء الجسم، وعلى الرغم من أنك قد لا تشعرين بها في أجزاء الجسم المختلفة.

على العكس من الإعتقاد الشائع، فإن الالتهابات الفطرية قد تصيب أي شخص سواء أكان رجلا أم امرأة أو طفلا أو رضيعا. وهذه الإلتهابات قد تكون شديدة ، وفي بعض الأحيان قد تكون كامنة، وذلك قبل أن تظهر اعراضها على نطاق واسع، وهي أعراض تؤثر على الجسم من الداخل والخارج وعلى الحالة النفسية للمرأة.

الفشل في العلاج الصحيح والقضاء على الالتهابات الفطرية في الوقت المناسب من الممكن أن يؤدي إلى حدوث المزيد من الأمراض والإضطرابات المزمنة والخطيرة. ولسوء الحظ، فإن هذه الحالات والإضطرابات عندما تظهر، فإنه يكون من الصعوبة الشديدة، أو من المستحيل بالنسبة للطبيبة ربط أسبابها بوجود الالتهابات الفطرية.

وللمزيد من أيضاح هذا الأمر، فإن الالتهابات الفطرية ليست شيئا يمكنك، أو يمكن لأي أحد آخر أن يستخف بخطورته. إن كنت حاليا مصابة بالإلتهابات الفطرية، فإنه يجب عليك الإسراع على الفور بالذهاب إلى الطبيبة حتى يمكن القضاء على هذه الالتهابات وتخليص الجسم منها. ولحسن الحظ، فإنه يوجد الآن طرق طبيعية وسريعة وآمنة للقيام بذلك.

التخلص من الرائحة الكريهة للمهبل - هل رائحة المهبل مثل السمك




إن كنت تعانين من الرائحة الكريهة للمهبل والتي تشعرك بالضيق الشديد، أو تشعر من حول بالنفور. وفي واقع الأمر فإن هذه الرائحة عادة لا تسبب أية ضيق لمن حولك، ومع ذلك فإن كانت تشعرهم بالضيق فإن رائحة المهبل الكريهة يجب أن يتم معرفة أسبابها بواسطة الطبيبة. من المعروف جيدا لدى الجميع أن إهمال النظافة الشخصية بعد التبول قد تؤدي لظهور روائح كريهة، ولكن إن كانت المرأة تحرص على نظافة هذه المنطقة جيدا ولا توجد رائحة بول منبعثة منها، فإن السبب قد يكون هو الحاجة إلى العلاج بدلا من إستخدام الصابون والماء الدافئ. وتعتبرهذه المشكلة أمرا محرجا، ومن المفهوم جيدا أنها تسبب الكثير من الخجل، ومع ذلك، فإنها مشكلة صحية تحتاج إلى العلاج. ويجب عليك الذهاب فورا إلى الطبيبة وعرض مشكلتك عليها، ومن الأفضل أن يتم إعلام الطبيبة بجميع تفاصيل والأسباب المحتملة لحدوث ذلك.

الرائحة الكريهة للمهبل قد لا تكون ظاهرة، ولكنها في بعض الحالات الأخرى قد تصبح نفاذة وفي هذه الحالة يجب علاجها على الفور، ويحدث هذا الأمر بسبب وجود أسباب غير طبيعية. وعلى الرغم من أن المهبل يعتبر عديم الرائحة، فإن كل النساء اللاتي يعانين من هذه الرائحة يكون ذلك لسبب أو لآخر، وعلى الرغم من ذلك، فإن العديد من السيدات لا يقبلن وجود أية روائح وخاصة الروائح الكريهة وإن كانت غير ظاهرة.

يجب على المرأة أن تعتني بنظافة جسمها وخاصة منطقة المهبل. نقص النظافة يعتبر من الأمور الأساسية التي تصنف من أسباب هذه الرائحة. ولا يعني حدوث هذا الأمر بالضرورة أن المرأة تعاني من نقص النظافة، ولكنه قد يعني أن النظافة الشخصية قد لا تكون على المستوى المطلوب في هذه المنطقة من الجسم بما يكفي للتخلص من الرائحة الكريهة للمهبل. ولأن المهبل لا تنبعث من أية روائح، فإن تنظيفه إن تم بطريقة غير صحيحة فإن الرائحة قد تنبعث منه. وتقوم البكتيريا في هذا الوقت بسبب نقص النظافة في التكاثر في المهبل، وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور ما يعتقد أنه الرائحة الكريهة للمهبل، بينما تكون هذه الرائحة من البكتيريا.

من الصعب الوقاية من البكتيريا التي تصيب المهبل، ولكن على الرغم ذلك يمكنك المساعدة على تقليل كمية البكتيريا الموجودة. ومن الأسئلة المتداولة كثيرا، لماذا أصاب برائحة المهبل الكريهة؟ أو لماذا لا تختفي هذه الرائحة بالرغم من الغسيل اليومي؟ وهذه الأسئلة كثيرا ما تدور في أذهان النساء. معظم البكتيريا والطفيليات والفطريات الموجودة في المهبل عادة ما تؤدي إلى ظهور روائح نتيجة لقلة النظافة أو بسبب مواد تسبب هذه الروائح الكريهة. ومن الروائح التي كثيرا ما يسئل عنها وهي هل رائحة المهبل مثل السمك؟ وللإجابة عن ذلك ولمعرفة أسبابها فإن تلك الرائحة تنتج من البكتيريا المهبلية وهي التي تسبب إلتهاب المهبل. معظم الروائح الكريهة للمهبل عادة ما تكون مصاحبة لهذا النوع من الإلتهابات. الرائحة الكريهة للمهبل تحدث بسبب العديد من الأشياء، ومن هذه الأشياء وجود تفاعلات كيميائية. المهبل هو من أجزاء الجسم ذاتية النظافة، وعلى ذلك فإنه لا يحتاج إلا للقليل من الماء الدافئ والصابون العديم الرائحة.

يحتوي الصابون ومزيلات الرائحة على مواد كيمياوية وإذا لمست هذه المواد مناطق الجلد الحساسة فإنها تقلل من المواد المرطبة الطبيعية الموجودة بها مما يؤدي لحدوث الجفاف ومشاكل في الجلد مما يسهل أيضا إصابتها بالفطريات. بعض المواد الكيمياوية الموجودة في المنظفات قد تدخل في مجرى البول مما يسبب إلتهابات في المجاري البولية. كما أن بعض المواد المعينة يمكن أن تؤدي إلى إختلال في درجة حموضة المهبل مما يؤدي إلى زيادة نمو البكتيريا اللاهوائية، والمايكوبلازما، وأنواع ضارة من البكتيريا المهبلية، مع تناقص أو غياب بكتيريا لاكتوباسيلس. ومن العلامات الأخرى التي تدل على وجود إختلال ما، هو وجود تغيرات في الإفرازات الطبيعية للمهبل في اللون أو في الرائحة أو في الكثافة. وإذا كان النمو البكتيري شديدا، فإن هذا الأمر قد يؤدي للمزيد من نمو البكتيريا المهبلية، وهي التي من أعراضها ظهور رائحة السمك بالإضافة إلى زيادة الإفرازات. الشعور بالألم أثناء التبول يجب دائما أن تتم إستشارة الطبيبة بشأنه خوفا من أن تكون الإلتهابات هي السبب في ذلك.

الالتهابات الفطرية المهبلية هي عبارة التهابات مهبلية تسبب ألما. وهي تنتج من نوع معين من الفطريات، حيث أن هذا النوع ينمو أكثر من اللازم مما يؤدي للعديد من الأعراض المؤذية، مثل الشعور بالحكة والألم حول منطقة المهبل. والإلتهابات الفطرية قد تكون متكررة وبسبب هذا الأمر فإنها قد تؤثر على وتعمل على إضطراب حياة المرأة الطبيعية. وهذه الفطريات في أغلب الأحيان من النوع كانديدا البيكانس، ولكن نوع أكثر مقاومة من البيكانس، وهو كانديدا جلابراتا، يمكن أيضا أن يكون سببا في حدوث الإلتهابات الفطرية.

الذكور والأطفال يحملون أيضا في أجسامهم هذه الفطريات. وهذا النوع من الفطريات عادة ما ينتشر في الأمعاء، وفي المهبل، وحول الفم، ولكن البكتيريا النافعة الموجودة في الجسم، تساعد على إبقاء هذه الفطريات في مستويات منخفضة. وإذا حدثت أية إضطرابات في الجسم فإن الفطريات تبدأ في التزايد. وبالرغم من أن المهبل بوجه عام مرتفع الحموضة بالنسبة للفطريات مما يمنع نموها بكثرة، فإنه يكون شديد الحساسية لأية تغيرات بسيطة ويمكن بسهولة أن يصبح مكانا مثاليا لنمو الفطريات. تكاثر الفطريات بكميات كبيرة يسبب إضطرابات في أنسجة المهبل مما يسبب ظهور أعراض الإلتهابات الفطرية. والذي يجب ملاحظته، هو وجود حكة، مع الشعور بالحرقة، والألم والإحتقان، وتورم في منطقة المهبل وتغير في الإفرازات. وعلى الرغم من أن هذه هي الأعراض المعتادة للإلتهابات الفطرية فهي ليست دائما ما تشير إلى حدوث هذه الإلتهابات بالضرورة. الإلتهابات الفطرية المهبلية يمكن أن تحدث بشكل شديد أو خفيف. حيث أنها عادة ما تسبب ضيقا في أنسجة المهبل الرقيقة، مما يسبب إحتقانها، وحدوث تورم وإحمرار بها.

البكتيريا المهبلية يتم تشخيصها بوجود إفرازات مهبلية. وهي تنتج من زيادة نمو بكتيريا تعيش في المهبل، وكان من المعتقد في وقت سابق أنها من نوع معين. البكتيريا لا تنتقل من شخص إلى آخر. إن لاحظت تغيرات في الإفرازات المهبلية سواء أكانت في اللون أو في كميتها فإن عليك الذهاب إلى الطبيبة حتى يمكن معرفة أسباب هذه التغيرات. توجد هناك إحتمالات كبيرة بأنك مصابة بالبكتيريا المهبلية عندما تتعرضين لتغيرات من هذا النوع، ويصبح الأمر مؤكدا إن كانت الإفرازات لها رائحة السمك. كمية الإفرازات المهبلية التي تعتبر طبيعية تختلف من امرأة إلى أخرى. ويرجع الأمر لطبيبتك في تحديد ما هي درجة الإفرازات المهبلية الطبيعية أو غير الطبيعية لكل امرأة على حدة. وبجانب وجود هذه الرائحة، فإن الإفرازات المهبلية بسبب هذه الإلتهابات عادة ما تظهر بلون أبيض أو رمادي وتكون لزوجتها منخفضة.

قومي بإختيار العلاج المناسب مع طبيبتك. إن كنت تعانين من البكتيريا المهبلية، فإن طبيبتك قد تصف لك المضادات الحيوية مثل مترونيدازول، أو فلاجيل، أو كليندامايسين أو تينيدازول لمدة أسبوع كامل. أو يمكنك إستخدام الكريمات المهبلية مثل متروجل أو كليندامايسين. ويجب الحذر من إستخدام أية منتجات غير معروفة. وبعد أن تم تحديد أسباب الرائحة الكريهة للمهبل فإنه من الممكن التخلص منها، والطرق الوحيدة التي تمكنك من القيام بذلك هي التوقف عن الإحساس بالإحراج والذهاب إلى طبيبة أمراض النساء.

كيف تتخلصين من رائحة المهبل الكريهة




إن كنت ترغبين في معرفة كيف تتخلصين من رائحة المهبل الكريهة، فإنك قد تجدين أن هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك إتباعها والتي قد تكون كافية بمفردها للتخلص من هذه المشكلة. أولا، من الهام معرفة أن هذا المشكلة ليست نادرة الحدوث، حيث أن نصف النساء في سن الإنجاب والحمل قد يعانين من هذه الحالة.

ومن الأمور الهامة الأخرى التي يجب القيام بها هي التوقف عن الإسراف في تنظيف هذه المنطقة. إن كنت تعانين من رائحة إفرازات المهبل الكريهة، فإن الأمر الذي قد يبدو منطقيا هو كثرة التنظيف. ومع ذلك، فإن هذا الأمر قد يسبب المزيد من الضرر أكثر مما ينفع حيث أنه قد يؤدي إلى المزيد من الإختلالات في الإتزان الطبيعي لإفرازات المهبل، مما قد يسبب المزيد من نمو البكتيريا. يجب عدم تنظيف هذه المنطقة أكثر من مرتين في اليوم، بإستخدام صابون عديم الرائحة مع تجنب إستخدام مزيلات الروائح.

من الطرق الأخرى، التأكد من عدم وجود أية مواد تلوث هذا الجزء من الجسم. وللعمل على تغطية هذه الرائحة الكريهة، فإنه قد يكون من الهام إرتداء ملابس واسعة وخفيفة. ومن المدهش أن هذه الطريقة ذات فاعلية كبيرة. وعن طريق إستخدام الفوط الصحية الرقيقة فإنها من الممكن أن تمتص أية إفرازات وتخلصك من أية رائحة كريهة. وبالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن تغييرها بإستمرار أثناء النهار، مما يزيد شعورك بالراحة في جميع الأوقات.

الملابس المصنوعة من الأنسجة الصناعية يمكن أن تحتجز الحرارة والرطوبة، وهذا الأمر يمكن أن يوفر بيئة مثالية لنمو البكتيريا والتي من الممكن أن تكون بدورها هي المسئولة عن رائحة المهبل الكريهة. إرتداء الملابس القطنية وتجنب إرتداء البنطلونات الضيقة يمكن أن يكون أفضل.

عادة ما تكون رائحة المهبل الكريهة ناتجة من الإضطرابات البكتيرية بسبب البكتيريا المهبلية. إذا وجدت إفرازات رمادية أو بيضاء وذات لزوجة منخفضة، وكانت تسبب الشعور بالحكة والحرقة حول منطقة المهبل، فإن هذه البكتيريا هي الإحتمال الأكبر. وعلى الرغم من هذه البكتيريا ليست خطيرة فإن إهمال علاجها لبعض الوقت قد يؤدي إلى حدوث مرض إلتهاب الحوض أو حتى قد تؤدي إلى ضعف الخصوبة في أسوأ الحالات، وعلى ذلك، فإنه من الأفضل علاجها سريعا، إذا إستمرت لعدة أيام أو أكثر.

ولحسن الحظ، فإن هناك العديد من العلاجات البسيطة للبكتيريا المهبلية. العلاجات الطبيعية قد تعتبر أفضل من العلاج بالمضادات الحيوية أو من العلاجات التي تصرف بدون تذكرة طبية، وذلك لأنها تعالج سبب المشكلة، بما يضمن أن المشكلة لن ترجع مجددا.

الرائحة الكريهة للمهبل - البكتيريا المهبلية




الرائحة الكريهة للمهبل عادة ما تحدث بسبب إلتهابات في منطقة المهبل. وهذا غالبا يكون نتيجة إلتهابات حول المهبل أو في قناة المهبل. والإلتهاب الأكثر حدوثا والذي يسبب الرائحة الكريهة للمهبل يكون ناتجا من البكتيريا المهبلية.

ما هي البكتيريا المهبلية؟ البكتيريا المهبلية هي عبارة عن حالة غير طبيعية تصيب المهبل والتي عادة ما تشخص بوجود إفرازات ذات رائحة كريهة تشبه رائحة السمك. وهي تكون نتيجة للنمو المتزايد للبكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في المهبل. وقد كانت هذه البكتيريا تسمى فيما مضى باسم مختلف. حيث أنه كان من المعتقد أن نوع آخر من البكتيريا يسبب هذه الإلتهابات والرائحة الكريهة.

وقد أظهر أحد الأبحاث العلمية الجديدة أنه توجد أنوع عديدة ومختلفة من البكتيريا والتي تعيش بشكل طبيعي في منطقة المهبل. وتم التوصل إلى أن النوع القديم من البكتيريا ليس هو النوع الوحيد الذي يسبب الرائحة الكريهة للمهبل. وقد تم تغيير اسم هذه الحالة إلى البكتيريا المهبلية وذلك إعتمادا على هذه الإكتشافات الحديثة. عندما تصبح جميع أنواع البكتيريا في وضع غير متوازن ، فسوف تلاحظين ظهور افرازات مهبلية ذات رائحة كريهة.

البكتيريا المهبلية لا تسبب العدوى في أكثر الأحيان. حيث أنها لا تنتقل بين الأشخاص. ولكنها تسبب الكثير من الإحراج والإضطراب ولكنها ليست خطيرة في نفس الوقت. إن لاحظت أية إفرازات غير طبيعية، فيجب عليك فحصها لدى الطبيبة بحيث يمكن إستبعاد وجود مرض الكلاميديا وغيرها من الإلتهابات والأمراض الخطيرة الأخرى.

أعراض البكتيريا المهبلية هي وجود رائحة كريهة تشبه رائحة السمك مع وجود إفرازات بيضاء رمادية. كمية هذه الإفرازات تختلف ولذلك فإنه لا يمكن إعتبار كمية معينة منها هي الطبيعية. ولا توجد أية أعراض أخرى بجانب ذلك. إن كنت تشعرين بوجود الإفرازات المهبلية فإن هذا الأمر طبيعي، ومن الأمور الجيدة إستشارة الطبيبة لإستبعاد وجود أية حالات مرضية أخرى. بعض النساء المصابات بالبكتيريا المهبلية قد لا تظهر لديهن أية أعراض على الإطلاق.

ما هو السبب في ظهور البكتيريا المهبلية؟ بعض الأبحاث الحديثة أرجعت هذا الأمر إلى وجود إختلال في الكميات الطبيعية لبكتيريا المهبل مما يؤدي إلى ظهور الأنواع الضارة منها. ولا تكمن المشكلة إلا في تحديد نوع البكتيريا التي زاد تواجدها. ولكنه لا يمكن معرفة الأنواع الضارة منها بحيث يمكن التخلص منها.

كيف يمكن تشخيص البكتيريا المهبلية؟ بوجه عام، فإن الطبيبة تقوم بإجراء فحص على منطقة الحوض للتأكد من خلوه من أية مشاكل خطيرة أخرى. وعن طريق أخذ عينة من الإفرازات وإختبارها تحت الميكروسكوب. فإن البكتيريا المهبلية يمكن أن يتم تمييزها من الميكروبات الأخرى، مثل الفطريات، وذلك عن طريق الفحص الميكروسكوبي.

يوجد إختبار معين تستطيع الطبيبة القيام به ويسمى إختبار الإستنشاق. حيث تضاف قطرة من هيدروكسيد البوتاسيوم إلى الإفرازات. وتكون النتيجة عادة ظهور رائحة كريهة ونفاذة تشبه رائحة السمك. كيف يمكن علاج البكتيريا المهبلية؟ العلاجات الأكثر إنتشارا للبكتيريا المهبلية هي المضادات الحيوية. وعادة، ما تكون جرعة علاجية لمدة متوسطة ناجحة. ولكن نسب أقل من النساء سوف يتعرضن لتكرار الأعراض خلال نفس الشهر. وبالتالي، فإن جرعة ثانية من العلاج بالمضادات الحيوية سوف يتم إجرائها.

ومن المعروف أن النساء اللاتي يتناولن المضادات الحيوية يتعرضن في كثير من الأحيان إلى ظهور مشاكل أخرى، مثل الإلتهابات الفطرية. وهذا هو السبب وراء أن الكثير من النساء أصبحن يطلبن العلاجات العشبية الطبيعية لحل هذه المشكلة. وعن طريق العلاج بالمضادات الحيوية، فإن القضاء على مشكلة يسبب ظهور مشكلة أخرى، وهي مشكلة قد تكون أكثر صعوبة.

هل توجد مضاعفات من البكتيريا المهبلية؟ بمجرد علاج البكتيريا المهبلية، فإن المشكلة عادة ما تنتهي. ولا يوجد ضرورة للمتابعة المتخصصة، وذلك إن إختفت الأعراض. هذه الإلتهابات نادرا ما تسبب العدوى. إن كنت حاملا، فإن البكتيريا المهبلية قد تسبب الولادة المبكرة، أو حدوث إلتهاب في السائل الامنيوسي، أو حدوثها أيضا في الرحم. وعلى الأرجح فإن الطبيبة سوف تفحص البكتيريا المهبلية مبكرا أثناء الحمل. وأية إفرازات غير طبيعية أثناء الحمل يجب أن تخبري بها الطبيبة على الفور.

هل توجد علاجات عشبية أو طبيعية آمنة للبكتيريا المهبلية؟ توجد بعض المستحضرات التي تنتجها شركات طبية متخصصة، وهي تعتبر علاجات عشبية جيدة للبكتيريا المهبلية. حيث أنها توفر الحاجة إلى المضادات الحيوية بحيث يمكنك علاج المشكلة بدون حدوث مشكلة أخرى.


الالتهابات المهبلية - القضاء على رائحة المهبل والوقاية من الالتهابات المهبلية




المهبل الطبيعي يحتوي على العديد من الكائنات الدقيقة. وعادة ما تعيش هذه الكائنات بصورة متوازنة في البيئة الحامضية التي تقي من التزايد الضار لأي نوع من هذه الأنواع بالإضافة إلى القضاء على الميكروبات الخارجية. وعلى الرغم من ذلك فإن الالتهابات المهبلية قد تحدث تغيرات في الرائحة والعديد من الأعراض الجانبية الضارة.

عبر السطور التالية سيتم إيضاح بعض الأمور عن الالتهابات المهبلية التي تغير رائحة المهبل بالإضافة إلى بعض النصائح الجيدة التي تؤدي إلى القضاء على رائحة المهبل. الالتهابات المهبلية ورائحة المهبل هي من الأمور التي تتأثر بأسلوب الحياة، والنظام الغذائي، ووزن الجسم.

الالتهابات المهبلية يمكن الوقاية منها ويمكن التخلص من رائحة المهبل عن طريق الإلتزام بالنصائح التالية، أولا يجب تناول الغذاء الصحي والإبتعاد عن المشروبات الضارة، وتقليل التوابل في الغذاء والإبتعاد عن الأطعمة المقلية واللحوم الحمراء. ويجب تناول الأطعمة الطبيعية والكاملة بقدر الإمكان وشرب الكثير من الماء.

البكتيريا التي تؤدي للرائحة الكريهة تتكاثر في المهبل ويجب التخلص منها للوقاية من الالتهابات المهبلية. ويجب على جميع النساء أن يقمن بتنظيف هذه المنطقة يوميا من الخارج بصابون عديم الرائحة مما يحافظ عليها نظيفة من الميكروبات. وبما أن المهبل يقوم بتنظيف نفسه ذاتيا، فإن إستخدام الدش أمرا غير ضروري. وفي واقع الأمر، فإن الدش يعمل على إحداث خلل في التوازن الدقيق بين البكتيريا النافعة والبكتيريا الضارة في بيئة المهبل.

لأن الالتهابات المهبلية تحدث كما تحدث الالتهابات الفطرية بسبب العدوى من ميكروبات الأمعاء، فإنه من الهام بعد التبرز تنظيف منطقة المهبل أولا، وبعد ذلك تنظيف منطقة الخلف. للوقاية من الالتهابات المهبلية يجب التأكد من أن الملابس تسمح بتهوية الجلد، ويجب تجنب الملابس الضيقة والأنسجة المحتوية على نسب عالية من الألياف الصناعية. ويجب الحرص على عدم ترك الفوط الصحية لفترة طويلة من الزمن لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور رائحة من المهبل كريهة وشديدة الظهور.

عبر السطور التالية سيتم الإشارة إلى أكثر الأسباب المؤدية لحدوث الالتهابات المهبلية، وأعراضها وأسبابها وطرق علاجها، البكتيريا المهبلية تسبب حوالي نصف حالات المشاكل الصحية التي تصيب المهبل. حيث أن نصف النساء اللاتي يصبن بالإلتهابات البكتيرية المهبلية لن تظهر لديهن أية أعراض. كما أن العرض الوحيد هو ظهور افرازات بيضاء أو رمادية مع وجود رائحة نفاذة تشبه رائحة السمك.

ولأن هذه الرائحة تصبح أقوى عندما تتعرض الافرازات لمواد قلوية مثل الصابون، فإنها سوف تكون ملحوظة بشكل أكثر أثناء الحمام. البكتيريا المهبلية عادة ما يتم علاجها بالمضادات الحيوية والتي يتم وصفها بواسطة الطبيبة والتي يجب زيارتها إن شعرت بضرورة تلقي العلاج.

وعلى الرغم من أن الالتهابات الفطرية هي من أكثر الأنواع شيوعا في إحداث الالتهابات المهبلية، فإن العديد من النساء لا يقمن بإستشارة الطبيبة إن أصبن بها. لأن بعض النساء يتخلصن منها بطريقة طبيعية، بينما الأخريات يفضلن العلاج عن طريق الكريمات ومضادات الفطريات والتي تباع بدون وصفات طبية.

الأعراض المعتادة للإلتهابات الفطرية تتضمن الإحساس بالحكة وحدوث تقرحات وإحمرار في هذه المنطقة. وإذا أصبح مخرج البول ملتهبا، فإن التبول على الأرجح سوف يكون متكررا بشكل كبير وقد يكون مزعجا للغاية. أما إذا كانت الالتهابات شديدة، فقد يحدث تورم بالإضافة إلى بعض التقرحات والتي تأخذ شكل الشقوق. كما أن الافرازات المهبلية تصبح أكثر كثافة وذات لون أبيض.

الالتهابات الفطرية هي نتيجة لزيادة نمو بعض الفطريات التي عادة ما تعيش بشكل طبيعي في المهبل. وأكثر أنواع هذه الالتهابات هي بسبب وجود فطريات المهبل والتي عادة ما تكون نتيجة لوجود فطريات تسمى كانديدا البيكانس. يوجد نوعين من فطريات المهبل. النوع المسبب للإلتهابات البسيطة أو المتوسطة هي التي تستجيب بشكل جيد للعلاج، أما الإلتهابات المتكررة فهي الأشد خطورة وهي عادة ما تحدث في المرأة التي تعاني من السكري أو المصابة بنوع يصعب علاجه من الفطريات، مثل أنواع مختلفة من الكانديدا.

الأنواع التي تتكرر الإصابة بها من فطريات المهبل، عادة ما تحدث بنسبة تصل إلى أربعة مرات في السنة وقد تحتاج إلى علاج لفترة أطول قد تصل إلى أسبوعين ومتابعة للعلاج تصل إلى ستة شهور أو أكثر. بعض العوامل هي الأسباب الشائعة مثل إرتداء الملابس النايلون من النوع ليكرا والتي تحبس حرارة الجسم والرطوبة على الجلد.

ومن الأسباب الأخرى الشائعة زيادة الوزن، أو حدوث الحمل، أو الإصابة بمرض السكر أو حدوث ضعف في جهاز المناعة بسبب وجود أمراض مزمنة، أو بسبب إستخدام حبوب منع الحمل، أو تناول كميات كبيرة من الحلويات أو السكر، أو النشويات أو الخميرة. إن كنت تعانين من الإلتهابات الفطرية، فإن طبيبتك عادة ما سوف تعالجك إما عن طريق كريمات مضادة للفطريات بوصفات طبية أو أقماع مهبلية.

المشعرات المهبلية هي من أمراض الالتهابات المهبلية المنقولة عن طريق العدوى والتي تعاني منها ملايين النساء. بينما قد تكون الالتهابات الناتجة من المشعرات المهبلية لا يمكن تحملها أبدا، فإنها لا تشكل أية خطورة حقيقية على الصحة. وعادة ما تكون الأعراض هي حرقة وحكة في المهبل. وقد تزداد الحرقة في أوقات معينة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه قد يكون هناك تورم مع تكرار التبول الذي يسبب ألما شديدا. بالإضافة إلى وجود إفرازات مهبلية غزيرة، وعادة ما تكون صفراء أو خضراء، والتي قد تكون اولا تكون ذات رائحة كريهة ونفاذة.

المشعرات المهبلية هي عبارة عن طفيليات دقيقة. وهي تحتوي على ثلاثة خيوط في نهاية أجسامها وهي تسبح بها في وسط خلايا الدم البيضاء الموجودة في الجسم. وخلايا الدم البيضاء تحيط بهذه المشعرات وتقوم بإلتهامها. وتبدأ الأعراض في الظهور حينما تضعف المقاومة الطبيعية للجسم أمام وجود أعداد كبيرة من المشعرات. المشعرات عادة ما يسهل تشخيصها بمجرد زيارة واحدة للطبيبة والمضادات الحيوية عادة ما تقضي على حوالي تسعين بالمئة من هذه الميكروبات.

أهم الأشياء التي يجب القيام بها في حالة الإصابة بالإلتهابات المهبلية هي عدم الشعور بالحرج، يجب عليك زيارة طبيبة أمراض النساء، والتي سوف تعطيك العلاج الضروري الذي يخلصك من المشكلة.

السبت، 13 أغسطس، 2011

طرق علاج الالتهابات المهبلية البكتيرية




إن شعرت أنك تعانين من الالتهابات المهبلية البكتيرية، فإن الأمر الأول الذي يجب أن تقومي به هو إستشارة الطبيبة. يوجد هناك العديد من الأسباب ولكن السبب الأهم هو أن هذا الأمر سوف يمكنك من المعرفة الدقيقة بأن ما تعانين منه هو عبارة عن التهابات مهبلية بكتيرية وليس نوع آخر من المشاكل الصحية.

في معظم الأوقات، فإن الالتهابات المهبلية البكتيرية لا تتعدى خطورتها خطورة الإلتهابات الفطرية. ولكن عن طريق التأكد من أن المشكلة بسبب الالتهابات المهبلية البكتيرية فسوف تكونين قادرة على تحديد ما هو العلاج المناسب لها. وعلاوة على ذلك، فإن الفحص الشامل سوف يساعدك على الوقاية من تكرار الإصابة المحتملة بهذا المرض.

الأعراض المختلفة للالتهابات البكتيرية المهبلية كلها مزعجة، حيث أن الإحساس بالحكة سوف يدفعك للحصول على علاج في أسرع وقت، وهذا الأمر بجانب الشعور بالحرقة. وبالإضافة إلى ذلك فقد تشعرين أن الافرازات المهبلية قد صارت في قوام الجبن الأبيض وأصبح لها رائحة كريهة أو غير مستحبة.

إن كنت تعانين من الالتهابات المهبلية البكتيرية لأول مرة فيكون من الهام بالنسبة إليك معرفة أنها لن تختفي بمفردها مع الوقت، وسوف تحتاجين إلى بعض العلاجات. ومن الأمور الهامة التي يجب أخذها في الإعتبار هو الحرص على عدم تدهور هذه الإلتهابات المهبلية البكتيرية عن طريق الراحة التامة. لأن هذه الإلتهابات من النوع الذي يسبب العدوى.

ويجب معرفة أن أكثر النساء يمكن أن يتعرضن لتكرار الالتهابات المهبلية البكتيرية. وقد تكونين قادرة على علاج هذه الالتهابات ولكنك قد تصابي بها مرة أخرى. ويجب عليك أن تكوني على دراية بإحتمال حدوث ذلك الأمر. من بعض الأشياء التي من الممكن أن تفعليها للوقاية هي تغيير العادات الغذائية. ويجب عليك تجنب المواقف التي تؤدي للضغوط النفسية على الرغم من صعوبة ذلك. وهذان العاملان فقط يمكن أن يقطعا شوطا طويلا في القضاء على الالتهابات المهبلية البكتيرية. وهذه التغييرات البسيطة سوقف تعطي للجهاز المناعي القدرة على التخلص من أية إلتهابات محتملة.

البكتيريا المسببة للافرازات المهبلية ذات الرائحة - التخلص من رائحة الافرازات




الافرازات المهبلية الموجودة بكميات قليلة تعتبر طبيعية. الغدد الموجودة في جدران المهبل مثلها مثل الموجودة في عنق الرحم تنتج كميات بسيطة من الافرازات والتي تعتبر هامة في تنظيف المهبل. وهذه الإفرازات عادة ما لا يكون لها رائحة كريهة وهي تتميز بكثافتها العالية. وهي بوجه عام تكون بيضاء اللون. ولبعض الأسباب، فإن الافرازات المهبلية قد تصبح سميكة وخاصة أثناء الدورة الشهرية، أو أثناء الرضاعة الطبيعية. ولكن في بعض الأحيان، فإن المراة قد تتعرض لظهور الافرازات المهبلية ذات الرائحة. وهذا قد يشير إلى وجود إلتهابات غير ظاهرة في المهبل.

البكتيريا المهبلية قد تسبب زيادة في الافرازات المهبلية ذات الرائحة. في النساء المصابات بالبكتيريا المهبلية، فإن العديد من أشكال البكتيريا تنمو في المهبل. ونمو البكتيريا في المهبل قد يؤدي إلى ظهور افرازات مهبلية ذات رائحة. وهذا المرض في السابق كان يعرف باسم مختلف. ولكن هذا الاسم قد تم تغييره بعد ذلك وأصبح البكتيريا المهبلية حيث أنه صار يشير إلى العديد من أشكال البكتيريا التي يمكن أن توجد في المهبل حيث أنها تنمو هناك بشكل كبير جدا. وهذا المرض لا توجد له تأثيرات جانبية خطيرة على صحة المرأة بوجه عام.

وهذا المرض يشخص بوجود علامة واحدة فقط وهي ظهور افرازات مهبلية ذات رائحة. ولا توجد أية أعراض أخرى يسهل ملاحظتها في النساء المصابات بالبكتيريا المهبلية. وفي بعض الأوقات المعينة، فإن الافرازات ذات الرائحة الكريهة تكون بكميات كثيفة.

البكتيريا المهبلية قد تنتج من أسباب عديدة ومنها. أن لاكتوباسيلس وهي عبارة عن بكتيريا مسئولة عن إنتاج مواد مفيدة للمهبل تبدأ في الإختفاء، وقد يكون ذلك بسبب زيادة نمو البكتيريا اللاهوائية في المهبل. عند إستخدام بعض النساء للبخاخات في تنظيف المهبل فإن ذلك قد يؤدي إلى تسهيل نمو البكتيريا. التدخين من أهم العوامل التي تزيد من تدهور حالة المرأة المصابة بهذه البكتيريا.

توجد العديد من العلاجات التي يمكن أن تستخدم للتخلص من البكتيريا المهبلية ومنها، المضادات الحيوية مثل مترونيدازول والتي يمكن أن تستخدم في علاج المرأة التي تعاني من البكتيريا المهبلية. وهذا المضاد الحيوي يوجد منه نوعان نوع على هيئة اقراص والآخر على هيئة هلام. كريم يسمى كليندامايسين وهذا الكريم يمكن أن يستخدم لوقف ظهور الرائحة الكريهة للمهبل.

هذه الأدوية لا تصاحبها أعراضا جانبية. ومع ذلك، في بعض الأحيان فإن الإلتهابات الفطرية قد تكون من الأعراض الجانبية لإستخدام هذه المضادات الحيوية والكريم. وإن لم يتم التخلص من البكتيريا بشكل كامل بعد إنتهاء الجرعة الكاملة من المضادات الحيوية، فإن المزيد من المضاد الحيوي يجب أن يتم إعطاؤه للمرأة التي تعاني من البكتيريا المهبلية.

سبب رائحة المهبل الكريهة - كيف تتخلصين من رائحة المهبل




ما هو سبب رائحة المهبل الكريهة؟ هذا السؤال يدور في أذهان حوالي 30% من النساء لأن هذا الأمر قد يشعرن به في إحدى مراحل حياتهن. المعاناة من رائحة المهبل الكريهة هو أمر رهيب ويسبب الكثير من الإحراج بالنسبة لأية امرأة تعاني منه. ومن الممكن تخيل هذه الرائحة الكريهة والتي تلاحق المرأة في كل مكان تذهب إليه، وهي تجعل الناس المحيطين بهذه المرأة يشعرون أنها لا تهتم بنظافتها، على الرغم من محاولاتها المستمرة في التخلص من رائحة المهبل.

هذه الرائحة من الممكن أيضا أن تجعل أية امرأة تشعر بنفور أسرتها منها. وإذا كان السؤال المتعلق بما هي أسباب رائحة المهبل الكريهة وكيف يمكن التخلص من هذه الرائحة يدور في أذهان الكثيرات، فإنه من خلال السطور التالية سوف يتم توضيح بعض النصائح التي قد تساعد على حل هذه المشكلة.

رائحة المهبل هي من العلامات على وجود البكتيريا المهبلية. مما يعني أن هناك تراكما من البكتيريا الضارة في المهبل أكثر بكثير من البكتيريا التي تعتبر من النوع النافع، وهذا النوع المفيد يساعد على تقليل الأنواع الضارة من البكتيريا. والنوع الضار هو الذي يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة. وعلى ذلك، ما سبب رائحة المهبل الكريهة؟ بإختصار، هو وجود كميات زائدة من البكتيريا التي تؤدي لظهور الرائحة الكريهة موجودة في المهبل.

قد لا تصلح الأدوية التي تصفها الطبيبة، لأن كل الطبيبات يفضلن وصف أنواع مختلفة من المضادات الحيوية. وتعمل المضادات الحيوية عن طريق إزالة البكتيريا، وهي لا تستطيع التفريق ما بين الأنواع النافعة والأنواع الضارة. وما تفعله هو قتل جميع أنواع البكتيريا الموجودة في المهبل.

ظاهريا قد يبدو أن هذا الأمر مفيدا، ولكن البكتيريا تبدأ في الظهور مرة أخرى بطريقة طبيعية في المهبل، والمشكلة هي أن البكتيريا الضارة تميل إلى النمو أسرع من البكتيريا النافعة، وخاصة بعد إنتهاء الدورة الشهرية مباشرة. ورائحة المهبل الكريهة سوف تدل على وجود البكتيريا الضارة.

كيف تتخلصين من رائحة المهبل؟ للقيام بذلك فإن خبراء العلاجات الطبيعية ينصحون بعلاج البكتيريا المهبلية بطريقة طبيعية. والعلاج الوحيد الذي يمكن أن يكون ذا فاعلية لكي تتخلصي من رائحة المهبل الكريهة نهائيا يكون بالطرق الطبيعية أو المنزلية.

العلاجات المنزلية الطبيعية للبكتيريا المهبلية تتركز أساسا على علاج صحة الجسم بوجه عام، كما أنه يستغل الأشياء الموجودة والمتاحة بالفعل في المنزل. وفي السطور التالية سيتم إيضاح بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للبكتيريا المهبلية التي يمكنك إستخدامها في الحال.

توقفي عن إستخدام الصابون ذو الرائحة، هذا الصابون قد يبدو إستخدامه أمرا جيدا لأنه رائحته تغطي على الرائحة الكريهة للمهبل ولكنه في واقع الأمر قد يجعل الرائحة أكثر سوءا. وبدلا من ذلك يفضل إستخدام الصابون عديم الرائحة.

اسباب رائحة المهبل




رائحة المهبل تعتبر من أكثر الأشياء التي تصيب المرأة بالإحراج في مختلف مراحل حياتها. وفي أكثر الأحيان فإن هذه الرائحة تشبه رائحة السمك. ومن المفهوم جيدا بين كل النساء والفتيات، أن هذا الأمر قد يجعلهن يتجنبن التواصل مع المحيط الإجتماعي خوفا من التعرض للإنتقاد.

وعلى ذلك، ما هو المطلوب القيام به عندما تشعر المرأة بوجود رائحة للمهبل؟ أولى الخطوات التي يجب القيام بها فعليا هو التأكد من المهبل خالي من الأمراض. ما هي رائحة المهبل الطبيعية؟ أثناء الدورة الشهرية، يكون من الطبيعي وجود العديد من أنواع الإفرازات المهبلية. الإفرازات المهبلية قد تكون لزجة وعالية الكثافة أثناء فترة إنخفاض الخصوبة، أما عند في مرحلة الإخصاب فهي تكون على هيئة إفرازات شفافة وزلقة وذلك في فترة التبويض.

الافرازات غير الطبيعية عادة ما يصاحبها حكة، ورائحة كريهة، مع ظهور افرازات رمادية أو صفراء أو خضراء. والخطوة الثانية لعلاج المهبل هي التأكد من خلوه من أية إحتمالات الإصابة بالأمراض مثل البكتيريا المهبلية، أو الإلتهابات الفطرية أو مرض المشعرات المهبلية.

البكتيريا المهبلية هي من الأمراض الأكثر شيوعا من الالتهابات الفطرية، وعلى الرغم من ذلك فإنها لا تسترعي الكثير من الإهتمام. السبب وراء حدوث البكتيريا المهبلية لا يزال غير معروف على وجه الدقة، ولكن هذه الحالة مرتبطة بحدوث عدوى أو كثرة إستعمال الدش. وإحدى الدراسات التي تم إجرائها أخيرا أظهرت أن الأمراض المنقولة عن طريق العدوى والتي تسبب الإصابة بالفيروسات تؤدي إلى القضاء على بكتيريا لاكتوباسيللي النافعة مما يصيب المرأة بالبكتيريا المهبلية الضارة.

بكتيريا اللاكتوباسيللي هامة جدا للحفاظ على درجة طبيعية من الحموضة بالإضافة إلى وجود إتزان بكتيري في المهبل. وبمجرد أن يختل هذا التوازن عن طريق الفيروسات، فإن المهبل يفقد حمايته الطبيعية مما يؤدي إلى التعرض للإلتهابات. وفي إحدى الدراسات الأخرى فقد إكتشف العلماء أن الفيروسات قد تسبب الإصابة بالبكتريا المهبلية. حيث أن هذه البكتيريا قد تنتقل عن طريق العدوى من شخص إلى آخر.

إذا لم يتم علاج البكتيريا المهبلية فإنها قد تؤدي إلى مرض إلتهاب الحوض، أو تشوه في الجهاز العصبي للجنين، أو حدوث الولادة المبكرة وذلك في الحوامل. ولايستطيع أحد تشخيص وجود البكتيريا المهبلية سوى الطبيبة. وقد تصف لك طبيبتك مضادات حيوية تؤخذ عن طريق الفم أو مضادات حيوية على هيئة أقماع مهبلية لعلاج هذه البكتيريا.

من أعراض هذه البكتيريا زيادة الافرازات المهبلية، وظهور رائحة كرائحة السمك مع وجود افرازات بيضاء أو رمادية. إن لم تفلح المضادات الحيوية في العلاج، أو كانت المرأة حاملا، أو مصابة بالسكري، أو كانت ترتدي ملابس ضيقة، فإن الإحتمال الأكبر يكون هو زيادة نمو الفطريات المهبلية. زيادة تكاثر فطر كانديدا البيكانس هو السبب الأهم وراء الإلتهابات الفطرية.

أكثر النساء يفضلن علاج الإلتهابات الفطرية عن طريق شراء الأدوية المباعة في الصيدليات بدون وصفات طبية. وفي بعض الأحيان يمكن علاج الإلتهابات الفطرية عن طريق تقليل السكر في الطعام. والإعتماد على نظام غذائي يحتوي على المزيد من بكتيريا اللاكتوباسيلس.

بعض العلماء ينصحون بتناول الأغذية التي تحتوي على الأقل على ثلاثة أشكال من بكتيريا اللاكتوباسيلس وذلك عند علاج الإلتهابات الفطرية بالطرق الطبيعية وهذه الأنواع هي اسيدوفيلاس و فيرمنتوم، وبلانتاريوم. وفي الوقت الذي كثرت فيه الأبحاث حول فاعلية بكتيريا لاكتوباسيلس في علاج الإلتهابات الفطرية، فإن العديد من السيدات يجدن تحسنا كبيرا في الشفاء من هذه الإلتهابات بعد إختيار الأنظمة الغذائية التي تعتمد على البروبيوتيك.

إذا ظهرت أعراضا تتضمن إفرازات تشبه الجبن الأبيض، مع حدوث حكة وإحمرار، وشعور شديد بالضيق، فإن المرأة قد تكون مصابة بالإلتهابات الفطرية.

مرض المشعرات المهبلية، وهو يعتبر السبب الثالث في الترتيب وراء حدوث الإلتهابات المهبلية. المشعرات المهبلية من الأمراض التي تنتقل بالعدوى ويتسبب فيها نوع من الطفيليات صغيرة الحجم. وهي مثل البكتيريا المهبلية يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر. الطبيبة يجب أن تقوم بفحص المريضة حتى يتسنى لها تشخيص مرض المشعرات المهبلية. وعادة ما تصف المضادات الحيوية للعلاج.

من أعراض الحالة السابقة زيادة الإفرازات المهبلية والشعور بالحكة، ووجود إحمرار مصاحب لوجود افرازات خضراء مصفرة.

من المثير للدهشة حول اسباب رائحة المهبل أن الإصابة بالبكتيريا أو المشعرات المهبلية، تجعل الطبيبة تصف المضادات الحيوية، ولكن بعد إستخدام هذه المضادات، فإن إحتمال الإصابة بالإلتهابات الفطرية تزداد بشكل كبير. وعبر السطور التالية سيتم إيضاح بعض النصائح التي تساعد على التخلص من هذه الحالات المرضية بدون تدخل طبي.

يجب الحرص على تهوية الجسم، ولذلك يجب الإمتناع عن إرتداء الجوارب الطويلة. وبدلا من ذلك يمكن إستخدام الجوارب حتى الركبة أو فوق ذلك بقليل. يجب إستخدام الملابس القطنية بدلا من الأنسجة الصناعية. يمكن وضع ملعقة صغيرة من حمض البوريك في حوالي لترين من الماء. ويجب التأكد من إذابة حمض البوريك بشكل جيد قبل إضافته كما ينبغي التأكد من أن الماء دافئ. ويمكن إستخدام حمض البوريك في الدش لمدة أسبوعين فقط. حمض البوريك يجب أن يعمل على زيادة حمض اللاكتيك الموجود في المهبل. وزيادة حمض اللاكتيك يساعد على إسترداد التوازن الطبيعي بين أنواع البكتيريا المختلفة مما يقلل من فرص رجوع الإلتهابات.

تناولي كميات أقل من السكر حتى لا تتكاثر الفطريات. قومي بإستشارة الطبيبة إن كانت لديك أية شكوك. يحذر العلماء من التسرع في التشخيص الذاتي للإضطرابات المهبلية ويجب أن لا يتم إرجاع أسباب رائحة المهبل إلى الإلتهابات الفطرية وحدها. لأن الأمر قد يكون مختلفا عن ذلك في كثير من الأحيان.

الافرازات المهبلية ذات الرائحة - كيفية التخلص من رائحة المهبل الكريهة




إن كانت المرأة تعاني من الافرازات المهبلية ذات الرائحة، وإن كانت رائحة المهبل الكريهة تسبب إبتعاد المرأة عن من حولها، وإن كان إستخدام بعض العلاجات يؤدي إلى الفشل في حل هذه المشكلة، فإنه من خلال السطور التالية سيتم توضيح الأمور الصحيحة التي يجب إتباعها للتخلص من من رائحة المهبل الكريهة.

الافرازات المهبلية ذات الرائحة هي من المشاكل التي تواجه كل النساء وذلك في أي وقت من الأوقات. والسبب في أن المهبل قد تكون له رائحة كريهة هو أن هناك بعض البكتيريا تعيش فيه. ومن الطبيعي أن يحتوي المهبل على البكتيريا، ووجود الافرازات المهبلية ذات الرائحة يعتبر من الأعراض على وجود الإصابة بالبكتيريا المهبلية. يحتوي المهبل على نوعين من البكتيريا. النوع الضار والنوع النافع وهو النوع الذي يقاوم وجود النوع الضار. البكتيريا المهبلية تظهر عندما يكون هناك تراكما أو زيادة في البكتيريا الضارة بالنسبة إلى البكتيريا النافعة.

وهذا الأمر قد يحدث بسبب الإسراف في الغسيل، أو إستخدام الدش أو إهمال النظافة في أوقات معينة. من الطرق التي تعمل على عدم التخلص من رائحة المهبل الكريهة هي تناول الأدوية الموصوفة لعلاج البكتيريا المهبلية. وذلك لأن هذه الأدوية هي المضادات الحيوية التي تقضي على جميع أنواع البكتيريا بما فيها الأنواع النافعة والتي تلزم للحفاظ على الصحة.

وعلى الرغم من نجاح هذا الأمر في بداية العلاج، فإن البكتيريا الضارة في النهاية سوف ترجع مرة أخرى إلى المهبل، وخاصة بعد التبول، أو في نهاية الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى عودة الافرازات المهبلية ذات الرائحة مرة أخرى. للتخلص من رائحة المهبل الكريهة، فإن العديد من خبراء العلاج بالأعشاب ينصحون بعلاج البكتيريا المهبلية والافرازات المهبلية ذات الرائحة بالطرق الطبيعية. والعلاج الوحيد الذي من الممكن أن يكون فعالا في التخلص من هذه الحالة هو العلاج المنزلي الطبيعي. العلاج الطبيعي المنزلي للبكتيريا المهبلية يركز أساسا على صحة الجسم بشكل عام، كما أنه أيضا يعتمد على إستغلال الأشياء الموجودة بالفعل في المنزل.

الجمعة، 12 أغسطس، 2011

علاج الافرازات المهبلية الصفراء - انواع الافرازات المهبلية




هناك العديد من أنواع الافرازات المهبلية، ولكل نوع رائحة ولون مختلف. الافرازات المهبلية الصفراء، إذا كانت غزيرة، فإنها قد تحمل بعض الخطورة حيث أنها قد تكون من اعراض مرض الم الشفرتين أو فيروس الورم الحليمي التناسلي أو فيروس الثآليل التناسلية. الافرازات المهبلية الطبيعية عادة ما تكون بيضاء أو شفافة أو عديمة اللون أو ذات لون رمادي، أو حمراء بشكل خفيف. أما الافرازات المهبلية الخضراء ذات الرائحة الكريهة فقد تكون علامة على الإصابة بالأمراض المعدية أو غيرها من الإلتهابات.

الافرازات الخارجة من المهبل عادة ما تكون غزيرة أثناء فترة الحمل، وخاصة في الأسابيع القليلة السابقة لبدء المخاض وحدوث الولادة الفعلية. توجد العديد من الأسباب وراء ظهور الافرازات المهبلية الصفراء. ومن بعض هذه الأسباب الهامة حدوث التبويض، أو التعرض لظروف نفسية مؤلمة، وكل ما سبق يؤدي إلى زيادة كمية هذه الافرازات. للوقاية من هذه الأشياء يجب على كل امرأة أن تحافظ على جسمها جافا ونظيفا. مع إستخدام الوسائل التي تمنع نقل العدوى. ويجب على المرأة عدم إستخدام الدش بعد إنتهاء الحيض ويجب إجراء الفحوص الدورية.

من الأمراض الأخرى التي تؤدي لظهور الافرازات المهبلية الصفراء أورام الغشاء المخاطي لعنق الرحم، ومرض إلتهاب الحوض، والتهاب المهبل الفطري، والأمراض المعدية، والتهاب عنق الرحم، وداء المشعرات ومرض الكلاميديا والأجسام الغريبة عن الجسم وسرطان المهبل.

علاج الافرازات المهبلية الصفراء يتضمن العديد من الطرق. ومع ذلك، فإنه قبل أخذ علاج، يجب معرفة السبب في هذه الإفرازات بالتحديد. سواء أكانت بسبب بعض الإلتهابات أو إستخدام الأنواع غير الملائمة من المضادات الحيوية. وعند وجود أي نوع من هذه الإفرازات، فإن المرأة يجب أن تكون حذرة كما يجب عليها إبقاء هذه المنطقة جافة ونظيفة. في علم الحياة، فإن هذه الإفرازات عادة ما تكون نتيجة للإضطرابات الوظيفية في أجهزة الجسم ومن أجل ذلك يجب ان تعالج بالطريقة المناسبة.

الجلوس في الماء المحتوي على مستخلصات بعض الأعشاب العطرية قد يكون أمرا مساعدا في علاج هذا النوع من الإفرازات. وهذه المستخلصات لبعض الأعشاب تتضمن أعشابا مثل عشبة الاملج، والنيم للبشرة، وغيرها. وهذه المستخلصات تؤخد من أوراق هذه الأعشاب ومن ثم يتم غليها في كمية كافية ونقية من الماء النظيف. وعندما تقل كمية الماء إلى النصف فإن هذه الأعشاب يتم إخراجها من الماء المغلي. وبعد ذلك يتم وضعه في ماء الإستحمام. ويجب على المرأة أن تغمر أسفل جسدها في الماء لمدة لا تقل عن ثلث ساعة. وعمل هذا الأمر مرتين في اليوم قد يساعد على التخلص من الالتهابات الخارجية.

من العلاجات التي تؤخذ بالفم العديد من الأعشاب. ويجب تجنب الأطعمة أو المشروبات الفاسدة. والحرص على شرب المزيد من عصير الفواكه الطازجة، والخضر الورقية ذات اللون الداكن قد يساعد على التخلص من الافرازات المهبلية الصفراء. كما يجب على المرأة أن تكون شديدة الحذر من إنتقال أي نوع من العدوى إليها ويجب عليها علاج أي نوع من الإلتهابات. وإتخاذ الإحتياطات الكافية هو أمر شديد الأهمية للوقاية من وعلاج الافرازات المهبلية الصفراء. يجب على المرأة ان تتوقف عن إستخدام أية علاجات غير طبيعية أو سوائل لتنظيف هذه المنطقة.

الافرازات المهبلية الصفراء والالتهابات الفطرية




من الهام لكل امرأة أن تهتم بنفسها وتعرف ماذا يحدث في جسدها. من المشاكل المعتادة في العديد من النساء هو ظهور افرازات مهبلية صفراء مع حدوث الالتهابات الفطرية. وأكثر النساء لا يعرفن السبب وراء هذه الافرازات، وما هي، أو حتى كيفية التخلص منها. عندما تواجهك مشكلة غامضة متصلة بالصحة من الممكن أن يسبب ذلك لديك إحباطا أو حتى شعورا بالهلع ولكن هناك دوما إجابات حول هذه الأمور والأسئلة.

الافرازات المهبلية الصفراء أو البيضاء عادة ما تنتج من الفطريات، والتي توجد بشكل طبيعي في الجسم وهي تسمى أيضا كانديدا. والاسم العلمي لها هو كانديدا البيكانس. عندما تصاب المرأة بأي نوع من هذه الالتهابات، فإنها تسمى بالإلتهابات المهبلية الفطرية. وقد يؤدي ماسبق إلى حدوث بعض الخلط، ولكن عبر السطور التالية سيتم إيضاح المشكلة بشكل أكثر بساطة.

المشروبات التي قد تحتوي على الخميرة، قد تثير الكثير من التساؤلات إن كانت تسبب الالتهابات الفطرية، والإجابة على ذلك هي لا. حيث أن الخميرة تختلف عن الفطريات الأخرى والخميرة لا تسبب أي نوع من الالتهابات الفطرية. عندما تبدأ الافرازات في الظهور فإنه يمكنك عادة التمييز بينها وبين الافرازات الطبيعية. حيث أنها تتراوح ما بين اللون الأبيض الناصع إلى اللون الشفاف. وتتشابه رائحة الفطريات مع رائحة الخميرة.

بإختلاف كل امرأة عن الأخرى، فإن لون الافرازات المهبلية يكون مختلفا وهذا الأمر ينطبق تماما على أسبابها. عندما تظهر لدى المرأة افرازات مهبلية صفراء أو بيضاء، فإنها تحدث بسبب تراكم البكتيريا الضارة في الجسم، وهذا نوع من رد الفعل الطبيعي من الجسم. وسوف تكون لهذه الإفرازات رائحة كرائحة السمك أو العفن. وهذا النوع من الافرازات عادة ما يظهر كنتيجة لوجود بعض الأمراض المعدية، وفي هذه الحالة فإن المرأة يجب عليها الحصول على العناية الطبية في الحال قبل أن يزداد الوضع سوءا.

بالنسبة للسيدات اللاتي يصبن بالالتهابات الفطرية، فإن البعض منهن قد لا تصلح الطرق الطبيعية في علاج الالتهابات الفطرية المهبلية التي أصبن بها. وبعد تجربة جميع الكريمات والأدوية المأخوذة بالفم، والعلاجات العشبية فإن المرأة قد تشعر باليأس. ومن هنا يأتي العلاج عن طريق تناول أغذية معينة أو عن طريق النظام الغذائي العلاجي.

الالتهابات الفطرية بالصور




صور الالتهابات الفطرية عادة ما تكون واضحة وهي تظهر بشكل جلي ماذا تعني الإصابة بالالتهابات الفطرية. توجد على الانترنت العديد من الصور التي توضح بشكل جيد الفطريات. وتوجد تحذيرات في كثير من المواقع على أن الصور قد تحمل الكثير من الإيضاحات أو قد تفسر بشكل خاطئ. ولا يوجد سبب لمشاهدة هذه الصور إن كانت تثير الكثير من الضيق بالنسبة لم يشاهدها. ومن الأفضل القراءة عن هذا الموضوع بدلا من مشاهدة الصور التي قد لا توضح الأمر بما يكفي. الالتهابات قد تحدث بسبب وجود فطريات في جسم المرأة، الالتهابات المهبلية الفطرية من أكثر أنواع الإلتهابات الفطرية إنتشارا. وتوجد هذه الفطريات في جميع أجزاء جسم الإنسان.

يمكن رؤية العديد من صور الالتهابات الفطرية في جميع أجزاء الجسم التي من الممكن أن تصاب بها. ومن بعض أسباب هذه الالتهابات الفطرية هي إستخدام الأدوية والعديد من المنتجات النسائية ومن الأسباب أيضا الإضطرابات الهرمونية أو الأمراض المزمنة وإرتداء الملابس الضيقة وغيرها. الفطريات هي كائنات غير ضارة عندما توجد بكميات طبيعية في الجسم. ومع ذلك، فإنها عندما تنمو وتتكاثر، فإنها تسبب هذه الالتهابات. والسبب الأول في حدوث هذا التكاثر هو إستخدام الأدوية مثل المضادات الحيوية، وحبوب منع الحمل، وغيرها من الأدوية. الأدوية تقوم بتغيير الوظائف الطبيعية في الجسم والمثال على حدوث ذلك هو أن المضادات الحيوية تقتل الكائنات المفيدة الأخرى الموجودة في الجسم. وهذه الكائنات هي البكتيريا التي عادة ما تسمى بالأنواع المفيدة أو النافعة.

الإختلالات الهرمونية كأحد أسباب الالتهابات الفطرية هي من الأمور المنتشرة بين النساء. عند رؤية بعض صور الالتهابات الفطرية في جسم المرأة، فإنه يمكن الفهم الجيد للإضرار الخطيرة التي يمكن أن تحدث بسبب هذه الإلتهابات. ومن بعض العوامل التي تسبب الإضطرابات الهرمونية هو حدوث الحمل. الالتهابات الفطرية المصاحبة للحمل تحدث كثيرا ويجب على الحامل أن تحتاط بشدة من هذه الالتهابات. تتكاثر الفطريات على الافرازات المهبلية المحتوية على السكر وهذا هو السبب الأساسي في أن الحامل قد تصاب بهذه الالتهابات. أثناء الحمل، يجب عليك علاج الالتهابات للتأكد من أن الجنين لا يتعرض لهذا المرض أثناء الولادة.

الالتهابات الفطرية بالصور يمكن أن تظهر لبعض الناس كأحد الامراض المستعصية، والتي يكون من الأفضل الوقاية منها، ويمكن إعتبار أن سن اليأس أحد هذه العوامل التي تؤدي للالتهابات. لأن في هذا الوقت، فإن الرحم تقل جدرانه في السمك. حبوب منع الحمل معروف عنها أنها تحدث إضطرابات في الوظائف الطبيعية للجسم. ومن العوامل الأخرى التي عادة ما يتم إهمالها هو إرتداء الملابس شديدة الضيق والغير ضرورية. من الهام فهم أن المرأة قد لا يكون لها دخل بهذا الأمر ومع ذلك فإن الالتهابات تستمر. بعد أن تفعلي كل ما في وسعك، فإنه لا يوجد المزيد مما يجب عمله لهذه الالتهابات.

عند النظر إلى صور الالتهابات الفطرية من أجل إكتشاف أعراضها فإنها قد تتشابه مع أعراض الكثير من الأمراض الأخرى. الأعراض الأساسية في أكثر الأنواع هو الإصابة بالحكة المزمنة، والشعور بالألم وغيرها من الأعراض. وبمجرد رؤية هذه الصور تأكدي من قراءة التعليقات الموجودة أسفلها. ويجب عدم التأخر في تلقي العلاج عند الإصابة بهذه الإلتهابات. وإذا شعرت بالشك في إصابتك بهذه الالتهابات، تأكدي من حصولك على العلاج الجيد من الطبيبة المختصة.

البكتيريا المهبلية - جفاف المهبل




جفاف المهبل والشعور بالحكة هو من الأعراض الكثيرة الحدوث بسبب الإلتهابات الفطرية. الإلتهابات الفطرية تتشابه كثيرا مع البكتيريا المهبلية ولكن يجب أن لايتم الخلط بينهما. وعلى الرغم من أن كلاهما قد يسببان إلتهابات مهبلية، فإن البكتيريا المهبلية عادة ما تتسم بإفرازات غير طبيعية من المهبل. الإلتهابات الفطرية قد يتم علاجها عن طريق الكريمات المضادة للفطريات المباعة في الصيدليات بدون وصفات طبية. ومع ذلك، فإنه من الأفضل دائما إستشارة الطبية قبل تناول أية أدوية أو علاجات لأن ذلك قد يسبب المزيد من الإلتهابات ويؤدي لتدهور شديد.

جفاف وحكة المهبل لا يكونا ناتجين فقط من الإلتهابات البكتيرية. لأن ذلك يحدث ببساطة بسبب إستخدام فوط صحية لفترة طويلة قد تصل إلى عدة أيام بدون تغييرها. إستخدام الفوط يعمل على إمتصاص دم الحيض وهي فقط لا تقلل من وجود الدم، ولكنها أيضا تقلل من رطوبة وسوائل المهبل أيضا. سوائل المهبل تحافظ على هذه المنطقة رطبة وتمنع الإحساس بالحكة. وغياب هذه السوائل قد يسبب الشعور بالإنزعاج والضيق والجفاف والحكة.

من الأسباب الاخرى لحدوث الجفاف هو كثرة غسل المهبل. لأن الإسراف في هذا الأمر قد يقضي على إفرازات المهبل الطبيعية. وهذه الإفرازات هي طريقة طبيعية من الجسم لتنظيف المهبل والحفاظ عليه من حدوث الجفاف. الجفاف ونقص الرطوبة قد يكونان من الأسباب المؤكدة لحدوث الحكة. جفاف المهبل يعرضه كثيرا إلى حدوث الإلتهابات.

إستخدام بعض الكريمات قد يسبب بعض الآثار الضارة وغير المرغوبة في أسفل البطن. غسل الجلد بشكل مبالغ فيه بعد وضع أية كريمات عليه قد يؤدي أيضا إلى المزيد من فقدان الإفرازات التي تحمي الجسم. وأي شيء يستخدم لتنظيف المهبل، سواء أكان منتجا صناعيا أو مجرد ماء، فإن سوف يغير من الطريقة الطبيعية التي يجمي بها الجسم نفسه وهذا سوف يؤدي إلى حدوث الجفاف والحكة.

ظهور الحكة بدون حدوث الجفاف قد يكون بسبب إرتداء طبقات كثيرة من الملابس لمدة طويلة. إرتداء نفس الملابس ليوم كامل قد يشعرك بالراحة ولكنه أيضا قد يؤدي للشعور بالحكة. لا تشعري بالحرج او التردد في إستشارة الطبيبة إن حدث ذلك. وإهمال هذا الأمر قد يؤدي إلى تدهور هذه الحالة المرضية.

اسباب حكة المهبل - اسباب التهاب المهبل والحكة




لا يوجد شيئا أكثر إحراجا من الشعور بحكة المهبل عندما تكون المرأة جالسة وسط الناس. ومن الغريب، إن كان الإحساس بالحكة في طرف الأنف أو في الرأس أو في الأذن فإن المرأة تقوم بحك هذه المناطق بأظافرها بغض النظر عن الجالسين حولها، ولكن إن ظهرت الحكة في أسفل الجسم، فإن التخلص منها لا يمكن أن يتم أمام الناس. ولن يكون من حسن المظهر حك المنطقة السفلية من الجسم أمام الناس، ولكن الحكة تسبب الشعور بالإزعاج الشديد مما يتطلب حكها باليد. ومن الأمور الهامة الأخرى، هو ما سوف يظنه الناس عندما يرون المرأة تحك جسمها وهل ذلك بسبب الإصابة بالقمل أو بالأمراض الجلدية أو غيرها من الأمور التي قد يتصورونها. وقد تلجأ المرأة دائما للذهاب بعيدا عن الأنظار للتخلص من الحكة، أو يمكن البحث عن اسباب حكة المهبل وعلاجها. توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حكة المهبل أو الشرج. إن كانت المرأة مصابة بحكة المهبل بسبب وجود التهاب في المهبل فإن هذا الأمر يسهل علاجه بواسطة العلاجات المنزلية، ومع ذلك فإن حكة المهبل قد تحدث لأسباب كثيرة بجانب التهاب المهبل.

واحد من الالتهابات المسببة كثيرا لحكة المهبل هو الإصابة بالفطريات. ويتميز هذا الإلتنهاب بأنه يمكن أن يؤثر أيضا على الجزء الخارجي من المهبل والجلد المحيط به مما يسبب الشعور بالألم. ويجب فهم هذا الأمر جيدا وهو أنه ليست كل النساء تظهر لديهن الأعراض المرتبطة بالإلتهاب ولكنها إن ظهرت، فإن الطريقة التي تستجيب بها لعلاج المهبل يمكن أن تختلف بشكل كبير. وتوجد ثلاثة أنواع من الالتهابات كثيرة الحدوث والتي من الممكن تظهر، وأحد هذه الأنواع هو المسئول عن حكة المهبل. إن شعرت المرأة بالضيق فإنه يجب النظر إلى الإلتهابات الفطرية، والبكتيريا المهبلية، والمشعرات المهبلية، ومرض الهربس.

الالتهابات الفطرية تحدث بسبب تزايد نمو فطريات تسمى كانديدا البيكانس والتي تعيش في الجسم بشكل طبيعي. كانديدا البيكانس تنمو بشكل كبير مكونة كتلا تظهر في أسفل البطن مما يؤدي إلى ظهور أعراض الالتهابات المهبلية الفطرية. ومن أعراضها الظاهرة وجود إفرازات مهبلية بيضاء وكثيقة ولها رائحة الفطريات، وهي تسبب الشعور بحكة مؤلمة وإحمرار في أسفل البطن. وفي بعض الاحيان فإن فتحة الشرج قد تصاب بنفس الحكة المؤلمة. معظم الالتهابات المهبلية تعالج عن طريق مضادات الفطريات، أو كريمات المهبل، واقماع مهبلية، الكريمات والأقماع تتطلب وضعها في المهبل، ولكنها قد تسبب الشعور بالحرقة وحدوث تهيج في الجلد مشابه لما يحدث بسبب الالتهابات الفطرية. وبسبب هذا الأمر فإنه يصعب التفريق ما بين الأعراض الجانبية للعلاج وما بين أعراض الإلتهاب.

وعلى الرغم من أن العلاجات المهبلية تعتبر آمنة، فإن بعض المنتجات النسائية يجب أن تكون مثالية حتى يتم التخلص من الالتهاب. وإذا كان الجلد مسببا للشعور بالحكة والألم، فإن إستخدام الكريمات يمكن أن يساعد على التخلص من هذا الشعور المزعج. وبعض العلاجات يتم أخذها عن طريق الفم. وخصائص كل امراة سوف تحدد ما هو نوع العلاج المناسب لها، ومع ذلك، إن كان العلاج لا يشفي من الالتهاب بشكل كامل فما هو إلا إضاعة للوقت والمال ويظل الالتهاب مستمرا. والعلاجات المؤقتة لا ضرورة لها إن كنت تريدين التخلص من الالتهابات بشكل كامل. إن كنت حاملا أو ترضعين طفلك بطريقة طبيعية قومي بإستشارة الطبيبة قبل أخذ علاج لالتهاب المهبل.

علاجات الالتهابات الفطرية قد يمكن الحصول عليها من الصيدلية ولكن يجب أولا التحدث مع المتخصصين قبل شراء الدواء، لأنه من الممكن أن يتم إساءة إستخدام علاج حكة أو حرقة المهبل بسبب خطأ التشخيص. العلاج الخاطئ قد يؤدي إلى المزيد من المشاكل في المهبل، بل قد يؤدي إلى تدهور الحالة بدلا من الشفاء منها.

يجب عدم الإهتمام بالآراء التي تفيد بأن تشخيص الإلتهابات الفطرية يحدث لأسباب خارجية. حيث أن هذه الفطريات لا تنتقل بالعدوى بين الأشخاص. كما أن هذه الفطريات لا تسبب دائما أعراضا في الرجال وقد توجد على هيئة إلتهاب الحشفة أو التهاب الاحليل.

البكتيريا المهبلية تتشابه أيضا مع الالتهابات الفطرية في تسبيبها للألم، والشعور بالحرقة وحكة المهبل ولكنها نادرا ما تسبب إحمرارا أو تورما. ودائما ما يصاحب وجود هذه البكتيريا رائحة كريهة تشبه رائحة السمك مع وجود إفرازات مهبلية بيضاء أو رمادية ذات رائحة. البكتيريا المهبلية تظهر عندما تتم إزالة البكتيريا النافعة مما يتيح المجال واسعا للبكتيريا الضارة. ومن هنا يجب التخلص بالعلاج من البكتيريا الضارة من أجل تخفيف الإحساس بالألم، والتخلص من الحكة ومن رائحة السمك الكريهة. وبسبب التشابه بين الأعراض فإنه من السهل الإعتقاد بأن المرأة مصابة بالفطريات بينما هي في الواقع مصابة بالبكتيريا المهبلية. البكتيريا المهبلية أشد خطورة حيث أنها تسبب نوعين من الإلتهابات، وذلك لأنها قد تؤدي أيضا لإلتهابات داخلية تسمى مرض إلتهاب الحوض.

إن كانت المرأة قد تم تشخيصها بمرض المشعرات المهبلية فإنها في نفس وقت التشخيص قد لا تستوعب بشكل كافي أو تفهم ماذا تعني الطبيبة بقول ذلك. وهذا الأمر يحدث دائما لأن المرأة قد تشعر بالخوف الشديد من هذا المصطلح الطبي الذي يستخدم في وصف حالتها وترجع إلى المنزل بدون معرفة ماذا تعني تلك الكلمة. مرض المشعرات كما يسمى في بعض الأحيان هو نوع من أنواع الإلتهابات المهبلية والذي يسبب ألما في المهبل وظهورا إحمرار. والعرض الأكثر ظهورا مع المشعرات هو وجود افرازات مهبلية خضراء مصفرة ذات رغوة. وبعض النساء يشعرن أيضا بالألم أثناء التبول. والميكروب المسئول عن هذه الأعراض هو عبارة عن طفيلي يعيش في المخاط المهبلي. وهو ينتقل عن طريق العدوى بين البشر.

يوجد نوعين من الفيروسات. فيروس الهربس من النوع الأول وهو يظهر على هيئة تقرحات حول الفم، والنوع الثاني يظهر أسفل البطن. وعندما تبدأ الإصابة في الظهور، فإن بعض التقرحات المؤلمة توجد حول المهبل وفي داخله. وقد يكون التبول عملية مؤلمة في هذا الوقت نظرا لإرتفاع حموضة البول وتشعر المرأة باللسع إذا تلوثت التقرحات بالبول. والاعراض الأخرى تتضمن الشعور بلسعة وحكة المهبل، وتورم الغدد المحيطة به وأعراض تشبه الإنفلونزا بشكل عام. تورم الغدد أو الأعراض المشابهة للإنفلونزا قد تحدث فقط مع بدء الإصابة. وعلى الأخص مع الإلتهابات الفيروسية، فإنه لا توجد طريقة دائمة للتخلص من الهربس ومنع تكرار الإصابة به.

في السطور السابقة تم توضيح الكثير عن الإلتهابات المهبلية ويجب بعد ذلك إلقاء المزيد من الضوء على الإلتهابات الفطرية وكيف يمكن علاجها. وهذا الأمر لن يتطلب وقتا أطول من إستخدام الماء في العلاج وبعض مضادات الفطريات. وتوجد العديد من الحلول التي تخفف من الأعراض ومنها ضرورة إرتداء الملابس الواسعة والجافة مما يقلل من رطوبة الجلد ويسرع من الشفاء وهذا الأمر هو من أفضل العلاجات.

الثلاثاء، 9 أغسطس، 2011

حكة المهبل - اسباب حكة المهبل




إن كان المهبل لا يسبب إلا الشعور بالحكة، فإن هذا الأمر سوف يعني أن هناك إضطراب ما. ومع ذلك فإن حكة المهبل لا تعني أن هناك شيئا خطيرا أيضا. حكة المهبل يمكن أن تحدث لأسباب بسيطة مثل الحساسية لبعض الأنسجة أو بعض الملابس أو بسبب إرتداء الملابس الضيقة. إذا كان الشعور بالحكة شديدا من النوع الذي يؤدي إلى خدش الجلد بشدة وحدوث تمزق به، وإذا كان السبب وراء حدوثها ليس الملابس أو الملابس الضيقة، فإنه يجب على الفور إستشارة الطبيبة. حكة المهبل ليست أمرا قليل الحدوث كما أن أسبابها كثيرة الظهور أيضا، وهي تحدث حتى مع عدم وجود إلتهابات.

أكثر إلتهابات المهبل التي تتضمن الشعور بالحكة والحرقة تسمى بالطفح. كما أنها أيضا تسبب تورم في هذه المنطقة ويصاحب ذلك شعور بالإحتقان وظهور القروح. الطفح يعني كمصطلح طبي الالتهابات المهبلية الفطرية وهي عبارة عن نمو زائد للفطريات التي تؤدي لظهور العديد من الأعراض الكريهة. وعلى الرغم من أن الالتهابات يمكن علاجها، فإنه من المعروف عنها تكرار الإصابة بها، وإذا كانت الحالة بهذا الشكل فإنه يجب عليك إستشارة الطبيبة لأن هذا الأمر قد يكون أكثر خطورة. يحتوي الجسم البشري على الفطريات بشكل طبيعي، ولكنها في بعض الأحيان تنمو أكثر من اللازم، وفي النهاية تكون النتيجة هي ظهور هذا الطفح.

كل من الذكور والإناث والكبار والصغار يحملون الفطريات في أجسامهم وبدون ظهور أية مشاكل. ومن المعروف أن الفطريات تعيش في الأمعاء، وفي المهبل، وفي الفم وعلى الجلد. وقد يبدو أن هذا الامر غير طبيعي ولكن الجسم يوجد به الكثير من البكتيريا المفيدة والتي يمكن تساعد على تقليل وجود الفطريات.

الشعور بالألم مع ظهور إنتفاخ وإحمرار تعتبر من الأعراض الأولية وذلك إذا أصيبت الأنسجة الرقيقة للمهبل بالإلتهابات. الطفح أو التقرح قد لا يسبب فقط الشعور بالحرقة أو الوخز أثناء التبول ولكنه أيضا قد يكون مؤلما لدرجة كبيرة. الشعور بالحرقة يكون بسبب الأنسجة الملتهبة في المهبل. ومن الصعب جدا القيام بالنشاطات المعتادة في هذا الوقت ويجب الإبتعاد عن ذلك حتى يتم علاج هذه الإلتهابات. الحركة او الجلوس أو المشي من الممكن أيضا أن تسبب الألم. جميع النساء تظهر لديهن الافرازات المهبلية وهن يعلمن شكلها الطبيعي، ولكن الطفح أو التقرحات يمكن أن تظهر بلون أبيض وكثيف وذلك ليس في جميع الأوقات مع وجود رائحة قوية بسبب الفطريات وتكون شبيهة للبن الزبادي. وقد تكون ذات سيولة عالية مع رائحة خفيفة. الفطريات تتكاثر في الدفء، وفي الأماكن الرطبة قليلة الحموضة والغنية بالمواد السكرية.

تناول المضادات الحيوية قد يسبب حدوث الإلتهابات، حيث أن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا النافعة وهي المطلوبة لتقليل وجود الفطريات. المضادات الحيوية هي أدوية يتم وصفها للقضاء على الإلتهابات، ولكنها إن قامت بذلك، فإنها من الممكن أيضا أن تقضي على البكتيريا المفيدة، مثل بكتيريا اللاكتوباسيللي. وبدون هذه البكتيريا فإن الإتزان في بيئة المهبل قد يختل ويسبب الإصابة بالكانديدا.

تناول حبوب منع الحمل تؤثر على الهرمونات المسئولة عن قدرة جسم المرأة على التمثيل الغذائي للسكر. الفطريات تتغذى على السكر، وأي زيادة منه موجودة في الجسم، سوف توفر سببا للفطريات أن تنمو بشكل أكبر. وبسبب هذا الأمر، فإنه يقال أن تناول الحبوب لا يمكن الجدال بشأنه على أنه من الأخطار المؤدية للطفح ومن اسباب حكة المهبل.

المرأة التي تعاني من مرض السكر تكون لديها فرصة أكبر للتعرض لحكة المهبل، وذلك لأن السكري يزيد من مستويات سكر الدم، والذي من الممكن بدوره أن يرفع من مستويات السكر في الافرازات المهبلية. المرأة المصابة بالسكري عادة ما تعاني من إرتفاع مستويات السكر في البول، وهذا يؤدي إلى الإلتهابات الفطرية والإحساس بالحكة.

مثل معظم الإضطرابات والحالات فإن أكثر الطرق فاعلية للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض هي تناول الطعام الصحي. الطعام الصحي والمتوازن مع التمارين الرياضية الخفيفة تساعد على التخلص من الأمراض التي تهدد صحة الإنسان بشكل دائم. أنواع معينة من الطعام ذات أثر طيب على التخلص من حكة المهبل. وبعض المواد الغذائية مثل السكر والألبان والقهوة والشاي قد تساعد على زيادة الشعور بالحكة عن طريق زيادة السكر في البول.

يمكنك التخفيف من الشعور بالحكة عن طريق إستخدام كريمات الصبار أو الوفيرا والذي سوف يساعد أيضا على تقليل الحرقة في المناطق المحيطة بالمهبل. عالجي الشعور بالحرقة عن طريق الماء البارد أو مكعبات الثلج. وإذا كان هذا الأمر يصلح مع الرضع فإنه سوف يصلح معك. قومي بدهن المنطقة المصابة من الخارج بالكريمات المخففة من الإحتقان.

قومي بإتباع النصائح التالية خلال نشاطاتك اليومية للمساعدة على الوقاية من الطفح أو الحكة والإلتهابات، ومنها تناولي الزبادي الغني ببكتيريا اللاكتوباسيلاس، أو قومي بتناول الأقراص المحتوية على هذه البكتيريا المفيدة. لا تقومي بإجراء الدش المهبلي، لأن المهبل يقوم بتنظيف نفسه بطريقة ذاتية، مما يعني أن الدش غير ضروري. تجنبي إستخدام أدوات التجميل غير الطبيعية.

إحرصي على إرتداء الملابس القطنية الواسعة، حيث أن ذلك يساعد على تهوية الجسم وتقليل الرطوبة. قومي بتغيير الفوط الصحية بإستمرار. ويجب أن يتم تنظيف الجسم من الأمام إلى الخلف بعد التبرز. لأن الكانديدا الموجودة في الامعاء من الممكن أن تصيب المهبل مسببة الإلتهابات. يجب أن لا تشعري بالحرج بسبب حدوث هذه الإلتهابات، وفي واقع الأمر يجب أن لا تشعري بالحرج من أية مشاكل تصيب المهبل. الإلتهابات المهبلية هي من الأمور الكثيرة الحدوث. ويجب بسبب ذلك الحرص على التردد على عيادة طبيبة أمراض النساء للتخلص من هذه المشاكل. قومي بإستشارة الطبيبة من أجل التخلص من أية مخاوف، أو من أية آلام وذلك عن طريق إخبار طبيبتك بما تعانينه.

الالتهابات المهبلية وعلاجها




الالتهابات المهبلية تظهر في كثير من السيدات أكثر مما هو متصور. وفي أحسن حالاتها فإنها قد تسبب الشعور بالضيق ولكنها في أسوأ حالاتها فإنها تكون شديدة لدرجة لا تحتمل. وهذه الحالة عادة ما يصاحبها العديد من الإلتهابات من قبيل الالتهابات الفطرية، والهربس، والثآليل في أسفل البطن، وداء المشعرات.

عندما تعاني المرأة من الالتهابات المهبلية فإنه يجب عليها دائما طلب المساعدة الطبية. وعلى الرغم من أن الالتهابات الفطرية ليست حالة شديدة الخطورة، فإنه في حالة حدوث الالتهابات المهبلية بسبب الهربس أو الثآليل فإنها قد تكون مؤشرا على وجود بعض الإضطرابات الأخرى. وعلى ذلك، فإنه على المرأة أن تقوم بالفحص الطبي المناسب وتتأكد من عدم وجود أية إضطرابات أخرى في جسمها.

وعلى الرغم من هذا الأمر قد يكون صعبا بالنسبة لبعض السيدات، فإنه في حالة المعاناة من التهابات مهبلية شديدة فإنه من الهام الإبتعاد عن أية نشاطات تضر الجسم حتى تتحسن الحالة، وإن لم يحدث ذلك فإن المرأة قد تتعرض لآلام شديدة والمزيد من التدهور في حالتها.

وبالإضافة إلى ذلك فإن هناك إحتمالات كبيرة جدا أن تسبب هذه الإلتهابات المهبلية العدوى. ومن الأعراض الأخرى للالتهابات المهبلية والتي يجب على المرأة الإنتباه لها هو أنها قد تتعرض للألم أو الحرقة أثناء التبول. وقد تكون شكلا من أشكال الشعور بالحكة. وإذا كانت الالتهابات المهبلية بسبب وجود الالتهابات الفطرية فإن المرأة أيضا قد يظهر لديها افرازات مهبلية.

توجد العديد من الأعراض التي من الممكن أن تتعرض لها المرأة التي تعاني من الالتهابات المهبلية. وكل امرأة على حدة قد تتعرض لجميع هذه الأعراض أو قد لا تتعرض لأي منها مطلقا. وفي بعض الحالات الأخرى فإن المزيد من الأعراض قد تظهر. وسوف يذكر هنا بعض الأعراض التي من الممكن أن تظهر على المرأة أثناء إصابتها بالالتهابات المهبلية. حيث أن منطقة المهبل قد تصبح مؤلمة وضعيفة، وقد يتحول لونها للون الأحمر.

بالطبع توجد العديد من العلاجات المتاحة للمساعدة على التخلص من الالتهابات المهبلية. وهي تتراوح ما بين وصفات الدواء المباعة في الصيدليات إلى العلاجات العشبية والمنزلية. والعلاج الذي سوف تختارينه قد يختلف إعتمادا على حدة الالتهابات المهبلية، وعلى الصحة العامة للجسم، وعلى توصيات الطبيبة المعالجة.

ومن الأمور الأخرى التي يجب الحذر منها، هو أنه إذا قررت علاج الإلتهابات المهبلية بنفسك عن طريق الأدوية المباعة في الصيدليات أو عن طريق العلاجات العشبية أو المنزلية وبدون إجراء الفحص الطبي، فقد يكون هناك بعض المشاكل التي من الممكن أن تنجم من ذلك. ومن أكثر هذه المشاكل خطورة هو أنك قد تعالجين الالتهابات الفطرية أو أي أشياء مشابهة لها بينما في واقع الأمر تكونين مصابة بحالة مرضية أخرى.

أهمية الكشف الطبي هو أنه أمر يمكن التأكد من خلاله أن الإجراءات الطبية السليمة وفي الوقت الصحيح قد تساعد على الشفاء من أية إضطرابات أخرى قد تكونين مصابة بها. وعلى ذلك فإنه في حالة الالتهابات المهبلية تأكدي من إستشارة الطبيبة حتى تحصلي على التشخيص السليم.

كيفية التخلص من الافرازات المهبلية




الافرازات المهبلية قد تكون من أكثر العلامات أهمية على وجود الالتهابات الفطرية. وبالطبع فإن ظهور الالتهابات الفطرية لا يصاحبها بالضرورة وجود الافرازات المهبلية. ولكن ظهورهما في نفس الوقت يعد أمرا كثير الحدوث. الافرازات المهبلية لها العديد من السمات. فهي قد تحتوي على روائح كريهة أو تكون عديمة الرائحة ويصعب ملاحظة وجودها. ومن حسن الحظ، فإن هناك العديد من الطرق التي تمكنك من التعامل مع الافرازات المهبلية. ومن هذه الطرق العلاجات الطبيعية المنزلية.

في البداية قد تكونين في حاجة إلى معرفة ما هو شكل الافرازات قبل أخذ العلاج، وهي عدة أنواع ومنها ذات الرائحة الكريهة، أو عديمة الرائحة، ذات اللون الأبيض التي لها قوام الجبن، أو النوع قليل الكثافة، أو ذو الكثافة المشابهة لكثافة بياض البيض النيء. وفي بعض الاحيان فإن المرأة أيضا قد تتعرض لظهور الافرازات المهبلية الصفراء التي تسبب الحرقة والألم الشديدين.

وبالطبع فإن هذه الأعراض لها تأثير كبير على كل امرأة تصاب بها وبشكل مستمر. وليس من الغريب أن تكون هذه الأعراض لها تأثير على الحالة النفسية للمرأة. الافرازات المهبلية عادة ما تؤدي إلى الشعور بالحرقة، أو الحكة والضيق الشديد. وهذا هو السبب في أن العلاجات المنزلية تركز على التخلص من الافرازات المهبلية واعراضها، بالإضافة إلى علاج التأثير النفسي الذي من الممكن أن تتعرض له المرأة.

إن لم تكن العلاجات المنزلية جيدة بالنسبة لك للتخلص من الافرازات المهبلية والإلتهابات البكتيرية والمشاكل الأخرى، فإن هناك العديد من العلاجات الأخري التي يمكن الإستعانة بها. واحدة من الأشياء التي يجب أخذها في الإعتبار للمساعدة في التخلص من الافرازات المهبلية هي تغيير النظام الغذائي. تغيير النظام الغذائي يعتمد على أنه من الممكن من خلال ذلك التخلص من الإلتهابات الفطرية.

قد لا يكون في علمك أن بعض الأغذية يمكن أن تساعد على التخلص من الإلتهابات الفطرية وأنواع أخرى قد تسبب زيادة حدوثها. يجب التقليل من الأطعمة التي تساعد على زيادة الإلتهابات الفطرية مثل الخبز، والأطعمة التي تعرضت للتخمير، والأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات، والأغذية المصنعة، واللحوم الحمراء، وفطر عيش الغراب. الإبتعاد عن تناول هذه الأنواع من الأطعمة يمكن أن يساعد بشكل كبير على التخلص من الافرازات المهبلية ومن مشاكلها.

ويجب الإكثار من تناول الأطعمة مثل الأرز البني، والفواكه الحمضية والموالح مثل الجريبفروت والبرتقال والليمون، والزبادي الخالي من السكر، وثمار التوت، والثوم والبصل والخل والقرفة والبردقوش والخضر، ومن الأمور الهامة أيضا والتي تغفلها العديد من السيدات هي تناول ما يكفي من الماء النظيف. حيث يجب على الأقل شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا مما يساعد على تنقية الجسم وتطهيره من المواد الضارة. بالإضافة غلى ذلك فإن الماء المثلج يعطي شعورا بالإنتعاش وذلك في الوقت الذي تحتاجينه فيه.

ومن العوامل الأخرى والهامة التي من الممكن أن تكون مسئولة عن مشاكل الافرازات المهبلية والإلتهابات الفطرية هي الشد العصبي والنفسي. يجب عليك تجنب المواقف المؤدية إلى ذلك، والتمسك بنظام حياة صحي مما قد يساعدك على التخلص من الإلتهابات الفطرية والافرازات المهبلية بشكل نهائي.

الافرازات المهبلية الطبيعية




يعمل الجسم البشري ويؤدي وظائفه بطريقة متكاملة ومتوازنة، وبذلك فإنه لا يوجد الكثير من الأمور التي يمكن عملها للتأثير على بنية الجسم أو الطريقة التي يؤدي بها وظائفه. وعلى سبيل المثال فإن شكل المهبل ينطبق عليه هذا الأمر. وتوجد العديد من الأسباب على أن البيئة المهبلية يجب أن تكون دائما رطبة ودافئة وهذا الأمر لا ينطبق على المناطق الأخرى من جسم الإنسان. ويجب على الإنسان أن يتأقلم مع بعض الظروف التي يصعب قليلا التعامل معها حيث أن المرأة يجب أن تتوافق وتتقبل بعض المشاكل المهبلية والتي منها ظهور الافرازات المهبلية الطبيعية أو غير الطبيعية.

الافرازات المهبلية الطبيعية لها رائحة خفيفة أو قد لا تكون لها رائحة مطلقا وذلك عندما تكون هذه المنطقة تؤدي وظائفها بشكل أمثل. ولكن في أوقات أخرى، أما عندما تحدث تغيرات في كثافة الافرازات أو في رائحتها مما يسبب الألم أو الحكة، حينئذ فإن هذا الأمر قد يكون إنذارا على إضطرابات الإلتهابات الفطرية وقد يكون التدخل الطبي بالكشف هو أهم شيء في هذا الوقت. الافرازات المهبلية تتقلب بشدة وتتغير أثناء الدورة الشهرية. والشيء الأهم الذي يجب التنبه منه هو تغير لون هذه الافرازات إلى اللون الأصفر أو الأخضر، أو تحولها إلى تكتلات مثل الجبن أو يكون لها رائحة كريهة.

إذا كانت الافرازات المهبلية بيضاء وسميكة، فإن هذا الأمر يكون طبيعيا في بداية وفي نهاية الدورة الشهرية ولا يصاحبه حدوث حكة. أما إذا كان هناك شعور بالحكة، فإن الافرازات الكثيفة البيضاء يمكن أن تشير إلى وجود إلتهابات فطرية. الافرازات المهبلية الشفافة واللزجة تسمى بالمخاط المصاحب لفترة الإخصاب وهي تعني أن التبويض يحدث. الافرازات الخفيفة والشفافة تزداد مع أوقات معينة من الدورة الشهرية وقد تكون كثيرة الظهور بعد ممارسة التمارين الرياضية.

الافرازات المهبلية الصفراء أو الخضراء قد تعني وجود إلتهابات، وخاصة إن كانت لها كثافة الجبن أو لها رائحة كريهة. الافرازات المهبلية البنية قد تحدث مباشرة بعد إنتهاء الدورة، وهي ناتجة من عملية تخلص المهبل من الدم المتبقي والذي يظهر بلون بني والذي يخرج مما يسبب بعض الآلام في أسفل البطن. ظهور قطرات الدم أو تجمع الافرازات المهبلية البنية قد يعني أن التبويض يحدث في منتصف الدورة الشهرية. وفي بعض الأحيان وفي وقت مبكر من الحمل فإن دم الحمل قد يظهر وهو عبارة عن افرازات بنية وتظهر في نفس وقت أو الموعد الذي تبدأ فيه الدورة الشهرية.

الافرازات المهبلية الطبيعية تتميز باللون الأبيض والشفافية، وهي قد تكون كثيفة أو خفيفة وعديمة الرائحة. وهذه السمات تنتج من البكتيريا النافعة ومن السوائل التي تفرزها خلايا المهبل. هذه الافرازات قد تصبح ملحوظة بشكل أكبر في أوقات مختلفة من الشهر إعتمادا على موعد التبويض، وعلى نزول الحيض وعلى تناول حبوب منع الحمل.

ليس من غير الطبيعي أن تكون الافرازات المهبلية الطبيعية ذات لون داكن أو بني أو عديمة اللون خلال يوم أو يومين خلال الدورة الشهرية. إذا ظهرت لديك أية أعراض مثل الشعور بالألم أو بالحكة أو حدوث طفح أو حرقة بدون أو مع ظهور الافرازات المهبلية فإن هذا الوقت الملائم لإستشارة الطبيبة.

بما أن الافرات المهبلية الضارة قد تكون بسبب الإلتهابات الفطرية، فإنه من الهام أخذ الإحتياطات الكافية لضمان أن جسم المرأة على الأقل خالي من الفطريات والبكتيريا الضارة. وهذا الأمر يبدأ من التأكد بالإلتزام بنظام نظافة يومي جاد، بالإضافة إلى إرتداء الملابس النظيفة والجافة والواسعة. كما أن المراة أيضا يجب أن تهتم بنظامها الغذائي وبذلك يصبح جسمها خاليا من البكتيريا والفطريات مما يؤدي إلى شعورها بالصحة أيضا.