الثلاثاء، 17 أبريل، 2012

الاسبوع العشرين حتى الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل



الاسبوع العشرين حتى الاسبوع الرابع والعشرين من الحمل: في هذه المرحلة من الحمل فإن الرحم يزداد حجمه سريعا ويصبح الحمل ظاهرا بشكل واضح. قد تشعرين بمزيد من الجوع عن ذي قبل. إلتزمي بنظام غذائي متوازن ومتنوع للحفاظ على صحة حملك. أحصلي على ما يكفي من النصائح حول الحمل ومشاكله من طبيبتك. وخلال هذا الوقت فإنه لأول مرة ستشعرين بحركة جنينك. يجب أن تحصلي على شهادة طبية بأنك حامل حتى تستطيعي الحصول على أجازة الوضع.

الاسبوع الخامس والعشرين من الحمل

في هذا الأسبوع تتميز حركة الجنين بالنشاط الكبير كما أنه يستجيب للأصوات وتتكون لديه حاسة اللمس. إن كان هذا هو حملك الأول فإن الطبيبة المتابعة للحمل يجب أن تقوم بقياس حجم الرحم، وضغط الدم بالإضافة إلى قياس نسبة البروتين في البول. إذا كنت سوف تأخذين أجازة للوضع من العمل، فإنه عليك إعلام القائمين بالعمل كتابيا قبل حلول الشهر السادس من الحمل.

الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل

يكون الجنين في هذه المرحلة قد إكتمل تكونه بصورة مؤكدة، ولكن حجمه لا يزال صغيرا. قد تشعرين في ذلك الأسبوع بالمزيد من التعب والإرهاق. من الأفضل أن تقوم الطبيبة بقياس حجم الرحم بواسطة شريط القياس. بالإضافة إلى قياس ضغط الدم مرة أخرى ومعرفة نسبة البروتين في البول أيضا، كما أنها قد تطلب منك المزيد من تحاليل الدم. وفي هذا الأسبوع قد تعطيك الطبيبة أولى التطعيمات المضادة إن كانت فصيلة دمك سلبية للعامل ريزوس.

قومي بشراء إحتياجات المولود اللازمة لنومه ولإرضاعه بالإضافة إلى ملابسه. إن كان لديك أبناء صغار وأنت حامل، فإنه من الأفضل البدء في إخبارهم عن حملك وعن مجيء المولود الجديد. يجب الحرص على إرتداء الأحذية المريحة. وإذا شعرت بالتعب، حاولي رفع قدميك لإراحتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق