السبت، 28 أبريل، 2012

الاطعمة والفواكه والخضروات المفيدة للحامل


الاطعمة المفيدة للحامل : النظام الغذائي وأسلوب الحياة الصحي يمكن أن يساعدك على الحفاظ على حمل طبيعي أثناء جميع شهور الحمل، كما أن ذلك يمكن أن يعطي الجنين أفضل بداية ممكنة لحياته. وخلال السطور التالية سيتم شرح بعض الأمور التي يمكنك القيام بها حتى تظلي بصحة جيدة أثناء الحمل.



الأغذية المفيدة للحامل هامة جدا وذلك إن كنت حاملا أو كنت منتظرة أو راغبة في حدوث الحمل. تناول الطعام الصحي أثناء الحمل يمكن أن يساعدك ويساعد الجنين حتى يتطور وينمو كما أنه سيساعدك على البقاء بصحة جيدة. أنت لست في حاجة إلى نظام غذائي خاص، ولكن يجب أن تحرصي على تناول مختلف أنواع الأغذية النافعة كل يوم من أجل الحصول على العناصر الغذائية بشكل متوازن والتي تحتاجينها أنت والجنين. ينبغي عليك أيضا تجنب بعض أنواع الطعام.


سوف تشعرين في أغلب الأحيان بالجوع الشديد مقارنة بما قبل الحمل، ولكنك في واقع الأمر لست في حاجة لتناول ضعف ما كنت تتناولينه قبل الحمل، وذلك حتى لو كنت حاملا في توأمين أو حتى في ثلاثة توائم. تناول وجبة الفطور كل يوم، سوف يساعدك على تجنب الوجبات الخفيفة فيما بين الوجبات والتي تحتوي على السكريات والدهون. قد تحتاجين إلى تغيير كميات الأنواع المختلفة من الأغذية التي تعودت على تناولها، بدلا من تجنب هذه الأطعمة المفضلة لديك.


الغذاء المتكامل للحامل


يتكون الغذاء المتكامل للحامل من جميع أنواع الأطعمة التي تضمن لها تغذية متوازنة وصحية


الفواكه والخضروات المفيدة للحامل


تعتبر الفواكه والخضروات مصدرا للفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنها من أفضل الأغذية التي تمد الحامل بالألياف، والتي تساعد على الهضم وتقي الحامل من الإمساك. يجب على الأقل أن تتناولي خمسة قطع يوميا من الفواكه أو الخضروات الطازجة، أو التي تم تجميدها، أو المعلبة، أو المجففة، أو عصير الفاكهة. إحرصي دائما قبل تناولها على غسلها بحرص. ولكي تحصلي على أكبر إستفادة من الخضر، تناوليها نيئة أو قليلة النضج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق