الاثنين، 7 مايو، 2012

متابعة الحمل بعد الاسبوع 24 للتأكد من صحة الجنين




متابعة الحمل بعد الاسبوع 24 : من بداية الأسابيع الأربع والعشرين الأولى من الحمل، فإن مواعيد متابعة الحمل سوف تصبح بمعدل أكبر. إذا تميز حملك بعدم وجود مضاعفات وكنت تشعرين بصحة طيبة، فإن مواعيد متابعة الحمل قد تصبح أكثر تباعدا. وعادة ما تكون مواعيد متابعة الحمل مع إقتراب موعد الولادة قصيرة جدا. ستقوم طبيبة الولادة بالتأكد من خلو البول من البروتين، بالإضافة إلى قياس ضغط الدم، كما إنها سوف تفحص الرحم لمعرفة إتجاه رأس الجنين، ومع قياس حجم الرحم فإنها ستتأكد من أن الجنين ينمو بشكل طبيعي. ويمكنك مع مراحل الحمل الأخيرة الإستماع إلى دقات قلب الجنين.

يكون في إستطاعتك أيضا طرح الأسئلة أو الحديث عن أي شيء قد يثير قلقك. كما يجب أن تعطيك الطبيبة النصائح حول طريقة الولادة الأنسب لك، ونصائح حول كيفية الإستعداد للمخاض والولادة، وعن كيفية معرفة أعراض الولادة الحقيقية، كما أنها ستدلك على طرق تحفيز الولادة المختلفة في حال تأخرها. وسترشدك الطبيبة إلى طرق تجنب إكتئاب ما بعد الولادة، بالإضافة إلى طريقة إرضاع المولود، وعن ما هي الفحوص التي ستجرى للمولود الجديد، وكيفية العناية به وبصحتك بعد إتمام الولادة.

التأكد من صحة الجنين

في جميع مواعيد متابعة الحمل بعد الأسبوع الرابع والعشرين، فإن طبيبة الولادة يجب أن تتأكد من سلامة نمو الجنين. ومن أجل القيام بذلك، فإنها سوف تقيس المسافة ما بين أعلى الرحم حتى عظام العانة. وسيتم تسجيل القياس في السجل الطبي لك. أثناء الأسابيع الأخيرة من الحمل، فإنه من الممكن أيضا أن تدوني وتتابعي طريقة تحرك الجنين في الرحم. إذا شعرت بقلة حركة الجنين، فإن عليك الإنتظار قليلا، ثم قومي بالإتصال بالطبيبة على الفور. كما أن الطبيبة قد تقترح عليك إجراء فحص السونار، وذلك إن كانت هناك أية مخاوف متعلقة بنمو الجنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق