الثلاثاء، 1 مايو، 2012

افضل الوجبات الخفيفة ومكملات الفيتامينات والمعادن للحامل




من الأفضل أن تحصلي على الفيتامينات والمعادن من الطعام الذي تتناولينه، ولكن عندما تكونين حاملا ستحتاجين إلى أخذ بعض المكملات مثل عشرة ميكروجرامات من فيتامين د يوميا وذلك طوال شهور الحمل وشهور الرضاعة. سوف تحتاجين إلى أربعمئة ميكروجرام من حمض الفوليك يوميا، وبشكل مثالي فإن هذه الكمية من حمض الفوليك يجب أن تؤخذ قبل حدوث الحمل حتى مرور اثنا عشر أسبوعا من الحمل. إذا كنت لا تفضلين تناول البروتينات الحيوانية، فإنه من الهام جدا تناول فيتامين بي12 كمكمل غذائي مع مكملات الفيتامينات الأخرى. إستشيري طبيبتك لإختيار أفضل مستحضرات الفيتامينات. لا تتناولي مستحضرات فيتامين أ، أو أية مكملات غذائية تحتوي على فيتامين أ، لأن الكثير منها قد يؤذي الجنين.

افضل الفيتامينات للحامل

يمكنك الحصول على مكملات الفيتامينات من الصيدلية أو من السوبرماركت كما أن طبيبتك قد تصف لك نوع معين من الفيتامينات. إذا رغبت في الحصول على حمض الفوليك وفيتامين د من مكملات أو أقراص الفيتامينات، تأكدي من أن هذه الأقراص لا تحتوي على فيتامين أ أو الريتينول. تناول الفيتامينات من بداية الحمل بطريقة صحيحة تتطلب أن تحتوي هذه الفيتامينات على الكميات الكافية من حمض الفوليك وفيتامين د استشيري طبيبتك أو الصيدلي للمزيد من النصائح إن كنت غير متأكدة من النوع المناسب لك.

نباتات مفيدة للحامل

النظام الغذائي المتنوع والمتوازن المحتوي على الأغذية النباتية يجب أن يوفر لك العناصر الغذائية الكافية لك وللجنين أثناء الحمل. ومع ذلك، فإنك قد تجدين أن الحصول على ما يكفي من الحديد و من فيتامين بي12 أمرا صعبا. أستشيري طبيبتك عن الطريقة التي تمكنك من الحصول على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية الهامة. كما أنك يجب أيضا أن تتحدثي مع طبيبتك حول نظامك الغذائي إن كان به نقص في البروتينات الحيوانية أو إذا كنت مصابة بحساسية القمح أثناء الحمل أو كنت لا تفضلين تناول البروتينات الحيوانية، وفي هذه الحالات يجب أن تقوم الطبيبة بتحويلك إلى أخصائية تغذية والتي تستطيع إسداء النصيحة لك حول كيفية الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها أنت والجنين.

وجبات خفيفة للحامل

ربما تشعرين ببعض الجوع فيما بين الوجبات. تجنبي الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أو السكريات. وبدلا من ذلك تناولي الفواكه الطازجة أو الشطائر أو الخبز الأسمر مع الجبن المبشور أو اللحم منزوع الدهون أو التونة المهروسة او السالمون أو السردين مع السلاطات وخاصة السلاطات الخضراء ومن الوجبات الخفيفة أيضا تناول الزبادي أو الجبن قليل الدسم أو الحمص مع بعض الخبز والقليل من الخضر الورقية. تناولي بعض ثمار الفواكه مثل المشمش والبرقوق والتين. من أفضل الوجبات الخفيفة شوربة الخضر أو حساء البقول. الكورن فليكس أو حبوب الإفطار الغير مضاف إليها السكر أو العصيدة المضاف إليها اللبن تعتبر أيضا من الأغذية الخفيفة. يمكنك أيضا شرب اللبن أو شرب عصير الفواكه الغير محلى بالسكر. كما أن البقول أو البطاطا المخبوزة مع بعض الخبز تقلل كثيرا من شعورك بالجوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق