الخميس، 10 مايو، 2012

طبيبة النساء - طبيبة التخدير - طبيبة الاطفال واخصائية الاشعة والسونار




طبيبة النساء : هي طبيبة متخصصة في العناية بالنساء أثناء فترة الحمل والمخاض وفترة ما بعد الولادة. تقوم القابلة المتابعة لحملك أو الممارسة العامة بتحويلك إلى طبيبة النساء لمقابلتها إذا كانت هناك أية مشاكل متوقعة، بسبب حدوث مضاعفات في الحمل السابق أو إذا كنت تعانين من مرض مزمن. يمكنك أن تطلبي مقابلة طبيبة النساء إن كانت لديك أية مخاوف معينة متعلقة بالحمل.

طبيبة التخدير

هي طبيبة متخصصة في إعطاء مسكنات الألم والقيام بالتخدير. إذا قررت أخذ إبرة الظهر أثناء الولادة، فإن من سوف تعطيك هذه الإبرة هي طبيبة التخدير. إذا تطلب الأمر أن تلدي بطريقة الولادة القيصرية أو إذا تمت الولادة بإستخدام الجفت أو الشفاط، فإن طبيبة التخدير سوف توفر طريقة التخدير الصحيحة. في العديد من المستشفيات فإن القابلة تستطيع أن تجعلك تتحدثين مع طبيبة التخدير عن إبرة الظهر قبل الولادة أو طرق التخدير المختلفة إن كنت تعانين من أية متاعب صحية أو مشاكل في الولادة. قبل أو أثناء المخاض سوف تكونين قادرة على الحديث مع طبيبة التخدير.

طبيبة الاطفال

هي طبيبة متخصصة في العناية بالرضع والأطفال. طبيبة الأطفال يمكنها أن تفحص المولود بعد إتمام الولادة للتأكد من أنه على ما يرام كما أن طبيبة الأطفال ستكون موجودة عندما يولد الطفل وذلك إن عانيت من مخاض عسير. إذا كان المولود يعاني من أية مشكلة، فسوف تكونين قادرة على التحدث حول هذا الأمر مع طبيبة الأطفال. أما إذا كانت الولادة قد تمت في المنزل أو إذا كان مكوثك في المستشفى قصيرا، فربما لن تستطيعي مقابلة طبيبة الأطفال في هذا الوقت. وفي هذه الحالة ستتأكد القابلة أو الممارسة العامة أن الأمور قد تمت على ما يرام بالنسبة لك وبالنسبة للمولود.

اخصائية الاشعة والسونار

هي اخصائية تم تدريبها على القيام بفحص السونار. اخصائية الاشعة والسونار ستقوم بإجراء فحص السونار لتحديد موعد الولادة ولفحص رقبة الجنين أو الكشف عن وجود أية تشوهات. بعض الحوامل يتم فحصهن في مواعيد أخرى أثناء فترة الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق