الاثنين، 14 مايو، 2012

بشرة وشعر الحامل وافضل وضع لنوم الحامل




بشرة وشعر الحامل : التغيرات الهرمونية التي تحدث في الحمل قد تجعل الحلمات والمناطق المحيطة بها ذات لون داكن. كما أن لون البشرة بشكل عام قد يصبح أيضا داكنا قليلا. بعض النساء يتكون لديهن خط غامق اللون بداية من السرة نزولا حتى المنطقة السفلية من البطن. وجميع هذه التغيرات السابقة سوف تختفي بطريقة تدريجة بعد إتمام ولادة الطفل، وذلك على الرغم من أن الحلمات قد يستمر لونها غامقا لفترة قليلة.

إذا كنت تتعرضين للشمس أثناء فترة الحمل، فقد تجدين أن الحصول على بشرة سمراء قد صار أكثر سهولة. احمي بشرتك بإستخدام واقي جيد من الشمس من نوع موثوق به. لا تبقي نفسك معرضة للشمس لفترة أطول من اللازم. نمو الشعر غالبا ما يكون متزايدا أيضا في الحمل. كما أن شعرك قد يصبح كثير الدهون بشكل أكبر. وبعد إتمام ولادة الطفل، قد يبدو الأمر كأنك تفقدين الكثير من الشعر. ولكن في واقع الأمر، فإنك ببساطة تفقدين الشعر الزائد الذي نما لديك أثناء الحمل.

افضل وضع لنوم الحامل

قد يكون من الأفضل لراحتك أن تستلقي على أحد جنبيك مع وضع وسادة تحت البطن ووسادة أخرى ما بين الركبتين.

قلة النوم عند الحامل

في المراحل الأخيرة من الحمل قد يكون من الصعب جدا الحصول على ما يكفي من النوم أثناء الليل. وقد يكون الإستلقاء على الفراش صعبا، والنوم قد أصبح متقطعا أيضا، لأنه بمجرد أن تستريحي قليلا، فإنك قد تجدين نفسك في حاجة إلى النهوض من الفراش من أجل الذهاب إلى الحمام. بعض النساء الحوامل ترى في المنام أحلاما غريبة أو يتعرضن للكوابيس المتعلقة بالجنين أو لها علاقة بالولادة. والحديث عن هذه الكوابيس يمكن أن يخفف من تأثيرها عليك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق