الخميس، 17 مايو، 2012

الولادة في المستشفى والاستعداد لها




الولادة في المستشفى : معظم النساء يلدن في قسم الولادة داخل المستشفى. إذا اخترت أن تلدي في المستشفى، فإنه سيتم الإعتناء بك بواسطة القابلة ولكن الطبيبة سوف تكون موجودة إن إحتجت لأية مساعدة إضافية. وسيظل أمامك العديد من الخيارات حول طريقة العناية التي تريدينها. ستقوم كل من الطبيبة والقابلة بتعريفك بكل ما يمكن أن تقدمه المستشفى لك. من مميزات الولادة في المستشفى الكثير من الأشياء ومنها أنه سيكون لك القدرة على الإتصال السريع بطبيبة الولادة، وطبيبة التخدير وطبيبة الأطفال وحديثي الولادة، كما أنه يمكنك الإستفادة من خدمات الأخصائيين الآخرين، مثل أخذ حقنة الظهر أثناء الولادة من أجل تسكين الآلام. ستكون هناك وحدات مخصصة لرعاية المولود إن كانت هناك أية مشكلة.

الأشياء التي يجب عليك أخذها في الإعتبار تتضمن ما يأتي، قد يمكنك الذهاب مباشرة للبيت بعد الخروج من جناح الولادة في المستشفى ولكنك أيضا قد تنقلين إلى جناح رعاية الأم بعد الولادة. في المستشفى قد يتم العناية بك بواسطة العديد من القابلات بخلاف القابلة التي أعتنت بك أثناء شهور الحمل.

الاستعداد للولادة في المستشفى

تستطيع طبيبتك مساعدتك على اختيار المستشفى المناسبة لك وذلك لإتمام الولادة. وإذا كانت هناك أكثر من مستشفى واحدة في المنطقة التي تسكنين فيها يمكنك بالتأكيد اختيار المستشفى الأنسب والأقرب إليك. ويجب عليك معرفة ما يكفي عن مستوى الرعاية المقدمة في المستشفيات المتاحة أمامك وذلك حتى يمكنك اختيار أيا منها سوف يكون الأفضل والأنسب لك.

وتوجد بعض الأسئلة التي قد ترغبين في تلقي إجابات عنها ومنها، هل يمكنك التجول في أماكن الولادة والعناية بالأم والمولود وذلك قبل دخولك للمستشفى للولادة، وما هو الوقت الذي تستطيعين فيه معرفة طريقة الولادة، وهل من المتاح إستخدام أجهزة التخدير للتنبيه العصبي أم يجب عليك إحضار هذا الجهاز معك، وهل ستتم الولادة على الفراش أم على كرسي الولادة أم بطريقة أخرى، وهل يمكنك الولادة في الماء، وهل سوف يسمح للزوج أو لإحدى قريباتك بالدخول إلى غرفة الولادة، وهل من الممكن أن يطلب من مرافقيك في غرفة الولادة أن يغادروها لأي سبب ما، وهل يمكنك أثناء المخاض إختيار الوضع الأنسب لك لإتمام الولادة، وما هي الخدمات المقدمة للمواليد في حال وجود مشاكل، ومن سوف يساعدك على البدء في إرضاع المولود طبيعيا، ومن سيساعدك أيضا على إختيار الحليب الصناعي إن تعذرت الرضاعة الطبيعية، وما هي المدة التي ستقضينها في المستشفى، ومتى تكون ساعات الزيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق