الأربعاء، 23 مايو، 2012

اخر مراحل الولادة - خروج المشيمة وخياطة جرح الولادة ووزن المولود




اخر مراحل الولادة - خروج المشيمة : بعد ولادة الطفل، فإن الرحم يمكن أن ينقبض من أجل أن يدفع المشيمة لخارج الجسم. القابلة سوف تعرض عليك أخذ ابرة في الفخذ بمجرد أن تتم ولادة الطفل، وهذه الابرة سوف تسرع من خروج المشيمة. وهذه الابرة تحتوي على عقار يسمى السينتوسينون والذي يجعل الرحم ينقبض ويساعد على الوقاية من حدوث نزيف غزير والذي قد تتعرض له بعض الأمهات. قومي بإرضاع المولود طبيعيا بمجرد أن تتم الولادة بأسرع ما يمكن. لأن ذلك يساعد على تسهيل الرضاعة الطبيعية فيما بعد كما أن ذلك يساعد أيضا على انقباض الرحم. يبدأ المولود في الرضاعة على الفور، وهذا على الرغم من أن هذه الرضاعة قد تستغرق وقتا قصيرا. ويظهر الأمر كما لو كان المولود يريد أن يتذوق حليب الأم وحسب.

وزن المولود عند الولادة

تلامس بشرتي الأم ومولودها هو أمر هام لأنه يساعد على توثيق الارتباط بينهما. والمولود سوف يكون راغبا أن يظل قريبا منك بمجرد أن تتم الولادة. والوقت الذي ستقضينه أنت وزوجك والمولود بمفردكم لأول مرة هو لحظة لاتنسى طوال العمر. سيتم فحص المولود عن طريق القابلة أو بواسطة طبيبة الأطفال ثم يتم بعد ذلك وزنه وربما أيضا قياس طوله ثم يتم ربط بطاقة بجسمه مكتوب عليها اسمك.

فيتامين ك بعد الولادة

ستعرض عليك القابلة أن يتم إعطاء المولود ابرة تحتوي على فيتامين ك، والتي تعتبر هي الطريقة الأكثر فاعلية للمساعدة على الوقاية من مرض نادر يؤدي للنزيف ويسمى مرض نزيف حديثي الولادة. يجب أن تقوم القابلة بمناقشة هذا الأمر مسبقا معك. إذا كنت تفضلين أن لا يأخذ مولودك هذه الابرة، فإنه يمكن أن يأخذ جرعات فموية من فيتامين ك. والمزيد من الجرعات تكون ضرورية.

خياطة جرح الولادة

بعض التمزقات والجروح السطحية عادة ما تترك لتلتئم بدون الحاجة إلى الخياطة لأنها كثيرا ما تشفى بشكل أفضل بهذه الطريقة. إن احتجت إلى الخياطة أو غيرها من العلاجات، فإن المولود سيظل في حاجة إلى الاحتضان المستمر. القابلة سوف تساعدك في هذا الأمر بقدر ما تستطيع. إذا كان لديك جرح عميق أو بسبب عملية شق العجان، فإنك على الأرجح سوف تحتاجين إلى الخياطة. وإذا كنت قد أخذت ابرة الظهر اثناء الولادة بالفعل، فإن الخياطة يتم عملها مباشرة. أما إذا لم تكوني قد أخذت هذه الابرة، فإنك يجب أن تأخذي ابرة تخدير موضعي. الطبيبة أو من حولها من المساعدات سوف يساعدنك على الاغتسال واسترداد نشاطك وحيويتك، وذلك قبل أن تغادري جناح الولادة وترجعي إلى البيت أو تنقلي إلى قسم رعاية الأمومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق