الاثنين، 21 مايو، 2012

كل علامات الولادة وانقباضات الرحم والذهاب لمستشفى الولادة




ارقام مستشفى الولادة : احتفظي بقائمة لأرقام الهواتف الهامة في حقيبة يدك أو بالقرب من الهاتف. ويمكنك أن تكتبي هذه الأرقام في ورقة أو تقومي بتسجيلها في الهاتف الجوال. وسوف تحتاجين لكتابة أرقام الهواتف الخاصة بمستشفى الولادة وهواتف القابلة، بالإضافة إلى أرقام هواتف الزوج، كما يجب أن تحتفظي بالرقم الذي تمت متابعتك حملك في المستشفى به وهو سيكون مدونا على أوراق الفحوص والتحاليل. وسيتم سؤالك عن هذا الرقم عند الاتصال بالمستشفى. ويجب الاحتفاظ بهاتف لاستدعاء سيارة أجرة، في حالة الاحتياج إليها.

علامات الولادة

من غير المحتمل أن تخطئي في تمييز علامات المخاض عندما يحين موعد الولادة، ولكن إذا كانت لديك أية شكوك، فلا تترددي في الاتصال بالطبيبة.

انقباضات الرحم اثناء الحمل

أثناء الانقباضات، فإن الرحم ينقبض ثم يرتخي. وقد تشعرين بهذه الانقباضات أثناء الحمل، وخاصة مع إقتراب الولادة. قبل المخاض، تسمى هذه الانقباضات بالانقباضات المصاحبة للحمل. عندما تتعرضين للانقباضات العادية والتي تدوم لأكثر من نصف دقيقة ثم تصبح أشد قوة، فإن المخاض قد يكون بدأ بالفعل. ستصبح الانقباضات أكثر طولا، وأكثر قوة وعددا.

كل علامات الولادة

الم الظهر من علامات الولادة وهو عبارة عن أوجاع مستمرة، أو هو مثل الشعور بالثقل والذي قد تحس به بعض النساء أثناء الدورة الشهرية. نزول سدادة الرحم من علامات الولادة ايضا، وهي عبارة عن سدادة من المخاط موجودة في عنق الرحم، وهي تساعد على إغلاق الرحم أثناء فترة الحمل، وهذه السدادة تخرج من جسد الحامل قبل المخاض. وهذه الكمية الصغيرة من المخاط اللزج وردي اللون تسمى سدادة الرحم. وهي عادة ما تخرج قبل المرحلة المبكرة من المخاض. ويجب أن لا يوجد إلا قليل من الدم المختلط بهذا المخاط. إذا حدث نزف وفقدت الكثير من الدم، قد يكون ذلك دليلا عى أن شيئا على غير ما يرام، ولذلك فإن عليك الاتصال بالمستشفى أو بالطبيبة على الفور.

نزول ماء الجنين من علامات الولادة. الكيس الذي يحتوي على الماء المحيط بالجنين قد ينفتح قبل بدء المخاض. واستعداد لهذا الأمر، فيمكن الاحتفاظ بفوط صحية بالقرب منك مصنوعة خصيصا لهذا الأمر، وذلك إذا كنت تنوين الخروج من المنزل. وقومي بوضع مفرش بلاستيكي على السرير. إذا نزل ماء الجنين قبل أن يبدأ المخاض، فإنك ستلاحظين إما وجود قطرات خفيفة أو تدفقا مفاجئا لهذا الماء ولا يمكن التحكم به. قومي بالاتصال بطبيبتك عندما يحدث هذا الأمر. بالإضافة إلى ما سبق فإن الغثيان والإسهال أيضا علامتين من علامات الولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق