الأربعاء، 23 مايو 2012

ثاني مراحل الولادة الطبيعية - افضل وضع للولادة




ثاني مراحل الولادة - ولادة الطفل : هذه المرحلة تبدأ عندما يتوسع عنق الرحم بشكل كامل، وهي تستمر حتى تتم ولادة الطفل بنجاح. سوف تساعدك القابلة على اختيار الوضع المريح لك وسوف تخبرك عن الوقت الملائم حتى تبدئي في دفع المولود للخارج.
افضل وضع للولادة

تخيري الوضع الذي تفضلينه والذي سوف يجعل المخاض والولادة أمرا يسيرا بالنسبة لك. ربما ترغبين في البقاء على الفراش مع رفع الظهر ببعض الوسائد، أو قد تفضلين الوقوف، أو الجلوس، أو النزول على الركبتين أو اتخاذ وضع القرفصاء. ووضع القرفصاء قد يكون صعبا إذا لم تكوني قد تعودت عليه قبل ذلك. إذا كنت شديدة التعب، فإنك قد تكونين أكثر ارتياحا إذا رقدت على أحد جنبيك بدلا من رفع الظهر بواسطة الوسائد. وهذا أيضا من الأوضاع الجيدة لولادة الطفل. قد تجدين أن وضع الركبتين واليدين على الأرض قد يساعد أيضا إن كنت تعانين من آلام الظهر أثناء الولادة والمخاض. قد يساعدك أيضا إذا قمت بتجربة بعض هذه الأوضاع قبل أن تبدأ الولادة الفعلية.

الولادة الطبيعية

عندما يتوسع عنق الرحم بشكل كامل، يمكنك أن تبدئي في دفع المولود وذلك عندما تشعرين بالحاجة إلى هذا أثناء حدوث الانقباضات، تنفسي مرتين بعمق بعد أن تبدأ الانقباضات، وقومي بدفع المولود للخارج. تنفسي عندما تشعرين أنك بحاجة إلى ذلك. قومي بعدة دفعات حتى تنتهي الانقباضة. وبعد كل انقباضة، استريحي قليلا واستجمعي قوتك للانقباضة التالية. هذه المرحلة تحتاج إلى جهد شديد، ولكن القابلة سوف تساعدك وتشجعك طوال الوقت. الزوج يمكنه أيضا أن يعطيك الكثير من المساندة. هذه المرحلة من مراحل الولادة قد تستغرق ساعة أو أكثر، وعلى ذلك فإنه من المفيد أن تعرفي الوقت الذي مر من بداية هذه المرحلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق