الاثنين، 21 مايو 2012

التخدير اثناء الولادة والتنبيه العصبي الكهربائي لتخفيف الام الولادة




التخدير اثناء الولادة : التخدير يتم بواسطة خليط من الاكسجين وغاز آخر يسمى أكسيد النيتروز. وهذه الطريقة من التخدير لن تزيل كل الآلام، ولكنها يمكن أن تساعد على التقليل منها وتجعل الأمور أكثر سهولة ويسر. العديد من النساء يفضلن هذه الطريقة لأنها سهلة الاستخدام ويمكنهن التحكم بها بأنفسهن.

كيفية التخدير اثناء الولادة

سوف تستنشقين هذه المواد عن طريق قناع أو بواسطة قطعة توضع في الفم والتي سوف تمسكينها بنفسك. وعلى الأرجح سوف تكون هناك فرصة أمامك لتجربة هذا القناع أوالقطعة الموضوعة في الفم إذا حضرت دروس الاستعداد للولادة. وهذه الطريقة تستغرق حوالي عشرين ثانية ليتم التخدير، وبذلك فإنك سوف تستنشقين هذه المواد بمجرد أن تبدأ الانقباضات. ويتم ذلك بأفضل شكل إذا استنشقت ببطء وبشكل عميق.

التخدير والحمل

لا توجد أية أعراض جانبية ضارة بالنسبة لك وبالنسبة للمولود، ولكن هذه الطريقة قد تجعلك تشعرين بخفة الرأس. بعض النساء يجدن أن هذه الطريقة أيضا تجعلهن يشعرن بالغثيان أو بالنعاس أو عدم القدرة على التركيز على ما يجري أثناء الولادة. إذا حدث هذا الأمر، فإنه يمكنك ببساطة التوقف عن الاستنشاق.

التنبيه العصبي الكهربائي لتخفيف الام الولادة

بعض المستشفيات تمتلك أجهزة للتنبيه العصبي الكهربائي لتخفيف الام الولادة. وإذا لم توجد هذه الأجهزة، فإنه يمكنك أن تستأجري إحداها. أظهرت هذه الطريقة لتخفيف آلام الولادة قلة فاعليتها أثناء المرحلة النشطة من المخاض. وهي على الأرجح أكثر فاعلية أثناء المراحل المبكرة، وذلك عندما تتعرض الكثير من الحوامل لآلام أسفل الظهر.

هذه الطريقة قد تكون مفيدة إن كنت ترغبين في الولادة في المنزل أو أثناء تواجدك في المنزل في المراحل المبكرة من المخاض. إن كنت مهتمة بهذه الطريقة للتخفيف من آلام الولادة، فإن عليك أن تعرفي كيف يمكن استخدامها في الشهور الأخيرة من الحمل. قومي بمعرفة المزيد من المعلومات من الطبيبة ومن طبيبة العلاج الطبيعي.

التنبيه العصبي الكهربائي والاندروفين اثناء الولادة

يتم لصق أقطابا كهربائية في ظهر المرأة الحامل ويتم إيصالها بواسطة أسلاك إلى بطاريات صغيرة تقوم بتحفيز هرمونات الجسم وهذه البطاريات تسمى مخففات آلام الولادة. وعن طريق استخدامها، فإن المرأة تحصل على كمية صغيرة وآمنة من التيار الكهربي. ويمكنك أن تتجولي في المكان أثناء استخدام هذه الطريقة المخففة لآلام الولادة. من المعتقد أن التنبيه العصبي الكهربائي يعمل على تحفيز الجسم من أجل أن ينتج الاندروفين، والذي يعتبر مسكن طبيعي للألم يفرز من الجسم. كما أنه أيضا يقلل من إشارات الألم والتي يتم إرسالها إلى المخ عن طريق النخاع الشوكي.

اضرار التنبيه العصبي

لا توجد هناك أية أعراض جانبية معروفة ضارة للحامل أو للجنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق