الأربعاء، 16 مايو، 2012

اسباب واعراض نزيف المهبل وجلطة الساق عند الحامل




نزيف المهبل اثناء الحمل : حدوث نزيف المهبل في أي وقت من أوقات الحمل قد يكون علامة على وجود خطر ما. وبعض الأسباب الخاصة بنزيف المهبل هي أكثر خطورة من غيرها، ولذلك فإنه من الهام معرفة السبب وراء حدوث النزيف على وجه السرعة. الخلايا الموجودة على سطح عنق الرحم كثيرا ما تتغير أثناء الحمل وقد تؤدي إلى أن يحدث الكثير من النزف في عنق الرحم، وخاصة إذا تعرض عنق الرحم لأية ضغوط، وهذا الأمر يسمى بنزيف عنق الرحم. الإلتهابات المهبلية من الممكن أيضا أن تؤدي إلى ظهور كميات قليلة من الدم أو النزيف.

الحمل خارج الرحم

في المراحل المبكرة من الحمل، فإن النزيف قد يكون علامة على حدوث الحمل خارج الرحم أو حدوث الإجهاض، وذلك على الرغم من أن العديد من النساء اللاتي ينزفن في هذا الوقت يستمر حملهن بشكل طبيعي وناجح حتى الولادة.

مشاكل بداية الحمل

معظم النساء يشعرن بصحة جيدة في بداية الحمل ولكن بعضهن الآخر قد يعانين من المشاكل. القليل من الحوامل قد تعاني من آلام أسفل البطن مشابهة لآلام الدورة الشهرية. وهذا الأمر لا يعني بالضرورة أن هناك شيئا خطيرا، ولكن إذا كان الألم أكثر من كونه مزعجا أو إذا كان هناك أي نوع من النزيف، فإن طبيبة النساء يجب أن تقوم بتحويلك إلى أخصائية الأشعة أو إلى قسم متابعة الحمل في مراحله الأولى. وهذا الفحص سوف يظهر إذا كان الجنين ينمو في الرحم بشكل طبيعي. وفي بعض الأحيان فإنك قد تحتاجين إلى فحص ثاني للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

النزيف في الشهر الثامن

أكثر أنواع النزيف إنتشارا في مراحل الحمل الأخيرة هو نزول كميات بسيطة من الدم مختلطة بالمخاط وهو دلالة على إقتراب موعد الولادة. وهذه النزيف هو علامة على أن عنق الرحم يتغير وأنه قد أصبح على إستعداد للبدء في المخاض وقد يظهر هذا النزيف في الأيام القليلة الأولى السابقة للإنقباضات أو أثناء عملية المخاض نفسها. قومي دائما بالإتصال بالطبيبة على الفور إذا كنت تعانين من نزيف المهبل في أية مرحلة من مراحل الحمل.

جلطة الساق اثناء الحمل

جلطة الساق أثناء الحمل هي حالة خطيرة وهي عبارة عن تجلط للدم، وهو غالبا ما يحدث في الأوعية الدموية العميقة في الساق. وهذه الجلطة قد تكون مميتة إذا تحركت عبر الساق إلى الرئتين. ومخاطر هذه الحالة قد تتزايد إن كنت تسافرين لمسافات طويلة تزيد عن خمس ساعات، وذلك عندما تجلسين بلا حراك لفترة طويلة.

اعراض جلطة الساق عند الحامل

إذا حدث تورم أو انتفاخ مؤلم في الساق أو كنت تعانين من صعوبة التنفس، فإن عليك الذهاب إلى الطبيب في قسم الطوارئ أو الحوادث في أقرب مستشفى على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق