السبت، 5 مايو، 2012

متابعة الحمل والنصائح الطبية للحوامل




متابعة الحمل : هي عبارة عن الرعاية أو العناية التي تتلقينها من طبيبة أمراض النساء والولادة وغيرها من المتخصصين أثناء الحمل. وتقوم طبيبة النساء والولادة بتحديد مواعيد ومقابلات معينة ليتم فيها متابعة حملك. وخلال هذه المقابلات سوف تتأكد من صحتك بوجه عام وأن صحة الجنين على ما يرام، كما أنها سوف تعطيك الكثير من النصائح المفيدة عن الحمل وتشرح لك بعض الحلول للمشاكل التي قد تتعرضين لها أثناء الحمل، بالإضافة إلى أنها سوف تجيبك عن أية أسئلة قد تتبادر إلى ذهنك.

بمجرد معرفتك بحدوث الحمل، فإنه ينبغي الإتصال بطبيبة النساء على الفور لتحديد الطريقة التي ستتم بها متابعة الحمل. ومن الأفضل أن تزوري عيادة الولادة مبكرا بقدر الإمكان. دعي طبيبتك تعرف إن كنت تعانين من أية إعاقات مما يعني أنك قد تكونين في حاجة إلى متطلبات خاصة أثناء مواعيد متابعة الحمل أو أثناء المخاض والولادة.

إنه من الهام جدا إخبار طبيبتك إن كنت تعانين من أية مضاعفات أو أية أمراض في الحمل السابق أو في الولادة السابقة، مثل تسمم الحمل أو الولادة المبكرة. أو كنت تعانين من مرض مزمن مثل السكري أو من إرتفاع ضغط الدم. ويجب أن تعلم طبيبتك أيضا إن كانت إحدى قريباتك قد أنجبت مولودا يعاني من التشوهات، وعلى سبيل المثال تشوه الصلب المشقوق. ومن الأفضل أن تخبري الطبيبة إن كان يوجد تاريخ لدى عائلتك متعلق بالأمراض الوراثية، وعلى سبيل المثال مرض خلايا الدم المنجلية أو مرض التليف الكيسي الرئوي.

نصائح طبية للحوامل

من أهم الأشياء المطلوبة أثناء متابعة الحمل هي تلقي النصائح التي سوف تساعدك على إختيار أفضل البدائل المتعلقة بالحمل. يجب أن تعطيك طبيبتك ما يكفي من النصائح سواء المكتوبة أو بأية طريقة أخرى مما يمكنك بسهولة من الرجوع إليها وإستخدامها وقت الحاجة. كما يجب أن تقدم لك الطبيبة أيضا النصائح بأفضل وسيلة ممكنة إذا كنت تعانين من عسر القراءة أو التعلم لأسباب جسمانية أو عصبية، أو إذا كنت تتكلمين لغة بخلاف اللغة المستخدمة في المكان الذي تعيشين به. قد يكون لديك الكثير من الأشياء التي ترغبين في سؤال الطبيبة عنها، ولذلك فإنه من الأفكار الجيدة أن تقومي بكتابة هذه الأسئلة في ورقة، مما لا يؤدي إلى نسيانها. إن كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف، تحدثي إلى طبيبتك عنها. فإن الحوار مع الطبيبة لا يقل أهمية عن الإختبارات والفحوص المصاحبة لمتابعة الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق