الأربعاء، 30 مايو، 2012

نصائح للرضاعة الطبيعية وسبب نقص لبن الام




نصائح للرضاعة الطبيعية : احرصي دوما على أن يكون الرضيع على إتصال جيد بالصدر. وهذا الأمر سوف يجعل جسم الأم يفرز الكمية الكافية من اللبن ويقلل من فرصة حدوث أية التهابات أو تقرحات في الصدر. وكلما مر وقت أطول مع الرضاعة الطبيعية للطفل، فإن كمية اللبن المفرزة سوف تزيد. وعندما يبتعد الطفل عن أحد الثديين، فإن الأم يجب أن تضعه على الثدي الآخر. ولايهم إن كان الرضيع لا يبدي اهتماما أو كان لا يرضع لفترة طويلة، أو إذا كان يرضع فترة أطول من الثدي الثاني. وهذا الأمر طبيعي جدا، وكل ما على الأم هو أن تبدأ الإرضاع من الثدي الثاني في المرة التالية. في بعض الأحيان فإن المولود قد يبدو أكثر جوعا عن الأوقات العادية أو يقوم بالرضاعة لفترة أطول أو لمرات أكثر عددا. جسم الأم سوف يستجيب بشكل تلقائي وسوف يفرز المزيد من اللبن لكي يمد الرضيع باحتياجاته المتزايدة. وهذا هو السبب في أنه يمكنك إرضاع أكثر من مولود في نفس الوقت كما يحدث مع التوائم.

لا توجد هناك حاجة لاستخدام الحليب الصناعي أثناء الرضاعة الطبيعية للمولود. إذا شعر المولود بالجوع، فإن على الأم أن تزيد عدد مرات الرضاعة الطبيعية، بدلا من إعطائه الحليب الصناعي. بعد فترة من الوقت، سوف تكونين على معرفة بالعلامات التي تعني أن الرضيع على استعداد للرضاعة الطبيعية. معظم الرضع يعلنون عن جوعهم عن طريق غلق وفتح أفواههم، ويقوم الرضيع أيضا بإصدار أصوات مشابهة لصوت الرضاعة، ويقوم الرضيع الجائع بفتح عيونه وإدراة رأسه وفمه ناحية الأم. بمرور الوقت فإن المولود الجديد سوف يبدأ في البكاء، وهذا عادة ما يحدث عندما يشعر بالجوع لفترة من الوقت.

تجنبي أن تعطي للمولود أية أطعمة أو مشروبات أخرى قبل أن يصل إلى ستة أشهر من العمر. حتى لا يتناقص اللبن وهذه الأطعمة او المشروبات قد تؤدي أيضا إلى زيادة تعرض المولود إلى الأمراض. تجنبي أن تعطي للمولود دمية إلا بعد أن يتعود على الرضاعة الطبيعية، لأن وجود دمية مع الرضيع يمكن أيضا أن يقلل من نزول وإفراز لبن الأم. عندما تكونين خارج المنزل، ارتدي ملابسا تجعل الأمر سهلا بالنسبة لك أثناء إرضاع الطفل بطريقة طبيعية.

سبب نقص لبن الام

احرصي دائما على عدم إعطاء الطفل أية دمية وذلك إلا بعد أن يتعود على الرضاعة الطبيعية، وهو يتعود عليها عندما يبلغ الشهر الأول من العمر. استخدام الدمية مع المولود يؤدي إلى تناقص كمية لبن الأم. إذا أصبح مولودك متعودا على وجود دمية معه أثناء النوم، فإن هذه الدمية يجب أن لا تنتزع منه بشكل مفاجئ خلال الشهور الستة الأولى. ولكنك يجب أن تبعدي عنه أية دمية وذلك عندما يبلغ الشهر السادس حتى الشهر الثاني عشر من عمره.

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله فيك على المعلومات الصحية القيمة

    ردحذف