الخميس، 10 مايو، 2012

اخصائية علاج طبيعي للحمل والزائرة الصحية واخصائية التغذية




اخصائية علاج طبيعي للحمل : هي أخصائية تم تدريبها لمساعدة الحامل لكي تتغلب على التغيرات الجسمانية التي تحدث أثناء الحمل، وأثناء الولادة وما بعد ذلك. بعض الأخصائيات تقوم بالتثقيف الصحي والتدريب على تمارين الحمل وتمارين الإسترخاء والتنفس، والأوضاع السليمة للجلوس أو المشي أو النوم وغيرها من الطرق التي تمكنك من الحفاظ على لياقتك وصحتك أثناء الحمل والمخاض. وبعد الولادة، فإن أخصائية العلاج الطبيعي يمكن أن ترشد الأم لكيفية ممارسة تمارين ما بعد الولادة لتنشيط عضلات الجسم. القابلة أيضا من الممكن أن تساعدك على القيام بمثل هذه التمارين.

الزائرة الصحية

هي ممرضة تم تدريبها خصيصا من أجل المساعدة والعناية بصحة جميع أفراد الأسرة. قد تقابلين الزائرة الصحية قبل حدوث الولادة وقد تزورك إحدى الأخصائيات المتابعات لحملك خلال الأسابيع القليلة الأولى التالية لولادة الطفل. قد تستمرين في رؤية الزائرة الصحية أو غيرها من الأخصائيات أثناء زيارتها لك في المنزل أو في عيادة رعاية الأطفال، أو في المركز الصحي أو في عيادة طبيبة النساء.

اخصائية التغذية

قد يتاح لك زيارتها من أجل الحصول على نصائح بخصوص تناول الطعام بطريقة صحية أو للحصول على أنظمة غذائية خاصة، وعلى سبيل المثال إن أصبت بمرض سكر الحمل.

قد يطلب منك المشاركة في مشاريع الأبحاث أثناء فترة متابعة الحمل أو أثناء فترة المخاض أو بعد إتمام الولادة. وهذا الأمر قد يكون لتجربة علاجات جديدة أو لمعرفة رأيك حول أوجه العناية بحملك. ومثل هذه المشاريع تعتبر أمرا حيويا إذا أراد أخصائيي رعاية الحمل تحسين وتطوير طرق رعاية الحوامل. ويجب أن يتم شرح جميع هذه الأبحاث بشكل كامل لك وبالطبع فإن لك حق رفض الإشتراك بها. بعض القائمين برعاية الحامل قد يعاونهم طبيبات متدربات. الطبيبات المتدربات يكن في مراحل مختلفة من التدريب ولكنهن دوما يكن تحت الإشراف. ويمكنك أيضا رفض الإستعانة بهن، ولكن إذا سمحت للطبيبة المتدربة أن تكون موجودة فإن ذلك سوف يساعد على نجاحها في التدريب وقد يضيف ذلك إلى خبرتك في أمور الحمل والولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق