الاثنين، 21 مايو، 2012

تخفيف الام الولادة بالطرق الطبيعية والولادة في الماء




تخفيف الام الولادة : الولادة والمخاض شيئان مؤلمان، ولذلك فإنه من الهام أن تعرفي كل الطرق التي من الممكن أن تخفف هذه الآلام. وبغض النظر عمن ستتواجد معك أثناء المخاض والولادة فإنها يجب أن تعلم أيضا ما هي الخيارات والطرق المختلفة، بالإضافة إلى أنها يجب أن تعرف كيف يمكنها مساعدتك. اطلبي من طبيبتك أن تشرح لك ما هو متاح، بحيث يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك. اكتبي ما تريدينه أن يحدث أثناء إتمام إجراءات الولادة، ولكن تذكري أن تفسحي المجال للاختيارات الأخرى. قد تجدين أنك ترغبين في المزيد من مسكنات الألم مقارنة بما كان مقررا قبل الولادة، كما أن طبيبتك قد تقترح وسيلة أكثر فاعلية لتسكين الألم للمساعدة على إتمام الولادة.

طرق لتخفيف الام الولادة

طرق طبيعية لتخفيف الام الولادة : الطرق التي ستذكر هنا يمكن أن تساعدك على المزيد من الاسترخاء أثناء الولادة أو المخاض، وهذه الطرق يمكن أن تساعدك أيضا على تحمل الام الولادة والمخاض. عليك أن تعرفي ما يكفي عن المخاض، وهذا الأمر قد يجعلك تشعرين بالمزيد من الثقة ويقلل من مخاوفك المتعلقة بما سوف يحدث أثناء الولادة. اقرئي كتبا عن الولادة، تحدثي إلى طبيبتك، وحاولي الذهاب إلى ندوات التثقيف الصحي للحوامل إن كانت متاحة في المنطقة التي تعيشين فيها. تعلمي كيفية الاسترخاء وكيفية البقاء هادئة، وحاولي التنفس بعمق.

بعض الحركة قد تفيد، لأن وضع الجسم أثناء المخاض يؤثر على الشعور بالألم. النزول على الركبتين، أو المشي أو اهتزاز الجسم إلى الأمام وإلى الخلف قد يقلل من الأوجاع. يجب أن يتواجد الزوج معك، أو إحدى قريباتك من أجل مساندتك أثناء المخاض. وإذا تعذر وجود أي أحد معك، فلا تشعري بالقلق، فإن الطبيبة أو القابلة ستقوم بتقديم كل الرعاية والعناية المطلوبة إليك. اطلبي من الزوج أن يشجعك على تحمل الآلام. وأكثر الحوامل يجدن أن كلمات التشجيع تكون كافية. والاستحمام أيضا من الأشياء التي تخفف من آلام الولادة.

الولادة في الماء

الماء قد يساعد على شعورك بالاسترخاء ومن الممكن أن يجعل الانقباضات تبدو أقل إيلاما. استفسري من الطبيبة إن كان يمكنك الاستحمام أو الولادة في الماء. ويجب أن يكون الماء في درجة حرارة مناسبة بالنسبة لك ولكن درجة حرارته لن تزيد عن سبعة وثلاثين درجة مئوية. كما أن درجة حرارة جسدك سيتم مراقبتها عن كثب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق