الثلاثاء، 22 مايو 2012

فحص ما قبل الولادة والولادة في الماء الدافئ




فحص ما قبل الولادة : سوف تسألك الطبيبة عن حالتك وما قد حدث حتى هذه اللحظة وسوف تقوم بفحصك. إذا كانت الولادة ستتم في المنزل، فإن فحص ما قبل الولادة سيتم إجراؤه في المنزل. ستقوم القابلة بقياس نبضك، ودرجة حرارتك ومستوى ضغط الدم، وسيتم إجراء تحليل للبول. ستتفحص الطبيبة البطن بشكل ظاهري لتتأكد من أن وضع الجنين طبيعي وستقوم بتسجيل والاستماع إلى نبضات قلبه، وفي أغلب الأحيان فإنها ستقوم بفحص داخلي لكي تعرف إلى أين وصل تمدد عنق الرحم. قومي بإخبار الطبيبة إذا شعرت ببداية الانقباضات بحيث يمكنها الإنتظار قليلا حتى تمر هذه النوبة من الانقباضات. وفي هذا الوقت فإنها سوف تكون قادرة على إخبارك إلى أي مدى تقدمت عملية المخاض. إذا كنت لا تفضلين عمل فحص داخلي، فإنك لن تجبري على القيام بذلك الفحص.

هذه الفحوص سيتم إعادة إجراءها في أوقات منفصلة خلال المخاض. إذا كنت أنت أو زوجك لديكما أفكار محددة لكيفية الولادة، فإن عليك إخبار القابلة بما ترغبين فيه بحيث يمكنها أن تعلم أي نوع من الولادة تريدين حدوثه ويمكنها أن تساعدك في إنجاز ذلك.

الولادة في الماء

بعض المستشفيات لديها إمكانيات تسمح بالولادة في الماء، أو يمكنك اختيار المستشفى التي تجيز هذا الأمر، وبذلك فإنك يمكن أن تمكثي في الماء أثناء المخاض. العديد من النساء يجدن أن هذا الأمر يساعدهن على الاسترخاء. وقد يكون من الممكن أيضا أن يولد الطفل بالفعل في الماء. ناقشي الطبيبة حول مميزات وعيوب الولادة في الماء. إذا أردت القيام بذلك، فإنك سوف تحتاجين للقيام ببعض الترتيبات مسبقا.

غرفة الولادة

غرف الولادة قد أصبحت أقرب في شكلها من غرف المنزل العادية وذلك في السنوات الأخيرة. ومعظمها يحتوي على مقاعد مريحة، ووثيرة، وفراش مريح، وهذا سوف يسمح لك بحرية الحركة والتجول أثناء المخاض وتغيير موضع تواجدك. وبعضها يحتوي على أماكن للاستحمام والاغتسال أو أماكن للولادة في الماء. يجب أن تشعرك غرفة الولادة بالراحة التامة حيث يمكنك وضع مولودك بيسر وسهولة.

الماء الدافئ يسهل الولادة

بعض المستشفيات قد تقدم لك فرصة ومكان للاستحمام أو للاغتسال. حيث أن الماء الدافئ قد يسهل الولادة في المراحل المبكرة من المخاض. بعض النساء يفضلن قضاء الكثير من فترة المخاض في الحمام كطريقة لتخفيف آلام الولادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق