الأحد، 6 مايو 2012

متابعة الحمل المبكرة وموعد زيارة الطبيبة لاول مرة




متابعة الحمل المبكرة : أثناء الفترة المبكرة من الحمل وهي من الأسبوع العشرين حتى الأسبوع الرابع والعشرين، فإن مواعيد متابعة الحمل ستستغرق وقتا أطول عن مثيلتها في الأسابيع الأخرى من الحمل. وهذا بسبب أن الطبيبة ستحتاج المزيد من الوقت لتقييم صحتك وصحة الجنين، بالإضافة إلى مناقشة طرق العناية بك وإسداء النصائح لك. وأثناء كل موعد من هذه المواعيد يجب أن تتاح لك فرصة إلقاء الأسئلة ومناقشة أية مخاوف أو مواضيع متعلقة بالحمل.

زيارة طبيبة النساء لاول مرة

بمجرد أن تتيقني من أنك أصبحت حاملا، يجب أن تحجزي موعدا لمقابلة الطبيبة على الفور. وكلما كان ذلك مبكرا، كان ذلك أفضل. وفي الموعد الأول سوف تعطيك الطبيبة نصائحا حول أهمية تناول أقراص حمض الفوليك وفيتامين د، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف الأغذية قبل إعداد الطعام. كما أن الطبيبة سوف تحذرك من التأثيرات الخطيرة على صحتك وصحة الجنين الناجمة من النيكوتين ومن تناول المشروبات أو الأدوية الضارة. وسوف تحدد الطبيبة لك جدولا بالمواعيد والتحاليل المصاحبة لمتابعة الحمل.

موعد متابعة الحمل

من أهم مواعيد متابعة الحمل هو الموعد ما بين الأسبوع الثامن والثاني عشر من الحمل. وهذا الموعد الهام قد يستغرق ساعتين. وسوف تقابلين طبيبتك بالإضافة إلى بعض الممرضات. ويجب أيضا على الطبيبة أثناء هذا الموعد أن تعرض عليك إجراء فحص السونار. ستقوم الطبيبة بإخبارك عن كيفية نمو الجنين أثناء الحمل، وعن التغذية وأفضل نظام غذائي، بالإضافة إلى كيفية القيام بالتمارين وخاصة تمارين قاع الحوض. وستجري لك الطبيبة العديد من الفحوص، كما أنها ستوضح كيفية متابعة الحمل حتى الولادة. ستعطيك الطبيبة المزيد من النصائح حول الرضاعة الطبيعية وحول رعاية الحامل، وعن الكيفية التي ستختارين بها طريقة الولادة، وإن كانت الولادة ستتم في المنزل أم في المستشفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق