الأحد، 20 مايو، 2012

الذهاب إلى مستشفى الولادة والولادة المنزلية ورعاية ما بعد الولادة




الذهاب إلى مستشفى الولادة : يجب أن تعرفي كيف ستذهبين إلى المستشفى أو إلى الوحدة الصحية، سواء كان ذهابك للولادة أثناء النهار أو ليلا. إذا كنت ترغبين في الذهاب بالسيارة، تأكدي من أن السيارة لا توجد بها أية أعطال وأن بها دائما ما يكفي من الوقود. إذا تطوع أحد أقربائك لنقلك إلى المستشفى، فإن عليك أن تتفقي أنت وزوجك مع أشخاص آخرين كبديل في حال أن تعذر نقلك لسبب ما. وإذا لم توجد هناك سيارة خاصة لنقلك، فإنه يمكن الإستعانة بسيارة أجرة. أو يمكنك الاتصال بمستشفى الولادة، حتى يتم إرسال سيارة إسعاف لنقلك إلى المستشفى. حاولي أن تقومي بما سبق في أسرع وقت ممكن.

الولادة المنزلية

إذا كنت راغبة في الولادة في المنزل، فإن عليك مناقشة الطبيبة حول ما تحتاجين إليه لتكوني على استعداد للولادة. وعلى الأرجح سوف تكونين في حاجة إلى ملابس وغطاء للرأس وبعض الحفاضات للمولود الجديد، بالإضافة إلى خمسة وعشرين فوطة صحية شديدة الإمتصاص للسوائل.

المحمول والحمل

بعض المستشفيات والوحدات الصحية قد تسمح لك بإستخدام الهاتف المحمول. استفسري من الطبيبة حول هذا الأمر، وإذا لم يكن في استطاعتك استخدام الهاتف المحمول، تأكدي من وجود بطاقات للهاتف العادي أو نقودا معدنية لاستخدام الهاتف. إذا بدأ المخاض في وقت مبكر، وهو يمكن أن يبدأ قبل موعده بيوم كامل، فإن عليك الإتصال بالطبيبة أو بمستشفى الولادة على الفور.

رعاية الام بعد الولادة

عندما ترجعين إلى المنزل فإنك لن ترغبي في القيام بأي شيء باستثناء الحصول على ما يكفي من الراحة ورعاية المولود الجديد، وعلى ذلك فإن عليك الاستعداد بشكل كامل وبقدر الإمكان قبل الولادة. جهزي ما سوف تحتاجين إليه، مثل المناديل الورقية، والفوط الصحية والحفاضات. اشتري الأطعمة المعلبة والمجففة مثل البقول، والمكرونة والأرز. إذا كان لديك مكان كافي لتجميد الطعام، قومي بطبخ ما يكفي من الوجبات مسبقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق