الخميس، 17 مايو 2012

اجراءات الولادة




اجراءات الولادة يتم تحديدها على أساس ما ترغبين في حدوثه أثناء المخاض وما بعد الولادة. وتوجد العديد من أنواع إجراءات الولادة، ومن هذه الإجراءات تحديد موعد دخول المستشفى وإتمام بعض التحاليل والفحوص وإختيار طريقة الولادة، وليس عليك إتخاذ كافة الإختيارات، ولكن إن أردت القيام بذلك، فإن الطبيبة سوف تكون قادرة عى مساعدتك. إذا لم يكون لك القدرة على معرفة اجراءات الولادة، فإن عليك سؤال الطبيبة من أجل أن تمدك بما يكفي من النصائح حول هذه الإجراءات. مناقشة إجراءات الولادة مع طبيبتك سوف تعطيك الفرصة لإلقاء أسئلة لمعرفة الكثير حول ما سيحدث عندما تدخلين في مرحلة المخاض. كما أن ذلك سوف يعطي الطبيبة الفرصة لمعرفة المزيد عنك وتفهم ما تشعرين به وما ترغبين فيه.

على الأرجح سوف تكونين في حاجة للتفكير ومناقشة بعض الأشياء بشكل أكثر توسعا مع زوجك ومع قريباتك أو صديقاتك. ويمكنك بالطبع تغيير رأيك حول هذه الأشياء في أي وقت. تعتبر إجراءات الولادة أمرا خاص بك. وهذه الإجراءات سوف تعتمد ليس فقط على ما ترغبين به، ولكن أيضا على تاريخك المرضي، وعلى ظروفك وعلى المتاح من خدمات رعاية الأم والمولود. وما هو قد يكون آمنا بشكل عملي بالنسبة للحامل قد يكون غير مناسب بالنسبة لحامل أخرى.

قد يتم إعطاؤك إستمارة خاصة لتحديد إجراءات الولادة، أو قد يكون هناك مساحة لتكتبي بعض ملاحظاتك. وقد تكون فكرة طيبة بالنسبة لك للإحتفاظ بنسخة من إستمارة إجراءات الولادة. الطاقم الطبي الذي سيقوم برعايتك أثناء المخاض سوف يقوم بمناقشة بعض الأمور معك وذلك حتى يمكنهم أن يعلموا بما ترغبين فيه. ولكن تذكري، أنك في حاجة للمزيد من المرونة وذلك إذا حدثت أية مضاعفات لك أو للجنين. الطاقم الطبي سوف يكون قادرا على إسداء النصح لك حسب الظروف التي تمرين بها. لا تترددي في إلقاء الأسئلة إن إحتجت لذلك. أحصلي على ما يكفي من النصائح حول المخاض والولادة وعن الأيام الأولى أثناء العناية بالمولود الجديد وذلك قبل الحديث مع طبيبتك، من أجل أن لا تنسي إخبار الطبيبة بأية أشياء قد تريدين السؤال عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق