السبت، 5 مايو 2012

مخاطر العمل و السفر اثناء الحمل




مخاطر العمل اثناء الحمل : إن كنت تتعرضين أثناء الحمل للمواد الكيماوية، أو لمعدن الرصاص أو الأشعة السينية، أو إذا كان عملك يستلزم حمل أوزان ثقيلة، فقد تعرضين صحتك وصحة الجنين إلى الخطر. وإذا كانت لديك أية مخاوف حول هذا الأمر، فإنه يجب عليك التحدث مع طبيبتك، أو مع القائمين بالعمل.

إذا كان معروفا وبشكل لا يقبل الشك وجود مخاطر من العمل، فإنه يكون من غير القانوني أن تستمري في هذا العمل، ويجب أن يعرض عليك القائمين بالعمل عملا أخر كبديل مناسب مع وجود نفس الحقوق والواجبات. وإذا لم يتوفر أية بدائل آمنة وملائمة للعمل، فإنك يجب ان تحصلي على أجازة كاملة الأجر لفترة كافية لتجنب أية مخاطر على الحمل. وإذا رفض القائمون بالعمل دفع هذا الأجر أثناء حصولك على الأجازة، فيجب عليك أن تطالبي بحقوقك كاملة بالطرق القانونية المتعارف عليها وذلك خلال ثلاثة أشهر. وهذا بالطبع لن ينقص من حقك في الحصول على أجازة الوضع ورعاية المولود.

العمل اثناء الحمل

قد تشعرين بالإجهاد الشديد، خاصة في الأسابيع القليلة الأولى والأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل. حاولي أن تستفيدي من أوقات الراحة أثناء العمل حتي تتناولي الطعام وتستريحي قليلا، لا تقومي بالتسوق وشراء إحتياجاتك بنفسك.إن كان ذهابك للعمل في أوقات الزحام يسبب لك إجهادا كبيرا، أطلبي من القائمين بالعمل تعديل مواعيد بداية العمل بالنسبة لك لفترة مؤقتة. لا تستعجلي الذهاب إلى المنزل لكي تبدئي أعمال التنظيف والطبخ. إذا كان زوجك متواجدا بالمنزل، أطلبي منه القيام بمساعدتك. أما إذا كان زوجك مسافرا، حاولي تقليل الأعمال المنزلية بقدر الإمكان، وإذهبي إلى النوم مبكرا إن إستطعت.

اضرار الكمبيوتر على الحامل

أحدث الأبحاث العلمية أظهرت أنه لا توجد أدلة على وجود مخاطر من التعرض إلى شاشات الكومبيوتر أو من أجهزة الكومبيوتر بجميع أجزائها أثناء الحمل.

السفر للحامل

السفر لا يسبب أية أضرار لك أو للجنين، ولكن بعض الشركات لن تسمح لك بالسفر عليها وذلك إن كنت في أسابيع أو أشهر الحمل الأخيرة، ويجب عليك مراجعة شروط السفر على هذه الشركات أولا. السفر لمسافات طويلة والتي قد تتجاوز الخمسة ساعات يؤدي إلى إحتمال قليل للإصابة بجلطات الدم في المرأة الحامل. إذا سافرت أثناء الحمل، فإن عليك شرب ما يكفي من الماء حتى لا يصيبك الجفاف وقومي بممارسة بعض التمارين لتنشيط عضلات الساقين. يمكنك شراء زوج من الجوارب الطبية من الصيدلية، والتي سوف تقلل من إنتفاخ وتورم الساقين. قبل السفر، يجب أن تعرفي المكان الذي ستذهبين إليه. وهل ستحصلين على العناية الطبية إن إحتجت إليها لأنك حامل. وهل ستأخذين أية لقاحات أو أمصال قد تؤدي إلى حدوث أضرار للجنين.

السفر بالسيارة للحامل

حوادث السيارات تعتبر من أكثر الأشياء التي تسبب إصابات في المرأة الحامل. لحماية نفسك ولحماية الجنين أثناء ركوب السيارة، إستخدمي دوما أحزمة الأمان والتي تتميز بوجود شريط مائل يحمي الجسم ما بين الصدر حتى الخصر، مع وجود شريط آخر يغطي أعلى الفخذين. يجب أن يكون الشريط بعيدا عن بطن المرأة الحامل وليس فوقها، حتى لا يؤذي الجنين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق