الاثنين، 7 مايو، 2012

الانيميا وقياس الهيموجلوبين والحصبة الالمانية والزهري وفيروس الكبد بي وسي والهربس أثناء الحمل




انيميا الحمل : تؤدي الأنيميا إلى شعورك بالتعب كما إنها تقلل من قدرتك على تحمل فقدان الدم أثناء الولادة. إذا أظهرت التحاليل أنك مصابة بفقر الدم أو الأنيميا، فإن علاجك على الأرجح هو تناول الحديد وحمض الفوليك.

قياس الهيموجلوبين للحامل

الهيموجلوبين عبارة عن بروتين ذو صبغة حمراء يوجد في الدم. ويتم قياسه بأخذ عينة من دم الحامل للتأكد من أنها لا تعاني من الأنيميا أو فقر الدم.

التطعيم ضد الحصبة الالمانية

إذا أصبت بالحصبة الألمانية في بداية الحمل، فإنها من الممكن أن تضر الجنين بشدة. ستقوم طبيبة الولادة بالتحدث معك حول ما سوف يحدث إذا أظهرت نتائج التحاليل عدم وجود مناعة لديك أو وجود مناعة ضعيفة لهذا المرض. سوف تقترح عليك الطبيبة أخذ تطعيم ضد الحصبة الالمانية بعد إتمام الولادة.

الزهري والحمل

قد يتم إختبار الحامل للتأكد من خلوها من هذا المرض، لأن إهمال علاج هذا المرض إن وجد، يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو موت الجنين قبل أن يولد.

فيروس الكبد بي والحمل

هذا هو الفيروس الذي يمكن أن يسبب مرضا خطيرا في الكبد. إذا كنت مصابة بهذا الفيروس أو أصابك أثناء الحمل، فإن العدوى قد تنتقل إلى المولود. وعادة فإن المرض لا يظهر على المولود ولكن توجد فرصة كبيرة لأن يتطور المرض لديه إلى إصابة مزمنة أو إلى مرض خطير في الكبد في السنوات اللاحقة. يمكن للمولود أن يتلقى جرعات منتظمة من التطعيمات منذ الولادة للمساعدة على الوقاية من الإصابة بالمرض. إذا أصبت بفيروس الكبد بي، فإنه سيتم تحويلك إلى أخصائية في أمراض الكبد.

فيروس الكبد سي والحمل

هذا الفيروس أيضا قد يسبب مرضا خطيرا في الكبد ويوجد إحتمال قليل أن يصيب المولود، وذلك إن كنت مصابة بهذا المرض. لا يمكن الوقاية من هذا المرض في الوقت الحالي. التحاليل الخاصة بفيروس الكبد سي لا يتم إجراؤها عادة ضمن التحاليل الإعتيادية أثناء متابعة الحمل. إذا شعرت بإنك معرضة للإصابة بهذا المرض، فإن عليك التحدث مع طبيبتك بخصوص هذا الشأن. حيث أنها ستطلب منك إجراء التحليل المطلوب. وإذا ثبتت إصابتك بالمرض، فإن المولود سيتم إجراء تحليل له خلال بضعة أيام من مولده. وإذا كنت تعانين من فيروس الكبد سي، فإن طبيبتك ستحولك إلى أخصائية لعلاج أمراض الكبد.

الهربس اثناء الحمل

إذا كنت أنت، أو زوجك، قد أصبتما بمرض الهربس، أو قد ظهرت لديك قروحا أو تقرحات قبل ذلك أو أثناء الحمل، فإن عليك إخبار الطبيبة على الفور. الهربس قد يشكل خطرا على الجنين وقد يتطلب علاجا سريعا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق