الاثنين، 14 مايو 2012

العناية بالاسنان واللثة وعلاج التعب وافرازات المهبل اثناء الحمل




اللثة والاسنان اثناء الحمل : نزيف اللثة يحدث بسبب ترسب الجير المتكون من البكتيريا على أسنانك. أثناء الحمل، فإن التغيرات الهرمونية في جسمك يمكن أن تسبب تكون الجير وهذا بدوره يجعل اللثة أكثر إلتهابا. حيث أنها قد تصبح منتفخة ويسهل حدوث النزيف بها. بعد إتمام ولادة طفلك فإن اللثة يجب أن تعود إلى طبيعتها قبل الحمل.

العناية بالاسنان واللثة اثناء الحمل

قومي بتنظيف أسنانك ولثتك بحرص شديد. أطلبي من طبيبة الأسنان أن تشرح لك الطريقة السليمة لإستخدام الفرشاة من أجل إزالة كل ترسبات الجير. تجنبي تناول المشروبات أو الأغذية المضاف إليها السكر بقدر الإمكان. وحاولي أن لا تتناوليها إلا أثناء الوجبات. اذهبي إلى طبيبة الأسنان من أجل فحص أسنانك. ويجب الحرص على العناية بالأسنان أثناء الحمل وأيضا أثناء العام التالي لمولد الطفل. اسألي الطبيبة إن كانت هناك حشوات للأسنان أو إعادة للحشو يجب أن يتم تأجليها حتى إتمام ولادة الطفل.

تعب الحمل

في الشهور الأولى من الحمل قد تشعرين بالتعب أو حتى الإجهاد الشديد. الحل الوحيد لهذه المشكلة هو محاولة الحصول بقدر الإمكان على ما يكفي من الراحة. احصلي على ما يكفيك من الوقت للجلوس مع رفع القدمين للأعلى أثناء النهار وأقبلي أية مساعدة ممن حولك أو من عائلتك. مع إقتراب الحمل من الولادة قد تشعرين بالتعب بسبب زيادة الوزن الذي تحملينه في جسدك. تأكدي من أنك تحصلين على ما يكفي من الراحة.

افرازات المهبل اثناء الحمل

معظم النساء يعانين من تزايد الإفرازات المهبلية أثناء الحمل. ويجب أن تكون هذه الإفرازات شفافة وبيضاء بالإضافة إلى أن تكون بدون رائحة كريهة. أما إذا كانت هذه الإفرازات ذات لون أو رائحة غريبة، أو كانت تسبب الشعور بالحكة أو الحرقة، فإن الحامل قد تكون مصابة بالإلتهابات المهبلية. وأكثر هذه الأنواع إنتشارا هي الفطريات المسماة كانديدا البيكانس، والتي تستطيع طبيبة النساء علاجها بسهولة. يمكنك المساعدة على منع الإصابة بهذه الفطريات عن طريق إرتداء الملابس الداخلية القطنية الواسعة.

اعراض افرازات المهبل اثناء الحمل

قومي بإخبار طبيبة النساء إن كانت الإفرازات ذات لون مختلف، أو رائحة غريبة، أو إذا كان يصاحبها شعور بالحكة أو الحرقة. كما يجب أن تعلم طبيبة أمراض النساء أيضا، إن كانت الإفرازات المهبلية ذات اللون الغريب قد تزايدت كثيرا مع نهاية الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق