الأربعاء، 30 مايو 2012

الرضاعة الطبيعية للتوأم ومدة الرضاعة الطبيعية




الرضاعة الطبيعية للتوأم : التوائم، أو التوائم الثلاثية أو الرباعية يمكن أن ترضع بشكل طبيعي. ولأن التوائم بشكل عام تتم ولادتها عادة في وقت مبكر فإن هذا يؤدي إلى نقص أوزانهم عند الولادة، ولذلك فإن الرضاعة الطبيعية تعتبر أمرا هاما لصحة ونمو هذه التوائم على وجه الخصوص. وللبدء في ذلك، فإنك قد تجدين أنه من الأسهل إرضاع كل توأم منهم بشكل منفرد، وذلك إلى أن تشعري بالثقة في قدرتك على إرضاعهما معا في نفس الوقت وذلك بعد أن تنتظم الرضاعة الطبيعية. هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، وعلى هذا فإنه قد يكون من المفيد جدا قبول أي مساعدة مقدمة ممن حولك سواء من قريباتك أو من صديقاتك.

بمرور الوقت، سوف تتعلمين ما هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك وبالنسبة للتوائم. التوائم الثلاثية يمكن إرضاعها بالطريقة الطبيعية، إما توأمين معا في نفس الوقت والثالث يليهما وإما كل واحد منهما بمفرده ويليه الآخر. وكبديل لما سبق، فإنه يمكنك الاعتماد على الرضاعة الطبيعية بالإضافة إلى الحليب الصناعي في نفس الوقت، ويتوقف ذلك على حالة التوائم وعلى كمية لبن الأم المتوفرة.

مدة الرضاعة الطبيعية

الاعتماد على الرضاعة فقط بدون الاستعانة بأية أطعمة أو حليب صناعي، تعتبر هي الأفضل خلال الستة أشهر الأولى من حياة الرضيع. وبعد ذلك، يمكنك الاعتماد على الرضاعة الطبيعية بجانب إعطاء الطفل أطعمة أخرى طالما أنك أنت وطفلك في حالة جيدة. وهذا الأمر من الممكن أن يستمر خلال العام الثاني أو ما بعده.

كلما طالت فترة الرضاعة الطبيعية كلما زادت الفوائد للرضيع وللأم. لا يوجد حاجة منذ البداية لمعرفة ما هي المدة التي ستستمر بها الرضاعة الطبيعية. العديد من الأمهات صغيرات السن يفضلن الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى رجوعهن للعمل أو للدراسة. وبشكل عملي فإن هذا الأمر يتوقف على عمر الرضيع وما هو عدد الرضعات التي يحتاجها عندما تكون الأم بعيدة عنه، ولكنه كثيرا ما يكون من الأسهل تحديد هذا الوقت عما هو معتقد. القابلة، أو الزائرة الصحية أو طبيبة الأطفال يمكنها أن تشرح لك ما هي أفضل الخيارات حول هذا الأمر وذلك عند الحديث معها. إذا توقفت عن الرضاعة الطبيعية، فإنه من الصعب البدء مجددا واستئنافها. إعطاء الحليب الصناعي للرضيع يمكن أن يقلل من لبن الأم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق