الأحد، 20 مايو 2012

المخاض والولادة واعداد حقيبة الولادة




المخاض والولادة : بدء المخاض لديك قد يكون أمرا شاقا، ولكنك قد تشعرين أيضا ببعض المخاوف، وعلى ذلك فإنه قد يكون من المفيد الاستعداد قبل بدء المخاض. معرفة كل الأشياء حول مراحل المخاض وما سوف يحدث، يمكن ذلك أن يساعدك للشعور بالمزيد من الثقة عندما يحين موعد الولادة.

الاستعداد ليوم الولادة

سواء أكنت ستلدين طفلك في المنزل، أو في المستشفى أو في الوحدة الصحية، فإن عليك القيام بالقليل من الأشياء لتكوني على استعداد للولادة على الأقل قبل أسبوعين من إقتراب موعد الولادة المحدد.

اعداد حقيبة الولادة

إذا كنت ترغبين في الولادة في المستشفى أو في الوحدة الصحية، فإن القابلة على الأرجح سوف تعطيك قائمة بالأشياء التي ستحتاجينها لإعداد حقيبة الولادة. وربما ترغبين في إحضار ملابس واسعة ومريحة لإرتدائها أثناء المخاض. ويجب أن لا تمنعك هذه الملابس من التجول في المكان أو تجعلك تشعرين بالحرارة. وربما تحتاجين إلى ثلاثة أطقم من هذه الملابس. ضعي في حقيبة الولادة اثنان أو ثلاثة حمالات مدعمة للصدر، وهي تتضمن أيضا حمالات للرضاعة إن كنت ترغبين في إرضاع المولود طبيعيا. وعليك أن تختاري الحمالات المناسبة لكبر حجم الصدر. أحضري معك أيضا ما يقارب من خمسة وعشرين فوطة صحية جيدة الإمتصاص.

ضعي في الحقيبة أيضا فرشاة أسنان وفرشاة للشعر وبعض السراويل الداخلية الخفيفة، بالإضافة إلى فوط، والأشياء التي يمكن أن تساعدك في قضاء الوقت باسترخاء مثل الكتب والمجلات والأجهزة اللوحية. يجب أن تحتوي الحقيبة على اسفنجة أو بخاخة ماء من أجل تخفيض حرارة جسدك. وأحضري أيضا قميص للنوم له فتحة أمامية بما يمكنك من إرضاع المولود، وعباءة أو ثوب وحذاء أو خف يسهل إرتداؤه، بالإضافة إلى خمسة أزواج من الملابس الداخلية. احضري ملابس واسعة ومريحة لإرتدائها بعد إتمام الولادة وأثناء الرجوع إلى المنزل. تحتوي الحقيبة على ملابس وقبعة للمولود الجديد بالإضافة إلى حفاضات مناسبة له. ويجب أن يوجد أيضا شال أو بطانية ليتم تغطية جسم المولود بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق