الأحد، 20 مايو 2012

المعاملة السيئة للزوجة الحامل - وفاة الزوج اثناء الحمل




المعاملة السيئة للزوجة الحامل : واحدة من بين كل أربعة سيدات يتعرضن للمعاملة السيئة في وقت ما من حياتهن. وقد تكون هذه الإساءة جسدية، أو إساءة نفسية أو إساءة عاطفية. ومن بين جميع هذه الحالات، فإن حوالي ثلاثين بالمئة منها تبدأ أثناء الحمل، أما المعاملة السيئة الموجود قبل ذلك فإنها تزداد أثناء الحمل أو بعد مولد الطفل. المعاملة السيئة للزوجة الحامل داخل المنزل تضع المرأة وجنينها في موضع الخطر. كما أنها تزيد من حدوث مخاطر الإجهاض والإلتهابات والولادة المبكرة ونقص وزن المولود وإصابة الجنين بالصدمات، وقد تؤدي أيضا إلى وفاة الجنين. المعاملة السيئة للحامل في المنزل أمر يجب منعه.

إذا كنت حاملا وتتعرضين للمعاملة السيئة، فإن هناك طرق لحل هذه المشكلة. يمكنك التحدث بسرية تامة مع الطبيبة الممارسة العامة، أو مع طبيبة النساء والولادة أو مع الزائرة الصحية أو مع الأخصائية الإجتماعية.

فقدان الزوج اثناء الحمل

وفاة الزوج يعتبر كارثة مروعة تعاني منها الزوجة، كما أنه يعتبر من أكثر التجارب صعوبة في التعامل معها. وقد يكون أيضا من الصعب تحمل هذه الوفاة إذا كنت حاملا في نفس الوقت أو كنت قد أنجبت طفلك منذ وقت قصير. يستطيع أفراد أسرتك وصديقاتك أن يساعدوك ويخففوا عنك عن طريق قضاء المزيد من الوقت معك. إظهار التعاطف معك يمكن أن يكون تعبيرا حقيقيا عن الحب ويمثل دعما فعليا لك، وذلك عندما لا تعبر الكلمات وحدها عن هذه المشاعر. لا يعتبر الأسى نوعا واحدا من مشاعر الحزن ولكنه مجموعة متداعية من تلك المشاعر، وهي المشاعر التي قد تأخذ وقتا حتى تمر ولا يمكن التخلص منها سريعا. إن كنت في حاجة للمزيد من المساعدة والنصائح، فإن عليك الإتصال بالطبيبة من أجل أن تدلك على طرق التخفيف من مشاعر الحزن والأسى.

وفاة الزوج اثناء الحمل

إذا توفى زوجك أثناء الحمل أو بعد فترة قليلة من مولد طفلك، سوف تشعرين بالحزن الشديد. وقد لا يكون هذا الأسى شيئا يسهل التغلب عليه، ولكنه على الأحرى أمرا ينبغي عليك التسليم به وتتعلمي كيف تتعايشين معه في النهاية. لا تتجنبي طلب المساعدة من أسرتك ومن صديقاتك. وإذا كان من المفترض أن يصاحبك زوجك أثناء الولادة ولكنه رحل، فإنك سوف تكونين في حاجة لإختيار شخص من أسرتك لكي يرافقك في هذا الوقت. حاولي إختيار أكثر الناس قربا لك ليرافقونك أثناء الولادة. أما من الناحية الإقتصادية، فإنك قد تحتاجين إلى نصائح سريعة ودعما ماليا أثناء هذه المرحلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق