الأربعاء، 9 مايو 2012

عيادة امراض النساء والتوليد والقابلة المولدة




عيادة امراض النساء والتوليد : أثناء فترة الحمل يجب على الحامل أن تتعامل بشكل إعتيادي مع عدد قليل من الأخصائيين الطبيين، ويكون على رأس هؤلاء الأخصائيين طبيبة أمراض النساء والولادة، وذلك أثناء متابعة الحمل الإعتيادية. يحرص هؤلاء الأخصائيين على جعل الحامل في أفضل حالاتها في جميع أوجه العناية التي تتلقاها، وذلك أثناء فترة الحمل بالإضافة إلى فترة المخاض والولادة.

العديدات من الحوامل يفضلن أن يكن قادرات على معرفة الأخصائيين الذين يقومون بمتابعة حملهن أثناء شهور الحمل حتى يحين موعد الولادة. وقد تختار الحامل طبيبة الولادة عن طريق سؤال صديقاتها أو قريباتها عنها، ولكن قد يكون من الأفضل الإختيار من بين عدد من عيادات رعاية الحمل والولادة حتى الوصول للأفضل. الأخصائيين الذين سوف تقابلينهم يجب أن يعرفوا أنفسهم ويعرضوا خبراتهم السابقة في تخصصهم، وإذا لم تخبرك الأخصائية بخبراتها السابقة، فيجب أن لا تتردي في سؤالها عن خبرتها. وقد يساعدك كثيرا أن تقومي بكتابة أسماء من يتابعن حملك بالإضافة إلى تدوين نصائحهن وذلك إن إحتجت لمناقشة هذه النصائح في وقت لاحق.

القابلة المولدة

من الأخصائيات المسئولات عن رعاية ومتابعة الحامل القابلة المولدة ويتم تدريبها بشكل محدد على العناية بالحامل وبالمواليد أثناء الحمل والمخاض وبعد الولادة. القابلة المولدة ترعى وتعتني بمعظم الحوامل في المستشفيات أو في المنازل. وبشكل متزايد، فإن أكثر القابلات حاليا يعملن في المستشفيات وفي نفس الوقت في المنازل، وعلى ذلك فإن نفس القابلة تستطيع أن ترعى الحامل بالإضافة إلى أنها تكون موجودة أثناء الولادة. يجب أن تكوني على علم باسم القابلة المسئولة عن رعايتك أثناء الحمل.

ستقوم القابلة بالإعتناء بك أثناء المخاض، وإذا كانت الأمور على ما يرام، فإن القابلة ستتولى عملية الولادة. أما إذا حدثت أية مضاعفات أثناء الحمل أو أثناء الولادة، فإنك يجب أن تستعيني بطبيبة الولادة. قد يشرف أيضا على الحمل أو الولادة قابلة أو طبيبة في مرحلة التدريب. بعد إتمام الولادة، فإنك أنت والمولود ستتم العناية بكما بواسطة القابلة وغيرها من العاملات في رعاية الأمومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق