الاثنين، 21 مايو، 2012

ابرة الظهر اثناء الولادة وكيفية عملها




ابرة الظهر اثناء الولادة : ابرة الظهر اثناء الولادة هي نوع خاص من التخدير الموضعي. وهي تخدر الأعصاب التي تحمل الإحساس بالألم من قناة الولادة إلى المخ. بالنسبة إلى أكثر النساء، فإن ابرة الظهر اثناء الولادة تعطيهن تسكينا كاملا للألم. ومن الممكن أن تكون ذات فائدة كبيرة بالنسبة للنساء اللاتي يعانين من طول فترة المخاض وخاصة إذا صاحبتها آلام، أو بالنسبة للنساء التي تعاني من حالة نفسية سيئة. طبيبة التخدير هي الأخصائية الوحيدة التي تستطيع إعطاء الحامل حقنة الظهر اثناء الولادة. إذا كنت ترغبين في أخذ هذه الإبرة، تأكدي من أن طبيبة التخدير موجودة على الدوام في المستشفى.

كيفية عمل ابرة الظهر اثناء الولادة

سيتم إيصال سائل متقطر إلى الوريد في ذراع الحامل، أثناء رقود الحامل على جنبها أو وقوفها بشكل منحني، فإن طبيبة التخدير ستنظف منطقة في الظهر بواسطة مطهر ثم تقوم بتخدير هذه المنطقة عن طريق التخدير الموضعي المحدود. سيتم إدخال أنبوب صغير للغاية في ظهر الحامل بالقرب من الأعصاب التي تحمل الإحساس بالألم من الرحم. العقاقير وهي عادة خليط من التخدير الموضعي وغيرها من المسكنات القوية يتم حقنها من خلال هذا الأنبوب. قد يستغرق الأمر عشرين دقيقة من أجل أن يتم إعداد ابرة الظهر، بالإضافة إلى حوالي ربع ساعة أخرى حتى يبدأ مفعولها في الظهور.

أحيانا فإن ابرة الظهر لا تعمل بشكل كامل في البداية، وقد تحتاج إلى المزيد من الضبط. وبعد أن يتم تثبيت هذه الابرة، وبعد الإنتهاء من أخذها فإنه يتم إزالتها بواسطة طبيبة التخدير أو بواسطة القابلة أو الطبيبة.

الانقباضات ومعدل نبضات قلب الجنين سوف تحتاج إلى مراقبتها باستمرار بواسطة أجهزة القياس. وهذا يعني أنه سيكون هناك شريط يحيط ببطن الحامل وربما يتم إيصال أقطاب إلى رأس المولود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق