الأربعاء، 6 يونيو 2012

ادوات رضاعة الطفل وغسل ملابس المولود الجديد




ادوات رضاعة الطفل : إن اخترت الرضاعة الطبيعية للطفل، فإنك على الأرجح سوف تحتاجين إلى حمالات للصدر تصلح للرضاعة وهي مفتوحة من الأمام ولها أشرطة يسهل التحكم في طولها. القطن هو الأفضل لأنه يسمح بالتهوية. من المستحسن اختيار المقاس الذي يلائم الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل لأنه هو حجم حمالات الصدر الذي سيستمر أثناء الرضاعة الطبيعية. دعامات الصدر يتم وضعها في حمالات الصدر لمنع الحليب من التسرب على الملابس. إذا كانت التغذية ستتم عن طريق الحليب الصناعي، فإن الأم سوف تحتاج إلى ستة زجاجات رضاعة مع الحلمات الصناعية وأغطية لهذه الزجاجات، بالإضافة إلى جهاز لتعقيم الزجاجات وفرشاة لهذه الزجاجات. لايتم شراء الحليب الصناعي للطفل، إلا بعد إقتراب موعد الولادة أو بعدها، لأن مسحوق حليب الأطفال له فترة صلاحية محددة مكتوبة على العبوة.

ملابس المولود الجديد

ينمو المولود بسرعة كبيرة. كل ما سوف تحتاجين إليه خلال الأسابيع القليلة الأولى هو ما يكفي من الملابس للتأكد من أن المولود سيكون دافئ الجسم ونظيف. وسوف تحتاجين على الأرجح إلى ستة أطقم من الملابس اللينة والمرنة للنهار ولفترة الليل أو أربع منها لفترة النهار واثنان من ملابس نوم المولود لفترة الليل، ضعي جوارب رقيقة في قدمي المولود إذا كان الجو باردا ليلا. سوف يحتاج المولود إلى سترتين من الصوف أو من القطن وليس من الأنسجة الصناعية، ويجب أن تكون السترات خفيفة وليست ثقيلة. العديد من طبقات الملابس الخفيفة هي الأفضل للحفاظ على المولود في حالة دفء.

يجب أن تتضمن ملابس المولود الجديد أربعة من الملابس الداخلية القطنية الخفيفة حتى يسهل تغييرها بسهولة. بالإضافة إلى شال أو بطانية يتم تغطية جسم المولود بها. من المفيد تغطية رأس المولود بغطاء للرأس من الصوف أو من القطن ويمكن الاستعانة بقفزات لليدين وجوارب أو أحذية رقيقة تستخدم أثناء الخروج من المنزل أو إن كان الجو باردا. ومن الأفضل اختيار أنواع الملابس الأكثر أمانا بالنسبة للمولود. قد يحتاج المولود إلى قبعة أو غطاء للرأس لحمايته من الشمس، إذا كان الجو حارا أو كانت الشمس مشرقة.

غسل ملابس المولود

إذا كنت تستخدمين غسالة كهربائية، لا تستخدمي مساحيق الغسيل التي تحتوي على أنزيمات أو المساحيق الحيوية، ولا تستخدمي أيضا الإضافات لغسل الملابس، لأنها قد تسبب حدوث حكة في بشرة المولود. احرصي على شطف الملابس بشكل متكرر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق