الاثنين، 4 يونيو 2012

صعوبة التبول ونزول الدم وامساك ما بعد الولادة - موانع الحمل للمرضعات




صعوبة التبول وامساك ما بعد الولادة : مسألة التبول من الممكن أن تكون مخيفة بعض الشيء في البداية إذا كنت تعانين من الألم أو إذا كنت لا تشعرين بما تقومين به. تناول الكثير من السوائل سوف يخفف من تركيز البول، ولكن إذا كان التبول أمرا صعبا، قومي باستشارة الطبيبة أو القابلة. غالبا لن تكون هناك حاجة إلى التبرز في الأيام القليلة الأولى بعد إتمام الولادة، ولكنه من الهام عدم تجاهل علاج الإمساك إن حدث. تناولي الفواكه والخضروات والسلطة الطازجة والخبز الأسمر واشربي ما يكفيك من الماء. وبغض عما تشعرين به، فإنه من النادر جدا أن تتفكك الغرز الجراحية أو أن ينفتح جرح الولادة مرة أخرى.

نزول دم بعد الولادة

بعد الولادة فإن نزيفا سوف ينزل من المهبل. وهذا النزيف سوف يكون غزيرا في البداية، وهذا هو السبب في أنك ستحتاجين إلى فوط صحية فائقة الامتصاص. لا تستخدمي الفوط الصحية العادية إلا بعد انتهاء فحص ما بعد الولادة حيث أن هذه الفوط قد تسبب الإصابة بالالتهابات. أثناء قيامك بالرضاعة الطبيعية قد تلاحظين أن الإفرازات قد أصبحت غزيرة وداكنة اللون. قد تشعرين أيضا ببعض التقلصات تماما كما يحدث أثناء آلام الدورة، وهي تسمى آلام ما بعد الولادة. وما يحدث سابقا يكون بسبب أن الرضاعة الطبيعية تسبب حدوث انقباضات في الرحم.

وبشكل تدريجي، فإن هذه الإفرازات سوف تصبح بنية اللون وقد تستمر لبعض الأسابيع، ثم تتناقص أكثر فأكثر حتى تتوقف. إذا وجدت نفسك تفقدين الكثير من الدم على هيئة جلطات كبيرة الحجم، ينبغي عليك أن تأخذي عينة منها والموجودة في الفوط الصحية من أجل أن تعرضيها على القابلة أو الطبيبة لأنك قد تحتاجين إلى بعض العلاج.
موانع الحمل للمرضعات

بعد فترة قصيرة من ولادة الطفل، فإن القابلة أو الطبيبة قد تتحدث معك حول موانع الحمل. وإذا لم يحدث هذا الأمر، فعليك أن تسأليها. يمكنك أن تحملي مرة أخرى بعد الولادة بوقت قصير، وذلك حتى إن كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية أو إذا كانت الدورة الشهرية لم تبدأ بعد. احرصي على استخدام نوع موثوق به من موانع الحمل وذلك قبل أن تتوفر أسباب الحمل مرة أخرى، إلا إذا كان المطلوب هو الحمل مجددا. إذا كنت ترضعين طفلك بطريقة طبيعية، فإن الدورة الشهرية قد لا تبدأ مجددا لديك إلا بعد التوقف عن إرضاع الطفل، أو حتى بعد بضعة أسابيع أو أشهر من انتهاء الرضاعة. إذا لم تكوني تقومين بالرضاعة الطبيعية، فإن الدورة الشهرية الأولى قد تبدأ مبكرا بعد مرور شهر من الولادة، أو قد تبدأ بعد ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق