الأحد، 3 يونيو 2012

زجاجة الرضاعة - المياه المعدنية للرضع




زجاجة الرضاعة : قد تجدين أنه من المفيد استخدام حوالي ستة زجاجات للرضاعة وستة حلمات مطاطية معها، وبذلك فإنك يمكن أن تجدي دائما على الأقل واحدة أو اثنتان من زجاجات الرضاعة نظيفة ومعقمة وجاهزة للاستخدام. احصلي على المزيد من النصائح من طبيبة الأطفال ومن القابلة ومن الزائرة الصحية. يجب دائما أن تشتري حلمات زجاجات الرضاعة الجيدة. وهي تباع ولها أشكال مختلفة كما أنها لها فتحات مختلفة الحجم، ومن الممكن أن تجربي العديد منها قبل أن تجدي النوع الذي يناسب الرضيع. إذا كانت الفتحات أضيق من اللازم، فإن الرضيع لن يحصل على ما يكفيه من اللبن. أما إذا كانت واسعة، فإن اللبن سوف يخرج بشكل أسرع من المطلوب.

من الأفضل شراء زجاجات الرضاعة من نوع موثوق منه. تأكدي بصفة مستمرة من أن زجاجات الرضاعة المستخدمة في حالة جيدة. وإذا تم خدش هذه الزجاجات بشكل سيئ، فلن تكوني قادرة على تعقيمها بشكل صحيح. إن شعرت بالقلق بسبب هذا الأمر، اطلبي من الطبيبة أو من الزائرة الصحية المزيد من النصائح.

المياه المعدنية للرضع

المياه المعدنية لا تعتبر اختيارا أفضل من استخدام مياه الصنبور وهي عادة لا تكون مياها معقمة. وفي واقع الأمر، فإن بعض أنواع المياه المعدنية الطبيعية لا تناسب الرضع لأنها تحتوي على كميات من المعادن قد تضر الرضيع. إن قررت استخدام المياه المعدنية أو مياه الزجاجات، عليك أن تأخذي في الحسبان أن أي عبوة من المياه مكتوب عليها مياه معدنية طبيعية قد تحتوي على نسب عالية من الصوديوم قد تضر الرضيع.

إذا كنت تعطين الرضيع الذي لم يبلغ شهره السادس بعد مياها معدنية، فإن عليك أن تقومي بغلي هذه المياه ثم تبريدها مثلما يحدث تماما مع مياه الصنبور. إن احتجت للمياه المعدنية لصنع رضعة من الحليب الصناعي بغض النطر عن عمر الرضيع، فإنك يجب أن تقومي بغلي هذه المياه ثم تتركيها لتبرد لمدة لا تتجاوز النصف ساعة. وبعد انتهاء الرضعة، اجلسي واجعلي الرضيع قائما وبرفق قومي بالتربيت على ظهره لفترة قصيرة لإخراج الهواء الذي ابتلعه أثناء الرضاعة. ولا يستدعي الأمر المبالغة لإنجازه، الهواء المبتلع أثناء الرضاعة لا يمثل مشكلة كبيرة مثلما يعتقد الكثير من الناس. تكلمي مع الرضيع أثناء قيامك بالتربيت على ظهره. وهذا الأمر سوف يساعده على الإحساس بالإقتراب منك وسوف يجعله يتعود على الاستماع إلى صوتك. لا تنسي أن تتخلصي من الحليب الذي لم يستطع الرضيع أن يكمل تناوله بعد ساعتين من تحضيره.

أكثر الرضع يتخذون نظاما معينا للرضاعة. الأطفال عادة ما يختلفون في عدد مرات الرضاعة التي تناسبهم كما أنهم يختلفون أيضا في كمية الحليب التي يرغبون في تناولها. قومي بإرضاع طفلك عندما يشعر بالجوع، تماما كما لو كنت ستفعلين في حالة الرضاعة الطبيعية، ولا تحاولي أن ترغمي الطفل لكي ينهي زجاجة الرضاعة كاملة. لأنه قد يكون قد أخذ كفايته في هذا الوقت أو يحتاج إلى الراحة.

هناك تعليقان (2):

  1. ان شربت ابنى مياة معدنية على 4شهور فهل خطا انا برضع طبيعى

    ردحذف